recent
آخر المقالات

أفضل مواقع تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد باللغة العربية

تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد باللغة العربية
إذا كنت تبحث عن تعلم الكتابة على الكيبورد فسنقدم لك في هذا المقال أفضل مواقع مجانية يمكن الاعتماد عليها من أجل تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد باللغة العربية دون النظر للمبتدئين. وقد تعرفنا في مقالات سابقة على الكثير من الأدوات المفيدة التي يمكن استخدامها، فتعرفنا على أفضل مواقع تغيير لون الصور أون لاين مجانًا، وتعرفنا أيضًا على أفضل مواقع ترجمة احترافية لترجمة النصوص بشكل دقيق ومجاني، وفي مقال اليوم سوف نتعرف على أفضل موقع تعلم الكتابة على الكيبورد باللغة العربية والإنجليزية وأي لغات أخرى بسهولة.

1- موقع Typing Study

- الموقع الأول معنا في هذه القائمة هو موقع Typing Study وهو موقع ممتاز يساعدك على تعلم الكتابة على الكيبورد من خلال تدريبك على الوضع الصحيح لليدين على الكيبورد من أجل الوصول إلى الحروف في أسرع وقت ممكن، كما يساعدك الموقع على تدريب "الذاكرة العضلية" من خلال تكرار تمارين الكتابة التي تجعل أصابعك تتجه إلى مكان الحرف بمجرد التفكير فيه؛ وهو ما يُعرف بالتعلم الحركي.

- يمتاز هذا الموقع بدعم اللغة العربية بالإضافة إلى عشرات اللغات الأخرى كالإنجليزية والإسبانية وغيرها، كما يوفر الموقع مجموعة من الاختبارات لقياس سرعة الكتابة، وكذلك إمكانية التدرب على كتابة مجموعة من الفقرات من القصص العربية الشهيرة، فإذا كنت تبحث عن موقع تعلم الكتابة على الكيبورد باللغة العربية فميكنك الاعتماد على هذا الموقع.

2- موقع Tybaa

- موقع آخر من المواقع المميزة لمن يبحث عن موقع تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد باللغة العربية، حيث يوفر هذا الموقع مجموعة دروس مقسمة حسب صفوف الكيبورد ويقوم بتدريب المتعلم على كل مجموعة متلازمة من الحروف وكيفية الوصول إليها بأقل جهد وفي أسرع وقت.

- يمكنك من خلال الموقع أيضًا التدرب عبر كتابة مجموعة من النصوص والفقرات من الكتب العربية، كما يوجد اختبارات لقياس سرعة الكتابة وعدد الكلمات التي يمكنك كتابتها في الدقيقة.

3- موقع Harmash

- يوفر لنا هذا الموقع برنامج تعليم الكتابة على الكمبيوتر للمبتدئين أون لاين، يمكننا الاستفادة منه في تعلم سرعة الكتابة باللغتين العربية والإنجليزية من خلال مجموعة من النصائح الهامّة عن وضعية الجلوس الصحيحة وكذلك عن وضع اليدين المثالي على لوحة المفاتيح.

- أيضًا يحتوي الموقع على تمارين هامّة لحركة اليدين وانتقالها إلى الحروف، وبالرغم من قلة المحتوى التدريبي المتوفر، لكنه يقدم فائدة كبيرة للمتدربين.

4- موقع TypingTest

- الموقع الثاني في هذه القائمة هو موقع TypingTest وهو موقع متخصص في اختبارات سرعة الكتابة على لوحة المفاتيح، فهو يحتوي على تحديات لكتابة محتوى معين في عدد من الدقائق، ويوفر الموقع مجموعة ألعاب أون لاين للتدرب على الكتابة بسرعة، كما يمكن الاعتماد على الموقع لحساب متوسط سرعة الكتابة على لوحة المفاتيح ومعرفة عدد الكلمات التي يمكنك كتابتها في الدقيقة.

- يوفر الموقع أيضًا مجموعة من الدروس المفيدة في قسم Typing Courses من أجل تعلم الكتابة بسرعة على الكيبورد، ويمنحك القدرة على اختيار مستوى صعوبة النص الذي تريد استخدامه في الاختبار وعدد دقائق الاختبار. الموقع ممتاز لكنه لا يدعم لغات متعددة، وسيكون مفيدًا لك في حالة كنت تبحث عن تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد باللغة الإنجليزية، كما أنه سيكون مصدر ممتاز من مصادر لتعلم اللغة الانجليزية لمن يبحث عن احتراف الكتابة بهذه اللغة.

5- موقع Sense Lang

- يعد موقع Sense Lang من المواقع الجيدة أيضًا من أجل تعلم الكتابة على الكيبورد بشكل محترف، حيث يوفر مجموعة من الدروس التعليمية لمساعدتك على تذكر أماكن الحروف بشكل أسرع عبر مجموعة من التدريبات المكثفة أو ما يُسمى بالطباعة العمياء والتي تسمح للمحترفين بالكتابة دون النظر إلى لوحة المفاتيح.

- يوفر الموقع أيضًا مجموعة اختبارات لقياس سرعة الكتابة، بالإضافة إلى مجموعة ألعاب خفيفة مسلية للتدرب على الكتابة السريعة.

6- موقع TypingClub

- الموقع التالي في هذه القائمة هو موقع Typing Club وهو واحد من أفضل مواقع تعلم الكتابة على لوحة المفاتيح بالأصابع العشرة دون النظر باللغة الإنجليزية، حيث يوفر الموقع مجموعة من الدروس الاحترافية التي تكسبك مهارة سرعة الكتابة، بالإضافة إلى تمارين عملية تعتمد على التعلم الحركي.

- يمكنك الدخول إلى الموقع ومشاهدة الدروس مباشرةً، كما يمكنك إنشاء حساب على الموقع حتى لو استخدمت إيميل مؤقت لمتابعة تقدمك، ومدى تحسن مهارتك في الكتابة السريعة على الكيبورد.

7- موقع TypeRacer

- الموقع التالي معنا ضمن قائمة أفضل مواقع تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد باللغة العربية أون لاين مجانًا هو موقع TypeRacer، وهو من أفضل الموقع وأكثرها دعمًا للتدرب على الكتابة السريعة باستخدام لغات مختلفة، فيمكنك التدرب على أكثر من 20 لغة من ضمنها اللغة العربية.

- يوفر الموقع أيضًا إمكانية الاستمتاع بالمسابقات مع أعضاء آخرين لمعرفة من أسرع في الكتابة، بل ويمكنك دعوة صديق لمنافستك على الكتابة السريعة من خلال الموقع.

8- موقع 10FastFingers

- موقع 10FastFingers هو أيضًا موقع مميز يساعدك على تعلم الكتابة على الكيبورد بشكل محترف وهو من المواقع التي تدعم اللغة العربية بشكل كامل، كما يوفر مجموعة كبيرة من التدريبات المناسبة من أجل تعلم الكتابة على لوحة المفاتيح بالأصابع العشرة دون النظر.

- يمكنك التدرب على النصوص الموجودة على الموقع أو التدرب على نصوص خاصة بك، كما يمكنك التنافس مع أعضاء الموقع الآخرين والدخول في منافسات أسرع كاتب، ويمكنك إنشاء حساب على الموقع لكي تنافس على المراكز الأولى لأكثر الأشخاص قدرةً على كتابة أكبر عدد من الكلمات في أقل وقت.

9- موقع Arabic Keyword

- موقع Arabic Keyword من المواقع الجيدة أيضًا والتي يمكنك الاعتماد عليها للتدرب على الكتابة السريعة، وهو لا يوفر مادة تعليمية، ولكنه يوفر أداة لاختبار سرعتك على الكتابة من خلال توفير نصوص وأيضًا مؤقت زمني لكي تتمكن من حساب سرعتك في الكتابة وعدد الكلمات التي يمكنك كتابتها في الدقيقة الواحدة ونسبة الخطأ في الكتابة.

10- موقع 10FingerPro

- نختم معكم قائمة أفضل موقع تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد باللغة العربية بموقع 10FingerPro. يوفر لنا هذا الموقع مجموعة من التمارين والاختبارات التي يمكننا الاستفادة منها من أجل تحسين سرعة الكتابة على لوحة المفاتيح. يمكنك اختيار المدة الزمنية للاختبار، إنشاء حساب ومعرفة ترتيبك من حيث السرعة بين باقي الأعضاء والكثير من المميزات.

**** يمكنكم أيضًا مشاهدة ****
- مواقع الديب ويب
- قنوات تليجرام مفيدة
- بيع كورسات أون لاين
- امتحان تحديد مستوى اللغة الانجليزية

google-playkhamsatmostaqltradent