recent
آخر المقالات

كيف تشتري من الإنترنت؟ وما هي أفضل مواقع تسوق؟

الكثير منا قد يعجبه منتج ما موجود على الإنترنت ويريد القيام بشراءه لكنه لا يعلم كيف يقوم بذلك؟ وقد يعتمد علي شركة ما أو وسيط يقوم بشراء هذا المنتج بدلًا عنه في مقابل مادي، لكن اليوم سنشرح بكل بساطة كيفية الشراء من الإنترنت بكل سهولة مع إمكانية الحصول على الشحن المجاني، بالإضافة إلى كيفية التوصل بالمنتجات حتى باب منزلك، وسوف نتعرف معًا على أفضل مواقع التسوق العربية التي يمكنك شراء منتجاتك عبرها بطريقة سهلة للغاية وكذلك أفضل مواقع التسوق الأجنبية التي يمكنك الاعتماد عليها إذا أردت التسوق وشراء منتجات ممتازة من أسواق أجنبية بأسعار رخيصة.
كيف-تقوم-بالشراء-من-الإنترنت-وما-هي-افضل-مواقع-تشتري-منها

أدوات تحتاجها للشراء من الإنترنت

- قبل أن أتطرق إلى شرح كيفية الشراء من الإنترنت أن أخبرك عزيزي القارئ بمقدمة صغيرة عن مجموعة من الأدوات التي تحتاجها لكي تستطيع الشراء من الإنترنت وكذلك كيفية الحصول عليها.

1- بطاقة مصرفية للدفع على الإنترنت

- لكي تستطيع الشراء من الإنترنت لابد أن يكون لديك بطاقة فيزا أو ماستركارد تستطيع الدفع بها خارج حدود الدولة أي يجب أن تكون البطاقة International Use، ولعل أفضل هذه البطاقات من وجهة نظري هي ماستركارد بايونير وكنا قد شرحنا في درس سابق كيفية الحصول على بطاقة بايونير مجانًا حتى باب المنزل.

2- الدفع على الإنترنت باستخدام بايبال

- ستحتاج كذلك إلى إنشاء حساب في بنك باي بال، حيث يعتبر الوسيلة الأولى المستخدمة للدفع عبر الإنترنت لما له من مميزات كثيرة، فكافة مواقع التسوق تدعمه بالإضافة إلى حماية معلوماتك المالية وغيرها.

3- الحصول على عنوان بريد أمريكي

- قد يكون هناك بعض المتاجر التي قد لا توفر خدمة شحن المنتجات إلي بلدك، لكن سنرى في الفقرة القادمة كيفية الحصول على عنوان بريدي أمريكي واستخدامه في التوصل بالمنتجات بكل سهولة.

كيفية الحصول علي عنوان بريدي في أمريكا

* الحصول علي عنوان بريدي أمريكي أمر هام جدًا خاصةً في البلدان النامية التي قد لا تتوفر لها خدمة الشحن في كثير من المتاجر الكبرى.

** موقع Viabox **
- موقع Viabox يعتبر من أشهر المواقع في هذا المجال، فهو يوفر لك عنوان بريدي في أمريكا، تستطيع من خلاله شراء المنتجات من المتاجر المختلفة وإرساله إلى العنوان الأمريكي، ثم إرسال المنتج إلى عنوانك الأصلي في بلدك وسيصلك حتى باب المنزل، بالإضافة إلى أسعاره الجيدة.

كيفية التسجيل في موقع Viabox

1- ادخل إلي موقع Viabox من هذا الرابط.
2- قم بالضغط على اشترك مجانًا.
3- قم بكتابة بياناتك ثم اذهب إلى الإيميل الذي سجلت به ثم قم بفتح الرسالة التي وصلتك من الموقع لكي يتم تفعيل حسابك.
4- بعد ذلك اضغط كلمة حسابي Account لكي تقوم بإدخال معلوماتك.
5- قم بكتابة بياناتك بدقة، لأن هذه البيانات ستكتب على الطرد الذي سيصل بلدك.
6- الآن أصبح لديك عنوان أمريكي حقيقي، وتستطيع التوصل بأي منتج من أي متجر في العالم.

7- عندما تشتري منتج وترسله إلى العنوان الأمريكي، ستصلك رسالة علي بريدك يخبرك بوصول منتج، كل ما عليك هو اختيار إرسال المنتج إلى عنوانك الأصلي ثم تقوم بدفع ثمن الشحن، يمكنك الدفع بواسطة فيزا، ماستركارد، بايبال، بتكوين.

8- بعد دفع تكاليف الشحن سيرسل لك Viabox الوقت المقدر لوصل الشحنة إليك عبر الوسيلة التي اخترت أن تتوصل بالمنتج بها ..
ملحوظة : هناك العديد من المواقع التي توفر خدمة عنوان بريدي أمريكي مثل: موقع Shop and Ship وكذلك موقع Myus لكن ما دفعني إلى تفضيل موقع Viabox على هذه المواقع أن التسجيل فيه مجاني، كما أنه يدعم اللغة العربية وكذلك خدمته رائعة وأسعاره جيدة ودعمه جيد.

كيف تقوم بالشراء من الإنترنت؟

- مثلًا إذا كنت تتصفح موقع أمازون ووجدت منتج أعجبك وتريد شراءه، فكيف تقوم بشراء هذا المنتج؟
* إذا أعجبنا هاتف Samsung Galaxy S7 كيف نقوم بشراءه؟

1- يجب مراجعة كل شئ قبل شراء أي منتج فهنا نري شكل الهاتف وإمكانياته بشكل عام.
2- يجب مراجعة خواص الهاتف وإمكانياته بشكل دقيق.
3- النظر إلى المقارنة مع هواتف من نفس النوع وفي نفس مدى السعر.
4- أخيرًا وأنا اعتبر هذه أهم خطوة وهي قراءة الـ Reviews أو المراجعات التي تكون بواسطة أشخاص قاموا بشراء هذا المنتج من قبل ومعرفة آراءهم حول المنتج وما هي مميزاته؟ ما هي عيوبه؟

كيف تقوم بشراء المنتج بعدما تأكدت من كل شئ؟

1- علي يمين الصفحة ستجد Add To Cart ستضغط عليها لإضافة هذا المنتج إلى سلة المنتجات التي تريد شراءها.
2- تمت إضافة المنتج يمكنك الترقية للحصول على شحن مجاني أو الرفض.
3- قم بالضغط على كلمة Cart لكي تنهي عملية الشراء.
4- قم بالضغط على Checkout.
5- قم بإدخال بياناتك بشكل صحيح وأضف العنوان الأمريكي.
6- بعد ذلك قم بعملية الدفع وانتظر وصول المنتج إلى عنوانك الأمريكي وقم بدفع مصاريف الشحن وانتظر حتى وصول المنتج إلى باب منزلك.
* يمكنك تطبيق نفس هذه الخطوات تقريبًا على أي موقع تسوق آخر.

- ما هي أفضل مواقع التسوق عبر الإنترنت ؟

- الطريقة التي شاهدناها في الفقرة السابقة هي الطريقة التي يمكنك الاعتماد عليها للشراء من أي موقع تسوق على الإنترنت، وعلى ذكر مواقع التسوق دعونا الآن نتعرف على أفضل المواقع التي يمكنك التعامل معها.

أفضل مواقع عربية للشراء عبر الإنترنت

- سوف نتعرف معكم على أفضل مواقع تسوق عربية يمكنكم التعامل معها بكل ثقة فهي مواقع مشهورة وتعمل منذ سنوات وتقبع على قمة مواقع الشراء العربية عبر الإنترنت.

1- موقع سوق Souq
- يعتبر أكبر موقع تسوق عربي، يمكنك من خلاله الحصول علي أي منتج في أي مجال فهو لديه منتجات في كافة المجالات تقريبًا بالإضافة إلي خصوماته وعروضه القوية التي تزيد من حجم شعبيته بين الأسواق الأخرى، وكذلك فهو يدعم الكثير من البلدان العربية ويوفر ميزة الشحن المجاني على منتجات بقيمة مالية معينة، يمكنكم متابعة الموضوع التالي لمعرفة كيفية الشراء من سوق كوم والدفع عند الاستلام.

2- موقع جوميا Jumia
- يعتبر أيضًا من أفضل الأسواق العربية الموجودة حالياً فهو يمتاز بالعديد من المنتجات الرائعة والأسعار الجيدة التي تجعل منه مكان رائع للتسوق، وقد تحدثنا عن الموقع في موضوع منفصل وشرحنا فيه كيفية الشراء من جوميا، وقدمنا فيه استعراضًا مفصلًا عن الموقع وكيف يمكن التعامل معه والشراء من خلاله.

3- موقع نمشي Namshi
- هذه الموقع حقيقة غاية في الروعة لكن ما يعيبه فقط هو انه موجهة لدولة الإمارات فقط ولا عجب فهو يقدم الماركات والمنتجات الحصرية فقط ولديه تشكيلة رائعة من الأزياء والملابس ذات الماركات العالمية مثل "لاكوست/أديداس".

4- موقع نون Noon
- من المواقع المميزة أيضًا موقع نون والذي كان يعرف سابقًا باسم جادو بادو، الموقع يقدم مجموعة كبيرة من المنتجات خاصةً المنتجات الإلكترونية، كما يتوفر الموقع على دعم جيد وكذلك خدمة التوصيل السريع.

5- موقع علي بابا AliExpress
- يعتبر من مواقع التسوق الكبري أيضًا، ولديه منتجات إلكترونية واكسسوارات وكل شئ قد تريده ستجده داخل هذا الموقع، وطبعًا الموقع يعتبر من المواقع العالمية لكنه يوفر نسخة عربية للمستوقين العرب.

أفضل المواقع العالمية للشراء عبر الإنترنت

- بعدما تعرفنا على أبرز المواقع العربية في هذا المجال، سنتعرف الآن على أفضل المواقع الأجنبية التي يمكن التعامل معها والتسوق على الإنترنت من خلالها.

1- موقع أمازون Amazon
- يعتبر متجر أمازون السوق الأضخم حول العالم فحسب موقع سكاي نيوز بلغت مبيعات أمازون في عام 2013م 426 سلعة في الثانية الواحدة! وكل شئ تريده ستجده في هذا المتجر؟ أي شئ تتخيله سواءً منتجات أو سلع ستجده متوفر بأسعار جيدة ويمكنك من خلاله شراء الكتب أيضًا، بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة من الخصومات.

2- موقع إيباي eBay

- يعتبر من أشهر مواقع التسوق حول العالم وهو يعتبر بمثاية وسيط بين البائع والمشتري فهي عبارة عن مزاد يقام على السلع، كما أن موقع إيباي يمتلك البنك الإلكتروني الأشهر "باي بال ".

3- موقع Tinydeal
- يعتبر من أفضل المواقع التي تقدم منتجات رائعة بالنسبة لأسعارها كما يتميز بدعم سريع، وكلما اشتريت منتجات تحصل على نقاط يمكنك استخدامها لشراء منتجات أخرى، وكذلك يمكنك استرداد أموالك إذا لم تصل بالمنتج المطلوب.

4- موقع GearBest
- واحد من أكبر الأسواق حول العالم وما يمييز هذا الموقع هو تخفيضاته الجنونية، فقد تصل تخفيضاته على المنتجات إلى 50% من سعر هذه المنتجات الحقيقي! وقد قدمتُ شرحًا مفصلًا لهذا الموقع لأني أتعامل معه بشكل شخصي، فيمكنك متابعة شرح كيفية الشراء من موقع GearBest والتعامل مع هذا الموقع.

5- موقع DealXtreme
- من المواقع المميزة أيضًا وما يميز هذا الموقع أنك ستجد منتجات في حدود 2$ يمكنك شراء ما تريد منها ولديه العديد من المنتجات الرائعة بأسعار زهيدة.

** الشراء عبر الإنترنت لم يعد ذلك الأمر الصعب، بل علي العكس تمامًا، اتجهت أنظار الشركات الكبر نحو الإنترنت كسوق عظمي قد تتغلب على الأسواق التقليدية فيمكنك الشراء من الإنترنت بكل سهولة والاستفادة من مزايا الشراء عبر الإنترنت **

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- أفضل مواقع كوبونات تخفيض وخصم
- شرح موقع Olx لبيع الأشياء المستعملة
- 10 أشياء ضرورية عليك شرائها للاب توب
- كيف تحمي معلوماتك المالية من السرقة عبر الإنترنت؟

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • ElKeurti Mohamed photo
    ElKeurti Mohamed13 أبريل 2021 في 1:26 م

    مقال رائع ومفيد، شكرا لك
    لكن قبل الشراء يجب عليك أيضا أن تتعرف على قائمة أفضل المتاجر الرسمية والمتخصصة في AliExpress مرتبة حسب الفئات https://ar.tectuto.com/2021/04/aliexpress-official-stores.html

    حذف التعليق
    • Olsen photo
      Olsen17 أبريل 2023 في 9:54 م

      sdasfasf

      حذف التعليق
      google-playkhamsatmostaqltradent