recent
آخر المقالات

الربح من موقع خمسات للعمل من المنزل - دليل شامل

الربح-من-موقع-خمسات-للعمل-من-المنزل-دليل-شامل
ربما قد سمعت من قبل عن موقع خمسات للعمل من المنزل وأحد أشهر مواقع العمل الحر على الإنترنت، وأشهرهم على مستوى الوطن العربي، والذي يمكن العمل عليه للترجمة أو للتصميم أو حتى من أجل الربح من كتابة المقالات، فإذا كنت بالفعل قد انضممت إلى الموقع وأنشأت خدمات ولكن لم تحقق مبيعات، أو حتى إذا لم تكن لديك أي خبرة مسبقة في مجال العمل الحر أو في العمل على الموقع، فهذا المقال إن شاء الله سيكونُ شاملًا لكل ما تحتاج معرفته من أجل الدخول لهذا المجال، فسنتعرف على كيفية التسجيل في موقع خمسات للربح من الإنترنت، كيفية إنشاء خدمة على خمسات بشكل احترافي، كيفية الترويج لخدماتك، وكذلك كيفية بيع الخدمات وسحب أرباحك من الموقع.

ما هو موقع خمسات؟

- موقع خمسات Khamsat عبارة عن منصة عربية للعمل الحر على الإنترنت، تشبه بشكل كبير منصة فايفر الأجنبية، حيث يلتقي فيها كلًا من مقدمي الخدمات الذي يستطيعون تقديم أعمال في كافة المجالات الممكنة عبر الإنترنت، وكذلك العملاء الذين يبحثون عن أشخاص محترفين للقيام ببعض الأعمال، ويتميز الموقع بالعدد الضخم من المجالات المتاحة عليه والتي يمكن للمستخدمين عرض خدماتهم فيها، ويتربع الموقع حاليًا على قائمة أكثر مواقع العمل الحر العربية شهرةً على الإطلاق.

- يعتبر الموقع من أفضل طرق الربح من الانترنت بدون رأس مال، وقد تأسس في عام 2010م، وفي عام 2012م قامت شركة حسوب بالاستحواذ على الموقع، وتم تطويره بشكل كبير منذ ذلك الحين. ومن اسم الموقع؛ نجد أنك تستطيع بيع خدمات على الموقع بأسعار تبدأ من 5 دولار ويمكن أن تزيد بعد ذلك عبر ما يُسمى بالتطويرات، وهي إضافات يحصل عليها المستخدم بسعر إضافي بخلاف سعر الخدمة الأصلي، ويمكن أن تصل قيمة هذه التطويرات إلى 200 دولار. فإذا كنت تبحث عن طريقة الربح من الإنترنت للمبتدئين فهذه المنصة مناسبة لك.

كيفية التسجيل في موقع خمسات

- بعدما تعرفنا على مقدمة بسيطة عن المنصة، سنتعرف الآن على شرح موقع خمسات وكيفية الانضمام إليه وطريقة إنشاء حساب بشكل احترافي على الموقع.

1- سنقوم بالدخول إلى رابط التسجيل في الموقع من هنا.
2- بعد ذلك سنضغط على "حساب جديد".

3- سنبدأ في كتابة البيانات الخاصة بنا ونقوم بالموافقة على الشروط ونضغط "تسجيل".
* طبعًا نحن الآن نقوم بإنشاء حساب على منصة حسوب والذي سيتيح لنا إمكانية دخول جميع منصات حسوب ومنها خمسات باستخدام نفس الحساب.

4- بعد التسجيل سنتوجه إلى البريد الإلكتروني الذي سجلنا به وسنضغط على الرابط لتفعيل الحساب.

5- بعد الدخول سنحتاج إلى إنشاء اسم مستخدم باستخدام أحرف أو أرقم أو علامة _ فقط.

6- بعد ذلك سنقوم بالدخول إلى الإعدادات لإضافة باقي المعلومات.

7- سنقوم بالضغط على الخيار كما بالصورة.

8- سنقوم بعد ذلك بكتابة باقي البيانات الشخصية الخاصة بنا، ويفضل تعديل الصورة الشخصية للحساب وإضافة صورة بدلًا من ترك مكانها فارغ.
* وهكذا نكون قد انتهينا من التسجيل في موقع خمسات وإنشاء حساب.

كيفية إنشاء خدمة على خمسات

- سنتعرف بعد ذلك على كيفية تقديم الخدمات على خمسات وإنشاء خدمة يتم قبولها على الموقع ونستطيع من خلالها تحقيق مبيعات جيدة. يمكنك من خلال الموقع الربح من الترجمة أو الربح من التصميم أو غيرها من المجالات عبر تقديم خدمة بمواصفات معينة وترويجها من أجل الحصول على مبيعات.

1- قبل البدء في متابعة الخطوات، سنقوم بالضغط على خيار "التصنيفات" على الموقع والذي من خلاله يمكن رؤية كافة مجالات الخدمات المتاحة على الموقع والتي يمكن العمل بها، ويُفضل تصفح أقرب المجالات إلى مهاراتك أو المجالات التي تستطيع تقديم خدمات بها ورؤية الخدمات المشابهة وماذا يقدم أصحابها.

2- بعد تصفح الخدمات والاستقرار على الخدمة المناسبة لتقديمها سنقوم بالضغط على "أضف خدمة".
3- سنبدأ الآن بكتابة معلومات الخدمة، أولًا نكتب عنوان واضح يعبر عن الخدمة، ثم سنقوم باختيار تصنيف رئيسي للخدمة من التصنيفات المتوفرة ثم نختار تصنيف فرعي.
- بعد ذلك نقوم بكتابة وصف للخدمة، سنشرح في هذا الوصف لماذا يجب على المشتري شراء هذه الخدمة بالتحديد والمميزات والفوائد التي سيحصل عليها، ويجب كتابة ما سيحصل عليه المشتري عند شراء الخدمة بشكل واضح.

4- بعد ذلك سنضيف بيانات المعرض، وفي هذا المكان نقوم بوضع إما صورة تظهر مع الخدمة لتعبر عنها، أو نماذج لأعمال سابقة، فمثلًا إذا كنا نريد العمل على موقع خمسات للتصميم فنسقوم برفع صور لأعمال تم تصميمها سابقًا، ويمكن إضافة حتى 10 صور، كذلك يمكن إضافة فيديو إذا كنا نريد تقديم خدمات المونتاج أو الموشن جرافيك أو غير ذلك من الأعمال التي يمكن أن يتم التعبير عنها باستخدام الفيديو.
* بعد ذلك سنقوم بإضافة كلمات مفتاحية متعلقة بالخدمة، مثلًا إذا كنا نريد الربح من المقالات فسنقوم بتضمين كلمات متعلقة بالمقالات مثل [كتابة - مقالات - تحرير - ترجمة - تصحيح - محتوى - مقال - موضوع] وهكذا.. هذه الكلمات تستخدم لإظهار الخدمة الخاصة بنا حينما يتم البحث عن هذه الكلمات على الموقع.
* بعد ذلك سنقوم بتحديد مدة التسليم ويُفضل أن تكون يوم واحد.

5- أخيرًا سنقوم بوضع تعليمات للمشتري تظهر له حينما يقوم بشراء الخدمة، مثلًا إرسال الموضوعات التي يريد مقالات عنها إذا كنا نقدم خدمة كتابة المقالات. وبعد الانتهاء سنضغط على "أضف الخدمة".
* ستقوم إدارة الموقع بعد ذلك بمراجعة الخدمة في خلال 24 ساعة وإذا لم تكن تخالف شروط الموقع سيتم قبولها، وإذا كانت مخالفة سيتم توضيح المشكلة وكيفية تصحيحها لنقوم بتقديم الخدمة مجددًا.

كيفية الترويج لخدماتك على خمسات

- في هذه الفقرة سنتعرف على أهم الطرق التي يمكن الاعتماد عليها في الربح من خمسات عبر ترويج خدماتك لتحقيق مبيعات وهو من أهم أجزاء هذا المقال.

- أولًا سنتحدث عن طرق الترويج الخارجية، هذه الطرق تعتمد على إنشاء خدمة على خمسات والقيام بترويجها على الإنترنت لجلب مشترين للخدمة للتعامل معك عبر خمسات من أجل ضمان حقك، يمكن القيام بذلك بشكل فعال عبر استغلال موقع فيسبوك وتحديدًا مجموعات فيسبوك المتعلقة بالخدمات التي تقوم بتقديمها على الموقع، مثلًا مجموعات التصميم التي نجد فيها أشخاص يبحثون عن من يقوم بأعمال تصميم لهم، ويمكن أيضًا الاعتماد على المنتديات العربية التي ما زالت نشطة حتى الآن.

- الطريقة الثانية هي عبر الترويج الداخلي، حيث توفر منصة خمسات قسم خاص يطرح فيها العملاء طلباتهم ليفاضلوا بين عروض البائعين وأيهم مناسب أكثر، وبعدما يقوم العميل بتحديد البائع المناسب فإنه يقدم على طلب خدمة من خمسات خاصة بهذا البائع، ولكي نقوم بذلك علينا اتباع الخطوات التالية.

1- سنقوم بالدخول إلى قسم "طلبات الخدمات الغير موجودة" كما بالصورة.

