404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

10‏/12‏/2018

5 طرق لربح المال من الألعاب عبر الإنترنت

Mohamed Elghdban
12/10/2018
الربح-من-الألعاب
مع انتشار ألعاب الفيديو بشكل غير مسبوق انتشرت الكثير من الوسائل التي يمكن للاعبين من خلالها تحقيق أرباح مقابل ممارستهم للألعاب أو الانضمام لأحد الأنشطة المتعلقة بألعاب الفيديو، وقد تعرفنا في موضوع سابق على 45 طريقة يمكن من خلالها ربح المال من الانترنت وتحقيق دخل مادي مستمر، في هذا الموضوع سوف نتعرف على مجموعة طرق مميزة يمكن لعشاق الفيديو من خلالها جني المال من خلال الألعاب، فهي من طرق الربح من الانترنت للمبتدئين، دعونا نبدأ معكم الحديث عن ربح المال من لعب الألعاب أونلاين أو من خلال مجال الألعاب الإلكترونية بشكل عام.

1- جني المال من تسويق الألعاب


- الطريقة الأولى التي سنتحدث عنها في هذا الموضوع هي طريقة مميزة للغاية وهي من خلال تسويق الألعاب، هذه الطريقة تعتمد على معرفتك بلعبة معينة ومميزاتها ثم بعد ذلك تقوم بالبحث عن متجر على الإنترنت يبيع هذه اللعبة سواءً موقع عربي مثل Souq أو مواقع أجنبية وأبرزها أمازون، بعد ذلك ستنضم إلى برنامج التسويق بالعمولة Affiliate وتبدأ في الترويج لروابط الإحالة الخاصة بك عبر وصف اللعبة ومميزاتها والتشجيع على شراء اللعبة.

- طريقة أخرى قمتُ بشرحها في موضوع آخر وهي من خلال موقع G2A والذي يمكنك من خلاله تسويق الألعاب الإلكترونية ومفاتيح الستيم Steam والتي تعتبر أسهل من ترويج الألعاب التي يتم شراؤها من المتاجر، يمكنك مشاهدة الفيديو بالأعلى لمشاهدة شرح مفصل لهذه الطريقة والربح من خلالها.

2- الربح من إنشاء قناة ألعاب على يوتيوب

الربح-من-إنشاء-قناة-ألعاب-على-يوتيوب
- الطريقة الثانية هي الاعتماد على الربح من اليوتيوب، هذه الطريقة تعتمد على تسجيل الفيديو أثناء اللعب ورفع هذه المقاطع على اليوتيوب، هذه الطريقة يمكن من خلالها تحقيق أرباح ضخمة خاصةً إذا كنت تمتلك موهبة في ألعاب الفيديو، وطبعًا كما نعلم أن أشهر قناة على اليوتيوب هي قناة بيو دي باي PewDiePie والتي يملكها السويدي Felix Kjellberg ويقوم بنشر مقاطع فيديو لنفسه أثناء الاستمتاع بالألعاب، أيضًا أكثر قنوات اليوتيوب ربحًا للأموال هي قنوات الألعاب.

- هذه الطريقة يمكن الربح منها بعدة وسائل، فيمكنك الاعتماد على رفع مقاطع الفيديو والربح من عرض إعلانات أدسنس عليها أو حتى الاشتراك مع بارتنر يوتيوب، يمكنك أيضًا الربح من الترويج للألعاب كما ذكرنا في الطريقة السابقة، يممكنك أيضًا الربح من عمل مراجعات للألعاب على قناتك وهذا بعدما تحقق شهرة على المنصة.

3- الربح من تجربة الألعاب

الربح-من-تجربة-الألعاب
- كما يعلم الجميع فقبل أن تقوم شركات الألعاب الكبرى بطرح لعبة بشكل رسمي في الأسواق تقوم قبل بإطلاق نسخة DEMO وهي النسخة التجريبية، ميزة هذه النسخة أنه تمنح الشركة القدرة على اكتشاف أي أخطاء موجودة ومعالجتها وكذلك تعديل أي أشياء قد يطلبها المستخدمون بالإضافة إلى تشويق اللاعبين للإطلاق الرسمي، لكن قبل طرح هذه النسخة أيضًا هناك نسخة البيتا BETA وهي عادةً تكون مقتصرة على بعض اللاعبين ولا يتم إطلاقها على الإنترنت.

- هذه النسخة تقدمها الشركات للاعبين للقيام بتجربتها واكتشاف الأخطاء الموجودة فيها لإصلاحها، وفي المقابل تدفع الشركات مقابل مالي للمستخدمين تجربة الألعاب، من أبرز تلك المواقع في هذا المجال PlaytestCloud وكذلك موقع Beta Family وأيضًا BetaTesting، يمكنك الانضمام إلى أحد هذه المواقع والبدء بتجربة الألعاب والربح منها.

4- الربح من البث المباشر للألعاب

الربح-من-البث-المباشر-للألعاب
- طريقة أخرى يمكنك الاعتماد عليها في هذا المجال وذلك من خلال البث المباشر، هذه الطريقة تشبه الطريقة الثانية لكنها تختلف عنها في أنك لن تقوم بتسجيل الفيديو ثم رفعه ولكن ستقوم بعمل بث مباشر أثناء اللعب لجلب مشاهدات للث الخاص بك، من خلال هذه الطريقة يمكنك الربح من عرض الإعلانات أثناء البث أو عبر عمل المراجعات المدفوعة Sponsorship Reviews.

- تعتبر منصة تويتش Twitch أشهر منصة مستخدمة في هذا المجال، حيث ينشط عليها آلاف اللاعبين الذين يقومون بالبث بشكل دوري، أهم ما يميز المنصة هو إمكانية الربح منها بعدة طرق، وكلما نجحت في جلب المزيد من المشاهدات والمشتركين كلما زاردت أرباحك، أيضًا هناك المنصة الجديدة YouTube Gaming وهذه هي أفضل منصات يمكنك الاعتماد عليها في ذلك.

5- ربح المال من لعب ألعاب الفيديو

ربح-المال-من-لعب-ألعاب-الفيديو
- نختم معكم هذه الطرق المميزة بطريقة رائعة يمكنك الاعتماد عليها وهي الحصول على مقابل مادي عن ممارسة الألعاب على الإنترنت، هناك مواقع تدفع للاعبين للبقاء على منصتها والاستمتاع بالألعاب التي توفرها، وأشهر هذه المواقع موقع GetPaidTo والذي يوفر عدة طرق للربح منها الاستبيانات المدفوعة ومشاهدة مقاطع الفيديو وبالطبع لعب الألعاب الإلكترونية المتوفرة على المنصة.

- وهناك أيضًا موقع Long Game Savings وهو خاص بربح المال من ألعاب الأندرويد، وبعيدًا عن المواقع فهناك ألعاب تدفع بنفسها للاعبين وأشهر هذه الألعاب لعبة Entropia Universe، وهي عبارة عن لعبة عالم مفتوح تستطيع الاستمتاع بها وجمع العملات فيها ويمكنك تبديل كل 10 عملات بدولار وسحب رصيدك من الموقع.

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- الربح من رفع الملفات
- الربح من اختصار الروابط
- الربح من تصميم التيشرتات
- الربح من كتابة أكواد الكابتشا

5 طرق لربح المال من الألعاب عبر الإنترنت Mohamed Elghdban 5 of 5
مع انتشار ألعاب الفيديو بشكل غير مسبوق انتشرت الكثير من الوسائل التي يمكن للاعبين من خلالها تحقيق أرباح مقابل ممارستهم للألعاب أو الانضما...
واتساب
  1. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  2. اشكرك اخي لكن اتمنى ان تنشر شرح حول لعبة entropia universe كيفية الربح منها

    ردحذف
    الردود
    1. العفو أخي.. إن شاء الله إذا توفرت فرصة.

      حذف



advertising

advertising

advertising

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****

advertising