recent
آخر المقالات

كيفية إخفاء التطبيقات في الآيفون بدون برامج

كيفية اخفاء التطبيقات في الايفون بدون برامج
في هذا المقال سوف نتعرف على طريقة إخفاء البرامج في الآيفون بدون حاجة إلى استعمال أي تطبيقات على الهاتف، وهذه الطريقة من الأمور الهامّة جدًا والتي قد نحتاج إليها من أجل إخفاء بعض البرامج من شاشة الآيفون حتى لا يقوم أحد غيرك بالدخول إليها، وقد قدمنا حلول في مقالات سابقة لهذه المشكلة؛ فتحدثنا عن أفضل برنامج قفل التطبيقات للآيفون يمكن استخدامه والمميزات التي يوفرها، وتحدثنا أيضًا عن برنامج قفل التطبيقات للآيفون بالبصمة، وفي هذا المقال سوف نتعرف على طريقة إخفاء البرامج في الآيفون من الإعدادات بدون استخدام أي تطبيقات وبدن حاجة إلى عمل جيلبريك للهاتف.

طريقة إخفاء البرامج من شاشة الآيفون

- الطريقة الأولى التي سنتعتمد عليها ستكون من خلال إنشاء مجلد جديد ونقل التطبيقات التي نريد إخفائها إليه بحيث لا تظهر على الشاشة الرئيسية، وهذه الطريقة تعمل على إصدارات iOS مختلفة مثل iOS 12 وكذلك iOS 13 وغيرها من الإصدارات.

1- في البداية سنقوم بالدخول إلى صفحة التطبيقات ونقوم بالضغط على التطبيق الذي نريد إخفائه ثم نختار تعديل الشاشة الرئيسية Edit Home Screen. قد يكون هذا الخيار بتسمية مختلفة في بعض الإصدارات الأخرى مثل ترتيب التطبيقات "Rearrange Apps" أو حتى لا يكون موجودًا وبدلًا منها سنضغط على التطبيق حتى يهتز ويصبح قابل للتحريك.

2- سنقوم بسحب التطبيق الذي نريد إخفاءه ثم نقوم بإسقاطه فوق تطبيق آخر موجود، هذا الأمر سيقوم بإنشاء مجلد جديد للتطبيقات.
3- سنقوم بتكرار العملية حتى نضع كل التطبيقات التي نريد إخفائها في المجلد الجديد الذي قمنا بإنشائه.

4- الخطوة التالية هي أننا سنقوم بإنشاء صفحات جديدة داخل المجلد الذي أنشأناه من أجل أن نضع التطبيقات فيها، سنقوم بالضغط حتى تظهر القائمة التي سنختار منها خيار Edit Home Screen أو حسب ما يظهر لك في النسخة التي تستعملها كما عرفنا سابقًا.

5- بعد ذلك سنقوم بتحريك التطبيق إلى حافة الشاشة وسننتظر لثوان حتى يتم إنشاء صفحة جديدة داخل المجلد ونضع التطبيق بداخلها.
6- يمكن بعد ذلك إنشاء صفحات كثيرة داخل المجلد ووضع التطبيقات في آخر صفحة قمت بإنشائها، بحيث يكون من الصعب العثور على هذه التطبيقات بسهولة، وهذه هي طريقة إخفاء البرامج من شاشة الآيفون.

* يجب ملاحظة أن التطبيقات الموجودة في الصفحة الأولى فقط من التطبيق هي التي تكون متاحة للظهور على الشاشة.

طريقة إخفاء البرامج في الآيفون من الإعدادات

- طبعًا الطريقة السابقة لا تقوم بإخفاء تطبيقات الآيفون بشكل نهائي، ولكنها تساعد على عدم العثور على التطبيقات بسهولة، ولهذا هناك خطوة إضافية يجب القيام بها وهي منع إمكانية العثور على التطبيق من خلال البحث، وسنتعرف على طريقة إيقاف هذه الميزة.

1- سنقوم بالدخول إلى الإعدادات ثم نختار Siri & Search.


2- بعد ذلك سنقوم بالدخول إلى التطبيق الذي قمنا بإخفاءه بالطريقة السابقة.


3- سنقوم بإيقاف الخيارات الثلاث التي تم توضيحها في الصورة التالية.
* طبعًا يجب تكرار هذه العملية مع كل تطبيق قمنا بإخفاءه بحيث لا يمكن العثور عليه من خلال البحث.

* يمكنكم أيضًا مشاهدة:
- برنامج قفل الصور
- برنامج تورنت للآيفون
- إخفاء الصور في الايفون
- استرجاع الايكلود برقم الجوال

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent