404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

2‏/11‏/2018

الجمعة السوداء| دليلك لشراء أفضل منتجات بأرخص أسعار

Mohamed Elghdban
11/02/2018
الجمعة السوداء أو ما يُسمى البلاك فرايدي Black Friday تعتبر أفضل أيام العام من حيث التسوق والشراء، فهي فرصة ذهبية  لشراء ما تريد بأسعار خيالية وبتخفيضات كبيرة جدًا، وقد يُطلق على هذا اليوم أيضًا اسم الجمعة البيضاء في البلدان العربية، في هذا المقال إن شاء الله سنتعرف على كل ما يخص هذا اليوم بدايةً من أول ظهور له ومرورًا بـموعد الجمعة السوداء 2018، ثم ستحدث عن أهم شيء وهو كيف يمكنك تحقيق أفضل استفادة من هذا اليوم من خلال التسوق أون لاين في البلاك فرايدي وشراء أفضل المنتجات والماركات بتخفيضات تصل إلى 90% وأهم المواقع التي توفر عروض تخفيضات.
الجمعة-السوداء-Black-Friday

ما هي الجمعة السوداء Black Friday؟

- بداية ظهور هذا التقليد كان في الولايات المتحدة الأمريكية وتحديدًا بعد أزمة الكساد الكبير التي عانت منها في بدايات القرن الماضي، حيث ظهرت فكرة تخفيض أسعار المنتجات بدلًا من تلفها وكسادها، حيث كان اليوم مرتبطًا بأحد الأعياد في أمريكا وهو "عيد الشكر" كما يسمى، ويتبع هذا العيد إقبال شديد على شراء الهدايا، ومن ثم أصبح هذا اليوم هو أشهر أيام العام من حيث عملية الشراء في أي مكان حول العالم حيث تظهر فيه تخفيضات كبيرة على السلع والخدمات.

- سبب تسمية هذا اليوم باللون الأسود لا يرجع إلى تشاؤم أو كره لهذا اليوم ولكنه يعود إلى شرطة فيلاديلفيا إحدى مدن ولاية بينسلفينيا، حيث كانت تعاني الشرطة في ذلك اليوم من الازدحام المروري الخانق والطوابير الطويلة وعمليات التجمهر أمام أشهر المحلات وهو ما يسبب فوضى كبيرة للشرطة المسؤلة عن الحفاظ على النظام.

ما هو موعد الجمعة السوداء لهذا العام 2018؟

- الجمعة السوداء هي الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر في كل عام، لكن هذا يكون خاص بالمتاجر التقليدية أما المتاجر على الإنترنت فهي تحول أن تستغل هذا الحدث لتحقق أكبر مكاسب ممكنة، فنجد مثلًا أن بعض المتاجر الكبرى مثل جوميا تبدأ هذا الحدث منذ الجمعة الأولى في الشهر ويستمر حتى نهايته وموقع سوق يقوم باستغلال هذه المناسبة لعدة أيام، وهكذا يمكنك أيضًا أن تستفيد بشكل أكبر.

- طبعًا قد يتغير مسمى اليوم على سبيل المثال كالجمعة البيضاء أو "بلاك فرايدي" دون ترجمة كنوع من زيادة شعبية اليوم أو إلغاء الأثر السلبي للمسمى الأصلي، لكن على أي حال دعونا نتعرف الآن على كيف يمكنك أن تحقق أكبر استفادة ممكنة من التخفيضات والعروض في هذه المناسبة.

مميزات الشراء في الجمعة السوداء Black Friday

مميزات-الشراء-في-الجمعة-السوداء-Black-Friday
  1. فرصة عظيمة لشراء أي منتجات بأسعار رخصية
  2. توفير الكثير من الأموال بسبب التخفيضات الهائلة
  3. تعتبر فرصة للربح من خلال شراء السلع وإعادة بيعها لاحقًا
  4. يمكنك اقتناء المنتجات التي لم تستطع شرائها بسبب سعرها المرتفع
  5. استمرار المناسبة لعدة أيام في الدول العربية يتيح لك فرصة أكبر للشراء
  6. تستطيع شراء ما تريد عبر الإنترنت بعيدًا عن زحمة المتاجر والمجمعات التجارية
  7. الاستفادة بما تقدمه بعض المتاجر من شحن مجاني والدفع عند استلام المنتج
  8. يمكنك بالطبع إعادة المنتج أو استبداله إذا كان به أي عيب أو اكتشفت أنه غير مناسب

أدوات تحتاجها لأفضل استفادة من الجمعة السوداء

- هناك بعض الأشياء التي يجب عليك إعدادها بشكل مسبق قبل بداية هذه المناسبة من أجل تحقيق أفضل استفادة منها، سنتعرف الآن على هذه الأدوات وكيفية إعدادها.

1- حدد المنتجات التي تريد شراؤها

- أهم شيء يجب أن تقوم به هو أن تحدد أهدافك لأنك خلال هذه الفترة سترى منتجات بأسعار لا تصدق، لذلك يجب عليك تحديد أولوياتك والميزانية المتاحة لديك والتي لا يجب تجاوزها حتى لا يحدث لك ضائقة مالية فيما بعد، كذلك حتى لا تكتشف أنك اشتريت منتجات أنت لم تكن في حاجة إليها، لذلك حدد المنتجات التي ستقوم بشرائها في هذه المناسبة.

2- حدد المتاجر التي ستقوم بالشراء منها

- أيضًا أحد الأشياء الهامة التي يجب عليك الانتباه إليها، إذا كنت معتادًا على الشراء من المتاجر العربية فلا مشكة ستجد أن عملية الشراء تتم بشكل طبيعي مثل أي يوم عادي، لكن إذا كنت تريد الاستفادة بشكل أكبر فعليك بالمتاجر الأجنبية فهي توفر تخفيضات خرافية تصل إلى 90% من السعر الأصلي وهي تحتاج منك بعض الأدوات الإضافية فقط.

3- حدد وسيلة الدفع التي ستستخدمها

حدد-وسيلة-الدفع-التي-ستستخدمها
- طبعًا على حسب طريقة الشراء التي ستقوم بها ستتحدد وسيلة الدفع، إذا كنت ستركز فقط على المتاجر العربية فيمكنك الاعتماد على خاصية الدفع عند الاستلام التي توفرها تلك المتاجر، أما إذا كنت تريد تحقيق الاستفادة العظمى والشراء من المتاجر الأجنبية فيجب أن يكون لديك فيزا أو ماستر كارد تم شحنها بالميزانية الخاصة بك لتستخدمها في الدفع.
-إليك أفضل خيارات يمكن استعمالها بالنسبة للمصريين، يمكنك الضغط على الرابط الخاص بالبطاقة لمشاهدة كافة المعلومات عنها.

* فيزا البنك العربي الإفريقي

- تستعمل فقط للدفع عبر الإنترنت وتسمح بالدفع بالدولار والحد الشهري للدفع بالعملة هو 1000$ أو ما يعادله بالعملة المحلية، يمكنك استخراج الفيزا خلال زيارة واحدة للبنك.

* فيزا المصرف المتحد

- خيار جيد أيضًا وهي الفيزا الذي تصدر عن المصرف المتحد وحدها الشهري ما يعادل 20,000 ج.م، يمكن استخدامها في الدفع بالدولار وشحنها من ماكينة ATM واستخراجها يكون في نفس اليوم.

* فيزا إيزي باي

- فيزا البريد المصري أيضًا حل ممتاز لكي تدفع ثمن المنتجات التي ستشتريها من المتاجر الأجنبية، حد الشراء بعملة الدولار عبر الفيزا 1,000 شهريًا ويمكنك استخراج الفيزات من زيارة واحدة للبريد.

4- الاشتراك في خدمة شحن "صندوق بريد أجنبي"

- إذا كنت تريد الاستفادة من الخصومات الهائلة التي توفرها المتاجر الأجنبية مثل Amazon وغيرها فأنصحك بأن تقوم بالتسجيل في خدمة صندوق بريد خارجي، حيث أنك قد تجد بعض المنتجات التي تريد الحصول عليها لكنك لا تجد الشحن متوفر لبلدك، لذلك أنصحك بالتسجيل في موقع Viabox للحصول على صندوق بريد أمريكي أو التسجيل في شوب آند شيب للحصول على عنوان بريدي خارجي تستخدمه في شحن السلع إليها ثم تشحنها إلى عنوانك.
- طبعًا إذا كنت ستعتمد على المتاجر العربية فهذه الخطوة غير ضرورية.

5- قم بإعداد حسابك وراقب المنتجات

- الخطوة الأخيرة هي أن تقوم بتحديد المتاجر التي ستعتمد عليها في الشراء والتي سنقدم لكم أفضلها في الفقرة التالية ثم تقوم بإنشاء حساب على هذا المواقع والاشتراك في عروض البلاك فرايدي الخاصة بالمتجر، بعد ذلك ستبدأ في البحث عن المنتجات التي نحتاجها كما ذكرتُ في الخطوة الأولى ثم ستبدأ بحفظها في المتصفح أو إضافتها في قائمة المراقبة Watch List والانتظار حتى نزول عرض أو تخفيض عليها لشرائها.

أفضل متاجر عربية توفر تخفيضات في الجمعة السوداء

- الآن سنتعرف معكم على أفضل مواقع تسوق عربية يمكنك من خلالها الاستفادة من هذه المناسبة وشراء منتجات بأسعار خرافية، طبعًا ميزة المواقع العربية أنها أسهل بكثير في عملية الشراء والشحن، سنتحدث عن أفضل مواقع يجب التركيز عليها.

1- موقع جوميا Jumia

جوميا-Jumia-بلاك-فرايدي
- طبعًا سنبدأ هذه القائمة بمنصة جوميا التي ستستمر فيها تلك تخفيضات كل يوم جمعة خلال الشهر، كما تتميز جوميا بسهولة الشراء منها حيث توفر الشحن المجاني والدفع عند الاستلام بالإضافة إلى وفرة كافة المنتجات عليها وكذلك فهي تقدم خدماتها للكثير من الدول العربية مثل مصر وتونس والمغرب والجزائر.
* رابط عروض بلاك فرايدي على جوميا
* شرح كيفية التسجيل والشراء من جوميا

2- موقع سوق Souq


- بالطبع يعتبر متجر سوق أكبر المتاجر الإلكترونية في الوطن العربي، ولديه رقم مميز للغاية حيث تمكن في العام قبل الماضي من بيع أكثر من مليون سلعة في يوم الجمعة البيضاء، الموقع أيضًا يتميز بجودة المنتجات والتخفيضات الكبيرة التي يوفرها، بالإضافة إلى وفرة مميزات الشحن المجاني والدفع عند الاستلام ويدعم دول عربية كثيرة مثل مصر والسعودية والإمارات والكويت.
* رابط عروض الجمعة البيضاء على سوق Souq
* شرح كيفية التسجيل والشراء من سوق Souq

3- موقع كان بكام Kanbkam

موقع-كان-بكام-Kanbkam
- الموقع الأخير معنا هو موقع مميز وهو ليس متجر إلكتروني مثل سوق وجوميا، لكنه عبارة عن منصة توفر لك إمكانية معرفة العروض الحقيقية بشكل لحظي على الموقعين، يحث يمكنك مشاهدة أحدث العروض على المنتجات كما يمكنك معرفة أكثر المنتجات التي حدث لها انخفاض كبير على المنصتين.
* لدخول موقع Kanbkam اضغط هنا

أفضل متاجر أجنبية توفر عروض في الجمعة السوداء

- إذا كنت تريد تحقيق استفادة حقيقية من هذه المناسبة فعليك الاتجاه للمتاجر الأجنبية، ستجد هناك عروض لا يمكن تصديقها من حيث السعر، لكن تذكر أن تقوم بإعداد الأدوات اللازمة التي تحدثنا عنها في فقرة سابقة.

1- موقع جيربيست GearBest

الجمعة-السوداء-على-جيربيست-GearBest
- يعتبر موقع جيربيست أحد أفضل مواقع التسوق الصينية التي ستجد عليها تخفيضات الجمعة السوداء، المميز في الموقع والذي دفعني إلى أن أبدأ به هو أنه يوفر الشحن إلى كافة الدول العربية، فلن تحتاج إلى صندوق بريدي خارجي لتشحن منتجاتك عليه بل ستشحن منتجاتك إلى عنوانك مباشرةً، الموقع يتميز بعروض خرافية فتأكد من متابعته.
* صفحة عروض البلاك فرايدي على جيربيست GearBest
* شرح كيفية التسجيل والشراء من جيربيست GearBest

2- موقع أمازون Amazon

الجمعة-السوداء-على-أمازون-Amazon
- بالتأكيد يعتبر المتجر الأكبر في العالم وصاحب أقوى عروض بلاك فرايدي أماوزن، الموقع الأمريكي يمتاز بجودة منتجاته وتعامله الرائع من العملاء بالإضافة إلى أسعاره الرائعة والتخفيضات الخرافية التي ستجدها في هذه المناسبة، فقط المأخذ على الموقع أن هناك بعض المنتجات التي لا يمكنك شحنها إلى الدول العربية مباشرةً بل يجب إرسالها عبر شركة شحن دولية كالتي ذكرتها في فقرة الأدوات.
* شرح كيفية التسجيل والشراء من أمازون Amazon

3- موقع إيباي eBay

الجمعة-السوداء-على-إيباي-eBay
- طبعًا يعتبر موقع إيباي من أحد أكبر المتاجر العالمية على الإطلاق وهو أيضًا من أفضل المنصات التي توفر عروض في الجمعة السوداء، فيجب عليك وضع هذا الموقع أيضًا ضمن قائمة المراقبة لتحصل على أفضل العروض التي يوفرها، تذكر أن الموقع قد يحتاج منك عنوان شحن خارجي لكن العروض التي يقدمها تستحق العناء.
* لدخول صفحة عروض eBay اضغط هنا

4- موقع Black Friday

- حسنًا نختم معكم بهذا الموقع الرائع والذي يشبه الموقع العربي Kanbkam، فكرة هذا الموقع تقوم على جمع أفضل العروض من المتاجر العالمية وعرضها بشكل منظم أسفل القسم أو الموقع الذي ينتمي إليه العرض، بيحث يمكنك بسهولة من خلاله معرفة أفضل عروض أمازون في الجمعة السوداء مثلًا في قسم الهواتف أو غيرها من الأقسام، نفس الأمر ينطبق على باقي المتاجر العالمية، تذكر أنه من الأفضل أن تستخدم برنامج VPN لتغيير الآي بي الخاص بك إلى IP أمريكي حتى تستفيد من كافة العروض التي يقدمها الموقع.
* لدخول موقع Black Friday اضغط هنا

أنواع عروض الجمعة السوداء Black Friday

أنواع-عروض-الجمعة-السوداء-Black-Friday
- قبل أن نختم معكم هذا الموضوع المميز، سوف نطلعكم على شيء هام للغاية وهو الفرق بين أنوع العروض التي تقدمها المتاجر الإلكترونية للمتسوقين عبر الإنترنت، بحيث يمكنكم فهم طبيعة عمل هذه العروض لتحقيق أكبر استفادة منها.

1- عروض الفلاش سيل Flash Sale

- هذا النوع هو أقوى أنواع العروض على الإطلاق وغالبًا ما ينتهي في خلال دقائق معدودة، ببساطة هو عبارة عن خصم كبير جدًا على منتج معين بكميات محدودة، وعندما تنتهي الكمية المحددة يعود سعر المنتج إلى ما كان عليه، لكي تستطيع اقتناص هذه العروض يجب أن تظل متابعًا طوال اليوم للموقع الذي تريد الشراء منه وتكون أدواتك جاهزة للشراء.

2- عروض التخفيضات Discounts

- هذه العروض هي مشابهة للعروض التي نراها في الأيام العادية مثل تخفيض سعر المنتج بنسبة معينة، لكن في عروض الجمعة البيضاء تكون التخفيضات أكبر من الأيام العادية، هذه العروض تستمر لفترة أطول من النوع السابق وهي عروض جيدة أيضًا سوف تحقق لك توفير جيد في عمليات الشراء من الإنترنت.

3- عروض كوبونات الخصم Coupons

- هذه العروض رائعة أيضًا حيث توفر بعض المواقع أو المؤسسات كوبونات خصم أو يمكن تسميتها قسائم تخفيض يمكنك استخدامها في شراء المنتجات بأسعار أرخص، هذا النوع من العروض يكون له شروط معينة، مثلًا قد يكون الكوبون خاص بقسم الهواتف وقد يكون خاص بماركة معينة، أو يمكنك استخدامه عندما تنفق مبلغ معين وهكذا.

** الخلاصة **
- كان هذا شرحًا شاملًا عن هذه المناسبة الممتازة للتسوق عبر الإنترنت وشراء ما تحتاجه عبر الإنترنت والحصول على أفضل تخفيضات يمكن أن تجدها وتوفير الكثير من الأموال، بالتوفيق إن شاء الله.

الجمعة السوداء| دليلك لشراء أفضل منتجات بأرخص أسعار Mohamed Elghdban 5 of 5
الجمعة السوداء أو ما يُسمى البلاك فرايدي Black Friday تعتبر أفضل أيام العام من حيث التسوق والشراء، فهي فرصة ذهبية  لشراء ما تريد بأسعار خ...
واتساب

الكاتب:

مدوّن مصري، مؤسس موقع نتاوي، عاشق للتكنولوجيا، أعمل كمدوّن ومسوّق إلكتروني، أحب البرمجة والتصميم والتدوين، وأسعى بكل جهدي لتقديم محتوى مميز يثري المجال التقني العربي.

0 تعليق على موضوع : الجمعة السوداء| دليلك لشراء أفضل منتجات بأرخص أسعار

  • إضافة تعليق
  • "مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"



    advertising

    advertising

    advertising

    ** تابعونا على فيسبوك لتصلكم أحدث المقالات **

    ** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
    ** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
    ***** تم بحمد الله *****

    advertising