404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

19‏/6‏/2019

كيفية منع فيس بوك من تتبع موقعك الجغرافي عبر الهاتف

Mohamed Elghdban
6/19/2019
هل سبق وأن قمت بزيارة مكان معين ورأيت بعد ذلك إعلان عن نفس المكان على Facebook؟ هل سبق وأن كنت في مكان ما ورأيت شخصًا لا تعرفه ثم وجدت لاحقًا أن فيسبوك يقترحه عليك كصديق؟ ربما تظن أن الأمر مصادفة أو تسرب إليك بعض الشك حول كيف يعرف الموقع عنك هذه المعلومات؟ يجب أن تعرف عزيزي القارئ أن فيسبوك يقوم بتسجيل جميع الأماكن التي تزورها والتي تتردد عليها باستمرار، وقد تحدثنا في مقال سابق على كيف يقترح عليك فيسبوك أشخاص قد تعرفهم، ورأينا بعض التقنيات التي يعتمد عليها الموقع والتي من ضمنها تتبع الموقع الجغرافي للمستخدمين، لكن في في هذه الموضوع إن شاء الله سنتعرف على كيفية إيقاف تتبع تطبيق فيسبوك لموقعك الجغرافي.
كيفية-منع-فيس-بوك-من-تتبع-موقعك-الجغرافي-عبر-الهاتف

المعلومات التي يجمعها عنك فيسبوك

- في موضوع سابق على موقعنا تحدثنا عن كيفية حماية خصوصية بياناتك على فيسبوك وذكرنا أبرز المعلومات التي يستطيع الموقع الوصول إليها واستغلالها، وهذه المعلومات يمكنك الاطلاع عليها بنفسك من أذونات التطبيق التي قمت بالموافقة عليها عند تحميله إلى هاتفك، وربما إذا نظرت عليها مجددًا سوف تفاجئ بأنك سمحت للتطبيق بالوصول إلى كافة المعلومات على هاتفك، ليس هذا وحسب، بل منحته القدرة للتجسس عليك بكل سهولة.

- عند تحميل تطبيق Facebook فأنت تمنحه حق الوصول إلى الرسائل والمكالمات الشخصية وجهات الاتصال وملفاتك على الهاتف مثل الصور والفيديو وغيرها، بالإضافة إلى ذلك، فأنت تمنح التطبيق حق الوصول إلى الكاميرا والمايكروفون ومحدد التموقع GPS، لذلك فالتطبيق يمكنه استخدام هذه الأدوات كما يريد في سبيل استغلال معلوماتك بأكبر درجة ممكنة، وسيكون الحديث في هذا المقال إن شاء الله عن إحدى هذه الأمور وهي منع التطبيق من معرفة الأماكن التي تزورها وتسجيلها.

طريقة إيقاف خاصية تحديد الموقع على فيس بوك

- يوفر الموقع لمستخدمي التطبيق القدرة على إلغاء الامتياز الممنوحة للتطبيق بالقدرة على تتبع النشاط الجغرافي لمستخدميه عبر GPS، سنتعرف على كيفية تفعيل هذا الخيار لمنع التطبيق من تسجيل المواقع التي ترتادها.

1- قم بالدخول إلى تطبيق فيسبوك على هاتفك ثم إعدادات الحماية والخصوصية Settings & Privacy.
2- قم بالضغط على اختصارات الخصوصية Privacy Shortcuts ثم إعدادات الموقع Location Settings.

3- بعد ذلك قم بتعطيل خيار Background Location.
* وهكذا تكون قد قمت بمنع فيسبوك من تتبع موقعك الجغرافي.

منع فيسبوك من جمع معلوماتك الشخصية

- ما فعلناه في هذا الشرح ما هو إلا سد خانة واحدة من الكثير من الخانات التي يحصل من خلالها Facebook على الكثير من المعلومات الشخصية التي ليس من المفترض أن يحصل عليها والتي قد ذكرنا بعضًا منها في الفقرة الثانية. لذلك إذا كنت ترغب في حماية بياناتك بشكل أكثر صرامة فعليك أن تقوم بمجموعة من الخطوات لكي تضمن ذلك.

- في موضوع سابق تعرفنا على بعض الأمور الهامة التي يمكنك القيام بها لحماية معلوماتك وكذلك منع الفيسبوك من تعقب نشاطك على الإنترنت، يمكنك متابعة هذا الموضوع وتطبيق هذه الخطوات وستضمن حماية الجزء الأكبر من بياناتك على الموقع.

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- ماهو الفي بي إن VPN؟
- ما هي الهندسة الاجتماعية؟
- كيف تتصفح الإنترنت بشكل مجهول؟
- أقوى خطوة لحماية حساب الفيسبوك
- احذف حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي

كيفية منع فيس بوك من تتبع موقعك الجغرافي عبر الهاتف Mohamed Elghdban 5 of 5
هل سبق وأن قمت بزيارة مكان معين ورأيت بعد ذلك إعلان عن نفس المكان على Facebook؟ هل سبق وأن كنت في مكان ما ورأيت شخصًا لا تعرفه ثم وجدت لاحق...
واتساب

إرسال تعليق



advertising

advertising

advertising

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****

advertising