recent
آخر المقالات

أفضل 5 قنوات يوتيوب عربية لتعلم اللغة الإنجليزية

تعلم اللغة الإنجليزية يعتبر من أحد أهم الأمور التي يجب القيام بها في حياتك، فامتلاكك للإنجليزية وإتقانك لها سيفتح لك الكثير من الأبواب للعمل أو للدراسة بالخارج، كما أنها أحد المهارات الأساسية التي لا غنى عنها خصوصًا في هذه الأيام، وقد تعرفنا في موضوع سابق على أفضل مواقع تعليم اللغة الإنجليزية التي يمكنك الاعتماد عليها في تعلم اللغة مجانًا، ولكن قبل ذلك يمكنك متابعة هذا الموضوع لمعرفة أفضل امتحانات تحديد مستوى اللغة الإنجليزية لتعرف مستوالك الحالي، بويمكنك بعد ذلك متابعة هذا الموضوع للتعرف على طريقة يمكنك من خلالها تعلم اللغة الانجليزية بالصوت والصورة وذلك من خلال موقع YouTube، حيث سنتعرف على أفضل قنوات اليوتيوب لتعليم اللغة الانجليزية بالعربي للمبتدئين والمستوى المتوسط.
أفضل-قنوات-يوتيوب-عربية-لتعلم-اللغة-الإنجليزية

تعلم الإنجليزية عبر اليوتيوب بالعربية

- قبل أن نتحدث عن قائمة القنوات في هذا المقال سنتحدث باختصار عن هذه الطريقة وكيف تستفيد منها، في البداية وبالرغم من وجود الكثير من القنوات العربية في هذا المجال إلا أنني قمت باختصار القائمة إلى خمس قنوات فقط وذلك لأن المحتوى المقدم في معظم القنوات العربية ليس منظم بشكل صحيح يساعد المتعلم على تكوين خلفية قوية عن اللغة لذلك فضلت اختصار القائمة لكي يحقق القارئ الاستفادة الكاملة من القنوات الواردة في المقال بدلًا من التشتت في قائمة طويلة من القنوات.

- المميز في هذه الطريقة أنها سهلة فستجد شرح مبسط وسلس أثناء التعلم، كذلك يمكنك مشاهدة الدروس عبر هاتفك أو حاسوبك من أي مكان وفي أي وقت، أيضًا التنوع يعتبر ميزة هامة للغاية فيمكنك مشاهدة شرح لشيء معين لأكثر من شخص وبالتالي تستطيع استيعابه بشكل كامل، تعلم الإنجليزية عبر اليوتيوب خيار ممتاز لإتقان اللغة.

أفضل قنوات لتعلم الإنجليزية بالعربي

- هذه القنوات مناسبة للمبتدئين وأصحاب المستوى دون المتوسط في اللغة الذين لم يصلوا بعد لمستوى فهم اللغة من شخص يتحدث الإنجليزية فقط بدون توضيح باللغة العربية، وهذه القنوات تقدم محتوى ممتاز سيساعدك بلا شك في تطوير مستواك في اللغة بحيث تستطيع بعد ذلك الاعتماد على قنوات يوتيوب أجنبية لتعلم الإنجليزية، حيث سيحتاج ذلك أن يكون مستواك متقدم بحيث تستطيع فهم اللغة من متحدث أصلي دون حاجة إلى ترجمة، تابع القائمة التالية واستفد منها في تطوير مستواك في اللغة بشكل كبير إن شاء الله.

1- قناة ZAmericanEnglish

قناة-ZAmericanEnglish
- سنبدأ معكم قائمة القنوات بواحدة من القنوات المميزة قناة ذا أمريكان إنجلش ZAmericanEnglish وهي تعتبر أكثر القنوات العربية في هذا المجال حصولًا على المشاهدات بحوالي 60 مليون مشاهدة حتى تاريخ كتابة هذا المقال بالإضافة إلى أكثر من مليون ونصف المليون مشترك، وهو ما يوضح مدى جودة المحتوى المقدم على القناة.

- القناة توفر الكثير من مقاطع الفيديو حول طرق النطق وتدريب على الاستماع وكذلك مقاطع مختلفة حول الجرامر وبنية الجمل، القناة أيضًا توفر تطبيق للهاتف يعتبر من تطبيقات تعلم الإنجليزية الجيدة للتدرب على الهاتف.
* لدخول قناة ZAmericanEnglish اضغط هنا

2- قناة أتقن الإنجليزية Master English

قناة-أتقن-الإنجليزية-Master-English
- من القنوات الممتازة أيضًا والتي يمكنك الاعتماد عليها في تعلم الإنجليزية بسهولة قناة Master English، توفر القناة مجموعة من الدروس المهمة لإتقان اللغة في شكل مقاطع فيديو قصيرة، كما ستجد الكثير من الاختبارات في شكل مقاطع فيديو والتي يمكنك قياس مستواك من خلالها، كما تركز القناة على تعلم مهارات النطق والقراءة والكتابة باللغة.

- القناة التي تمتلك أكثر من 600,000 متابع يتم تحديث محتواها ثلاث مرات تقريبًا كل أسبوع بمزيد من مقاطع الفيديو الجديدة، فهي من القنوات التي يجب عليك متابعتها أيضًا والاستفادة بالدروس المقدمة من خلالها.
* لدخول قناة أتقن الإنجليزية اضغط هنا

3- قناة EGL4Arab

قناة-EGL4Arab
- إذا كنت تبحث عن قناة لتعلم كيفية بناء الجمل والاستخدام الصحيح للجرامر فعليك بقناة EGL4Arab، فهي مختصة في شرح قواعد اللغة الإنجليزية بطريقة سهلة الفهم مع بيان كيفية استخدام هذه القواعد في المحادثات بكل سهولة، كما ستجد مقاطع فيديو لشرح بعض المقارنات في استخدام التعبيرات بشكل مناسب بطبيعة المحادثة.

- ستجد على القناة أيضًا شرح شامل للأزمنة في اللغة وكيفية استخدام الزمن المناسب، بالإضافة إلى مقاطع فيديو عن حروف الجر وعلامات الترقيم والكثير من الدروس المفيدة، احرص على متابعة هذه القناة أيضًا.
* لدخول قناة EGL4Arab اضغط هنا

4- قناة الإنجليزية مع خالد / English With Khaled

قناة-الإنجليزية-مع-خالد
- القناة التالية معنا هي قناة "الإنجليزية مع خالد" وهي من القنوات المميزة في هذا المجال، حيث ستجد عليها الكثير من مقاطع الفيديو التي تتحدث عن قواعد اللغة وأهم الجمل والكلمات التي يجب عليك أن تكون على علم بها إذا كنت في مستوى المبتدئين، ستجد الفيديوهات على القناة متنوعة وليست طويلة حتى تستطيع استيعابها بسهولة.

- ستجد على القناة أيضًا مجموعة من المقاطع للحديث عن كيفية استخدام اللغة في الحياة بشكل عام وكذلك أشهر الأخطاء التي يرتكبها من يتعلم اللغة، قناة جيدة وستساعدك على تعلم اللغة.
* لدخول قناة الإنجليزية مع خالد اضغط هنا

5- قناة اللسان الإنجليزي

قناة-اللسان-الإنجليزي
- سنختم معكم قائمة أفضل قنوات يوتيوب لتعلم اللغة الإنجليزية بالعربية بأفضل قناة يمكنك الاعتماد عليها لتحسين النطق والاستماع لديك، قناة اللسان العربية حقيقةً من القنوات الرائعة والتي تقدم طريقة مختلف في تعلم اللغة، حيث تقوم القناة بنشر مقالات عن موضوعات شائعة ثم قراءة المقال بنطق صحيح وترجمة المفردات الهامة والغير شائعة وتوضيح الملاحظات التي تستحق أن يُشار إليها.

- بالإضافة إلى ذلك ستجد على القناة مقاطع فيديو مختلفة عن المواقف اليومية والجمل والتعبيرات المستخدمة وكذلك شرح للتعبيرات والكلمات الهامة التي ستحتاجها في تلك المواقف والكثير من الشروحات المميزة التي ستساعدك على تعلم الإنجليزية، فهي قناة رائعة وأنصح بمتابعتها.
* لدخول قناة اللسان الإنجليزي اضغط هنا

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- أفضل مواقع تبادل اللغات الأجنبية
- أفضل منصات عربية للتعليم الذاتي
- أفضل مواقع لتعلم البرمجة بالعربية
- تعلم إصلاح الأجهزة الالكترونية عبر اليوتيوب
- قنوات يوتيوب لتعليم الفوتوشوب والتصميم

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent