recent
آخر المقالات

أفضل 5 مواقع تحميل خطوط عربية مجانا للمصممين

مواقع تحميل خطوط عربية
إذا كنت تبحث عن تحميل خطوط عربية للفوتوشوب أو للورد أو لغيرها من الاستخدام فسنتعرف في هذا المقال على أفضل مواقع تحميل خطوط عربية مجانية يمكنك استخدامها على أي برامج تصميم أو للكتابة داخل برامج تحرير الملفات النصية مثل برامج مايكروسوفت Word أو غيرها من الاستخدامات. يمكنك أيضًا من خلال هذه المواقع تحميل خطوط عربية مزخرفة للكتابة بشكل مميز عن معظم المستخدمين الآخرين.

1- موقع الفونت

- الموقع الأول معنا في هذه القائمة هو موقع الفونت، وهو من المواقع المميزة التي يمكنك الاعتماد عليها من أجل تحميل خطوط عربية للفوتوشوب أو أي برامج عروض تقديمية أو غيرها من البرامج، وتستطيع تحميل خطوط عربية مشهورة مجانًا بشكل مباشر.

- يتميز هذا الموقع بأنه يتيح للمستخدم إمكانية رؤية شكل الكلمات عند كتابتها بخط معين قبل تحميل الخط، وهو ما يسمح للمستخدم بتحميل الخطوط التي يحتاج إليها فقط. كما يمكنك أيضًا البحث عن اسم أي خط تريده من مربع البحث، وستتمكن من تحميله بكل سهولة بضغطة واحدة.

2- موقع خطوط عربية

- موقع خطوط عربية أيضًا من المواقع الجيدة التي توفر مجموعة خطوط عربية للتصميم يمكن تحميلها بسهولة واستخدامها على أي برامج تصميم جرافيك. ستقوم بالدخول إلى الموقع من الرابط في نهاية الفقرة، وستجد مجموعة خطوط عربية للمصممين بمختلف الأشكال. فقط قم باختيار الخط الذي تريده واضغط تنزيل من أجل تحميل الخطوط.

- الموقع أيضًا يوفر ميزة جيدة وهي إمكانية رؤية أكثر خطوط عربية تم تحميلها، وكذلك أكثر خطوط حصلت على تقييمات إيجابية. تساعدك تلك النقطة على معرفة أشهر خطوط عربية مستخدمة وأفضلها للمستخدمين الآخرين الذين قاموا بالتحميل من الموقع.

3- موقع برشز

- موقع برشز من المواقع الجيدة أيضًا في هذا المجال، ويمكنك من خلاله تحميل خطوط عربية للورد أو للفوتوشوب أو حتى لعمل تصميم أون لاين بدون برامج. يمكنك من خلال الموقع معاينة تصميم الخط وشكل الكلمات بعد كتابتها باستخدامه.

- يوفر الموقع مجموعة أدوات أخرى يمكن للمصممين الاستفادة منها مثل فرش فوتوشوب، فيكتورز، خطوط إنجليزية، ستايلات، ملفات مفتوحة المصدر والكثير من الملفات الأخرى، بالإضافة طبعًا إلى عشرات الخطوط العربية التي يمكن تحميلها من الموقع مباشرةً بدون الدخول إلى أي مواقع رفع ملفات وبشكل مجاني تمامًا.

4- موقع عرب فونتس

- الموقع الرابع معنا في قائمة أفضل مواقع تحميل خطوط عربية وهو يوفر مجموعة خطوط وتصميمات رائعة يمكنك الاستفادة منها في عملك كمصمم أو حتى في استخداماتك اليومية للكتابة، منها على سبيل المثال إمكانية استخراج النص من الصورة من أجل معرفة نوع الخط المستخدم في الكتابة واسم الخط، لكي تتمكن من البحث عنه وتحميله.

- يوفر الموقع أيضًا إمكانية تحميل حزم خطوط عربية مناسبة لاستخدام معين بدلًا من تحميل الخطوط بشكل منفرد، مثل الخطوط الإعلانية، خطوط النسخ وغير ذلك. يوجد قسم على الموقع أيضًا يمكن من خلالهم معرفة أحدث الخطوط المضافة، وكذلك أفضل الخطوط المتوفرة على الموقع.

5- موقع فونت فيس

- آخر موقع سنتحدث عنه في هذه القائمة هو موقع خطي، وهو من المواقع مميزة في هذا المجال. يمكن البحث عن خطوط داخل الموقع حسب نوع كل خط مثل الخط الديواني، خط الثلث، الخط الكوفي وغيرها من الأنواع من أجل مشاهدة جميع الخطوط التي يمكن تحميلها من هذا النوع، وهو ما يجعل عملية البحث عن تحميل خطوط عربية أكثر سهولة.

- يمكن أيضًا البحث عن خطوط بمواصفات معينة مثل الحجم والوزن، ويمكن الحصول على كود لاستعمال الخط على موقع إلكتروني بسهولة، بالإضافة إلى إمكانية تنزيل الخط إلى جهازك واستخدامه بشكل مجاني بضغطة واحدة.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
google-playkhamsatmostaqltradent