recent
آخر المقالات

حجب المواقع الإباحية على راوتر تى إى داتا + راوتر WE

حجب المواقع الإباحية على راوتر تى إى داتا
سنتعرف في هذا المقال إن شاء الله على كيفية حجب المواقع الإباحية على راوتر تى إى داتا Te Data أو راوتر WE حاليًا بدون برامج وفقط من خلال تغيير إعدادات الدي إن إس DNS لكي نقوم بعمل فلتر لهذه المواقع بشكل تلقائي، كما سنتعرف على طريقة منع إلغاء حجب المواقع من الراوتر بعد ذلك. وقد تعرفنا في مقالات سابقة على كيفية حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم بسهولة، وكذلك تعرفنا على أفضل برنامج حجب المواقع الإباحية للكمبيوتر مجاني. وفي مقال اليوم سنتعرف على كيفية حجب المواقع من الراوتر WE VDSL أو تي إي داتا سابقًا بشرح عملي مفصل.

كيفية حجب المواقع من الراوتر

- عملية حجب المواقع من الراوتر تعتمد على تغيير إعدادات DNS أو Domain Name Server، وهو الوسيلة التي يتم الاعتماد عليها لترجمة عناوين الموقع المعروفة للمستخدم العادي مثل Google.com إلى الآي بي الخاص بالموقع، على سبيل المثال إذا قمت بكتابة هذه الأرقام 216.58.205.206 والدخول إليها من المتصفح سيتم تحويلك إلى موقع جوجل، وبالتالي فالدي إن إس يقوم بالترجمة والتحويل من اسم الموقع إلى الـ IP الخاص به تستطيع دخول الموقع.

- وكما أن الدي إن إس يستخدم في حجب المواقع، فقد يتم استخدامه أيضًا في فتح المواقع المحجوبة، وهذا يكون حسب الدي إن إس المستخدم. وسنتعرف في هذا المقال إن شاء الله على أفضل الخدمات التي يمكن استخدامها مع الراوتر من أجل حجب المواقع الإباحية من الكمبيوتر والهاتف وأي جهاز يستخدم شبكة الإنترنت الخاصة بهذا الراوتر.

حجب المواقع الإباحية على راوتر تى إى داتا

- سنتعرف في البداية على الطريقة الخاصة براوتر TE Data مثل راوتر zxhn h108n v2.5، وفي الغالب يمكن تطبيق نفس الشرح على جميع أنواع الراوتر مثل راوتر اتصالات | فودافون | أورانج | TP Link | D Link وغيرها. يمكنكم مشاهدة طريقة تغيير DNS الراوتر بشكل عملي من الفيديو بالأعلى فقط مع تغيير معلومات الدي إن إس إلى المعلومات الموجودة في الأسفل.

1- سنقوم بالدخول إلى عنوان صفحة الراوتر الخاصة بنا، في الغالب من هذا الآي بي 192.168.1.1
2- سنقوم بتسجيل الدخول بالمعلومات الخاصة بنا.

3- بعد ذلك سنقوم بالدخول إلى Network ثم Lan.

4- بعد ذلك سنقوم بالنزول إلى خيار DNS Server وسنلاحظ وجود ثلاث خانات يمكننا فيهم كتابة معلومات الدي إن إس التي سنستخدمها حجب المواقع الإباحية، وهذه قائمة تحتوي على أسرع DNS يمكن استخدامه لذلك:

خدمة OpenDNS
208.67.222.123
208.67.220.123

خدمة SafeDNS
195.46.39.39
195.46.39.40

خدمة Norton ConnectSafe
198.153.192.50
198.153.194.50

5- الأفضل هو استخدام معلومات الدي إن إس لشركة OpenDNS. سنقوم بكتابتها كما بالصورة.
حجب المواقع الإباحية على راوتر تى إى داتا
* بعد ذلك سنقوم بعمل إعادة تشغيل للراوتر حتي يتم تفعيل الدي إن إس، وهكذا نكون قد نجحنا في حجب المواقع الإباحية على راوتر تى إى داتا، وبالتالي سيتم حظر هذه المواقع على الموبايل والكمبيوتر بشكل تلقائي.

كيفية حجب المواقع من الراوتر WE

كيفية حجب المواقع من الراوتر WE
- كما ذكرنا سابقًا يمكن تطبيق الطريقة على كافة أنواع الراوتر تقريبًا بدون وجود اختلاف في المسار، فقط يكون الاختلاف في شكل الصفحات وواجهة المستخدم داخل الراوتر. فمثلًا إذا كنت تستخدم راوتر WE العادي أو راوتر VDSL يمكن تطبيق نفس الخطوات السابقة بنفس المسار، وهذه صورة من داخل راوتر WE VDSL 2020.

إلغاء حجب المواقع من الراوتر

- بالنسبة لمحاولة عكس عملية الحجب؛ فهناك طرق يمكن استخدامها من أجل إلغاء حجب المواقع من الراوتر. من أبرز هذه الطرق إزالة معلومات الدي إن إس التي تُستخدم من أجل حظر المواقع من الراوتر. في هذه الحالة يمكن التحكم في الوصول إلى الراوتر من خلال تغيير باسورد الراوتر من أجل منع أي شخص من الوصول إليه باستخدام الباسورد الافتراضي للراوتر.


- هذه الطريقة أيضًا تمنع فتح المواقع التي تم حجبها باستخدام مواقع البروكسي Proxy، لكنها لن تصمد أمام خدمة في بي إن VPN، وفي المجمل فالاعتماد على حجب المواقع من الراوتر يظل من الطرق الفعّالة التي يمكن الاعتماد عليها لحجب المواقع الضارة عن مستخدمي شبكة الإنترنت.




** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elghdban

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent