recent
آخر المقالات

أفضل خدمات DNS لفتح المواقع المحجوبة وتسريع النت

افضل DNS لفتح المواقع المحجوبة
يعتبر DNS أحد أهم الأدوات المستخدمة في فتح المواقع المحجوبة في أي مكان حول العالم، ليس هذا وحسب، بل يستخدم الدي إن إس في الكثير من الأمور الأخرى والتي تساعد على تصفح أفضل للإنترنت، فبجانب التخلص بشكل جزئي من حظر مواقع الويب، يمكنك استخدام DNS في تسريع النت بصورة كبيرة من خلال تغييره على الحاسوب أو الراوتر ذاته، سنتعرف في هذا الموضوع إن شاء الله على أفضل خوادم DNS مجانية لفتح المواقع المحجوبة بكل سهولة، كما يمكنك استخدامها في تحسين السرعة لديك وحل مشاكل بطئ الإنترنت أو غير ذلك.

1- Cloudflare DNS

Cloudflare-DNS
- يعتبر الدي إن إس المقدم من شركة كلاود فلاير هو أسرع DNS يمكنك استخدامه، حيث يوفر لك أقصى سرعة يمكنك الحصول عليها باستخدام دي إن إس من طرف ثالث، فيمكنك استخدامه على حاسوبك أو حتى إضافته على الراوتر من أجل تسريع الواي فاي وتعزيز قوة الإشارة، فقط تقوم بإضافة الأرقام الخاصة به وستحصل على جميع المميزات التي يقدمها.

- بالإضافة إلى الحاسوب، توفر الشركة أيضًا تطبيق لهواتف أندرويد وiOS بحيث يمكن الاستفادة من الخدمة على الهاتف، وتتميز هذه الخدمة أيضًا بأنها خدمة عالمية لا تقوم بحفظ سجلات تصفحك للإنترنت أو تسجل أي معلومات عن نشاطك على الويب، وتوفر لك الحماية من الكثير من هجمات الويب مثل هجمات DDoS وغيرها، فهي أقوى خدمة يمكنك الاعتماد عليها.
  • Primary / Preferred DNS: 1.1.1.1
  • Secondary / Alternate DNS: 1.0.0.1

2- Google DNS

Google DNS
- بالطبع يعتبر الدي إن إس الذي تقدمه شركة جوجل واحد من أفضل الخوادم التي يمكن الاعتماد عليها، هذه الخدمة العالمية توفر لك تصفح أسرع للإنترنت، مع ضمان أقصى حماية لنشاطك على الويب، حيث يوفر لك الحماية من الهجمات التي تحدث على الإنترنت مثل هجمات حجب الخدمة DoS Attacks أو هجمات انتحال الشخصية DNS Spoofing.

- يمكنك الاعتماد على هذه الخدمة من أجل تغيير DNS للأندرويد، أيضًا يوفر حماية بين المستخدم والخدمات على الإنترنت من خلال خدمة DNS-over-HTTPS، بالإضافة إلى ذلك ستتمكن من الحصول على نتائج دقيقة عند البحث على الإنترنت، وتجاوز أي عملية حجب لأي موقع في بلدك والكثير من المميزات التي ستحصل عليها عند استخدامك للدي إن إس الخاص بجوجل.
  • Primary / Preferred DNS: 8.8.8.8
  • Secondary / Alternate DNS: 8.8.4.4

3- OpenDNS

OpenDNS
- الخيار الثالث في هذه القائمة هو الدي إن إس الخاص بشركة OpenDNS، طبعًا الميزة الأكبر في هذه الخدمة هو أنك تستطيع الاعتماد عليها في حجب المواقع الاباحية من الكمبيوتر بدون برامج فقط باستخدام هذه الخدمة، حيث يعتمد عليها أكثر من 90 مليون مستخدم حول العالم في تأمين اتصالهم بالإنترنت وحجب المواقع الضارة بالمستخدمين.

- الشركة تمتلك مراكز بيانات في الكثير من الدول المنتشرة حول العالم وهو ما يجعلها أحد أسرع خوادم DNS على الإطلاق، فقط من خلال إضافة هذه المعلومات إلى جهازك ستحصل على تصفح أفضل وأسرع وأكثر أمانًا، مع إمكانية حجب المواقع من المتصفح بسهولة.
  • Primary / Preferred DNS: 208.67.222.222
  • Secondary / Alternate DNS: 208.67.220.220

4- Quad9 DNS

Quad9 DNS
- رابع خدمة يمكنك الاعتماد عليها هي خدمة Quad9، وهذه الخدمة موجهة بالدرجة الأولي إلى من يريد الحصول على أقصى حماية على الإنترنت، حيث تقوم هذه الخدمة بتحليل المواقع التي تزورها من أجل اكتشاف أي أكواد أو ملفات خبيثة تحاول الضرر بجهازك أو الحصول على معلومات بدون إذن منك، حيث يقوم بمنع وصولك لهذه المواقع.

- بالإضافة إلى الحماية الممتازة التي توفرها لك الخدمة، فهي تمنحك حرية في التصفح وتجاوز الحجب بسهولة، كما أن معلومات تصفحك في أمان ولا يتم حفظ أي معلومات عن نشاطك على الويب.
  • Primary / Preferred DNS: 9.9.9.9
  • Secondary / Alternate DNS: 149.112.112.112

5- AdGuard DNS

AdGuard DNS
- نختم معكم قائمة أفضل DNS مجاني لفتح المواقع المحجوبة بخدمة AdGuard المميزة، هذه الخدمة تقدم لك ميزة مختلفة عن باقي الخدمات في هذه القائمة، حيث توفر لك هذه الخدمة القدرة على حجب الإعلانات المزعجة التي تظهر لك على الألعاب والتطبيقات وغير ذلك مع القدرة على اختيار السماح ببعضها، فيمكنك الاعتماد عليها في منع الاعلانات للأندرويد والآيفون بدون استخدام تطبيقات.

- يمكنك استخدام الخدمة مجانًا في تصفح أفضل للإنترنت سواءً عبر زيادة سرعة النت والتخلص من الإعلانات المزعجة، بالإضافة إلى القدرة على تجاوز المواقع المحظورة بسهولة، وتوفر لك الخدمة أعلى درجة من الشفافية وعدم تخزين أي سجلات لتصفحك للإنترنت، فهي خدمة مميزة يمكنك استخدامها لتصفح للشبكة العنكبوتية.
  • Primary / Preferred DNS: 176.103.130.130
  • Secondary / Alternate DNS: 176.103.130.131

طريقة تغير DNS للأندرويد


طريقة تغير DNS للراوتر


* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:


** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent