recent
آخر المقالات

أفضل 5 طرق تحويل الأموال من مصر للخارج أو العكس

تحويل الأموال من مصر للخارج
تحويل الأموال من مصر للخارج من الأمور التي يبحث عنها الكثير من المستخدمين، خصوصًا في الفترة الأخيرة مع زيادة القيود على عمل التحويلات الخارجية. في هذ المقال إن شاء الله سنتعرف على أفضل 5 وسائل متاحة حاليًا يمكن الاعتماد عليها في تحويل الأموال من مصر للخارج وما هي رسوم تحويل الأموال خارج مصر؟ كما سنوفر مصادر لشرح كل طريقة بالتفصيل وكيفية استخدامها وما هي مميزات وعيوب كل وسيلة.

1- ويسترن يونيون

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»
- تعتبر خدمة ويسترن يونيون Western Union واحدة من أفضل الخدمات التي يمكن الاعتماد عليها في تحويل الأموال من مصر للخارج والعكس. من أهم مميزات هذه الخدمة أنها متاحة في أكثر من 200 دولة حول العالم، فبنسبة كبيرة ستجد البلد الذي تريد التحويل إليه في قائمة الدول المدعومة.

- تتميز خدمة ويسترن يونيون أيضًا بانتشارها في جميع محافظات مصر، وهي موجودة على شكل فروع للشركة أو مكاتب خدمة IBAG وحتى داخل بعض البنوك مثل بنك الإسكندرية والبنك العربي الإفريقي. بالنسبة لحدود المعاملات، فيبلغ الحد الأقصى لتحويل الأموال من مصر للخارج 5,000 دولار في المعاملة الواحدة.

- مع ذلك، من أبرز عيوب الخدمة هي ضرورة وجودة صلة قرابة من الدرجة الأولى بين المرسل والمستقبل حتى تتمكن من إرسال التحويلات من مصر أو استلامها في مصر حسب القوانين بالنسبة للتحويلات الشخصية.

- سبق وأن شرحنا هذه الخدمة وكيفية استخدامها في التحويل والاستلام، وطريقة تتبع الحوالات ومعرفة أقرب فروع الخدمة إليك. يمكنكم مشاهدة هذا الشرح من الفيديو في بداية الفقرة أو من خلال مراجعة مقالنا عن خدمة ويسترن يونيون وكافّة المعلومات عنها.

2- موني جرام

رسوم تحويل الأموال خارج مصر
- خدمة موني جرام MoneyGram هي خدمة تحويلات مالية عالمية تشبه خدمة ويسترن يونيون. هذه الخدمة أيضًا من الخدمات التي يمكن الاعتماد عليها من أجل تحويل الأموال من مصر للخارج، وكذلك هي من الخدمات المنتشرة في العديد من المحافظات داخل مصر ولديها أكثر من 350 ألف فرع ووكيل حول العالم.

- لكي تتمكن من إرسال تحويلات عبر هذه الخدمة يجب أن تتوجه إلى أقرب فرع للخدمة أو من داخل بعض البنوك في مصر مثل المصرف المتحد، بعد ذلك ستحتاج إلى عرض هوية سارية على موظف الخدمة ثم تقوم بكتابة المعلومات المطلوبة في استمارة التحويل.

- توفرالخدمة أدوات دقيقة لمعرفة أقرب فرع موني جرام إليك، ما هي رسوم تحويل الأموال خارج مصر؟ تتبع التحويلات وغيرها من الأدوات. يمكنك معرفة المزيد عن الخدمة وكيفية استخدام هذه الأدوات من خلال قراءة مقالنا الشامل عن خدمة موني جرام MoneyGram.

3- باي بال

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»
- خدمة باي بال PayPal واحدة من الوسائل المتاحة حاليًا من أجل تحويل الأموال من مصر إلى الخارج، وهي تتميز عن الوسائل السابقة بأنها خدمة أون لاين يمكن استخدامها بدون الاعتماد على خدمات التحويلات البنكية.

- لكي تستخدم باي بال في تحويل الأموال يجب أن تمتلك حساب على الخدمة وكذلك الطرف الذي تريد التحويل إليه. بعد ذلك يجب ربط بطاقة من نوع فيزا أو ماستركارد مثل بطاقات البنوك المعتمدة وبطاقات البريد المصري مثل فيزا إيزي باي وكذلك فيزا يلا وغيرها من البطاقات.

- أبرز عيوب هذه الطريقة هي رسوم باي بال على التحويلات والتي قد تصل إلى 4%. يمكنكم مراجعة خدمة باي بال وطريقة استخدامها وإرسال التحويلات باستخدامه من هذا المقال حول كيفية فتح حساب باي بال أو من خلال الفيديو بالأعلى.

4- بنك وايز

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»
- بنك وايز Wise من أفضل الخدمات على الإطلاق التي يمكن استخدامها من أجل تحويل الأموال من مصر للخارج. تتميز هذه الخدمة بأنها أسرع في التحويل وأرخص من حيث الرسوم من الخدمات السابق ذكرها.

- تعتبر هذه الخدمة أيضًا الأفضل من حيث نسبة تغيير العملة، حيث توفر أفضل معدل في حالة كنت تقوم بالتحويل بعملة مختلفة عن العملة الموجودة في حسابك. هذه الخدمة أيضًا مجانية، حيث يمكنك فتح حساب بنكي من خلالها واستلام معظم التحويلات بشكل مجاني.

- أبرز عيوب هذه الخدمة هي عدم دعمها لبعض الدول، بالإضافة إلى صعوبة شحن رصيد في حسابك في مصر بسبب وجود حظر على أنواع الفيزا والبطاقات من الاستخدام على أغلب البنوك الإلكترونية، لكن إذا كنت تمتلك فيزا أجنبية يمكنك شحن حسابك بسهولة. يمكنكم الذهاب إلى مراجعة المقال التي حول شرح بنك وايز أو مشاهدة الشرح من الفيديو بالأعلى.


5- العملات الرقمية

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»
- نختم معكم آخر الوسائل الممكن استخدامها في تحويل الأموال من مصر للخارج بأفضل وسيلة ممكن من حيث سرعة إتمام التحويلات وهي من خلال العملات الرقمية. يمكن القيام بهذه التحويلات بسهولة من خلال تطبيق على هاتفك دون حاجة إلى أي خدمات أخرى.

- من خلال استخدام البلوكتشين يمكنك تحويل دولار رقمي مثل USDT | BUSD | USDC أو غيرها من العملات وهي تعدل في قيمتها 1$ ويمكنك استبدالها بما يعادل 1$ من أي عملة محلية.

- إذا لم يكن لديك أي خبرة في استخدام هذه التقنيات ستحتاج أولًا إلى إنشاء حساب على منصة من منصات تداول العملات الرقمية وأنصح بمنصة بينانس حتى يمكنك شحن رصيد باستخدام تحويلات محلية مثل فوادفون كاش بعد ذلك يمكنكم شحن رصيد والبدء في شراء العملات وتحويلها.

- يمكنكم مراجعة شرح كيفية التسجيل في منصة بينانس من الفيديو بالأعلى، ويمكنكم أيضًا معرفة كيفية استخدامها لشحن وتحويل العملات من خلال الفيديو في هذا الرابط.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent