recent
آخر المقالات

الدخول إلى المواقع المحجوبة | فتح مواقع محجوبة 2024

الدخول إلى المواقع المحجوبة
الدخول إلى المواقع المحجوبة من الأمور التي يبحث عنها الكثير من المستخدمين نظرًا لفرض بعض الدول حظرًا على بعض المواقع لمنع مستخدميها من الدخول إليها. في هذا المقال إن شاء الله سنتعرف على كيفية فتح أي مواقع محظورة بتسعة طرق مختلفة يمكنك الاعتماد على أيًا منها، وجميع الطرق الواردة في المقال هي طرق مجانية تمامًا وتستطيع استخدامها بدون معرفة تقنية من أجل الدخول إلى المواقع المحجوبة في بلدك، وهي مناسبة أيضًا لمن يبحث عن طرق فتح المواقع المحجوبة بدون برامج أو VPN.
«نبرئ ذمتنا أمام الله من استخدام هذا العلم فيما يغضب الله ويخالف الشريعة الإسلامية وتعاليم الدين الحنيف»

الدخول إلى المواقع المحجوبة عبر TOR

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو 👇»
- تعد شبكة تور TOR أحد أقوى الوسائل التي يمكن الاعتماد عليها من أجل إخفاء الهوية على الإنترنت، بالإضافة إلى فتح المواقع المحجوبة. شبكة تور تعمل على إعادة توجيه اتصالك بشكل عشوائي عبر ثلاث خوادم -على الأقل- منتشرة حول العالم، بحيث يكون من الصعب للغاية تتبع اتصالك ومعرفة هويتك. لذلك يعتمد عليها من يريد الدخول إلى أي موقع على الديب ويب.

- توجد عدة طرق يمكن من خلالها استخدام شبكة تور. الطريقة الأولى هي عبر Tor Browser، وهو متصفح مبني على نواة متصفح فايرفوكس لكي يتصل بشبكة تور مباشرةً. يمكنكم مراجعة المقال التالي للتعرف أكثر على متصفح تور وكيفية استخدامه، ويمكنكم مشاهدة الفيديو بالأعلى لمعرفة كيفية استخدام المتصفح، ويمكنكم تحميله من الرابط في نهاية الفقرة.

- بالنسبة للهاتف فلا توجد نسخة رسمية من المتصفح للآيفون حتى الآن؛ لكن توجد نسخة غير رسمية. بالنسبة للأندرويد فتوجد نسخة من متصفح تور للأندرويد على متجر جوجل بلاي. يمكنكم تحميلها من الأسفل.


فتح مواقع محجوبة عبر VPN

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو 👇»
- تحدثنا في مقالات سابقة عن معنى مصطلح في بي إن VPN، وأنه عبارة عن شبكة افتراضية يتم الاعتماد عليها كوسيط من أجل الاتصال بالإنترنت بدون قيود. هذه الطريقة هي أسهل طريقة يمكن من خلالها الدخول إلى المواقع المحجوبة، كما أنها تساعد على إخفاء هوية المتصل عن مزوّد الخدمة، وكذلك عن الموقع الذي يقوم بالدخول إليه، ويمكن استخدامها على معظم الأجهزة مثل الكمبيوتر، الهاتف، التابلت وحتى بعض أنواع الراوتر المنزلي.

- لكي تستخدم هذه الطريقة يجب عليك امتلاك أداة للاتصال بشبكة VPN. هناك الكثير من البرامج التي يمكن استخدامها بشكل مجاني تمامًا. الترشيح الأول هو برنامج ProtonVPN، ويمكنكم مشاهدة شرح شامل للبرنامج من الفيديو بالأعلى وتحميله من الرابط في نهاية الفقرة.

- يمكنكم أيضًا مراجعة المقال التالي لمعرفة أفضل البرامج المجانية إذا أردت تحميل VPN للكمبيوتر. بالنسبة للبرامج المدفوعة يمكنكم الاشتراك في خدمة ProtonVPN المدفوعة أو خدمة NordVPN أو خدمة ExpressVPN؛ فهذه الخدمات هي الأفضل في المجال.

- بالنسبة للهاتف يمكنك استخدام أي تطبيق من التطبيقات المجانية المتاحة على المتجر. بالنسبة للأندرويد؛ يمكنكم مراجعة المقال التالي للتعرف على أفضل في بي إن مجاني للأندرويد يمكن استخدامه، وبالنسبة لنظام iOS؛ يمكنكم مراجعة المقال التالي لمعرفة أفضل VPN مجاني للآيفون متاح على المتجر.

فتح المواقع المحجوبة عبر البروكسي

فتح مواقع محجوبة
- بروكسي Proxy هو مصطلح يستخدم للتعبير عن وسيط أو وكيل، يمكن من خلاله الدخول إلى المواقع بعنوان إنترنت مختلف، وهذه وسيلة جيدة من أجل الدخول على المواقع المحجوبة بدون برامج. فعند قيام أحد المستخدمين بطلب موقع ما عبر خدمة بروكسي يبدأ الوكيل في الذهاب إلى سيرفر الموقع وعرضه للمستخدم دون حاجة إلى قيام المستخدم بطلب الموقع عبر عنوانه الشخصي.

- فكرة البروكسي هي فكرة شبيه بتقنية في بي إن التي سبق وتحدثنا عنها في بداية المقال، لكنها أضعف منها من ناحية الحماية والخصوصية، ويمكن الاعتماد عليها فقط من أجل فتح مواقع محجوبة. هناك أكثر من موقع بروكسي يمكن الاعتماد عليها لتجاوز الحجب؛ ويمكن استخدامها عبر الهاتف أو الكمبيوتر. يمكنكم الدخول لأفضل هذه المواقع من الروابط التالية.

فتح المواقع المحظورة عبر الإضافات

- إضافات المتصفح هي طريقة فتح المواقع المحجوبة لمن لا يريد استخدام برامج أو مواقع من لأجل ذلك. فمن خلال إضافة بسيطة يتم تركيبها على أي متصفح كمبيوتر يمكن الاستمتاع بإمكانية تجاوز الحجب بضغطة واحدة على الإضافة من المتصفح، كما يمكن الاستفادة من بعض المميزات الإضافية مثل إمكانية تغيير الآي بي بسهولة.

- إذا كنت تستخدم متصفح من متصفحات كروميوم مثل متصفح إيدج، كروم، بريف أو متصفح فايرفوكس ستجد الكثير من إضافات فتح المواقع المحجوبة المجانية التي يمكنك استخدامها. يجب التنبيه على أن هذه الإضافات تستخدم فقط لأجل فتح المواقع المحظورة وليس لإخفاء الهوية. يمكنكم تحميل أشهر إضافات من الروابط التالية.

فتح مواقع محظورة عبر الدي إن إس DNS

فتح مواقع محجوبة
- طريقة أخرى مميزة يمكنك الاعتماد عليه للدخول إلى أي مواقع محظورة وذلك عبر تغيير إعدادات DNS في جهازك من الإعدادت الافتراضية الخاصة بمزود الخدمة في بلدك إلى DNS عالمي يوفر لك الدخول بسهول لكافة المواقع على الإنترنت مثل DNS الخاص بشركة جوجل على سبيل المثال فقط كل ما عليك هو اتباع هذا المسار كالتالي:
Change adapter settings < Network and Sharing Center < Network and Internet

- بعد ذلك قم بالدخول إلى الشبكة الخاصة بك ومن ثم قم بالدخول إلى الإعدادات ثم (Internet Protocol Version 4 (TCP/IPv4 وقم بتغيير DNS إلى DNS الخاص بجوجل أو غيره.

- يمكن أيضًا تغيير الدي إن إس على الأندرويد أيضًا من خلال الطريقة في هذا الفيديو واستخدام معلومات DNS لفتح المواقع المحجوبة. يجب التنبيه على أن هذه الطريقة ليست فعالة بشكل كامل من أجل فتح حجب المواقع.

DNS Cloudflare

  • Primary / Preferred DNS: 1.1.1.1
  • Secondary / Alternate DNS: 1.0.0.1

DNS Google

  • Primary / Preferred DNS: 8.8.8.8
  • Secondary / Alternate DNS: 8.8.4.4

فتح المواقع المحجوبة عبر متصفح أوبرا

- متصفح Opera هو متصفح كمبيوتر من المتصفحات المميزة وسهلة الاستخدام. يوفر المتصفح واجهة مستخدم فريدة ورائعة، وهو من المتصفحات المبنية على نواة كروميوم. من أهم المميزات التي متصفح أوبرا هو وجود أداة VPN مبنية بداخله. فإذا كان لديك بالفعل هذا المتصفح على جهازك الشخصي يمكنك الاعتماد عليه من أجل تشغيل VPN بدون برنامج أو إضافات خارجية.

- إذا كنت تبحث عن كيفية فتح المواقع المحجوبة من سيرفر الشركة فيمكنك الاعتماد على هذه الطريقة لأنه من الصعب حجبها. يمكن تفعيل هذه الإضافة من خلال من خلال الإعدادات ثم الحماية & الخصوصية ثم قم بتمكين خيار VPN وعندها ستتمكن من فتح حجب المواقع والدخول إليه بكل سهولة ودون استخدام أي إضافات أو برامج .

فتح مواقع محجوبة عبر ترجمة جوجل

- نعم يا عزيزي كما قرأت في عنوان الفقرة، يمكنك فتح مواقع محجوبة باستخدام حيلة بسيطة وهى الدخول للموقع من أداة جوجل للترجمة، الطريقة بسيطة للغاية كل ما عليك فعله هو القيام بنسخ رابط الموقع المحظور ثم الذهاب إلى أداة ترجمة جوجل ثم تقوم بلصق رابط الموقع وتحديد لغة لا يتوفر بها الموقع. بمعنى إذا كان الموقع عربي تقوم أنت بتحديد لغة أخرى كالإنجليزية.

- بعد ذلك في المربع الآخر الخاص بالترجمة تقوم بتحديد لغة الموقع الأصلية ثم تقوم بالضغط على ترجمة Translate وستجد أنه تم توجيه إلى الموقع المحظور مع إمكانية تصفحه بكل سهولة.

فتح حجب المواقع عبر الكاش

فتح المواقع المحجوبة بدون برامج
- عندما تقوم بالدخول إلى صفحة معينة على الشبكة العنكبوتية فبشكل تلقائي سوف يتم حفظ نسخة من هذه الصفحة والتي تعرف باسم Cache أو الذاكرة المخبأة، وهذه الخاصية تساعد في حفظ البيانات واسترجاعها بشكل أسرع في الطلبات اللاحقة، وما يفيدنا في هذه الميزة هو إمكانية تصفح موقع تم حجبه عبر خاصية الكاش، ونفس الأمر تقوم به محركات البحث.

- كل ما عليك فعله هو نسخ الرابط الذي تحاول الدخول إليه ثم لصقه في محرك جوجل بعد ذلك ستجد في نهاية الرابط سهم صغير قم بالضغط عليه ثم اضغط "نسخة مخبأة" وسيتم الدخول إلى الموقع المحظور بسهولة، ولكن يجب أن تكون هذه الصفحة محفوظة لديك من قبل حتى تستطيع الدخول إليها بدون مشكلة.

فتح مواقع محظورة عبر نسخة السحابة

- الطريقة الأخيرة معنا في هذا المقال هى طريقة سهلة يمكن أن توفر أي مواقع محظورة، حيث تقوم هذه المواقع بالاعتماد على خدمات عالمية في موقعها بحيث يتم السماح بالدخول إليها، وأغلب المواقع تعتمد على خدمات سحابية مثل خدمات أمازون على سبيل المثال وتقوم باستضافة نسخة من الموقع عليها.

- من خلال هذه الطريقة لا يمكن لدولة حجب خدمة هامة مثل هذه الخدمة والتي يعتمد عليها آلاف المواقع وسيسبب حظرها خسائر فادحة لشركات وأشخاص كثيرين، لذلك كل ما عليك فعله هو مراجعة صفحات التواصل الخاصة بالموقع واستخدام الروابط التي تعمل على تخطي الحجب.

أسباب حجب المواقع على الإنترنت

- كل دولة في العالم تمتلك سلطة على الإنترنت داخل حدودها، بمعني آخر أنها تستطيع القيام بحظر أي مواقع تقدم محتوى معين، مثل الصين التي تحظر شبكات التواصل الاجتماعي، وتقوم هذه الدول بحظر موقع بعينه لسبب أو لآخر وأشهر المواقع التي تتعرض للحجب هى مواقع التواصل الاجتماعي غالبًا مثل مواقع تويتر فيسبوك ويوتيوب وفي بعض الدول يتم حجب المواقع المتطرفة أو مواقع المعارضة السياسية وأحيانًا مواقع تورنت وغيرها، وتختلف أسباب حظر الدول للمواقع باختلاف ثقافات هذه الدول.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • Aboud aboud photo
    Aboud aboud16 مايو 2021 في 2:45 ص

    هل يوجد برمامج استطيع من خلاله تحميل فيديوهات والعاب من مواقع تطلب دفع

    حذف التعليق
    • غير معرف12 مارس 2024 في 11:50 م

      الدخول للموقع المحجوباة لفتحها 2024

      حذف التعليق
      google-playkhamsatmostaqltradent