recent
آخر المقالات

أفضل منصات تداول العملات الرقمية الموثوقة 2021

منصات تداول العملات الرقمية
منصات تداول العملات الرقمية تعتبر واحدة من أهم الوسائل البديلة لعملية تعدين العملات الرقمية والتي يمكن من خلالها اقتناء عملات بسهولة، كما يمكنك بيع العملات التي تمتلكها وتحويلها إلى نقود حقيقية يتم تحويلها إلى حسابك البنكي أو البطاقة الائتمانية الخاصة بك. وحاليًا توجد الكثير من منصات تداول العملات الإلكترونية على الإنترنت التي يمكن الاعتماد عليها في شراء بيتكوين بالفيزا وغيره من العملات الرقمية. سنتحدث في هذا المقال إن شاء الله على أفضل منصات تداول العملات الرقمية مثل منصة Poloniex وكذلك منصة Bittrex وغيرها من مواقع تداول العملات، وسنتعرف كذلك على أفضل منصة تداول العملات الرقمية.

منصات تداول العملات الرقمية

- هي عبارة عن أسواق مفتوحة يستطيع من خلالها أعضاء المنصة القيام بعمليات بيع وشراء وتبادل للعملات مقابل عملات من نوع آخر أو مقابل النقود التقليدية مثل الدولار والإسترليني واليورو، وهي تشبه إلى حد كبير سوق الفوركس والذي يعتبر واحدًا من أضخم المجالات الربح من الانترنت من خلال القيام تداول أزواج العملات بالبيع أو الشراء عبر تحليل السوق وتوقع اتجاه العملات صعودًا وهبوطًا.

- هذا الأمر ليس بتلك الصعوبة ولكن يحتاج إلى بعض الوقت للتعلم، وحتى إذا لم تكن لديك أي خبرة أو وقت للتعلم فيمكنك الاستفادة من هذه المنصات بطريقة مميزة وذلك من خلال شراء عملات رقمية لها مستقبل والتي تكون أسعارها منخفضة والقيام ببيعها عند ارتفاع أسعارها، وهناك فوائد أخرى لاستخدام هذه المنصات منها أيضًا أن هناك عملات لن تستطيع شرائها إلى من خلال القيام بعمل تبادل عبر هذه المنصات مثل عملة Viacoin على سبيل المثال.

1- منصة CEX

- الخيار الأول معنا في هذه القائمة هي منصة CEX التي اعتبرها أفضل منصة تداول العملات الرقمية وهي الخيار الأول الذي اتجه إليه إذا أردت شراء بيتكوين أو شراء بعض العملات المميزة مثل عملة Stellar أو عملة البتكوين أو الإيثريوم أو شراء عملة الريبل أو غيرها من العملات. الميزة الأكبر التي توفرها تلك المنصة هي السماح للمستخدمين بالتحويل من النقود التقليدية إلى العملات الإلكترونية والعكس بكل سهولة.

- تتمتع المنصة بدرجة عالية من الأمان والحماية وكمية كبيرة من السيولة، وتستطيع شراء العملات بسهولة من خلال الفيزا أو الماستركارد أو التحويل البنكي أو حتى عبر سكريل بسهولة. ومن أهم مميزات الموقع أن عمولته أقل بكثير من عمولات معظم منصات العملات الرقمية، كما يمكنك بسهولة بيع رصيدك من العملات على نفس الموقع وسحبه إلى الفيزا أو سكريل أو الحساب البنكي.

- شرحتُ بالفعل كيفية استخدام هذه المنصة المميزة وكيفية شراء وسحب العملات منها بسهولة. يمكنكم مشاهدة شرح Cex.io من الفيديو بالأعلى وتطبيق نفس الشرح عبر الدخول للموقع من الرابط التالي.

2- منصة Poloniex

- تعتبر منصة Poloniex من أكثر مواقع تداول العملات الرقمية شهرةً في الوسط العربي وخاصةً في تداول عملات مثل عملة الريبل وعملة Tron وغيرها، وهي تعتبر من المنصات المميزة أيضًا والتي توفر واجهة رائعة لتحليل العملات وتوفر عدد كبير من أزواج التداول، تستطيع الإيداع في حسابك بكل سهولة من خلال الكثير من العملات لبدء التداول.

- يمكنك استخدام المنصة بحد أقصى 2,000$ يوميًا دون حاجة لتفعيل حسابك ويمكنك زيادة هذا الحد عبر تقديم أوراق لإثبات هويتك ورفع الحد إلى 25,000$ يوميًا، يمكنك أيضًا عمل الأوامر المعلقة أثناء التداول وتستطيع استخدام المنصة لتبادل العملات الإلكترونية بكل سهولة، ستجد الكثير من المتداولين العرب يتعاملون عبر تلك المنصة وستجد أيضًا الكثير من المعلومات المتوفرة حولها.

- قمتُ أيضًا بشرح هذه المنصة في فيديو سابق واشتريت منها 2600 عملة TRX يمكنكم مشاهدة الفيديو بالأعلى لمشاهدة شرح منصة Poloniex وكيفية التسجيل فيها والشراء منها بسهولة.
* للتسجيل في منصة Poloniex اضغط هنا

3- منصة Binance

منصة Binance
- تعتبر منصة Binance واحدة من أفضل المنصات لتداول العملات الرقمية على الإنترنت. المنصة التي صعدت بسرعة البرق وخلال أشهر قليلة انضمت إلى قائمة أكثر المنصات التي لديها أحجام تداول توفر لك واجهة مميزة تستطيع من خلالها متابعة نشاط أزواج العملات بدقة وهي تحتوي على مجموعة من العملات الرقمية التي لا تتوفر على منصات أخرى ويمكنك شرائها عبر المنصة.

- يمكنك الإيداع في حسابك بأي رصيد من العملات التي تمتلكها من أجل تداولها بالعملات الأخرى على الموقع كما يمكنك السحب بنفس الطريقة، تستطيع أيضًا عمل الأوامر المعلقة سواءً بالبيع أو الشراء عند الوصول إلى سعر معين، بالإضافة إلى القدرة على عمل تبادل بين العملات بكل سهولة.

- المنصة تتميز أيضًا بعمولتها المنخفضة ويمكنك ربح البيتكوين مجانا وغيره من العملات من خلال المسابقات التي تنظمها، وهي توفر عملة خاصة بها وهي عملة BNB والتي يمكنك استخدامها في دفع رسوم المعاملات على المنصة والحصول على خصم 50%، حقيقةً منصة رائعة ولا يمكن سرد كافة مميزاتها.
* للتسجيل في منصة Binance اضغط هنا

4- منصة Bittrex

منصة Bittrex
- من مواقع تداول العملات الرقمية المميزة التي يمكنك الاعتماد عليها منصة Bittrex. تتميز المنصة بأنها تحتوي على أكثر من 250 زوج من العملات وهذا ما يعطيها ديناميكية كبيرة بالإضافة إلى دعمها لحركات الهارد فورك وإعطاء الأعضاء رصيدهم من العملة الجديدة، المنصة تتميز أيضًا بالحماية القوية التي توفرها للأعضاء مثل خطوة المصادقة الثنائية بالإضافة إلى عمليات تأكيد الحسابات لمنع حدوث عمليات الاحتيال.

- ويوفر لك الموقع منصة مميزة لمشاهدة أزواج العملات المرتبطة بعملة وحدة لمعرفة التغيرات التي حدثت عليها ومتابعتها باستمرار، يمكنك القيام بالإيداع في حساب وبدء عمليات التداول ويمكنك سحب رصيدك من الموقع كذلك بسهولة فهي من المنصات الرائعة والتي تستطيع الاعتماد عليها.
* للتسجيل في منصة Bittrex اضغط هنا

5- منصة Bitstamp

منصة Bitstamp
- منصة Bitstamp هي آخر ترشيح معنا في قائمة أفضل منصات تداول العملات الرقمية وهي تعتبر واحدة من أفضل واجهات التداول على الإنترنت، المنصة التي يقع مقرها في لوكسمبورج وتم تأسيسها في عام 2011م تستطيع من خلالها تداول البيتكوين والإيثريوم ولايتكوين وأيضًا بيتكوين كاش والكثير من العملات الأخرى.

- تتمتع المنصة بحماية قوية ورسوم منخفضة والقدرة على التداول من خلالها بشكل مباشر وشراء العملات عبر البطاقات المصرفية، وتعتبر هذه المنصة من أولى المنصات التي قامت بشراكة وأدرجت عملة Ripple على منصتها، فهي من المنصات الرائعة.
* للتسجيل في منصة Bitstamp اضغط هنا

منصات تداول العملات الإلكترونية

- هناك مجموعة من المعايير التي سوف أعتمد عليها في تصنيف المنصات في هذا المقال، حيث أنها تعتبر من الأمور الهامة جدًا نظرًا لأن تداول هذا الحجم من الأموال يتطلب اهتمام شديد بمجموعة عوامل رئيسية:
  1. عدد أزواج العملات التي يمكن تداولها على المنصة من العوامل الهامة
  2. الهيكل الخاص برسوم الموقع على المعاملات سواءً نسبة ثابتة أو مئوية
  3. تقييمات المستخدمين وآرائهم حول جودة المنصة يعتبر عامل مهم كذلك
  4. درجة الأمان التي تتمتع بها المنصة من أجل حماية وتأمين أموال المتداولين
  5. كمية السيولة المتوفرة لدى الموقع والتي تعكس مدى قوة وانتشار الموقع
  6. الوسائل التي يمكن شراء رصيد بها مثل البنوك الإلكترونية والبطاقات المصرفية

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elghdban

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent