404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

2‏/10‏/2018

طريقة تتبع شحنة أرامكس Aramex بالتفصيل

Mohamed Elghdban
10/02/2018
إذا قمت باستخدام أرامكس Aramex في شحن طرد إليك أو في إرسال واحد فبالتأكيد سوف تحتاج إلى عمل تتبع لشحنة أرامكس من أجل معرفة المدى الذي وصلت إليه والوقت المتبقي حتى وصول الطرد إليك أو إلى الشخص المستلم، وبعد أن تحدثنا في موضوع سابق عن إحدى خدمات أرامكس وهي خدمة Shop and Ship وتعرفنا على كيفية التسجيل في شوب آند شيب وإنشاء حساب مجاني على الموقع وطريقة استلام عناوين الشحن وتتبع الشحنات بسهولة، سوف نتعرف في موضوع اليوم عن الطريقة المماثلة في موقع أرامكس وكيف يمكن تتبع شحنات أرامكس بكل سهولة.
تتبع-شحنة-أرامكس

نبذة عن خدمة أرامكس Aramex

- شركة أرامكس هي شركة دولية متخصصة في مجال الشحن وخدمات الدعم اللوجستية وهي تعتبر الأكبر في مجال الشحن في الوطن العربي والشرق الأوسط، الشركة التي تأسست في عام 1982م على يد الأردني فادي غندور والأمريكي بيل كينجسون يقع مقرّها الرئيسي في دبي بالإمارات المتحدة بالإضافة إلى فروع في حوالي 54 دولة حول العالم، وكلمة أرامكس هي اختصار لجملة Arab American Express وتخدم الشركة حاليًا آلاف المستخدمين بشكل يومي وتساهم في تقديم خدمة مميزة لإيصال الطرود من شخص لآخر حول العالم.

كيفية الحصول على رقم تتبع شحنة أرامكس

الحصول-على-رقم-تتبع-شحنة-أرامكس
- إذا كنت تنتظر وصول شحنة خاصة بك تم إرسالها من شخص آخر فأنت تحتاج إلى الحصول على رقم تتبع الشحنة من هذا الشخص ثم الدخول إلى الموقع وتتبعها عن طريق الرقم، أما إذا كنت الشخص الذي تقوم بإرسال الطرد فبعد القيام بهذه العملية سوف تحصل على رقم التتبع الخاص بالشحنة ويمكنك الحصول عليه من تفاصيل عملية الشحن، بعد الحصول على الرقم يمكنك استخدام أحد الطرق التالية في تتبع مسار شحنات أرامكس خطوة بخطوة حتى التسليم.

كيفية تتبع شحنة أرامكس Aramex

- توفر الشركة لمستخدميها عدة طرق يمكن من خلالها تتبع الطرود الخاصة بهم ومعرفة كافة التفاصيل الدقيقة حول حركة الشحنة وميعاد استلامها، يمكنكم استخدام أي طريقة من الطرق التالية.

أداة تتبع شحنة أرامكس

أداة-تتبع-شحنة-أرامكس
- يوفر الموقع أداة يمكن للمستخدمين الاعتماد عليها في متابعة حركة الشحنة الخاصة بهم وتوقع ميعاد وصولها وهي أداة تتبع الشحنة بالرقم الخاص بها، وهذا الرقم هو نفس الرقم المسمى "رقم بوليصة الشحن" والذي نحصل عليه من الطرف الآخر الذي نتعامل معه لمتابعة الشحنة.

- ستقوم بالضغط هنا على هذا الرابط وتدخل إلى أداة تتبع الشحنات على الموقع وتقوم بوضع رقم الشحنة ثم تتبع، إذا كان لديك عدة شحنات يمكنك تتبع حتى 10 شحنات في نفس الوقت، بعد ذلك ستظهر لك كافة معلومات الشحنة والمراحل التي مرت بها والوجهة التي صدرت منها والمكان الذي أرسلت إليه، كما سيظهر وزن الشحنة وتاريخ الإرسال وتاريخ الاستلام المتوقع والكثير من المعلومات.

تتبع شحنة أرامكس عبر الرقم المرجعي

تتبع-شحنة-أرامكس-عبر-الرقم-المرجعي
- إذا استخدمت خدمة الشحن السريع على أرامكس فيمكنك تتبع الشحنة بشكل أفضل من خلال الرقم المرجعي وهذه الطريقة مناسبة أيضًا لمن استخدم خدمة الشحن العادية، هذه الطريقة توضح لنا التفاصيل بشكل أكبر عن الطريقة السابقة، فقط ستقوم بكتابة البيانات المطلوبة بشكل صحيح ثم تضغط تتبع.

- يجب أن تقوم بتحديد خدمة الشحن سواءً كانت عادية أو سريع ثم تحديد المرجع سواءً كانت الجهة المرسلة أو المُرسل إليه أو طرف ثالث، ثم تقوم بكتابة الرقم المرجعي والدولة التي سيتم إرسال الشحنة منها وأخيرًا تحديد المدى الزمني الذي تريد معرفة حركة الشحنة فيه وسوف تظهر لك كافة المعلومات السابق ذكرها بشكل أفضل.

تتبع شحنة أرامكس عبر الهاتف

تتبع-شحنة-أرامكس-عبر-الهاتف
- من الأمور المميزة التي توفرها الشركة لعملائها هو توفير تطبيقات للخدمة على الهواتف المحمولة بنظامي أندرويد وIOS، بحيث تستطيع القيام بكافة ما تريد على الموقع باستخدام هاتفك المحمول، ومن هذه الأمور هو تتبع الشحنات الخاص بك من خلال تطبيق الخدمة بكل سهولة.

- كل ما عليك هو تحميل تطبيق الموقع لمستخدمي أندرويد من هنا ولمستخدمي IOS من هنا، بعد ذلك ستقوم بالدخول إلى التطبيق وتسجيل حسابك عليه وستتمكن من متابعة الشحنات الخاصة بك بكل سهولة على الهاتف.

تتبع شحنات أرامكس عبر خدمة العملاء

- إذا كنت تريد طريقة أخرى يمكنك من خلالها متابعة الطرود الخاصة بك من خلال التواصل الهاتفي مع مكاتب خدمة العملاء الخاصة بالشركة والاستفسار عن شحناتك.

  • مصر: 35390866 (02) 2+
  • الأردن: 5515111 (6) 962+
  • المغرب: 28825500 (5) 212+
  • السعودية: 920027447 966+
  • الإمارات: 5551911 (2) 971+
  • عبر البريد الإلكتروني: care@aramex.com

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- مواقع حجز تذاكر طيران
- أفضل مواقع تسوق عربية
- كيفية الشراء من موقع سوق
- كيفية الشراء من موقع جوميا
- كيفية الحصول على صندوق بريد أمريكي

طريقة تتبع شحنة أرامكس Aramex بالتفصيل Mohamed Elghdban 5 of 5
إذا قمت باستخدام أرامكس Aramex في شحن طرد إليك أو في إرسال واحد فبالتأكيد سوف تحتاج إلى عمل تتبع لشحنة أرامكس من أجل معرفة المدى الذي وصلت...
واتساب

الكاتب:

مدوّن مصري، مؤسس موقع نتاوي، عاشق للتكنولوجيا، أعمل كمدوّن ومسوّق إلكتروني، أحب البرمجة والتصميم والتدوين، وأسعى بكل جهدي لتقديم محتوى مميز يثري المجال التقني العربي.

0 تعليق على موضوع : طريقة تتبع شحنة أرامكس Aramex بالتفصيل

  • إضافة تعليق
  • "مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"



    advertising

    advertising

    advertising

    ** تابعونا على فيسبوك لتصلكم أحدث المقالات **

    ** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
    ** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
    ***** تم بحمد الله *****

    advertising