recent
آخر المقالات

ما هو موني جرام؟ وكيفية استلام حوالة موني جرام

موني جرام
موني جرام هي واحدة من أشهر خدمات تحويل الأموال عالميًا وهي تعتبر خدمة منافسة لخدمة ويسترن يونيون، حيث يمكن من خلال خدمة MoneyGram إرسال أو استلام الأموال من وإلى أكثر من 200 دولة حول العالم. يمكن أيضًا من خلال هذه الخدمة تحويل الأموال مباشرةً إلى الحساب البنكي الخاص بالمستلم تمامًا مثل خدمة ترانسفر وايز الشهيرة. في هذا المقال إن شاء الله سنتعرف على كل ما يخص هذه الخدمة مثل كيفية إرسال واستلام حوالة موني جرام، عمولة موني جرام، طريقة معرفة أماكن فروع موني جرام في جميع الدول، وغيرها من المعلومات الهامّة.

ما هو موني جرام؟

- شركة MoneyGram هي واحدة من أقدم الشركات النشطة في مجال التحويلات المصرفية، حيث تأسست الشركة عام 1940م في الولايات المتحدة الأمريكية، وحاليًا هي واحدة من أشهر خدمات تحويل الأموال على مستوى العالم، ولديها وكلاء وفروع في 200 دولة حول العالم، ما يجعلها من أفضل خدمات تحويل الأموال واستلامها.

- تمتلك الشركة حاليًا أكثر من 350 ألف في أكثر من 200 دولة حول العالم يمكن من خلالها تحويل واستقبال الأموال بسهولة بدون حاجة إلى امتلاك حساب بنكي، كما توفر الخدمة إمكانية إرسال الأموال إلى الحسابات البنكية مباشرةً لأكثر من 400 بنك، كما أنها من أسرع خدمات تحويل الأموال؛ فيمكن استلام الأموال في نفس اليوم الذي أرسلت فيه.

مميزات موني جرام

استلام حوالة موني جرام
  1. انتشار الخدمة على مستوى العالم
  2. يمكن إرسال حتى 10,000 دولار في التحويل الواحد
  3. سرعة استقبال التحويل في أقل من ساعة من الإرسال
  4. لا حاجة إلى امتلاك حساب بنكي من أجل استلام الأموال
  5. إمكانية إرسال الحوالات مباشرةً إلى الحساب البنكي لأكثر من 400 بنك
  6. إمكانية سحب حوالة موني جرام بعملة مختلفة عن العملة المرسلة بها
  7. أكثر من 350 ألف وكيل حول العالم لإرسال واستلام الأموال في 200 دولة
  8. توفر الخدمة آلة حاسبة لمعرفة عمولة التحويل والمبلغ الإجمالي بسهولة
  9. لن تحتاج سوى رقم الحوالة ومستند رسمي لإثبات الهوية من أجل استلام التحويلات
  10. يمكنك استلام حوالة موني جرام بعملة مختلفة عن العملة المرسلة بها حسب وكيل الخدمة

فروع موني جرام

- كما ذكرنا فإن للشركة فروع ووكلاء في عشرات الدول حول العالم، ويمكننا معرفة أماكن أقرب فروع موني جرام أو وكلائها بسهولة من خلال الخطوات التالية.

1- سنقوم بالدخول إلى هذا الرابط.
2- بعد ذلك سنقوم بتحديد الدولة ثم نقوم بكتابة العنوان الخاص بنا أو كود أقرب مكتب بريدي، أو بدلًا عن ذلك يمكن السماح للمتصفح بالوصول للموقع الجغرافي الخاص بنا لتظهر لنا أقرب عنوان موني جرام لنا.

3- مثلًا إذا أردنا معرفة أماكن فروع موني جرام في مصر داخل محافظة معينة سنختار الدولة ثم نكتب العنوان أو من خلال تفعيل الموقع الجغرافي على المتصفح لتظهر لنا أماكن أقرب فروع أو وكلاء MoneyGram.
فروع موني جرام

إرسال حوالة عبر موني جرام

- لكي نتمكن من إرسال الأموال عبر الخدمة يجب امتلاك مجموعة من المعلومات عن المرسلة إليه، وبعد ذلك سنقوم بمجموعة من الخطوات البسيطة لكي نرسل التحويل.

1- سنقوم بالتوجه إلى أقرب وكيل لخدمة MoneyGram كما تعرفنا في الفقرة السابقة.
2- بعد ذلك سنقوم بطلب تحويل مبلغ مالي عبر خدمة موني جرام.
3- يجب على المرسل امتلاك وثيقة رسمية لإثبات الهوية مثل بطاقة التعريف الشخصية أو جواز السفر. أيضًا يجب امتلاك المعلومات الخاصة بالمرسل إليه مثل الاسم الكامل كما في المستندات الرسمية للمرسل إليه، والبلد المقيم فيها، بالإضافة إلى مبلغ التحويل.
4- قد يطلب منك الفرع ملء نموذج تحويل موني جرام، وهو نموذج يشبه الصورة التالية، ولذلك يجب عليك التأكد من أقرب وكيل إليك ومعرفة ما إذا كان يستخدم نموذج التحويل من أجل تجهيز البيانات.
نموذج موني جرام
* نموذج حوالة موني جرام بالجودة الكاملة في هذا الرابط.

5- بعد الانتهاء من الخطوات التالية سيتم إرسال الحوالة الخاصة بك، وستحصل على رقم التحويل المكون من 8 أرقام سيحتاج إليها المرسل إليه من أجل الاستلام.

استلام حوالة عبر موني جرام

- إذا تم إرسال تحويل عبر موني جرام إليك يمكنك اتباع الخطوات التالية لكي تتمكن من استلام التحويل بسهولة.
1- سنقوم بالتوجه إلى أقرب وكيل لخدمة MoneyGram كما تعرفنا سابقًا.
2- بعد ذلك سنقوم بطلب استلام تحويل مالي عبر خدمة موني جرام.
3- يجب على المستلم امتلاك وثيقة رسمية لإثبات الهوية مثل بطاقة التعريف الشخصية أو جواز السفر. أيضًا يجب امتلاك المعلومات الخاصة بالمرسل مثل الاسم الكامل كما في المستندات الرسمية للمرسل إليه، والبلد المقيم فيها، بالإضافة إلى مبلغ التحويل، وكذلك رقم التحويل.
4- قد يطلب منك الفرع ملء نموذج استلام موني جرام، لذلك يجب عليك التأكد من أقرب وكيل إليك ومعرفة ما إذا كان يستخدم نموذج التحويل من أجل تجهيز البيانات.
5- في حالة كانت كل المعلومات صحيحة سنتمكن من استلام حوالة موني جرام في دقائق.

تتبع حوالة موني جرام

- إذا قمت بإرسال حوالة عبر الخدمة أو لديك حوالة تنتظر استلامها وتريد معرفة ما إذا كانت هذه الحوالة تم إرسالها أو أصبحت جاهزة للاستلام يمكن اتباع الخطوات التالية.

1- سنقوم بالدخول إلى رابط تتبع حوالة موني جرام من هذا الرابط.
2- سنقوم بكتابة رقم الحوالة المكوّن من ثمانية أرقام.
تتبع حوالة موني جرام
3- بعد ذلك سنقوم بكتابة الاسم الأخير ونضغط على Track.
* بعد ذلك ستظهر معلومات الحوالة الخاصة بنا وحالتها في الوقت الراهن.

عمولة موني جرام

- بالنسبة إلى عمولة موني جرام فلا توجد قاعدة ثابتة لها، فهي تختلف حسب الدولة المرسل منها والمرسل إليها وعملة التحويل وحجم مبلغ التحويل، ولكن يمكن الحصول على قيمة تقريبية للرسوم الخدمة التي سنقوم بدفعها للقيام بتحويل من خلال الحاسبة التي توفرها لنا الخدمة، ويمكن استخدامها من خلال الخطوات التالية.

1- سنقوم بالدخول إلى الآلة الحاسبة من هذا الرابط.
2- سنقوم باختيار الدولة المرسل منها والدولة المرسل إليها، بعد ذلك سنضغط على Next.

3- سنقوم الآن بكتابة المبلغ المراد تحويله، ليظهر لنا المبلغ الذي سيستلمه المرسل إليه حسب العملة المتاحة للاستلام في بلده. بعد ذلك سنضغط على Get Total.

4- سيظهر لنا الآن قيمة التحويل الإجمالية، وحسب المبلغ الذي قمنا بتجربتها ستكون رسوم تحويل 1,000 دولار من مصر إلى المملكة العربية السعودية 60 دولارًا.
عمولة موني جرام
* يجب التنويه على أن حاسبة الموقع تعرض لنا رسوم تقديرية، فهي ليست دقيقة بنسبة 100%.

**** مقالات هامّة ****

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elghdban

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent