404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

18‏/10‏/2017

ما هو الريسكين وكيف يمكن الربح منه؟

Mohamed Elghdban
10/18/2017
الكثير من الشباب اليوم يسعي للبحث عن ذاته على الشبكة العنكبوتية بعيدًا عن ظروف المعيشة الصعبة التي قد يواجهها في حياته، ولعل الربح من الإنترنت يعتبر واحد من أكثر المجالات التي يتم البحث عنها عبر الإنترنت، حيث البحث عن الاستقلال المادي في حياته، وقد طرحنا سابقًا عدة مقالات عن طرق مختلفة للربح من الإنترنت واليوم سوف نتعرف على طريقة جديدة وهى الربح من عمل ReSkin لتطبيقات الهاتف، حيث سنتعرف على ماهية الريسكين وكيف يمكن العمل فيه بدون خبرة في لغات البرمجة، وسنتعرف أيضًا على أهم الأدوات التي قد يحتاجها وكيفية احتراف مجال الريسكين بكل سهولة.
ما-هو-الريسيكن-وكيف-يمكن-الربح-منه
** مع زيادة انتشار الهواتف الذكية بشكل كبير زاد معها الاهتمام بالتطبيقات الخاصة بالهواتف والتي تقدم الكثير من الخدمات وبالتالي أصبح الطلب على التطبيقات كبير وخاصةً أن هذا الأمر مربح حيث يتم وضع إعلانات أدسنس داخل هذه التطبيقات ومع زيادة عدد المستخدمين وعدد التحميلات للتطبيق يزيد معك ربح، بالإضافة إلى أنك لن تحتاج إلى تعلم برمجة التطبيقات من أجل الدخول في هذا المجال والربح منه **

ما هو الريسكين؟

ما-هو-الريسيكن
- الريسكين Reskin هو عبارة عن إعادة تصميم تطبيق الهاتف دون حاجة إلى كتابة أي أكواد برمجية، أي أنك تقوم بصنع نسخة طبق الأصل من التطبيق من حيث الأكواد ولكن التغيير فقط يكون في التصميم، ربما يبدو هذا الكلام صعبًا ولكن على العكس تمامًا فهو بسيط للغاية، فكل ما عليك فعله هو الحصول على الكود المصدري "Source Code" وسوف تستخدم نفس الكود في بناء التطبيق الخاص بك، وما ستقوم بتعديله هو الواجهة الخاصة بالتطبيق من حيث الألوان والنصوص والأصوات .. إلخ، وبعد الإنتهاء من التعديل تقوم بإضافة الإعلانات للربح من التطبيق ثم تقوم برفع التطبيق إلى متجر جوجل بلاي ونشره، وهكذا فقد قمت بعمل Re-Skinning للتطبيق وأصبح الآن تطبيق خاص بك، ويمكنك عمل ريسكين لعشرات التطبيقات ورفعها على حسابك وكلما زاد عدد التحميلات زادت أرباحك.

مميزات مجال الريسكين

ما-هي-مميزات-الريسكين
  1. إذا كانت لديك فكرة لن تحتاج إلى بنائها من الصفر
  2. مجال الريسكين يضم تطبيقات نظامي الأندرويد وIOS
  3. لن تحتاج إلى تعلم البرمجة حتي تستطيع عمل ريسكين للتطبيق
  4. يمكنك إنشاء عدد غير محدود من التطبيقات ورفعه إلى المتجر
  5. طريقة مميزة للربح إعادة تصميم التطبيقات ورفعها إلى متجر جوجل
  6. إمكانية الاعتماد على الألعاب التي تحوز نسبة +20% من التحميلات
  7. تستطيع الاستفادة من معرفة التطبيقات التي حققت نجحًا واستغلال ذلك
  8. الطريقة سليمة 100% طالما حصلت على الكود المصدري بشكل شرعية

أهم الأدوات الخاصة بالريسكين

ما-هي-الأدوات-الخاصة-بالريسكين

1- الكود المصدري Source Code

- وهو الكود الخاص بتطبيقات أخرى ونحصل عليه لنطبق عليه التعديلات في التصميم ليصبح تطبيقًا مختلفًا عن التطبيق الأصلي، ويمكن الحصول على الكود المصدري بطريقة مجانية فهناك الكثير من المواقع التي توفر ذلك مثل موقع SourceCodester أو يمكنك الحصول على Source Code بطريقة مدفوعة من مواقع كثيرة مثل SellMyApp أو موقع Flippa أو موقع CodeCanyon وهكذا بعد الحصول على الكود يمكن التعديل عليه.

2- برامج تعديل التطبيقات

- يجب أن تستخدم تطبيق للتعديل على التطبيقات حتي تستطيع إضافة التعديلات الخاصة بك إلى التطبيق وحفظها إلى السورس كود، هناك الكثير من البرامج التي يمكنك القيام باستخدامها ولكن أفضل البرامج برنامج Eclipse وكذلك برنامج Android Studio، يمكنك الاعتماد على برنامج منهما واستخدامه في عمل ريسكين للتطبيقات والربح منها.

3- برنامج تصميم Design Software

- كما ذكرنا سابقًا فإن الدور الذي سنقوم به يكمن في إعادة تصميم الواجهة والصور والخلفيات وغيره حتي يصبح التطبيق مختلفًا عن التطبيق الأصلي للكود، لذلك يجب أن تكون قادرًا على التعامل مع برنامج الفوتوشوب فهو الأفضل في هذا المجال ويمكنك كذلك استخدام أحد بدائل الفوتوشوب المجانية لكي تقوم بنفس الوظيفة.

4- حساب أدموب AdMob Account

- لكي نستطيع الربح من التطبيقات التي نقوم بعمل ريسكين لها يجب أن نمتلك حساب في أدموب، وهو إحدى الخدمات التي تقدمها الشبكة الإعلانية الأشهر جوجل أدسنس، وهذه الإعلانات مختصة بتطبيقات الهاتف، يمكنك التقديم على حساب أدموب من هنا، ويمكنك استخدام شركات بديلة لأدسنس مثل منصة StartApp ولكن أدموب هى الأشهر.

5- حساب للمطورين Developer Account

- هذا الحساب ستستخدمه لرفع التطبيقات إلى المتجر سواءً متجر جوجل أو متجر آبل، وطبعًا يمكنك الحصول على حساب جوجل للمطورين مقابل 25$ وبالنسبة لآبل فتكلفة الحساب السنوية تبلغ 99$، ويمكنك من خلال هذه الحسابات رفع التطبيقات المُعدلة بعد الانتهاء من تغييرها وإضافة الإعلانات الخاصة بك إليها لتصبح خاصة بك.

أخطاء يجب تجنبها في مجال الريسكين

أخطاء-يجب-تجنبها-في-مجال-الريسكين
  • لا تضع الإعلانات في أماكن مزعجة للزائر أو أماكن غير قابلة للنقر
  • لا تكتفي برفع تطبيقك على المتجر، بل اعمل على تسويقه بشتى الطرق
  • قم بالبحث جيدًا قبل شراء كود تطبيق للتأكد من أنك تستطيع المنافسة به
  • راجع التفاصيل التقنية الخاصة بالريسكين حجم الصور وحجم التطبيق الكلي
  • لا تقم بتركيز تطبيقك على منصة واحدة، حاول نشره على أكثر من منصة
  • لا تهمل عملية الريسكين لتقديم تطبيقات أكثر، بل احرص على جودة التطبيق
  • يجب أن تتأكد من أن بائع الكود المصدري يملك حقوقه ولم يقوم بسرقته مثلًا

كيف تتعلم عمل ريسكين للتطبيقات؟

أفضل-دورات-الريسكين
- هناك الكثير من الدورات على الإنترنت والتي تشرح بشكل مفصل طريقة العمل الخاصة بالريسكين من الألف إلى الياء سنقوم بذكر بعضها لكي تستفيدوا منها.

1- دورة Araby Mobile
- هذه الدورة مقدمة من طرف الأخ نبيل المحيلي وفي الحقيقة فهذه الدورة جيدة جدًا حيث يبدأ فيها الأخ نبيل مع المبتدئين خطوة بخطوة في هذا المجال من أجل تحقيق المطلوب وهو الوصول إلى الإتقان الكامل لعمل ريسكين للتطبيقات والربح منها.

2- دورة الأخ كمال بن الديوس
- هى تعتبر من أفضل كورسات الريسكين حيث يستعرض فيها الأخ كمال طريقة العمل وكيف نجح في الربح من التطبيقات عبر التعديل عليها، يمكنكم متابعة الدورة المكونة من 31 درس وستصل في نهايتها إن شاء الله إلى المستوى الاحترافي في الريسكين.

3- دورة Reskinning iOS Game
- نظرًا لأن الاهتمام بالريسكين الخاص بتطبيقات IOS لم يحظي بزخم كبير في المحتوى العربي، فمن يريد التعرف على كيفية عمل ريسكين لتطبيقات الآيفون والربح منها يمكنه متابعة هذه الدورة على اليوتيوب باللغة الإنجليزية للتعرف على ذلك.

** كان هذا موضوعنا عن مجال الريسكين وكيفية الربح من التطبيقات، أتمنى أن يكون المقال قد أفادكم، وإن شاء الله موعدنا في مقال جديد وطرق أخري ممتازة للربح من الإنترنت بشكل حقيقي، لا تنسوا الإعجاب بصفحتنا على فيسبوك، وإذا كان لديكم أي استفسار عن الريسكين يمكنكم ترك تعليق بالأسفل وسأقوم بالرد على استفساراتكم **

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- الربح من التسويق بالعمولة
- كيفية الربح من الدروب شيبنج
- كيفية الربح من أدسنس أربيتراج
- طرق مميزة لربح المال من البرمجة
- طرق الربح من التصميم عبر الإنترنت

ما هو الريسكين وكيف يمكن الربح منه؟ Mohamed Elghdban 5 of 5
الكثير من الشباب اليوم يسعي للبحث عن ذاته على الشبكة العنكبوتية بعيدًا عن ظروف المعيشة الصعبة التي قد يواجهها في حياته، ولعل الربح من الإنت...
واتساب

الكاتب:

مدوّن مصري، مؤسس موقع نتاوي، عاشق للتكنولوجيا، أعمل كمدوّن ومسوّق إلكتروني، أحب البرمجة والتصميم والتدوين، وأسعى بكل جهدي لتقديم محتوى مميز يثري المجال التقني العربي.

6 تعليق على موضوع : ما هو الريسكين وكيف يمكن الربح منه؟

  • إضافة تعليق
  • كيف أضيف الإعلانات في الريسكن

    يجب أن تمتلك حساب أدسنس مفعل فيه نظام أدموب بعد ذلك يمكنك مشاهدة الدورات المدرجة في
    المقال لمعرفة طريقة إضافة الإعلانات في حسابك على التطبيقات الخاصة بك .

    بارك الله فيك يا اخي واصل

    شكرًا لك أخي الكريم .

    هل توفر خدمة شراء حساب مطور جوجل

    لا أوفر هذه الخدمة أخي.. يمكنك البحث عن أحد مقدمي هذه الخدمة على منصة خمسات.

    "مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"



    advertising

    advertising

    advertising

    ** تابعونا على فيسبوك لتصلكم أحدث المقالات **

    ** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
    ** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
    ***** تم بحمد الله *****

    advertising