2- سنجد الكثير من طلبات العملاء عن خدمات يريدون بائع لتنفيذها، سنقوم بتحديد الخدمات المناسبة لنا ثم نقوم بالتعليق عليها بشرح للخدمة التي نقدمها، لماذا هي مناسبة لطلب العميل، وسنقوم بوضع رابط الخدمة في النهاية.
* باستخدام هاتين الطريقتين يمكنك أن نحقق مبيعات لخدماتنا على الموقع.

كيفية بيع خدمة على موقع خمسات

- في هذا الجزء سنتعرف على خطوات عملية البيع، كيف تتم؟ كيف تقوم بتسليم الخدمات للعميل وضمان حقوقك، وكذلك ماذا يحدث لأرباحك بعد تسليم الخدمة.

1- من قسم الطلبات الواردة ستجد جميع الطلبات الخاصة بنا، سنقوم بتجديد الطلبات الجاري تنفيذها.
2- سنقوم بالدخول للخدمة التي تم بيعها وفي انتظار تسليمها، من هنا يمكن التواصل مع العميل وإرسال رسائل له.

3- بعد الانتهاء من الاتفاق مع العميل والانتهاء من تنفيذ العمل، سنقوم بالضغط على "أرفق ملفات" من أجل التسليم.
4- بعد ذلك سنراسل العميل للتأكد من رضائه عن العمل والتأكيد على أن الخدمة انتهت وجاري تنفيذها.

5- أخيرًا سنقوم بالضغط على "أرسل طلب استلام" حتى نقوم بتسليم الخدمة والحصول على الرصيد.
* يتم منح العميل 72 ساعة لاستلام الخدمة، إذا لم يقم باستلامها يتم تسليم البائع تلقائيًا ويتم إضافة الرصيد في حسابه.

كيفية سحب أرباح موقع خمسات

- طبعًا الموقع مثل معظم طرق الربح من الانترنت يعتمد على البنك الإلكتروني الأشهر PayPal من أجل تسليم البائعين أموالهم وسحب أرصدتهم، ولا يمكن لأي شخص يعمل على الإنترنت أن لا يمتلك حسابًا على باي بال، فهو أداة رئيسية للعمل الحر على الإنترنت، وإنشاء حساب على البنك هو أمر سهل للغاية وغير مكلف.

- كل ما نحتاج إليه هو امتلاك بطاقة فيزا لكي نقوم بتفعيل الحساب الخاص بنا. في هذا المقال شرحتُ بالتفصيل كيفية إنشاء حساب باي بال في أي دولة عربية مدعومة، وفي هذا الموضوع شرحتُ أيضًا جميع طرق تفعيل باي بال في أغلب الدول العربية، وأخيرًا في هذا المقال شرحتُ طرق السحب من باي بال في مصر ومعظم الدول العربية، فهذه المقالات الثلاث هي ما نحتاج إليه بشكل كامل من أجل إنشاء حساب على البنك، ثم سحب رصيدنا من خمسات إليه، ثم سحب رصيد باي بال إلى بطاقة الفيزا الخاصة بنا.

دورة الربح من خمسات

دورة-الربح-من-خمسات
- ختامًا لهذا المقال ولمن أراد احتراف العمل على موقع خمسات للربح من الانترنت؛ أو الحصول على خبرة قوية في مجال العمل الحر للعمل على المواقع الكبرى في المجال مثل موقع آب وورك، يمكنكم متابعة هذه الدورة المميزة على Udemy والتي شرحتُ فيها كيفية العمل على خمسات من الألف إلى الياء، حيث قمتُ بإنشاء حساب جديد كليًا ثم شرحتُ كيفية إضافة خدمة احترافية تستطيع أن تحصل على مبيعات كثيرة، وكذلك كيفية الترويج الاحترافي وجلب مبيعات في أسرع وقت، ثم شرحتُ مستويات الموقع ومميزاتها، وسنرى كيف وصلت بالحساب إلى رتبة بائع مميز بعدما حققت أكثر من 50 خدمة مباعة بتقييم 100% في وقتٍ قصير، وأخيرًا شرحت كيفية سحب الأرباح من الموقع بالتفصيل.

- هذه الدورة حصلت على أعلى تقييم من الغالبية العظمى الذين شاهدوها كما في التعليقات على الدورة بفضل الله، بسبب الجهد الكبير الذي بذلته فيها وفي العمل على الحساب الذي قمتُ بإنشائه خصيصًا لتلك الدورة، فلا شك أن هذه الدورة توفر معلومات وأسرار عن العمل على خمسات والعمل الحر بشكل عام لن تجدها في أي مكان آخر، ويمكنكم الضغط على الرابط بالأسفل لمشاهدة الدورة.
- كورس الربح من موقع خمسات

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elghdban

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent