404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

19‏/8‏/2018

أفضل 10 مصادر مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية

Mohamed Elghdban
8/19/2018
تعلم اللغة الإنجليزية أصبح أسهل بكثير من ذي قبل، فهناك الكثير من المواقع على الإنترنت والتي توفر إمكانية تعلم اللغة الإنجليزية بالصوت والصورة بطرق معتمدة في التدريس بشكل رسمي، وقد تحدثنا معًا في موضوعات سابقة عن بعض الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها في تعلم اللغة مثل مواقع تبادل اللغات والتي يمكنك من خلالها تحسين اللهجة والنطق الخاص بك من خلال المحادثة مع شخص يتحدث اللغة بشكل أصلي، أيضًا تعرفنا على مجموعة من تطبيقات تعلم الإنجليزية على الأندرويد والتي يمكنك استخدامها على الهاتف، اليوم سنتعرف على مجموعة مواقع لتعلم اللغة الانجليزية من الصفر حتى الاحتراف.
مصادر-تعلم-اللغة-الإنجليزية
** سنتعرف في هذا الموضوع على 10 منصات مميزة متوفرة على الإنترنت بشكل مجاني وتحتوي على دروس لتعلم اللغة بعدة أشكال مختلفة بالصوت أو الصورة، جميع المواقع الواردة في هذا الموضوع هي مواقع معتمدة وبعضًا منها يمنح شهادات عن كل مستوى ينجح الدارس في إتقانه، دعونا نتعرف معكم على أفضل مصادر لتعلم اللغة الإنجليزية **

1- موقع Duolingo


- يعتبر موقع Duolingo أفضل موقع لتعلم اللغة الانجليزية وهو الحاصل على الكثير من شهادات الجودة والتميز نظرًا للطريقة الفريدة التي يعتمد عليها في تدريس اللغة، الموقع يتيح تعلم أكثر من 25 لغة مختلفة بنفس الطريقة وهو متوفر بأكثر من 20 لغة مختلة من ضمنها اللغة العربية ويستخدمه الملايين حول العالم في تعلم لغة جديدة.

- طريقة عمل الموقع مميزة للغاية فهو يقسم مناهج اللغة إلى أجزاء صغيرة متوفرة على عدة أقسام، يمكنك تحديد مدة الدراسة اليومية التي ترغب في تخصيصها بدايةً من 5 دقائق إلى 20 دقيقة، الموقع يمنحك تدريب على القراءة والكتابة والاستماع والمحادثة حيث ستقوم بنطق الجمل والكلمات وسيقوم الموقع أو التطبيق بالتحقق من سلامة النطق لديك.

- الموقع أيضًا يعتمد على وسائل عدة للتحفيز مثل تمييز عدد الأيام التي التزمت فيها بالدراسة وإعطائك نقاط مقابل كل درس تقوم بإنهائه، وتستطيع إنهاء الدروس في أي مكان وفي أي وقت عبر التطبيق الذي يوفره الموقع لهواتف الأندرويد والآيفون، الكثير من المميزات ستكتشفونها مع هذا الموقع الرائع.

2- موقع British Council

موقع-British-Council
- طبعًا تعتبر المناهج التي يوفرها المركز الثقافي البريطاني عبر موقعه أحد الطرق الممتازة التي يجب الاعتماد عليها في تعلم اللغة الإنجليزية، وطبعًا هذه المناهج هي أفضل مناهج يمكنك دراستها وسوف تساعدك بشكل كبير إذا كنت تسعى للحصول على أشهر شهادة معتمدة في اللغة الإنجليزية وهي شهادة IELTS.

- الموقع يضم مجموعة ضخمة من الدورات المميزة في المجالات الأربع التي تحتاج إلى دراستها وهي القراءة والكتابة والاستماع والنطق أو التحدث، تضم المنصة دورات كاملة لكافة هذه الأقسام بالإضافة إلى دورات جرامر ودروات منوعة أخرى، جميع الدورات على المنصة تشمل على دروس تفاعلية بالصوت والصورة ومترجمة نصيًا على الفيديو من أجل ربط النص بالحديث لتنمية مهارة الاستماع والترجمة.

- بعد كل درس سوف تحصل عليه يمكنك الإجابة على بعض الأسئلة البسيطة حتى تحصل على الاستفادة الكاملة من الدرس، ستجد أيضًا على المنصة مجموعة دروس تخص امتحان الآيلتس وكيفة النجاح فيه والحصول على درجة عالية وبعض الأخطاء التي يجب تجنبها، هذه المنصة يجب أن تعتمد عليها بكل تأكيد.

3- موقع Alison

موقع-Alison
- يعتبر موقع Alison أحد أكبر منصات التعلم على الإنترنت، حيث يستخدمه أكثر من 12 مليون شخص في التعلم في الكثير من المجالات ومن ضمنها اللغات، حيث يوفر الموقع للمستخدمين تعلم الانجليزية بالصوت والصورة للمبتدئين، يحتوي الموقع على سلسلة قوية من الكورسات تبدأ من كيفية نطق الحروف وحتى إتقان مهارات المحادثة والقواعد.

- ستجد على الموقع سلسلة كبير من الكورسات وكل كورس أو دورة مقسمة إلى مقاطع فيديو صغيرة لا تتجاوز 10 دقائق لكل مقطع، حيث يمكنك دراسة كل كورس بسهولة وستجد بأسفل الفيديو المحتوى الموجود في الفيديو مكتوب بشكل نصي حتى تستطيع المتابعة مع الفيديو، وستجد دورات تدريبية لتنمية مهاراتك اللغوية في كافة المجالات التي قد تحتاج اللغة فيها.

- يمكنك إجراء امتحان على المنصة من هذا الرابط لمعرفة مستواك في اللغة والدورات التي يجب عليك البدء بها، كل دورة متوفرة على الموقع يمكنك معرفة معلومات كاملة عنها مثل عدد الدارسين لها والتقييم الكلي لجودة هذه الدورة وعدد الساعات اللازمة لإنهائها وكذلك إذا كانت الدورة تمنح اختبار وشهادة إتمام عند إنهائها والكثير من المعلومات التي يمكنك معرفتها قبل بدء الدراسة للتأكد من ملائمة الدورة لك.

4- موقع EnglishClub

موقع-EnglishClub
- من المواقع المميزة التي يمكنك الاعتماد عليها في هذا المجال موقع EnglishClub، الموقع عبارة عن منصة متكاملة لكافة المواد التي تحتاج إليها لدراسة وتعلم اللغة بشكل كامل، بالإضافة إلى منتدى الموقع الذي يمكنك الانضمام إليه للحصول على مساعدة في فهم بعض الأجزاء من مدرسين معتمدين من قبل الموقع بشكل مجاني.

- الموقع يحتوي على مناهج كاملة في القواعد والمصطلحات والاستماع والتحدث والقراءة والكتابة والكثير من الأقسام الأخرى، الموقع كذلك يوفر غرف دردشة لتنمية مهارة الكتابة والترجمة ويمكنك الحصول على امتحان عبر الموقع لاختبار قدراتك في اللغة، فهو من المصادر الممتازة التي يمكنك الاعتماد عليها.

5- موقع engVid

موقع-engVid
- واحد من مواقع تعليم اللغة الانجليزية المميزة هو موقع engVid، الموقع هو عبارة عن مجهود جماعي لمجموعة من المدرسين من أجل شرح وتعليم اللغة بسهولة، يضم الموقع أكثر من 1300 فيديو عن اللغة بمختلف أقسامها سواءً القراءة أو الكتابة أو النطق أو الاستماع بالإضافة إلى وجود مقاطع لشرح امتحان الايلتس IELTS وكذلك التوفل TOEFL.

- يمكنك تنظيم دروس الموقع بعدة طرق مثل الحصول على مقاطع فيديو لمدرس معين أو الحصول على الدروس الخاصة بمستوى معين سواءً مستوى المبتدئين أو المستوى المتوسط أو المستوى المتقدم، ستجد بأسفل كل دروس مجموعة من الأسئلة للإجابة عليها لتأكيد فهم للدرس، حقيقةً من المواقع الرائعة التي يجب أن تعتمد عليها.
* لدخول موقع engVid اضغط هنا

6- موقع MyEnglishPages

موقع-MyEnglishPages
- من المواقع الجيدة أيضًا والتي توفر قدر كبير من المادة الدراسية لتعلم الإنجليزية موقع MyEnglishPages، حيث يوفر الموقع مادة دراسية في جميع أقسام اللغة مثل الاستماع والكتابة والنطق والقواعد وأيضًا يحتوي على قسم خاص لدراسة الاستعارات في اللغة أو ما يُعرف بالـ Idioms وهي من الأشياء التي تميز شخص عن آخر.

- يوفر أيضًا الموقع مجموعة أقسام أخرى متنوعية يمكن الاستعانة بها لدراسة أكثر شمولية لهذه اللغة وتطوير مهاراتك فيها واكتساب مصطلحات جديدة مثل قسم الأدب والذي يضم مجموعة روايات شهيرة، يمكنك دراسة المواد على الموقع وستجد بأسفل كل درس بعض الأسئلة البسيطة التي يمكنك الإجابة عنها ومشاهدة إذا كانت الإجابة صحيحة أم لا، وهناك مجموعة امتحانات مميزة على أي قسم موجود على الموقع يمكنك الإجابة عنها والحصول على نتيجة الاختبار.
* لدخول موقع MyEnglishPages اضغط هنا

7- موقع 50Languages

موقع-50Languages
- 50Languages هو موقع لتعليم اللغة الانجليزية بطريقة سهلة ومبسطة للغاية، من اسم الموقع نجد أنه يوفر إمكانية تعلم 50 لغة مختلفة، الموقع يعتبر من أكثر منصات تعلم اللغات زيارةً على الإنترنت بأكثر من 10 ملايين زائر سنويًا، الموقع يعتبر مناسب تمامًا للمبتدئين أو لمن لا يزال في المراحل الأولى من تعلم اللغة.

- الموقع يتيح لك الكثير من المواد العلمية بشكل مجاني تمامًا وهو يوفر دروس تعليم اللغة الانجليزية للمبتدئين بالصوت، حيث يضم الموقع محتوى صوتي مترجم إلى جميع اللغات ومنها العربية لكي تستطيع ترجمة الجمل وتنمية مهارة الاستماع، يمكن الدراسة عبر الموقع أو تحميل الملفات على جهازك مباشرةً، كما يوفر الموقع برنامج تعليم اللغة الانجليزية على هواتف الأندرويد والآيفون، والمميز في هذا التطبيق أنه يعمل بدون حاجة إلى وجود إنترنت.

8- موقع Lingualia

موقع-Lingualia
- موقع Lingualia يشبه إلى حد كبير موقع Duolingo فهو يعتمد على تحديد وقت للمذاكرة بشكل أسبوعي مع تقسيم الدورات إلى أقسام صغيرة موزعة على مقاطع فيديو قصيرة حتى يتسنى للمتعلم إتمامها بشكل يومي دون الشعور بملل، يمكنك إتمام الدروس عبر الحاسوب أو على هاتفك عبر تطبيق الموقع، طريقة التدريب المتوفرة تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي لتقديم مستوى أفضل من التعليم كما يمكنك تطوير مهاراتك في اللغة بالحديث مع أشخاص من حول العالم يتحدثون الإنجليزية كلغة أولى Native Speakers.

- فقط قم بالدخول إلى الموقع ثم قم باختيار اللغة الإنجليزية ثم حدد مستواك سواءً مبتدئ أو متوسط أو متقدم أو اتركها بشكل عشوائي ثم قم بتحديد عدد ساعات المذاكرة التي يمكنك توفيرها أسبوعيًا ثم حدد طبيعة الغرض من دراستك للإنجليزية حتي يتم توفير المناهج المناسبة لك وأخيرًا قم بالتسجيل في الموقع بحسابك في فيسبوك أو جوجل وابدء في التعلم.

9- موقع SpeakLanguages

موقع-SpeakLanguages
- موقع SpeakLanguages هو موقع متخصص في تقديم دروس لغوية في عدة لغات من ضمنها الإنجليزية، يوفر الموقع مجموعة من المواد التمهيدية المناسبة للمبتدئين من أجل تعلم اللغة الانجليزية بالصوت من خلال الملفات الصوتية المتوفرة على الموقع والتي تكون مترجمة من أجل الربط بين القراءة والاستماع، يمكن أيضًا الاعتماد على تطبيق الموقع والذي سيمنحك الفرصة لتعلم 6000 كلمة وتعبير مختلف.

- الموقع يحتوي على ثلاثة أقسام لدراسة اللغة وهي التعبيرات المركبة والتي هي وسيلة ممتازة لتكوين جمل وموضوعات وكذلك تكون أسهل في الحفظ، هناك أيضًا قسم المفردات والذي يضم المفردات الخاص بالكثير من المجالات، وأخيرًا هناك قسم دارسي اللغة وهو عبارة عن منصة تجمع بين الأشخاص الذين يدرسون لغة معينة من أجل التواصل معًا والتدرب على المحادثة باستخدام اللغة، فهو موقع جيد ومناسب لمستوى المبتدئين.
* لدخول موقع SpeakLanguages اضغط هنا

10- موقع Youglish

موقع-Youglish
- نختم معكم قائمة أفضل منصات لتعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت بموقع Youglish، هذا الموقع عبارة عن وسيلة تستطيع من خلالها الاستماع إلى النطق الصحيح لكلمة معينة بلهجة معينة، الموقع يقوم بعرض طريقة نطق الكلمة عبر مقاطع الفيديو على يوتيوب بثلاث لهجات مختلفة هي الإنجليزية البريطانية والإنجليزية الأمريكية والإنجليزية الاسترالية، بحيث يمكنك تحديد اللهجة التي تريد استماع الكلمة بها إذا كنت تتدرب على تحسين النطق الخاص بك.

- الموقع لا يقوم بعرض طريقة نطق الكلمة باللهجة التي تختارها فحسب، بل يقوم بعرض طريقة نطق الكلمة بشكل توضيحي أي الحروف التي لا تنطق وطريقة فهم الكلمة ونطقها بشكل سليم، فهو من المواقع الرائعة والتي ستجد فيها فائدة كبيرة أثناء تدربك على مهارة النطق والاستماع بكل تأكيد.
* لدخول موقع Youglish اضغط هنا


أفضل 10 مصادر مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية Mohamed Elghdban 5 of 5
تعلم اللغة الإنجليزية أصبح أسهل بكثير من ذي قبل، فهناك الكثير من المواقع على الإنترنت والتي توفر إمكانية تعلم اللغة الإنجليزية بالصوت والصو...
واتساب

الكاتب:

مدوّن مصري، مؤسس موقع نتاوي، عاشق للتكنولوجيا، أعمل كمدوّن ومسوّق إلكتروني، أحب البرمجة والتصميم والتدوين، وأسعى بكل جهدي لتقديم محتوى مميز يثري المجال التقني العربي.

0 تعليق على موضوع : أفضل 10 مصادر مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية

  • إضافة تعليق
  • "مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"



    advertising

    advertising

    advertising

    ** تابعونا على فيسبوك لتصلكم أحدث المقالات **

    ** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
    ** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
    ***** تم بحمد الله *****

    advertising