404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

6‏/9‏/2019

تحميل أفضل ألعاب استراتيجية أون لاين للكمبيوتر

Mohamed Elghdban
9/06/2019
تعتبر الألعاب الاستراتيجية من أفضل أنواع الألعاب والتي تتميز بأنها تحتاج إلى ذكاء ومهارة في التخطيط، وقد يختلط هذا النوع من الألعاب مع أنواع أخرى مثل ألعاب حرب استراتيجية والتي انتشرت بشكل كبير في الفترة الأخيرة، أيضًا هناك ألعاب الباتل رويال التي تحتوي على نكهة التكتيكات والتخطيط، على أي حال سنقدم اليوم مجموعة من أقوى ألعاب استراتيجية أون لاين للكمبيوتر مجانًا والتي يمكنك فيها منافسة لاعبين من حول العالم واستخدام مهاراتك في تحقيق الفوز، أيضًا سنقدم بعض الألعاب الاستراتيجية التي يمكنك الاستمتاع بها عبر المتصفح بدون تحميل.
افضل-العاب-استراتيجية-اون-لاين-للكمبيوتر
** جميع الألعاب المتوفرة في هذا الموضوع ألعاب مجانية، هناك ألعاب متوفرة على Steam وستحتاج إلى تحميلها للحاسوب، وهناك ألعاب لا تحتاج إلى التحميل؛ يمكن لعبها عبر المتصفح بشكل مباشر. لا تنس مشاهدة الفيديو التشويقي لكل لعبة **

1- لعبة 2 Dota


- تعتبر لعبة دوتا 2 أحد أقوى ألعاب حرب استراتيجية مجانية على الإطلاق، واسم اللعبة Dota هو اختصار للاسم الكامل Defense of the Ancients أو دفاع القدماء، هذه يمكن تصنيفها من ألعاب تقمص الأدوار متعددة اللاعبين. وتعتبر اللعبة من أنجح الألعاب المجانية على الإطلاق حيث يلعبها الملايين يوميًا، كما يصدر لها تحديثات وإضافات جديدة بشكل دوري، وهي من الألعاب التي لا تحتاج إلى مواصفات كبيرة لكي تعمل على الحاسوب.

- داخل اللعبة يكون هناك فريقين يتنافسان، كل فريق مكون من خمسة لاعبين، وعلى كل فريق أن يدافع على المنطقة الخاصة به على خريطة اللعبة، ويتحكم كل لاعب في شخصية من الشخصيات العشر المتنافسة، وتختلف كل شخصية عن الأخرى من حيث نمط اللعب والمهارات التي تتمتع بها، ويجب أن تتعرف على كافة الشخصيات من أجل معرفة نقاط القوة والضعف في كلٍ منها، وتكتسب كل شخصية المزيد من المهارات والنقاط والمعدات عند كل معركة يتم الفوز بها.
* لتحميل لعبة Dota 2 مجانًا اضغط هنا

2- لعبة Hearthstone


- إذا كنت تبحث عن أفضل ألعاب حرب استراتيجية أون لاين بدون تحميل فيجب عليك تجربة لعبة Hearthstone، وهي لعبة ورق جماعية مجانية تدعم نمط اللعب المشترك والفردي كما أنها متاحة على جميع منصات التشغيل سواءً الحواسيب أو الهواتف، فهي أحد أفضل ألعاب استراتيجية للأندرويد والآيفون. الشخصيات داخل اللعبة مستوحاه من شخصيات سلسلة Warcraft الشهيرة. فإذا كنت من عشاق ألعاب التخطيط والتكتيكات؛ فيمكنك الاستمتاع بهذه اللعبة الرائعة.

- تعتمد اللعبة على وجود لاعبين يمتلك كلٌ منهما 30 ورقة مع بطل رئيسي للاعب يمتلك قدرات خاصة، ويبدأ اللاعبان في استخدام الأوراق الخاصة لعمل الهجمات على الخصم واستدعاء شخصيات مساعدة للشخصية الرئيسية من أجل تدمير بطل الخصم. وعند انتهاء المعركة يحصل الفائز على مكافئات تتمثل في أوراق جديدة تعطيه قدرات أفضل. وهناك عدة أطوار للمعارك بدايةً من المبارزات الفردية وحتى  ساحات المعارك، فهي بالتأكيد أحد أفضل ألعاب المتصفح عبر الإنترنت.
* للدخول إلى لعبة Hearthstone اضغط هنا


3- لعبة Call to Arms


- لعبة Call to Arms هي واحدة من أفضل ألعاب التكتيكات والحرب الاستراتيجة متعددة اللاعبين من منظور الشخص الأول والثالث وتدعم اللعب الجماعي. وتتميز اللعبة بواقعية كبيرة من حيث التصميم والجرافيك، فيمكنك السيطرة على أغلب الأشياء المتواجدة داخل اللعبة مثل المباني ومحطات القطار والمصانع وغيرها، كذلك كل شيء داخل اللعبة قابل للتدمير. اللعبة جيدة ويمكنك الاستمتاع بها بشكل مجاني.

- سيتعين عليك أن تقوم بهزيمة أعدائك عبر وضع الخطط والتكتيكات وتوجيه الجنود والمعدات التي تتواجد في البر والبحر والجو، فبعد تعيين الفرق على خريطة اللعبة سيكون على كل فريق السيطرة على أكبر عدد من أراضي الخصوم من أجل الفوز بالجولة. ويحصل كل فريق على 12 مركبة و60 قطعة مختلفة من المعدات من أجل الاستعداد للمعركة. فيجب عليك أن تحسن توزيع معداتك وجنودك من أجل النجاح في السيطرة على أكبر قدر ممكن خريطة اللعبة.
* لتحميل لعبة Call to Arms اضغط هنا

4- لعبة Stronghold Kingdoms


- إذا كنت تبحث عن لعبة استراتيجية خفيفة ومناسبة للأجهزة الضعيفة فهذه اللعبة هي ما تبحث عنه. حيث تعتبر لعبة Stronghold Kingdoms من أفضل ألعاب استراتيجية حربية قديمة للكمبيوتر يمكنك الاسمتاع بها بشكل مجاني. فنمط اللعبة قائم على تصميم المباني الذي كان موجودًا منذ العصور الوسطى، وهي من الألعاب متعددة اللاعبين المميزة والتي يمكن لعبها على مختلف المنصات وأنظمة التشغيل مثل مثل ويندوز وماك وآيفون وأندرويد.

- طبيعة اللعبة تقوم على إنشاء مدينة خاصة بك تقوم بإدارتها حسب الأسلوب الذي تريده، وسيكون لديك قلعة تدير منها المدينة ويجب عليك الدفاع عنها إذا تعرضت لهجوم من الأعداء. فيجب أن تقوم بالتخطيط ببناء المدينة بشكل جيد لأن كل قرار تقوم باتخاذه سوف يؤثر على قوة المدينة فيما بعد. أيضًا يمكنك أن تقوم بتطوير قدراتك حتى وتكون جيش يمكنك استخدامه في الهجوم على المدن الأخرى والسيطرة عليها. فهي واحدة من أفضل الألعاب المناسبة للأجهزة الضعيفة والمتوسطة.
* لتحميل لعبة Stronghold Kingdoms اضغط هنا

5- لعبة Desert Operations


- نعود مرة أخرى لألعاب الحرب الاستراتيجية وهذه المرة مع لعبة جنرالات الحرب Desert Operations وهي من الألعاب القليلة التي تدعم واجهتها اللغة العربية. هذه اللعبة تصنف ضمن ألعاب المتصفح التكتيكية العسكرية متعددة اللاعبين، فقط تقوم بالدخول إلى موقع اللعبة وإنشاء حساب مجانًا لكي تستمتع بها. بعد ذلك ستبدأ في إنشاء المدن الخاصة بك وتكوين الجيش وعقد التحالفات مع الجيوش الأخرى من أجل سيطرة ونفوذ أكبر على خريطة اللعبة.

- يكون اللاعب داخل المعركة جنرال يمتلك آلات حربية أرضية وبحرية وجوية، بالإضافة إلى المباني التي يستخدمها جيشك، ويجب عليك أن تقوم باستغلال هذه الموارد والجنود من أجل تنفيذ المهمات وربح المعارك وهزيمة الأعداء. سيكون عليك القيام بمهمات متعددة مثل إرسال وحدات التجسس على خصومك، قطع الإمدادات عن الأعداء، السيطرة على أهم الموارد مثل حقول البترول، وستعتمد في ذلك على الطائرات والدبابات والسفن الحربية. فهي بالتأكيد واحدة من أفضل ألعاب أون لاين للكمبيوتر.
* للدخول إلى لعبة Desert Operations اضغط هنا

6- لعبة Zero-K


- لعبة أخرى من ألعاب التخطيط والذكاء المميزة وهي لعبة Zero-K، وهذه يمكن اعتبارها كأحد الألعاب شبيهة فورت نايت Fortnite، وحصلت هذه اللعبة على تقييم ممتاز على Steam، كما أنها مجانية تمامًا يمكنك تحميلها والاستمتاع بها بسهولة. ستقوم داخل اللعبة بالقيام بالكثير من المهام حربية المختلفة بريًا وبحريًا وجويًا، حيث ستحتاج إلى تطوير معداتك مثل البوارج والطائرات النفاثة وغيرها من أجل التفوق على الخصوم في المعارك.

- يبدأ اللاعبون في اللعب من خلال بناء قاعدة لهم باستخدام شخصية القائد،حيث يمكنهم بعد ذلك توسيع هذه القاعدة والهجوم على قواعد اللاعبين الآخرين والسيطرة عليها من أجل ترقية الشخصية الرئيسية وتحسين قدراته ومنحه أسلحة أفضل. وسيتعين على اللاعبين القيام بمهام كثير ومتنوعة، منها ما هو داخل الكوكب ومنها ما هو في الفضاء. توفر اللعبة عدة أنماط مثل نمط اللعب الفردي 1v1 أو اللعب الجماعي 32v32 وغيرها من أنماط اللعب المميزة.
* لتحميل لعبة Zero-K اضغط هنا

7- لعبة Travian


- نختم معكم هذه القائمة المميزة بواحدة من أشهر الألعاب التكتيكية وهي لعبة ترافيان Travian، تصنف هذه اللعبة ضمن ألعاب المتصفح الاستراتيجية متعددة اللاعبين، وتتوفر اللعبة بأكثر من 40 لغة مختلة من ضمنها اللغة العربية. ستبدأ بإنشاء حساب مجاني في اللعبة ثم اختيار قبيلة من أجل اللعب في صفوفها سواءً الرومان أو الإغريق أو غيرهم، وبعد ذلك يمكنك اختيار الخريطة أو العالم الذي ستلعب فيه.

- ستبدأ اللعبة كقائد لقرية صغيرة بموارد محدودة، وسيكون عليك العمل على تنمية هذه الموارد من أجل زيادة قوة القرية، وذلك عبر تنمية الموارد المتاحة من خلال إنشاء مبان جديدة، بالإضافة إلى العثور على موارد جديدة عبر تجنيد الأفراد وتكوين جيش قوي لغزو القرى المجاورة. يمكن أيضًا الاستفادة من عقد التحالفات مع القرى المجاورة وتبادل الموارد في السوق، ويمكن للاعبين التواصل معًا والاستفادة من نمط اللعبة الجماعي المتوفر، فهي واحدة من أفضل الألعاب الاستراتيجية التي يجب أن تقوم بتجربتها.
* للدخول إلى لعبة Travian اضغط هنا

تحميل أفضل ألعاب استراتيجية أون لاين للكمبيوتر Mohamed Elghdban 5 of 5
تعتبر الألعاب الاستراتيجية من أفضل أنواع الألعاب والتي تتميز بأنها تحتاج إلى ذكاء ومهارة في التخطيط، وقد يختلط هذا النوع من الألعاب مع أنوا...
واتساب

إرسال تعليق



advertising

advertising

advertising

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****

advertising