404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

15‏/2‏/2018

شرح موقع G2A للربح من بيع ألعاب الفيديو

Mohamed Elghdban
2/15/2018
تحدثنا معكم في مقالات سابقة عن مجموعة من المواقع المميزة والتي يمكنك من خلالها ربح المال من الإنترنت من خلالها، وكان آخر المواقع التي تعرفنا عليها هو موقع Teespring والذي يمكنك من خلاله ربح الكثير من الأموال عبر تصميم التيشرتات، ولكن غالبية المواقع التي تعرفنا عليها كانت خاصة بالعمل الحر عبر الإنترنت كمواقع الكتابة والترجمة وغيره، لذا سنتحدث اليوم عن موقع خاص بالمسوقين وعُشّاق الألعاب الإلكترونية، حيث سنتحدث عن شرح موقع G2A، وهو يعتبر واحد من أكبر منصات بيع الألعاب ومتعلقاتها على الإنترنت، ولكن ما لا يعلمه الكثيرون أنك تستطيع ربح المال من G2A عبر تسويق الألعاب والمنتجات التي يطرحها الموقع، وهذا ما سنتعرف عليه في هذا الموضوع بالإضافة إلى استراتيجية مميزة للربح من بيع الألعاب.
كيفية-الربح-من-موقع-g2a

نبذة عن موقع G2A

- يعتبر موقع G2A وهو اختصار Go2Arena واحد من أضخم أسواق ومنصات بيع الألعاب الإلكترونية ومتعلقاتها كمفاتيح الألعاب وغيرها، بالإضافة إلى ذلك فالموقع يعرض أيضًا شراء البرامج وكروت الهدايا وغيرها، والموقع لا يقوم ببيع هذه الأشياء بشكل مباشر وإنما هو مجرد وسيط بين البائع والمشتري، وقد تم تأسيس الموقع في عام 2010م ومنذ ذلك الحين وانطلق الموقع بقوة حتى صار يخدم حاليًا أكثر من 15 مليون عميل يقبلون على شراء أكثر من 74 الف منتج يقدمها حوالي 300 ألف بائع على المنصة، كل هذا جعل من الموقع واحد من أشهر المواقع لبيع الألعاب الإلكترونية عبر الإنترنت.

مميزات موقع G2A

  1. الربح من الموقع يكون حتى 3 مستويات من الإحالات الخاصة بك
  2. تستطيع استخدام الموقع بالعديد من اللغات ومن ضمنها اللغة العربية
  3. أهم ما يميز الموقع هو أسعاره الرخيصة جدًا مقارنة بأسواق الألعاب الأخرى
  4. يمكنك ربح المال من موقع G2A عبر تسويق الألعاب وهو ما سنتعرف عليه لاحقًا
  5. تستطيع الحصول على كوبونات خصم لموقع G2A والاستفادة من هذه الخصومات
  6. يوفر الموقع العديد من وسائل الشراء التي تجعل المشترين يتعاملون معه بسهولة
  7. الموقع يوفر خصومات هائلة في بعض المناسبات وهو يكون وقت ممتاز للتسويق

كيفية التسجيل في موقع G2A

* طريقة التسجيل في الموقع سهلة للغاية، لن نستخدم الطريقة العادية للتسجيل لأن الهدف هو استخدام البرنامج الربحي للموقع لذلك سنستخدم رابط آخر للتسجيل مباشرة في الموقع وبرنامج العمولة الخاص بالموقع.

1- قم بالدخول إلى صفحة التسجيل بالضغط على هذا الرابط.
2- ستدخل إلى صفحة التسجيل يمكنك تغيير اللغة من الأعلى أو اتركها كما هي، بعد ذلك قم بالضغط على Join Now لبدء عملية التسجيل.

3- ثم بكتابة الإيميل والباسورد ثم وافق على الشرط وأتمم عملية التسجيل.

4- ستصلك بعد ذلك رسالة إلى بريدك الإلكتروني مرفق معها رابط التفعيل، قم بالضغط على الرابط في الرسالة لتفعيل حسابك.
5- بعد الضغط على رابط التفعيل سيطلب منك الموقع اختيار اسم مستخدم قم بتعيينه.
* وهكذا نكون قد انتهينا من عملية التسجيل في G2A GoldMine.

كيفية شراء الألعاب من موقع G2A

* قبل الحديث عن طريقة الربح سوف نتحدث عن طريقة الشراء من الموقع لأنك سوف تحتاج إليها إذا أردت استخدام طريقة الربح الثالثة وهي إعادة بيع الألعاب بعد شرائها بأثمان رخيصة، لذا سنتعرف على طريقة الشراء أولًا.

1- قم باختيار اللعبة الذي تريد شرائها ثم اضغط عليها.
2- قم بالضغط على Buy Now للقيام بعميلة الشراء.

3- ستلاحظ زيادة ثمن اللعبة بحوالي 4$ وذلك بسبب الحماية التي يعرضها لك الموقع حتى لا تتعرض للغش، يمكنك إزالة هذه الحماية بالضغط كما في الصورة ثم عمل Deactivate.
4- يمكنك استخدام كود خصم G2A من هذا الموقع لتخفيض التكاليف.
6- بعد ذلك قم بالضغط على Go To Payment لإكمال عملية الدفع.

7- ستظهر لك طرق الدفع المتاحة التي يمكنك من خلالها شراء اللعبة، وأبرز هذه الطرق هي البتكوين وكذلك سكريل والبايبال وفوري، قم باختيار الطريقة المناسبة لك وقم بالدفع.

كيفية الربح من موقع G2A


* بعد أن اتهينا من معرفة كيفية التسجيل في الموقع والقيام بالشراء يتبقى لنا أن نعرف طريقة الربح الألعاب عبر الموقع من خلال قسم Go2Arena، فكرة الربح من الموقع بسيطة للغاية وهي عبارة عن استخدام رابط خاص بك تقوم من خلاله بدعوة أصدقائك للتسجيل في الموقع وعند قيامهم بشراء أي شئ من الموقع تحصل على نسبة من عملية الشراء، ليس هذا وحسب بل فأنت تربح من الشخص الذي سجل من رابط الإحالات الخاص بك إلى 3 مستويات.

- بالإضافة إلى ذلك وبدلًا من استخدام التسويق العام يمكنك التسويق للعبة معينة على المتجر والربح عند نجاحك الحصول على عمليات بيع لها، وهناك طريقة ثالثة للربح من الموقع وذلك عبر شراء الألعاب في وقت التخفيضات بحيث تحصل عليها بأقل من ثمنها ومن ثم تنتظر حتى تنتهي عروض التخفيضات على اللعبة وتعيد بيعها على الموقع لحسابك الشخصي بسعر أعلى، وسنتعرف بالتفصيل على كيفية الربح من هذه الطرق.

1- الربح من موقع G2A عبر رابط الإحالة

- الطريقة الأولى التي سنعتمد عليها للربح من الموقع هي الطريقة التقليدية وذلك عبر دعوة الأشخاص للتسجيل في الموقع من خلال الرابط الخاص بك، هذه الطريقة تتميز بسهولتها فأنت ستأخذ الرابط الذي ستجده في لوحة التحكم وتستخدمه في دعوة الأشخاص للتسجيل في الموقع، ميزة هذه الطريقة أنك سوف تربح من 3 مستويات فالشخص الذي يسجل من رابطك إذا حصل هو الآخر على أشخاص سجلوا من رابطه سوف تربح منهم أيضًا وهكذا، بالإضافة إلى ذلك فأي شئ يقوم الأشخاص المسجلون من رابط بشراءه من الموقع تحصل على عمولة، فأنت لست في حاجة إلى تسويق لعبة معينة وجلب مبيعات لها، كل ما عليك هو جلب أشخاص للتسجيل من رابط فقط وسيتولى الموقع إرسال أرباحك من أي مشتريات.

- عند الدخول إلى الصفحة الرئيسية ستجد الرابط الخاص بك الذي يجب أن تستخدمه لكي تجلب تسجيلات، كما سترى إحصائيات عن عدد الأشخاص المسجلين في الموقع من خلالك في كل مستوى.

2- الربح من موقع G2A عبر تسويق الألعاب

* الطريقة الثانية التي سنعتمد عليها هي الربح من التسويق بالعمولة للألعاب، حيث سنقوم بتسويق لعبة معينة عبر رابط شخصي، هذه الطريقة لها مميزاتها أيضًا حيث أنك يمكنك أن تكثف مجهودك لعمل مراجعة معينة للعبة ما ونشر هذه المراجعة على الإنترنت مع إرفاق الرابط الخاص بك، وهذا سوف يساعدك على جلب تحميلات لك، وسنتعرف على كيفية الحصول على رابط التسويق لأي لعبة.

1- قم باختيار أي لعبة تريد التسويق لها مثلًا لعبة Assassin's Creed Origins قم بالبحث عن اللعبة ثم الدخول إليها.

2- بعد الدخول إلى اللعبة قم بنسخ الرابط الخاص بها من شريط العنوان.
3- بعد نسخ رابط اللعبة توجه إلى خيار الأداوات من حسابك عبر هذا الرابط.

4- قم بالضغط على Add More لإنشاء رابط إحالة جديد للعبة.

5- في المربع الأول نضع اسم مميز للعبة يجذب النظر ثم نضع رابط اللعبة في المربع الثاني ثم نضغط Create لإنشاء رابط إحالة خاص بك لهذه اللعبة.
* يمكنك الضغط على خيار Most profitable games لمشاهدة أكثر الألعاب المُربحة على المتجر.

6- بعد ذلك توجه للوحة التحكم وستجد الرابط الخاص بك ظهر في قائمة الروابط يمكنك نسخه واستخدامه في الترويج للعبة وجلب مبيعات لها.

3- الربح من G2A عبر بيع الألعاب

- الطريقة الأخيرة للربح من هذا الموقع هي طريقة أصعب قليلًا من الطريقتين السابقتين ولكنها أكثر ربحًا، حيث تعتمد على اقتناص الفرص والتروي في القيام بشراء البيع والشراء، فهي تعتمد على استغلال أوقات الأعياد والمناسبات مثل رأس السنة أو الجمعة السوداء والتي يحدث فيها تخفيضات خرافية على الألعاب قد تصل إلى 80%، هنا أنت تقوم باستغلال هذه الفرصة حيث تقوم بشراء بعض هذه الألعاب في هذا الوقت ثم تنتظر حتى تنتهي فترة العروض وتقوم بإعادة بيعها على الموقع.

1- قم بشراء اللعبة بالطريقة التي تعرفنا عليها في فقرة سابقة.
2- قم بالدخول إلى الموقع ثم اضغط على Start Selling Now.
3- قم بترك الخيار الافتراضي Automated ثم اضغط Continue.
4- قم بالضغط على Sell Item ثم اتبع الخطوات داخل الموقع لرفع مفتاح اللعبة.

استراتيجيات للربح من موقع G2A

- حتى الآن كل شئ جيد تبقى لنا معرفة أبرز الطرق التي تستطيع من خلالها تسويق روابط التسجيل والألعاب الخاصة بك على الإنترنت لجلب مسجلين في الموقع ومبيعات للألعاب التي تقوم بالترويج لها، ويجب أن نلاحظ أنه في وسائل التسويق التي سنعتمد عليها فإننا نستهدف الأجانب، وبالرغم من تواجد سوق كبير للجيمرز العرب ولكن استهدافه بالنسبة للمبتدئين سيكون صعب كما أنه ليس مربح كاستهداف الجيمرز الأجانب الذين ينفقون أموال طائلة على الألعاب.

* مواقع التواصل الاجتماعي

- طبعًا مواقع التواصل الاجتماعي تعتبر من أشهر الأدوات التي يمكنك من خلالها تسويق أي شئ، فأي جمهور تريد استهدافه سوف تجده متواجد على تلك المنصات وأبرزها طبعًا الفيسبوك ويوتيوب وجوجل بلس، يمكنك الاعتماد على هذه المواقع في نشر روابط الألعاب التي تسعى لترويجها، قمت بتجميع 10 صفحات على فيسبوك ستجدها في هذا الرابط مختصة بالألعاب سوف تجد عليها مئات الآلاف من المهووسين بالألعاب والذين يمكن استهدافهم لشراء الألعاب من الموقع.

* منتديات الألعاب

- تعتبر منتديات الألعاب كنز كبير لمسوقي الألعاب، حيث يمكنك جلب تسجيلات من تلك المنتديات بسهولة، ولكن يجب عليك الحذر من أن يقوم مشرفوا المنتديات بحظرك نتيجة كثرة الروابط التي تقوم بإرسالها يجب أن يكون لك أسلوب خاص في طرح الروابط بحيث توفر محتوى جيد للمنتدى ومن ثم يمكنك الاستفادة أيضًا بإرفاق رابط التسجيل الخاص بك، قمت بجميع قائمة من أفضل منتديات الألعاب الأجنبية التي يمكنكم استخدامها في تسويق الألعاب وجلب مبيعات في هذا الرابط.

* عمل المراجعات

- من الطرق الفعالة لتسويق الألعاب عبر موقع G2A هي من خلال عمل مراجعات للألعاب سواءً مراجعات مكتوبة على موقع أو مدونة أو حتى عبر مقطع فيديو عبر اليوتيوب، يمكنك إنشاء مدونة بسيطة تستعرض فيها اللعبة ويجب أن تكون مقالاتك بالإنجليزية، أو يمكنك أن تنقل موصفات ومعلومات عن اللعبة من موقعها الرسمي، وفي نهاية الموضوع قم بوضع رابط لشراء اللعبة وقم بنسخ وتسويق رابط الموضوع بدلاً من رابط اللعبة، يمكنك تطبيق نفس الأمر عبر قناة على يوتيوب.

نصائح أخرى للربح من موقع G2A

نصائح-للربح-من-موقع-G2A
  • دائمًا قم بالعمل مع الألعاب التي تحقق أفضل مبيعات على الموقع
  • اقتنص فرص الألعاب التي لم تصدر عبر عمليات الشراء المسبقة
  • استخدم أرباحك في إنشاء حسابات اجتماعية وقم بعمل ترويج مدفوع لها
  • ركز على الألعاب ذات الأثمان البسيطة في البداية فهي تحقق مبيعات أكثر
  • إذا بدأت تحقق مبيعات تواصل مع الموقع للحصول على كود خصم خاص بك

كيفية سحب المال من موقع G2A

- يمكنك سحب أموالك من الموقع بكل سهولة عبر البايبال أو سكريل أو البتكوين، لاحظ أن أي أموال تربحها على الموقع تظل معلقة لمدة 7 أيام حتى يتاكد الموقع من أنه لا توجد مشكلة في عملية البيع بعد ذلك تستطيع سحبها بسهولة.

- بالنسبة للحد الأدنى للدفع على موقع G2A فلم أجد حد سوى إذا كنت ستسحب أرباحك عبر تحويل بنكي حيث يجب أن يكون لديك رصيد 200 يورو على الأقل بالنسبة لطرق السحب الأخرى فالموقع لم يحدد أي حد.

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- طرق الربح من رفع الملفات
- أفضل مواقع الربح من رفع الملفات
- أفضل مواقع الربح من اختصار الروابط
- كيفية الربح من عمل ريسكين للتطبيقات
- ما هو الدروب شيبنج وكيف تحقق منه أرباح خيالية؟

شرح موقع G2A للربح من بيع ألعاب الفيديو Mohamed Elghdban 5 of 5
تحدثنا معكم في مقالات سابقة عن مجموعة من المواقع المميزة والتي يمكنك من خلالها ربح المال من الإنترنت من خلالها، وكان آخر المواقع التي تعرف...
واتساب

الكاتب:

مدوّن مصري، مؤسس موقع نتاوي، عاشق للتكنولوجيا، أعمل كمدوّن ومسوّق إلكتروني، أحب البرمجة والتصميم والتدوين، وأسعى بكل جهدي لتقديم محتوى مميز يثري المجال التقني العربي.

  1. الروابط المعطاة للصفحات الفيسبوك والمنتديات معطلة وغير فعالة

    ردحذف
    الردود
    1. ‏الروابط تعمل يا أخي وقمت بتحديثها مرة أخرى.

      حذف



advertising

advertising

advertising

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****

advertising