recent
آخر المقالات

الربح من تليجرام | أفضل طرق الربح من التيليجرام مجانا

الربح من تليجرام
إذا كنت تبحث عن كيفية الربح من تليجرام فأنت في المكان المناسب. سنتعرف في هذا المقال إن شاء الله على حقيقة الربح من تيليجرام وكيف يمكننا استخدام التطبيق من أجل تحقيق دخل مادي. وقد تعرفنا في مقالات سابقة على طرق الربح من بعض منصات التواصل الأخرى، فتعرفنا على كيفية الربح من الانستقرام بأكثر من 5 طرق مختلفة، وتعرفنا أيضًا على كيفية الربح من الفيس بوك بأكثر من 15 طريقة مختلفة كذلك. وفي هذا المقال إن شاء الله سوف نتحدث عن طرق الربح من التيليجرام Telegram بشكل مفصل، وكيف يمكنك البدء في تجهيز الأدوات اللازمة لجني الأموال من التطبيق.

ما هو تيليجرام؟

- تيليجرام عبارة عن موقع تواصل اجتماعي يعد من أشهر المنصات في المجال، كما يعد تطبيقه على الهواتف واحد من أكثر تطبيقات التراسل استخدامًا في الوقت الحالي. يوفر التطبيق الكثير من المميزات للمستخدمين التي جعلت عدد مستخدميه في الوقت الحالي يتخطى نصف مليار مستخدم، كما أنه ليس مجرد منصة للمراسلة فقط مثل بعض التطبيقات الأخرى، ولكنه منصة اجتماعية متكاملة تضم مجتمعات وقنوات وإمكانية للدردشة الصوتية وغيرها من المزايا.

- أيضًا من أكثر الأمور التي زادت من شهرة التطبيق هي اهتمامه بخصوصية المستخدمين وعدم جمع البيانات الخاصة بهم، بالإضافة إلى وجود إمكانية الشات السري التي توفر تشفير End-to-End وهو الأقوى حاليًا في المجال. وبالنسبة لنا التطبيق يوفر مجموعة أدوات الربح من الانترنت بدون راس مال تسمح لنا بتحقيق أرباح جيدة بطرق مجانية كما سنرى في المقال إن شاء الله.

مميزات التيليجرام

  1. أكثر من نصف مليار مستخدم
  2. إمكانية استخدامه للربح بشكل مجاني
  3. لا يوجد حد على عدد المشتركين في القنوات
  4. سهولة استخدام التطبيق ودعمه اللغة العربية
  5. تطبيق نشط ينضم إليه ملايين المستخدمين شهريًا
  6. شهرة التطبيق بشكل كبير بين المستخدمين العرب
  7. سهولة إنشاء بوتات تيليجرام لزيادة التفاعل وعدد المتابعين
  8. يمكنك إنشاء جروب بعدد مشتركين يصل إلى 200 الف عضو
  9. لا توجد خوارزميات تحد من وصول المنشورات كما في فيسبوك
  10. إمكانية إنشاء منصات لنشر محتوى على التطبيق بشكل مجاني

كيفية الربح من تيليجرام

- لكي تبدأ في عملية الربح من التطبيق يجب عليك أن تمتلك منصة للنشر على التطبيق. يمكنك الاعتماد على فتح قناة على التطبيق والتي يمكنك انت وحدك النشر عليها وإرسال المحتوى للمشتركين؛ وهي تشبه امتلاك صفحات فيس بوك تقوم بالنشر عليها، ولا يوجد حد لعدد الأعضاء الذين يمكنهم الانضمام إلى قناتك، وتستطيع بعد ذلك تعيين مديرين للنشر على القناة وغير ذلك من الأمور. يمكنكم مشاهدة الفيديو بالأعلى لمعرفة كيفية إنشاء قناة تيليجرام.

- الطريقة الثانية التي يمكنك الاعتماد عليها هي إنشاء جروب على تيليجرام، وهذا أيضًا يشبه جروبات فيس بوك؛ فيمكنك انت وجميع الأعضاء مشاركة المحتوى على الجروب. يمكنكم مشاهدة الفيديو التالي لمعرفة كيفية إنشاء جروب تيليجرام بشكل صحيح.

* قبل التفكير في إنشاء قناة أو جروب على Telegram يجب الانتباه إلى ضرورة تخصص القناة أو الجروب أو كلاهما في مجال معين، لنفرض على سبيل المثال قناة مهتمة بالساعات الذكية وأخبارها، جروب مهتم بتوفير كوبونات خصم لمواقع التسوق العالمية، قناة مهتمة بمراجعة الكتب وهكذا.. المهم أن تكون متخصص في نطاق محدد حتى يكون الجمهور مستهدفًا 100%. سنتعرف على أهمية هذه الخطوة فيما بعد.
* يمكن الاعتماد على إنشاء قناة أو جروب حسب نوع التخصص الذي تفكر فيه، أو يمكن إنشاء قناة وجروب معًا.

طريقة الربح من التيليجرام

- سنتعرف الآن على مجموعة الطرق المتوفرة حتى الآن والتي يمكن الاعتماد عليها من أجل الربح من تيليجرام كما سنرى، يمكنك استخدام طريقة واحدة أو تجربة جميع الطرق حتى تحصل على نتائج مرضية.

1- إعلانات تيليجرام

طريقة الربح من التيليجرام
- الطريقة الأولى التي سنتحدث عنها ما زالت غير متاحة حتى وقت كتابة هذا المقال، لكني أحببت أن أذكرها في البداية لأنها الطريقة الرسمية الوحيدة للربح من التطبيق، فمع تزايد أعداد مستخدمي التطبيق ظهرت الحاجة إلى توفير مصدر دخل رسمي يمكن الاعتماد عليه لتحمل مصاريف تشغيل التطبيق، وكما أعلن مؤسس التطبيق أن أول هذه الوسائل هو عرض إعلانات على التطبيق، وتحديدًا إعلانات على قنوات تيليجرام.

- سيتمكن أصحاب القنوات من خلال هذه الطريقة من جني أرباح مقابل عرض التطبيق لإعلانات على المشتركين في قنواتهم. لذلك من المهم أن يكون لديك قناة توفر محتوى جيد وعدد مشتركين يزيد بشكل مستمر، بحيث عندما تتوفر خاصية الإعلانات على القنوات من التطبيق بشكل رسمي تتمكن من بدء جني الأرباح من قناتك.

2- الربح من التسويق بالعمولة

- الطريقة الأولى التي يمكنك تطبيقها بشكل عملي من أجل الربح من الانترنت عبر التيليجرام هي ترويج المنتجات المتعلقة بمجال قناتك مقابل الحصول على عمولة. في البداية يجب أن تكون قناتك نشطة وتمتلك عدد متابعين جيد، بعد ذلك يمكنك البحث عن شبكات تسويق توفر عروض مناسبة لمتابعيك.

- تحدثنا في مقالات سابقة عن أكثر من منصة من منصات التسويق بالعمولة وأشهرهم بطبيعة الحالة منصة أفلييت أمازون التي توفر منتجات مناسبة لكافة المستخدمين حول العالم ولكافة المجالات. وبالنسبة للمواقع العربية يمكن الاعتماد على منصة Admitad التي تتميز بتوفيرها عروض مناسبة للمستخدمين في كل الدول العربية وفي مجالات عديدة، وقد قدمنا شرح لكيفية التسجيل في الموقع والعمل عليه والتسجيل في العروض، وبعد ذلك يمكن استخدام منصات تليجرام للترويج للعروض. يمكنكم مشاهدة شرح الموقع من الفيديو بالأعلى.

3- الربح من الإعلان للقنوات الأخرى

الربح من التليجرام 2020
- الطريقة التالية هي تعتبر من طرق الدخل السلبي المميزة، حيث يمكنك تحقيق دخل مادي بسهولة من خلال الإعلان عن قنوات أو مجموعات تيليجرام الأخرى على قناتك أو مجموعتك. في الغالب يهدف أصحاب هذه القنوات من خلال الإعلانات عن منصاتهم على التطبيق إلى زيادة عدد متابعيهم واكتساب شهرة أكبر.

- لكي تحصل على مشترين مستهدفين لشراء إعلانات على قنواتك أو مجموعاتك على تيليجرام يمكنك اللجوء إلى مواقع عربية للعمل عبر الإنترنت مثل خمسات على سبيل المثال. حيث يمكنك من خلال هذا الموقع عرض خدمة إعلان على تيليجرام مقابل مبلغ مالي كما نرى في الصورة. يمكنكم مراجعة المقال التالي لمعرفة كيفية التسجبل في موقع خمسات للعمل من المنزل وعرض الخدمات عليه بسهولة.

4- الربح من رفع الملفات

حقيقة الربح من تيليجرام
- الربح من رفع الملفات أيضًا من الطرق التي يمكن الربح منها عبر تليجرام في حالة كنت في مجال يوفر ملفات مثل قناة تحميل كتب على سبيل المثال، يمكن رفع هذه الكتب على مواقع تسمح لك بالربح مقابل عمليات التحميل التي تتم على الملفات التي تقوم برفعها. ولكن يجب الانتباه إلى نوعية الملفات التي تقوم برفعها ومشاركتها، فتجنب رفع ملفات غير مجانية أو عليها حقوق ملكية.

- كلما زاد عدد متابعوك على المنصة وزادت قيمة المحتوى الذي تقوم بمشاركته معهم، كلما زاد عدد التحميلات التي تحصل عليها وبالتالي، ستزيد معها أرباحك من هذه الطريقة. يمكنكم مراجعة المقال التالي لمعرفة المزيد عن استراتيجية الربح من رفع الملفات عبر Telegram.

5- توفير اشتراك مدفوع

الربح من تليجرام
- إذا كنت تقدم محتوى فريد بحيث يمكن لمن يريده الدفع مقابل الحصول عليه تستطيع الاستفادة من ذلك لجني الأموال من تيليجرام، فيمكنك إنشاء قناة أو جروب "خاص" على المنصة بحيث لا يمكن لأي شخص الانضمام إليه إلى من خلال دعوة منك، وفي مقابل الحصول على دعوة يجب أن يدفع هذا الشخص مقابل مادي.

- يمكنك الحصول على المقابل المادي بطرق مختلفة مثل استلام الأموال على حساب باي بال على سبيل المثال، أو حتى استخدام وسائل دفع محلية مثل فودافون كاش في مصر أو غيرها من وسائل الدفع المحلية في أي دولة. ولكن لاستخدام هذه الطريقة يجب عليك توفير محتوى حصري فريد بحيث يرغب الأشخاص في الدفع مقابل الحصول عليه.

كيفية زيادة عدد المتابعين على تيليجرام

  1. نشر محتوى مفيد وقيّم للزوار
  2. النشر على أوقات متفرقة لعدم إزعاج المتابعين
  3. وضع علامة مائية خاصة بالقناة على الصور لتمييز محتواها
  4. قم بنشر محتوى متجدد باستمرار واهتم بملائمة المحتوى للمتابعين
  5. قم بنشر روابط منصاتك على مواقع التواصل الأخرى مثل فيسبوك وتويتر
  6. قم بإضافة قنواتك أو مجموعاتك إلى مواقع القوائم المتوفرة على الإنترنت
  7. يفضل إنشاء قناة وجروب وربطهم معًا للاستفادة من كلا المنصتين في الربح
  8. استخدم كلمات مفتاحية متعلقة بالمجال في اسم القناة والوصف الخاص بها
  9. استخدم الأدوات الآلية مثل البوتات من أجل سرعة وجودة التواصل مع المتابعين
  10. تخصص في مجال معين من أجل امتلاك جمهور مستهدف تستطيع الربح من خلاله

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elghdban

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
google-playkhamsatmostaqltradent