recent
آخر المقالات

أفضل مواقع المنح الدراسية المجانية حول العالم 2022

مواقع المنح الدراسية
الحصول على منحة دراسية ممولة يعتبر من أحد الأمور التي يسعى إليها الكثير من الطلاب بعد إنهائهم لمرحلة التعليم الثانوي أو الجامعي، ولكن العثور على منحة مجانية لدراسة الماجستير أو الدكتوراة يعتبر من الأمور الصعبة على الكثير من المستخدمين، لذلك في هذا الموضوع إن شاء الله سنوفر لكم أفضل مواقع منح دراسية مجانية للبحث عن المنح بكل سهولة حسب الدولة أو الجامعة أو مجال الدراسة. لكم هذه المنح القدرة على دراسة المادة العلمية بشكل أكاديمي مع إمكانية الهجرة لدولة أجنبية والحصول على إقامة مثل الهجرة إلى كندا أو استراليا أو غيرها، دعونا نتعرف معكم على أقوى مواقع المنح الدراسية المجانية العربية.

1- موقع Emonovo

مواقع المنح الدراسية المجانية
- الموقع الأول معنا في هذه القائمة هو موقع Emonovo (مرجع سابقًا) والذي يعتبر أحد أفضل مواقع المنح الدراسية التي يمكن استخدامها. يمكن من خلال هذا الموقع البحث عن منح دراسية في أي دولة وأي تخصص.

- أكثر ما يميز هذا الموقع هو محرك البحث الرائع الذي يمتلكه والذي من خلاله تستطيع فلترة المنح المتوفرة على الموقع لتحصل منها على ما يناسبك وذلك من حيث نوع البرنامج الذي تسعى إلى الانضمام إليه سواءً دراسات ما بعد البكالوريوس أو الزمالات أو البرامج التطوعية أو برامج التبادل الثقافي وغيرها.

- تستطيع أيضًا من خلال الموقع البحث عن فرص دراسية حسب جنسيتك أو الدولة التي ترغب في الدراسة بها أو نوع المنحة من حيث التمويل سواءً ممولة بالكامل أو جزئيًا أو غير ممولة.

- أخيرًا يمكنك البحث بتخصصك الدراسي أو المجال الذي تدرس فيه مثل الطب | الهندسة | الأدب | تسويق رقمي وغيرها. بعد اختيار ما يناسبك سيعرض لك الموقع أفضل المنح الدراسية التي تناسبك وستجد كافة التفاصيل عن كل منحة ومعلومات عن الجامعة التي تقدمها وباقي التفاصيل الأخرى. فهو من أفضل مواقع المنح الدراسية المجانية التي يمكن استخدامها.


2- موقع فرصة For9a

مواقع منح دراسية مجانية
- واحد من أفضل مواقع منح دراسية مجانية للبحث عن المنح الدراسية بالعربية هو موقع فرصة. الموقع يوفر للمستخدمين إمكانية البحث عن منح لدراسة البكالوريوس والماجستير والدكتوراة في البلدان حول العالم. الفرص الدراسية المتاحة على الموقع يمكن التسجيل فيها للطلاب من أرجاء العالم العربي ويمكن من خلالها دراسة مختلف التخصصات في أعرق جامعات العالم.

- يقوم الموقع بمراجعة المنح بشكل جيد والتأكد من الجهات المانحة أوالممولة للبرنامج الدراسي ثم يقوم الموقع بعرض تفصيلي لمعلومات وشروط وكيفية التقديم في المنحة الدراسية ونوع التمويل الذي ستحصل عليه، فستتمكن عبر الموقع من العثور على منح دراسية مجانية في كندا وتركيا واستراليا وألمانيا وغيرها من الدول بكل سهولة.

3- موقع Hotcourses

مواقع منح دراسية
- موقع Hotcourses هو موقع للمنح الدراسية من المواقع العالمية التي يمكن الاعتماد عليها في الحصول على فرص للدارسة في الخارج. حيث يوفر الموقع آلاف الفرص الدراسية في مختلف المجالات وفي معظم الدول حول العالم. لكن المميز في الموقع أنه يوفر لك إمكانية المقارنة بين الجامعات بسهولة واختيار الأفضل بالنسبة لك إذا كنت تريد الاختيار بين عدة منح دراسية.

- تستطيع الدخول إلى الموقع وتحديد مؤهلك الدراسي والمجال الدراسي الذي تتخصص فيه ويمكنك اختيار دولة معينة للدراسة إذا كنت تريد ذلك، وبعدها سيعرض لك الموقع كافة الفرص المتوفرة والتي تلائمك. كما ستجد الكثير من الفلاتر لتضيق البحث وعرض أفضل الفرص المناسبة لك مثل الجنسية، تقديرك العام، درجة اختبار تحديد مستوى اللغة الانجليزية وغيرها، بعد ذلك سيعرض لك الموقع الفرص المتاحة وكافة التفاصيل المتوفرة عنها.

4- موقع تروسكو Truescho

موقع للمنح الدراسية
- من المواقع المميزة والتي يمكنك الاعتماد عليها إذا أردت البحث عن منح مجانية للدراسة في الدول العربية أو الأجنبية موقع تروسكو. أهم ما يميز هذا الموقع هو تصميمه الفريد الذي يمنح الزائر القدرة على الوصول إلى ما يبحث عنه بسهولة، حيث تم تصنيف المنح على أساس الدرجة الدراسية أو حسب الدولة أو حسب نوع الدراسة ذاتها سواءً الحصول على درجات علمية أو الحصول على تدريب مهني أو كورسات تدريبية مثل كورسات IT معتمدة أو كورسات محاسبة أو إدارة، أو الانضمام إلى البرامج التطوعية أو غير ذلك.

- يقدم الموقع بشكل مستمر أحد المنح التي تم الإعلان عنها في مختلف المجالات؛ مع عرض تفصيلي للمعلومات عن هذه الفرصة ومتطلباتها ونوع التمويل الخاص بها، بالإضافة إلى طريقة التقديم في المنحة الدراسية من خلال الموقع الرسمي. فهو من المواقع المميزة التي يمكنك تجربتها أيضًا.

5- موقع International Scholarships

موقع المنح الدراسية
- نختم معكم هذه القائمة المميزة بأفضل مواقع منح دراسية مجانية العالمية للبحث عن المنح الدراسية عبر الإنترنت وهو موقع International Scholarships. يوفر لك هذا الموقع أحدث المنح التي تتوفر بشكل فوري على الموقع، كما يمنحك القدرة على البحث بشكل فعال على الموقع للعثور على الفرص المناسبة لك بكل سهولة من خلال عدة تصنيفات يعتمدها الموقع للتسهيل على المستخدمين.

- عند دخولك الموقع يمكنك تحديد الجنسية وبلد الإقامة ومجال الدراسة الذي تخصصت فيه، وسيعرض لك الموقع بعد ذلك كافة الفرص الدراسية المتاحة لك حسب المعلومات التي أدخلتها، بعد ذلك يمكنك الدخول إلى نتائج البحث لترى كافة المعلومات المتاحة عن هذه الفرصة من حيث متطلبات التقديم ومعلومات عن التمويل وآخر موعد للتقديم والكثير من المعلومات الأخرى.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent