ما هو الدروب شيبنج ؟ وكيف تحقق منه أرباح خيالية ؟

آخر الأخبار

Home Top Ad

اعلان

29‏/10‏/2017

ما هو الدروب شيبنج ؟ وكيف تحقق منه أرباح خيالية ؟

تكبير الخط + تصغير الخط -
الربح من الإنترنت أصبح أمرًا شائعًا للغاية في الوسط العربي وخاصةً مع انتشار الكثير من المدونات والمواقع العربية التي تتحدث عنه، وبالرغم من أن هذا المفهوم كان غير مقبول لفترة طويلة في الثقافة العربية إلا أنه قد فرض نفسه وبقوة نظرًا للأرباح الهائلة التي يمكن تحقيقها من خلاله، وطبعًا طرق الربح من الإنترنت كثيرة وناقشنا العديد منها على موقعنا، واليوم سوف نتعرف معًا على طريقة يمكنك الاعتماد عليها لكسب المال من الإنترنت وهى الدروب شيبنج Drop Shipping، سنتعرف في هذا المقال بإذن الله على طبيعة هذه الطريقة وكيفية عملها وكيف يمكنك الربح عبر الدروب شيبنج .
الربح-من-الدروب-شيبنج
** الشراء عبر الإنترنت أصبح مسيطر بشكل كبير على أسواق التجارة العالمية، فهناك مواقع تسوق على الإنترنت أصبحت ميزانيتها توازي ميزانيات دول مجتمعة، ونظرًا لازدهار هذا النوع من التجارة فقد ظهرت طرق أيضًا للربح من خلاله، حيث يمكنك استغلال حالة شيوع الشراء من الإنترنت لدي الغرب خاصةً في كسب مبالغ كبيرة، وهذا هو المفهوم العام للدروب شيبنج، دعونا نتعرف عليه بشكل أكثر تفصيلًا **

أولًا: ما هو الدروب شيبنج ؟
ما-هو-الدروب-شيبنج
- ببساطة الدروب شيبنج هو مصطلح يطلق على عملية إنشاء متجر إلكتروني على الإنترنت تُعرض فيه مجموعة من المنتجات التي قمت بنسخها من مواقع التسوق مع وضع زيادة في السعر عن الثمن الأصلي لهذه السلعة، وعند قيام أحد الزوار بشراء المنتج من متجرك تقوم بالذهاب إلى موقع التسوق وشراء نفس المنتج وشحنه بنفس بيانات ومعلومات الشخص الذي قام بالشراء من متجرك، وربحك هنا يكون الفرق بين سعر المنتج الأصلي في موقع التسوق والسعر الذي وضعت به السلعة في متجرك وطبعًا بعد خصم المصاريف الإضافية مثل مصاريف المتجر ورسوم الدفع والتحويل وغيرها .
- وهذه الطريقة تعتبر معاكسة تمامًا لطرق البيع التقليدية مثل أن تقوم بشراء المنتجات والانتظار حتى تصل إليك ثم تقوم بإعادة بيعها بعد إضافة نسبة الربح الخاصة بك، بل هذه الطريقة تعتمد على عدم امتلاكك للسلعة فأنت مجرد وسيط بين البائع والمشتري وهذا هو المفهوم العميق ل Drop Shipping "إسقاط الشحن" .

- فالنفترض مثلًأ أنك قمت بعرض منتج في متجرك مقابل 10$ وكان ثمن هذا المنتج في موقع التسوق 7$ فكيف يتم حساب ربحك من هذه العملية ؟؟
- إذا حصل هذا المنتج في متجرك على 100 عملية بيع فسيكون حاصل العملية كالتالي :
100*10$ = 1000$ هو ربحك من المبيعات يتم طرح قيمة المنتجات المدفوعة في موقع التسوق 100*7$ = 700$ فيكون الفرق هو 300$ تقوم بطرح باقي التكاليف منه مثل رسوم المتجر والمعاملات المالية والحملات التسويقية إذا قمت بأي منها فيتبقي لك صافي الربح من هذا المنتج فقط، وطبعًا يمكن تكرار العملية مع عدة منتجات .
شاهد أيضًا: ما هو الريسكين ؟ وكيفية الربح منه ؟

ثانيًا: ما هى طريقة عمل الدروب شيبنج ؟
ما-هى-طريقة-عمل-الدروب-شيبنج
- بالطبع قد تشعر بنوع من القلق فأنت قد لا تملك أي خبرة في تأسيس موقع أو متجر على الإنترنت، ولكن دعني أخبرك أنت ليس عليك أن تقلق من هذه الأمور، فهناك الكثير من المنصات على الإنترنت توفر لك إمكانية تأسيس متجر إلكتروني احترافي مجانًا لفترة محدودة، بعد تأسيس المتجر تقوم بالذهاب لمواقع التسوق وأشهرهم في هذا المجال موقع AliExpress، تقوم بنقل مجموعة من المنتجات إلى موقعك حيث تقوم بنقل اسم المنتج ووصفه وبعض الصور له وتقوم بوضعها في متجرك، بعد ذلك تبدأ بالبحث عن مجموعة طرق لتسويق منتجاتك وجلب مبيعات في متجرك وعند حصولك على عملية بيع تذهب وتشتري المنتج وترسله إلى العميل وهكذا .

ثالثًا: ما هى أنواع الدروب شيبنج ؟
ما-هى-أنواع-الدروب-شيبنج

1-  الدروب شيبنج عبر متجر إلكتروني :
- هى الطريقة الأفضل والأكثر انتشارًا في هذا المجال، وذلك عن طريق استخدام أحد المنصات التي توفر خدمة إنشاء المتاجر الإلكترونية على الإنترنت وأشهرها بالطبع منصة شوبيفاي Shopify، وبعد تأسيس متجرك ووضع المنتجات فيه، تبدأ في جلب الزوار إلى المتجر لتحقيق المبيعات ولكي تبدأ عجلة الربح في الدوران .

2- الدروب شيبنج عبر مواقع التسوق :
- نعم عزيزي القارئ يمكنك عمل متجر للبيع خاص بك على مواقع التسوق ذاتها وأشهر المواقع التي توفر ذلك مواقع أمازون Amazon وإيباي eBay، وبالرغم من المميزات التي توفرها الطريقة من استغلال زوار الموقع في جلب المبيعات إلا أنه يكون هناك منافسة شرسة من المتاجر الأخرى، ولكن يمكنك استغلال هذه الطريقة أيضًا في الدروب شيبنج .

رابعًا: ما هى مميزات الدروب شيبنج ؟
ما-هى-مميزات-الدروب-شيبنج

1- سهولة الانطلاق :
- الأمر لا يحتاج منك إلى شراء البضائع أو تخزينها أو شحنها أو تغليفها أو غير ذلك، أي لن تقوم بأي عمل من هذه الأعمال، فقط تقوم بتأسيس متجرك ووضع المنتجات فيه ومحاولة الترويج له بطرق مجانية أو بطرق مدفوعة بعد جني الأرباح .
2- التنويع :
- إذا قمت بالعمل في مجال معين وليكن "الملابس&الموضة" ولم يحقق هذا المجال نجاحًا كبيرًا معك، يمكنك تغييره بسهولة أو إضافة مجال آخر بجانبه للعمل، حيث يمكنك عرض مئات المنتجات المتنوعة على متجرك الإلكتروني من أجل زيادة المبيعات .
3- أرباح كبيرة :
- كلما زادت عدد عمليات مبيعاتك وزاد حجم المنتجات المعروضة كلما أصبح متجرك ذو شهرة وله زبائنه، ولذلك فإن هذا النوع من العمل يتسم النمو المطرد إذا حققت النجاح في بداية الطريق، وكذلك فانت تتحكم في نسبة الربح التي تحصل عليها .
شاهد أيضًا: كيفية الربح من Adsense Arbitrage ؟

خامسًا: ما هى الأدوات التي تحتاجها للبدء في الدروب شيبنج ؟
ما-هى-أدوات-الدروب-شيبنج

1- متجر إلكتروني :
- يجب أن تقوم بإنشاء متجر إلكتروني لوضع المنتجات فيه يمكنك البدء عبر Shopify .
2- مواقع تسوق :
- تحتاج إلى مواقع تسوق تدعم الدروب شيبنج يمكنك تحميل هذا الملف بأفضل المواقع .
3- حساب بايبال :
- لابد أن تمتلك حساب بايبال لكي تستطيع شراء المنتجات للزبائن وكذلك سحب أرباحك من عمليات البيع يمكنك مشاهدة هذه الموضوعات لمعرفة كيفية إنشاء حساب بايبال وتفعيله .
4- صفحات سوشيال ميديا :
- عندما تبدا في تحقيق الأرباح قم بتأسيس صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وانستجرام من أجل القيام بترويج منتجاتك عليها، كذلك قم بالتسجيل في أحد خدمات إنشاء القوائم البريدية حتى يمكنك الترويج لمنتجاتك من خلال القوائم البريدية .

سادسًا: نصائح هامة للنجاح في مجال الدروب شيبنج :
نصائح-هامة-للنجاح-في-مجال-الدروب-شيبنج

- تأكد باستمرار من أن المنتج في متجرك مازال متاح لدي المورد في موقع التسوق .
- حاول أن تقدم أفضل الأسعار لزبائنك فتكرار عملية الشراء سوف يعوض الفرق .
- قم بعرض المنتجات التي لديها تقييم ممتاز وأراء إيجابية في مواقع التسوق .
- قم بالحصول على المنتجات من الموردين الذين لديهم سمعة جيدة في الموقع .
- أهتم بالمناسبات العامة والأعياد حيث ينشط فيها مجال التسوق بشكل كبير .
- حاول التواصل مع الموردين من أجل الحصول على سعر أقل للمنتجات .
- حاول دائمًا الحصول على FeedBack ممتاز من زبائنك .
- لا تنتظر المبيعات أن تأتيك بل قم بالسعي إلى الترويج لمنتجاتك .

سابعًا: أفضل دورات الربح من الدروب شيبنج :
أفضل-دورات-الدروب-شيبنج

1- دورة شوبيفاي بالعربية :
- هذه الدروة يقدمها ا/ رامي عزت وهو أحد المسوقين المعروفين بخبراتهم في مجال Drop Shipping، وحقيقةً هو لم يبخل بعلمه بل قدم الكثير من الدورات المميزة لاحتراف الدروب شيبنج من ضمنها هذه الدروة الخاصة بإنشاء متجر على منصة شويبفاي، يمكنك أن تبدأ مع بهذه الدورة ومتابعتها حتى تصل إلى الاحترافية في المجال بإذن الله .

2- دورة Dropshipping With Aliexpress :
- هذه الدورة من الدورات الشهيرة الخاصة بمجال الدروب شيبنج واشترك فيها أكثر من 25 ألف عضو على موقع Udemy وهى مجانية لن تقوم بشرائها، وهى تناقش طبيعة عمل الدروب شيبنج من خلال متجر Aliexpress، وطبعًا الدورة باللغة الإنجليزية ولمن لا يتقن الإنجليزية سيجد دورة مماثلة في قناة الأخ رامي عزت .

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة :
كيفية الربح من اليوتيوب بدون أدسنس ؟
كيفية الربح من الكتب الإلكترونية ؟
- كيفية الربح من التصميم عبر الإنترنت 

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم ترك تعليق بالأسفل **
** لا تبخلوا علينا بمشاركة المقال عبر فيسبوك أو تويتر أو جوجل بلس من الأسفل **
***** تم بحمد الله *****

1 تعليق

" مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ "

اعلان