recent
آخر المقالات

أفضل 10 اكسسوارات لاب توب يجب عليك اقتنائها

اكسسوارات لاب توب
تحدثنا في مقال سابق عن كيفية الحفاظ على بطارية اللاب توب، وتعرفنا على مجموعة من النصائح لكيفية التعامل معها من أجل استخدام أفضل ولفترة أطول. ولاشك أن أن اللاب توب أصبح منتشرًا بشكل كبير بين المستخدمين للحواسيب بسبب مميزاته الكثير وسهولة حمله والتنقل به، فإذا كان لديك لاب توب أو تفكر في شراء واحد يجب عليك أن تقرأ هذه المقالة، ويمكنكم أيضًا مراجعة مقال ترشيحاتنا التي تضم أفضل لاب توب عملي ورخيص يمكن اقتناءه. دعونا الآن نتحدث عن أفضل اكسسوارات لاب توب التي يجب عليك امتلاكها إذا كنت تفكر في شراء لابتوب أو لديك جهاز بالفعل، هذه الأدوات ضرورية ستساعدك في استخدامك للجهاز فهي أهم اكسسوارات اللاب توب على الإطلاق.

1- واقي شاشة لاب توب

واقي شاشة لاب توب
- يُعد واقي الشاشة واحدًا من أهم ملحقات اللاب توب التي يجب إضافتها بعد شراءه فورًا. فهذه اللاصقة ستساعدك في حماية شاشة اللاب من الأتربة أو الإتساخ وستظل كما قمت بشراءها أول مرة، ويمكنك تنظيف اللاصقة أو تغييرها من فترة إلى أخرى فسعرها رخيص، وفي نفس الوقت ستحافظ على بقاء الشاشة الأصلية نظيفة وبدون أي علامات، تأكد من حجم اللاصقة قبل شراءها وأنها مناسبة لحاسوبك. كما أن هناك لاصقات من نوع فلتر، تقوم بحجب الأشعة الزرقاء لحماية العين منها.
لتصفح المنتج على أمازون اضغط هنا
* لتصفح المنتج على سوق اضغط هنا

2- حافظة كيبورد اللاب توب

حافظة كيبورد اللاب توب
- شئ آخر مهم للغاية يجب عليك اقتناءه لحاسوبك المحمول وهي لاصقة من المطاط توضع على الكيبورد الخاص باللاب توب من أجل حمايته ومنع وصول الأتربة أو الأشياء الصغيرة المتناثرة والتي قد تتسبب في عطل لأحد الأزرار أو قد تسبب ثقل في عملية الكتابة، وفي نفس الوقت فهي تكون شفافة حيث ستتمكن من مشاهدة الحروف بشكل واضح وبدون الحاجة لإزالتها من أجل الكتابة عليها، فهي عملية وفي نفس الوقت هامة للحفاظ على حاسوبك.
* لتصفح المنتج على سوق Souq اضغط هنا

3- غطاء لابتوب خلفي

غطاء لابتوب خلفي
- دعوني أخبركم أن هذا الاكسسوار غير مهم أو ليس ضروريًا في حالة إذا كان لون حاسوبك المحمول أسود أو لون غامق، أما إذا كان لونه فاتح وتخشي أن يزول اللون أو يبهت أو لونه غامق ولكن تريد أن تزين اللاب توب وتغير من شكله، فيمكنك شراء كفر لاب توب أو غطاء خلفي له بيحث تحافظ على لونه الأصلي وفي نفس الوقت تقوم بتزيين شكل الحاسوب الخاص بك وتختار له شكل وتصميم يناسب ذوقك واستخدامك، فهناك الكثير من الألوان والتصميمات الجذابة.
* لتصفح المنتج على سوق Souq اضغط هنا

4- غطاء حماية لاب توب

غطاء حماية لاب توب
- إذا كنت تستخدم حاسوبك بشكل دائم في أماكن عامة مثل مكان العمل أو أثناء السفر فيجب عليك أقتناء فلتر لحماية خصوصيتك من المتطفلين أو دائمي النظر إلى حاسوبك أثناء عملك عليه، وطريقة عمل هذه الفلاتر بسيط إلا أنها مفيدة للغاية في إبعاد أعين المتطفلين، حيث تعمل تلك الفلاتر كمرآة تعكس العالم الخارجي عند النظر إليها بزاوية وبالتالي فلن يستطيع الناظر لحاسوبك مشاهدة أي شئ مما تقوم بعمله، وهكذا تستطيع حماية خصوصيتك أثناء العمل.
* لتصفح المنتج على أمازون اضغط هنا

5- شنطة لاب توب

شنطة لاب توب
- إذا كنت تتنقل باستمرار مع اللاب توب الخاص بك فحتمًا يجب عليك شراء حقيبة خاصة بالحواسيب المحمولة، فهذه الحقائب يكون لها تصميم خاص بحيث تستطيع الحفاظ على اللاب توب أثناء التنقل والسفر، كذلك تحتوي تلك الحقائب على أماكن خاصة لحمل باقي أجزاء اللاب مثل الكيبورد و الماوس وغيرها، لذا إذا كنت تستخدم حاسوبك باستمرار في العمل أو الدراسة فيجب عليك اقتناء حقيبة لاب توب، وهذه الحقائب لا يكون سعرها مرتفع فهي في المتناول.
* لتصفح المنتج على سوق Souq اضغط هنا

6- مروحة تبريد لاب توب

مروحة تبريد لاب توب
- من الأشياء الضارة بشدة بالحواسيب المحمولة ارتفاع الحرارة وهي تحدث بشكل تلقائي عند استخدام اللاب توب لساعات متواصلة أو ارتفاع الحرارة المعتاد في فصل الصيف في البلاد الحارة، فهذه الألواح تحتوي على مروحة أو أكثر تساعد على تبريد كل أجزاء الحاسوب وتساعد في إطالة عمر البطارية بشكل كبير، فإذا كنت من الذين يستخدمون الحاسوب بشكل مستمر فيجب عليك شراء لوح تبريد لحاسوبك المحمول من أجل الحفاظ عليه لأطول فترة ممكنة.
* لتصفح المنتج على سوق Souq اضغط هنا

7- ماوس لابتوب لاسلكي

ماوس لابتوب لاسلكي
- بعض مستخدمي الحواسيب المحمولة يشعرون بالملل من التعامل مع مساحة اللمس أو Touch Pad وهي المنطقة التي تستخدم كبديل للماوس في اللاب توب بسبب عدم معرفتهم ببعض أسرار استخدام التاتش باد، قد يعتاد البعض على استخدامها وتصبح أمرًا يسيرًا بالنسبة له إلا أنه تبقى أمر ممل للكثيرين خاصة من يمتازون بالسرعة في التعامل مع الحواسيب، لذلك فاقتناء ماوس لا سلكي أمر لا غنى عنه خاصة وأنه سيمنحك حرية الحركة في الاستخدام إذا أردت التنقل بالحاسوب في مكان آخر.
* لتصفح المنتج على سوق Souq اضغط هنا

8- هارد لاب توب خارجي

هارد لاب توب خارجي
- لا شك في أن المساحة التخزينية التي تأتي مع الحواسيب المحمولة لا تلبي تطلعات المستخدمين ودائمًا ما يحتاجون إلى مساحة إضافية سواءً لتخزين بيانات إضافية أو لعمل نسخة منفصلة من بعض الملفات، فبدلًا من محاولة تحرير مساحة في الهارد، يمكنك شراء هارد خارجي أمر ضروري للحواسيب بشكل عام والمحمولة بشكل خاص، فالحواسيب التقليدية يمكن أن تضيف لها أكثر من قرص وهو ما لا يتوفر في اللاب توب. يمكنكم أيضًا مراجعة المقال التالي إذا أردت شراء أفضل هارد SSD لجهازك.
* لتصفح المنتج على سوق Souq اضغط هنا

9- مشترك USB لاب توب

مشترك USB لاب توب
- من ضمن العيوب أو الأشياء المحدودة في الحواسيب المحمولة هي منافذ USB، فقد يواجه الكثيرين عجز في عدد المنافذ. فمعظم ماركات اللاب توب تأتي بثلاث منافذ فقط وبالتالي توجد الحاجة إلى منافذ أكثر ولحل تلك المشكلة يجب عليك اقتناء موزع USB حيث تقوم بتوصيله في أحد المنافذ ومنها ستستطيع توصيل الكثير من الأدوات لجهازك مثل هارد خارجي أو كيبورد ميكانيكي أو ماوس لاسلكي أو سماعات جيمنج أو غيرها من الاكسسوارات إذا لم تكن المنافذ الافتراضية كافية، فهو من الأشياء الضرورية لحاسوبك المحمول.
* لتصفح المنتج على سوق Souq اضغط هنا

10- باور بانك للاب توب

باور بانك للاب توب
- كلنا نعلم الباور بانك وهي تلك القطعة التي تستخدم في شحن الهواتف بدون الحاجة إلى مصدر للكهرباء، ولكن هناك أيضًا باور بانك للحواسيب المحمولة وهي من الأشياء الهامة لحاسوبك المحمول خاصةً إذا كنت تستخدمه بكثرة خارج المنزل أو العمل أو في أماكن لا تتوفر على مصادر للطاقة، وبهذا لن تجد أي مشكلة من نفاد البطارية وعدم القدرة على استكمال عملك، فيجب عليك اقتناء باور بانك لحاسوبك المحمول.
* لتصفح المنتج على سوق Souq اضغط هنا

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elghdban

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
google-playkhamsatmostaqltradent