recent
آخر المقالات

أفضل عروض الجمعة البيضاء| أفضل منتجات بأرخص أسعار

أفضل عروض الجمعة البيضاء
الجمعة البيضاء أو ما يُسمى البلاك فرايدي Black Friday تعتبر أفضل أيام العام من حيث التسوق والشراء، فهي فرصة ذهبية لشراء ما تريد بأسعار خيالية وبتخفيضات كبيرة جدًا، وقد يُطلق على هذا اليوم أيضًا اسم الجمعة السوداء في البلدان الغير عربية، وسنتعرف على سبب ذلك في هذا المقال إن شاء الله، كما سنوضح كل ما يخص هذا اليوم بدايةً من أول ظهور له ومرورًا بـموعد الجمعة البيضاء، ثم ستحدث عن أهم شيء وهو كيف يمكن الاستفادة من أفضل عروض الجمعة البيضاء أونلاين 2020 وشراء أفضل المنتجات والماركات بتخفيضات تصل إلى 90% وأهم المواقع التي توفر تخفيضات الجمعة البيضاء.

ما هي الجمعة البيضاء White Friday؟

- بداية ظهور هذا التقليد كان في الولايات المتحدة الأمريكية وتحديدًا بعد أزمة الكساد الكبير التي عانت منها في بدايات القرن الماضي، حيث ظهرت فكرة تخفيض أسعار المنتجات بدلًا من تلفها وكسادها، حيث كان اليوم مرتبطًا بأحد الأعياد في أمريكا وهو "عيد الشكر" كما يسمى، ويتبع هذا العيد إقبال شديد على شراء الهدايا، ومن ثم أصبح هذا اليوم هو أشهر أيام العام من حيث عملية الشراء في أي مكان حول العالم حيث تظهر فيه تخفيضات كبيرة على السلع والخدمات.

- سبب تسمية هذا اليوم باللون الأسود لا يرجع إلى تشاؤم أو كره لهذا اليوم ولكنه يعود إلى شرطة فيلاديلفيا إحدى مدن ولاية بينسلفينيا، حيث كانت تعاني الشرطة في ذلك اليوم من الازدحام المروري الخانق والطوابير الطويلة وعمليات التجمهر أمام أشهر المحلات وهو ما يسبب فوضى كبيرة للشرطة المسؤلة عن الحفاظ على النظام.

ما هو موعد الجمعة البيضاء لهذا العام؟


- الجمعة البيضاء هي الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر في كل عام، لكن هذا يكون خاص بالمتاجر التقليدية أما المتاجر على الإنترنت فهي تحول أن تستغل هذا الحدث لتحقق أكبر مكاسب ممكنة، فنجد مثلًا أن بعض المتاجر الكبرى مثل جوميا تبدأ هذا الحدث منذ الجمعة الأولى في الشهر ويستمر حتى نهايته وموقع سوق يقوم باستغلال هذه المناسبة لعدة أيام، وهكذا يمكنك أيضًا أن تستفيد بشكل أكبر.

- طبعًا قد يتغير مسمى اليوم على سبيل المثال كالجمعة البيضاء أو "بلاك فرايدي" دون ترجمة كنوع من زيادة شعبية اليوم أو إلغاء الأثر السلبي للمسمى الأصلي، لكن على أي حال دعونا نتعرف الآن على كيف يمكنك أن تحقق أكبر استفادة ممكنة من التخفيضات والعروض في هذه المناسبة.

مميزات الشراء في الجمعة البيضاء White Friday

ما هو موعد الجمعة البيضاء لهذا العام
  1. فرصة عظيمة لشراء أي منتجات بأسعار رخصية
  2. توفير الكثير من الأموال بسبب التخفيضات الهائلة
  3. تعتبر فرصة للربح من خلال شراء السلع وإعادة بيعها لاحقًا
  4. يمكنك اقتناء المنتجات التي لم تستطع شرائها بسبب سعرها المرتفع
  5. استمرار المناسبة لعدة أيام في الدول العربية يتيح لك فرصة أكبر للشراء
  6. تستطيع شراء ما تريد عبر الإنترنت بعيدًا عن زحمة المتاجر والمجمعات التجارية
  7. الاستفادة بما تقدمه بعض المتاجر من شحن مجاني والدفع عند استلام المنتج
  8. يمكنك بالطبع إعادة المنتج أو استبداله إذا كان به أي عيب أو اكتشفت أنه غير مناسب

أدوات تحتاجها لأفضل استفادة من الجمعة البيضاء

- هناك بعض الأشياء التي يجب عليك إعدادها بشكل مسبق قبل بداية هذه المناسبة من أجل تحقيق أفضل استفادة عند الشراء من عروض بلاك فرايدي أونلاين، سنتعرف الآن على هذه الأدوات وكيفية إعدادها.

1- حدد المنتجات التي تريد شراؤها

- أهم شيء يجب أن تقوم به هو أن تحدد أهدافك لأنك خلال هذه الفترة سترى منتجات بأسعار لا تصدق، لذلك يجب عليك تحديد أولوياتك والميزانية المتاحة لديك والتي لا يجب تجاوزها حتى لا يحدث لك ضائقة مالية فيما بعد، كذلك حتى لا تكتشف أنك اشتريت منتجات أنت لم تكن في حاجة إليها، لذلك حدد المنتجات التي ستقوم بشرائها في هذه المناسبة مثلًا إذا كنت تريد شراء ملابس أون لاين أو تريد شراء أجهزة إلكترونية أو هواتف أو غير ذلك، فقط قم بتحديد أولوياتك.

2- حدد المتاجر التي ستقوم بالشراء منها

- أيضًا أحد الأشياء الهامة التي يجب عليك الانتباه إليها، إذا كنت معتادًا على الشراء من المتاجر العربية فلا مشكة ستجد أن عملية الشراء تتم بشكل طبيعي مثل أي يوم عادي، لكن إذا كنت تريد الاستفادة بشكل أكبر فعليك بتجربة الشراء من مواقع تسوق عالمية مثل مواقع تسوق تركية وأمريكية فهي توفر تخفيضات خرافية تصل إلى 90% من السعر الأصلي وهي تحتاج منك بعض الأدوات الإضافية فقط.

3- حدد وسيلة الدفع التي ستستخدمها

عروض الجمعة البيضاء
- طبعًا على حسب طريقة الشراء التي ستقوم بها ستتحدد وسيلة الدفع، إذا كنت ستركز فقط على المتاجر العربية فيمكنك الاعتماد على خاصية الدفع عند الاستلام التي توفرها تلك المتاجر، أما إذا كنت تريد تحقيق الاستفادة العظمى والشراء من المتاجر الأجنبية فيجب أن يكون لديك فيزا أو ماستر كارد تم شحنها بالميزانية الخاصة بك لتستخدمها في الدفع.
-إليك أفضل خيارات يمكن استعمالها بالنسبة للمصريين، يمكنك الضغط على الرابط الخاص بالبطاقة لمشاهدة كافة المعلومات عنها.

ماستركارد المصرف المتحد

- خيار جيد أيضًا وهي بطاقة الماستركارد الذي يُصدرها المصرف المتحد وحدّها الشهري ما يعادل 20,000 ج.م، يمكن استخدامها في الدفع بالدولار، وكذلك يمكن استخدمها في الشحن والسحب من ماكينة ATM. يمكنكم مراجعة المقال التالي لمعرفة كيفية استخراج فيزا إنترنت المصرف المتحد.

فيزا إيزي باي

- فيزا البريد المصري أيضًا حل ممتاز لكي تدفع ثمن المنتجات التي ستشتريها من المتاجر الأجنبية، حد الشراء عبر الفيزا يصل إلى 5,000 دولار شهريًا ويمكنك استخراج الفيزا من زيارة واحدة لأي فرع من فروع البريد المصري. يمكنكم مراجعة المقال التالي لمعرفة كيفية استخراج فيزا إيزي باي.

4- الاشتراك في خدمة شحن "صندوق بريد أجنبي"

- إذا كنت تريد الاستفادة من الخصومات الهائلة التي توفرها المتاجر الأجنبية مثل Amazon وغيرها فأنصحك بأن تقوم بالتسجيل في خدمة صندوق بريد خارجي، حيث أنك قد تجد بعض المنتجات التي تريد الحصول عليها لكنك لا تجد الشحن متوفر لبلدك، لذلك أنصحك بالتسجيل في موقع Viabox للحصول على صندوق بريد أمريكي أو يمكن أيضًا استخدام خدمة شوب آند شيب للحصول على عنوان بريدي خارجي تستخدمه في شحن السلع إليها ثم تشحنها إلى عنوانك، أو يمكن استخدام خدمة محلية في بلدك مثل خدمة هاتولنا في مصر.
- طبعًا إذا كنت ستعتمد على المتاجر العربية فهذه الخطوة غير ضرورية.

5- قم بإعداد حسابك وراقب المنتجات

- الخطوة الأخيرة هي أن تقوم بتحديد المتاجر التي ستعتمد عليها في الشراء والتي سنقدم لكم أفضلها في الفقرة التالية ثم تقوم بإنشاء حساب على هذا المواقع والاشتراك في عروض البلاك فرايدي الخاصة بالمتجر، بعد ذلك ستبدأ في البحث عن المنتجات التي نحتاجها كما ذكرتُ في الخطوة الأولى ثم ستبدأ بحفظها في المتصفح أو إضافتها في قائمة المراقبة Watch List والانتظار حتى نزول عرض أو تخفيض عليها لشرائها.

أفضل عروض الجمعة البيضاء - متاجر عربية

- الآن سنتعرف معكم على أفضل مواقع تسوق عربية يمكنك من خلالها الاستفادة من هذه المناسبة وشراء منتجات بأسعار خرافية، طبعًا ميزة المواقع العربية أنها أسهل بكثير في عملية الشراء والشحن، سنتحدث عن أفضل مواقع يجب التركيز عليها.

1- أفضل عروض الجمعة البيضاء جوميا Jumia

عروض الجمعة البيضاء جوميا
- طبعًا سنبدأ هذه القائمة بمنصة جوميا التي ستستمر فيها تلك تخفيضات كل يوم جمعة خلال الشهر، كما تتميز جوميا بسهولة الشراء منها حيث توفر الشحن المجاني والدفع عند الاستلام بالإضافة إلى وفرة كافة المنتجات عليها وكذلك فهي تقدم خدماتها للكثير من الدول العربية مثل مصر وتونس والمغرب والجزائر. يمكنكم مراجعة هذا المقال لمعرفة كيفية الشراء من جوميا وكل المميزات التي توفرها المنصة من الشحن المجاني وطريقة اقتناص العروض وما إلى ذلك.
* رابط عروض بلاك فرايدي على جوميا

2- أفضل عروض الجمعة البيضاء سوق Souq

عروض الجمعة البيضاء سوق
- بالطبع يعتبر متجر سوق أكبر المتاجر الإلكترونية في الوطن العربي، ولديه رقم مميز للغاية حيث تمكن في العام قبل الماضي من بيع أكثر من مليون سلعة في يوم الجمعة البيضاء، الموقع أيضًا يتميز بجودة المنتجات والتخفيضات الكبيرة التي يوفرها، بالإضافة إلى وفرة مميزات الشحن المجاني والدفع عند الاستلام ويدعم دول عربية كثيرة مثل مصر والسعودية والإمارات والكويت. يمكنكم مراجعة هذا المقال لمعرفة كيفية الشراء من سوق والحصول على شحن مجاني والدفع عند الاستلام.
* رابط عروض الجمعة البيضاء على سوق Souq

3- أفضل عروض الجمعة البيضاء نون Noon

عروض الجمعة البيضاء نون
- موقع نون أيضًا من أقوى المتاجر العربية التي تقوم بتوفير الكثير من التخفيضات على المنتجات خلال هذه المناسبة، وهي تعتبر واحدة من أفضل مواقع تسوق سعودية رخيصة، كما يمكن الاستفادة من هذه العروض في مصر والإمارات، ويوفر الموقع شحن مجاني على كثير من المنتجات بالإضافة إلى إمكانية الدفع عند الاستلام والكثير من المميزات. يمكنك مراجعة هذه المقال إذا كنت تريد معرفة كيف أطلب من نون بطريقة صحيحة.

أفضل عروض في الجمعة البيضاء - متاجر أجنبية

- إذا كنت تريد تحقيق استفادة حقيقية من هذه المناسبة فعليك الاتجاه إلى مواقع التسوق الأمريكية والعالمية، ستجد هناك عروض لا يمكن تصديقها من حيث السعر، لكن تذكر أن تقوم بإعداد الأدوات اللازمة التي تحدثنا عنها في فقرة سابقة.

1- موقع أمازون Amazon

أفضل عروض في الجمعة البيضاء امازون
- بالتأكيد يعتبر المتجر الأكبر في العالم وصاحب أقوى عروض بلاك فرايدي أون لاين، الموقع الأمريكي يمتاز بجودة منتجاته وتعامله الرائع من العملاء بالإضافة إلى أسعاره الرائعة والتخفيضات الخرافية التي ستجدها في هذه المناسبة، فقط المأخذ على الموقع أن هناك بعض المنتجات التي لا يمكنك شحنها إلى الدول العربية مباشرةً بل يجب إرسالها عبر شركة شحن دولية كالتي ذكرتها في فقرة الأدوات. يمكنكم مراجعة هذا المقال لمعرفة كيفية الشراء من أمازون والتوصل بالمنتجات حتى باب المنزل.
* رابط عروض الجمعة البيضاء على أمازون Amazon

2- موقع إيباي eBay

- طبعًا يعتبر موقع إيباي من أحد أكبر المتاجر العالمية على الإطلاق وهو أيضًا من أفضل المنصات التي توفر عروض في الجمعة البيضاء، فيجب عليك وضع هذا الموقع أيضًا ضمن قائمة المراقبة لتحصل على أفضل العروض التي يوفرها، يمكنكم مشاهدة الموضوع التالي للتعرف على كيفية الشراء من موقع ebay إيباي خطوة بخطوة.
* رابط عروض الجمعة البيضاء على إيباي eBay

3- موقع وولمارت Walmart

عروض الجمعة البيضاء walmart
- بالتأكيد يعتبر موقع وولمارت أحد أكبر المتاجر العالمية التي يمكنك التسوق منها وشراء أفضل منتجات بأقل الأسعار خصوصًا في هذه المناسبة، كما يمكنك شراء كافة أنواع السلع التي يمكنك أن تبحث عنها من المتجر، وتستطيع الاستفادة من عروض الفلاش سيل التي تعتبر من أفضل وأرخص العروض التي يوفرها الموقع.

4- موقع Black Friday

- حسنًا نختم معكم بهذا الموقع الرائع والذي يشبه الموقع العربي Kanbkam، فكرة هذا الموقع تقوم على جمع أفضل العروض من المتاجر العالمية وعرضها بشكل منظم أسفل القسم أو الموقع الذي ينتمي إليه العرض، بيحث يمكنك بسهولة من خلاله معرفة أفضل عروض أمازون في الجمعة البيضاء مثلًا في قسم الهواتف أو غيرها من الأقسام، نفس الأمر ينطبق على باقي المتاجر العالمية.
* لدخول موقع Black Friday اضغط هنا

5- موقع علي إكسبريس AliExpress

- إذا كنت تبحث عن أرخص موقع تسوق يمكنك استخدامها فموقع علي إكسبريس يعتبر خيارًا مناسبًا لذلك. حيث يوفر الموقع الكثير من المميزات مثل الشحن المجاني وكذلك الأسعار المنخفضة جدًا، بالإضافة إلى وفرة كافّة أنواع المنتجات التي يمكن أن تبحث عنها. يمكنكم مراجعة تجربة الشراء من علي بابا مصر من هذا المقال.

أنواع عروض الجمعة البيضاء White Friday

عروض الجمعة البيضاء White Friday
- قبل أن نختم معكم هذا الموضوع المميز، سوف نطلعكم على شيء هام للغاية وهو الفرق بين أنوع العروض التي تقدمها المتاجر الإلكترونية للمتسوقين عبر الإنترنت، بحيث يمكنكم فهم طبيعة عمل هذه العروض لتحقيق أكبر استفادة منها.

1- عروض الفلاش سيل Flash Sale

- هذا النوع هو أقوى أنواع العروض على الإطلاق وغالبًا ما ينتهي في خلال دقائق معدودة، ببساطة هو عبارة عن خصم كبير جدًا على منتج معين بكميات محدودة، وعندما تنتهي الكمية المحددة يعود سعر المنتج إلى ما كان عليه، لكي تستطيع اقتناص هذه العروض يجب أن تظل متابعًا طوال اليوم للموقع الذي تريد الشراء منه وتكون أدواتك جاهزة للشراء.

2- عروض التخفيضات Discounts

- هذه العروض هي مشابهة للعروض التي نراها في الأيام العادية مثل تخفيض سعر المنتج بنسبة معينة، لكن في عروض الجمعة البيضاء تكون التخفيضات أكبر من الأيام العادية، هذه العروض تستمر لفترة أطول من النوع السابق وهي عروض جيدة أيضًا سوف تحقق لك توفير جيد في عمليات الشراء من الإنترنت.

3- عروض كوبونات الخصم Coupons

- هذه العروض رائعة أيضًا حيث توفر بعض المواقع أو المؤسسات كوبونات خصم أو يمكن تسميتها قسائم تخفيض يمكنك استخدامها في شراء المنتجات بأسعار أرخص، هذا النوع من العروض يكون له شروط معينة، مثلًا قد يكون الكوبون خاص بقسم الهواتف وقد يكون خاص بماركة معينة، أو يمكنك استخدامه عندما تنفق مبلغ معين وهكذا.

*** الخلاصة ***
- كان هذا شرحًا شاملًا عن هذه المناسبة الممتازة للتسوق عبر الإنترنت وشراء ما تحتاجه عبر الإنترنت والحصول على أفضل تخفيضات يمكن أن تجدها وتوفير الكثير من الأموال، بالتوفيق إن شاء الله.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent