recent
آخر المقالات

أفضل 5 مواقع تصميم فيديو أنيميشن أون لاين مجانا

تصميم فيديو أنيميشن
تصميم فيديو أنيميشن من الأمور التي يبحث عنها الكثير من المستخدمين بغرض عمل شرح لشيء معين بطريقة سهلة الفهم ومسلية في نفس الوقت أو للأغراض التعليمية أو لأغراض أخرى. وقد تحدثنا في مقال سابق عن أفضل مواقع تصميم أون لاين يمكن الاعتماد عليها في تصميم وتحرير الصور، وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل مواقع كيفية صنع رسوم متحركة 3D أون لاين بدون حاجة إلى استخدام برنامج أنميشن في ذلك، وما هي مميزات كل موقع والأدوات التي يوفرها بشكل مجاني بعيدًا عن الاشتراكات المدفوعة.

1- موقع Canva

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»
- الموقع الأول معنا في هذه القائمة هو موقع Canva. هذه المنصة من أفضل المنصات التي توفر أدوات مجانية بمميزات كثيرة لصناعة المحتوى المرئي مثل الصور والفيديو، كما أنها توفر برنامج مجاني لإنشاء العروض التقديمية يمكن استخدامه أون لاين والكثير من الأدوات الأخرى.

- يُعد هذا الموقع من أفضل مواقع صنع أفلام كرتون مجانية يمكن استخدامها. يمنح الموقع إمكانية استخدام المنصة بشكل مجاني لمدة تجريبية تصل إلى 30 يومًا للاستمتاع بأبرز مميزات الموقع، ويمكن إنشاء حساب جديد بعد انتهاء المدة باستخدام بريد مؤقت بكل سهولة. دعونا نتعرف الآن على أبرز المميزات التي يوفرها لنا الموقع من أجل عمل فيديو أنيميشن.

مميزات موقع Canva

  1. مكتبة ضخمة من الصور والفيديو للاستخدام
  2. أكثر من 250 ألف قالب جاهزة يمكن استخدامها لتصميم فيديو
  3. مساحة تخزين سحابي مجانية لحفظ المحتوى الخاص بكل عليها
  4. مكتبة محتوى تضم رسوم بيانية، صور PNG شفافة، خطوط وأشكال وغيرها
  5. يدعم مئات الخطوط العربية المميزة التي يمكن استخدامها للكتابة على الفيديو
  6. إمكانية تنزيل الفيديو بجودة عالية أو الحصول على رابط جاهز لمشاركته على الإنترنت مباشرةً
  7. يمكن مشاهدة إحصائيات عن الفيديو والزيارات التي حصل عليها من الرابط والكثير من المعلومات
  8. قوالب معدّة مسبقًا لتصميم فيديو أنيميشن عن مناسبات مثل الأعياد، الإعلانات، التعليم وغير ذلك

2- موقع Animaker

برنامج عمل فيديو كرتون للكمبيوتر
- الموقع الثاني في قائمة أفضل مواقع صنع أفلام كرتون هو Animaker. هذا الموقع يُعد منصة متكاملة يعتمد عليها ملايين المستخدمين من حول العالم من أجل تصميم أو تعديل الفيديو أون لاين وإضافة التحسينات والمؤثرات إليه. من خلال مراجعتي لأغلب مواقع التي تقدم خدمة صنع أفلام كارتون وأنيميشن وجدت أنّ هذا الموقع هو الأفضل من حيث الأدوات والمميزات التي يوفرها للحسابات المجانية.

- يوفر الموقع أيضًا عدة اشتراكات توفر مميزات أكثر وتمنح المستخدم أدوات أكثر تساعده على إنتاج محتوى بجودة أعلى خصوصًا لمن يريد عمل فيديو كرتون متحرك لاستخدامه في إعلان على يوتيوب أو فيسبوك أو غيرها من الموقع. 

- يبدأ أول اشتراك من 20 دولار في الشهر أو 10 دولار في الشهر في حالة الاشتراك السنوي. على أي حال الخطة المجانية مناسبة للمبتدئين ويمكن باستخدامها تصميم مقاطع جيدة. إليكم أبرز المميزات المجانية التي يوفرها الموقع.

مميزات موقع Animaker

  1. يمكن تصميم فيديو أنيميشن بجودة HD
  2. يمكن إضافة شخصيتين كرتونيتين إلى الفيديو
  3. يمكن رفع مواد خارجية لاستخدامها بحجم حتى 2 جيجابايت
  4. يمكن إضافة 5 صور أو فيديو من مكتبة الموقع المدفوعة بشكل مجاني
  5. إمكانية إضافة أصوات كرتونية إلى الفيديو بشكل مجاني بحد أقصى 5 أصوات
  6. إضافة حتى 100 مسار صوتي إلى الفيديو، مع مكتبة صوتية مجانية يمكن استخدامها

3- موقع Biteable

برنامج عمل فيديو متحرك
- موقع Biteable من المواقع الجيدة التي تقدم أداة مجانية يمكن الاعتماد عليها في عمل فيديو رسوم متحركة بسهولة. يضم الموقع مكتبة ضخمة من المحتوى المجاني الذي يمكن استخدامه في صناعة مقاطع الفيديو مثل الصور ومقاطع الفيديو، بالإضافة إلى تصاميم 3D جاهزة ومكتبة محتوى صوتي والكثير من الأدوات الأخرى.

- أيضًا يوفر لنا الموقع إمكانية رفع صور وفديو ومحتوى صوتي واستخدامه على الفيديو، ويمنحنا أداة بسيطة يمكن من خلالها متابعة إحصائيات عن الفيديو بعد نشره عبر الموقع.

- يعيب الخطة المجانية أنها لا توفر إمكانية الحصول على الفيديو بجودة عالية، بالإضافة إلى وجود علامة مائية على الفيديو، ومحدودية تخصيص الفيديو وتصميمه أو التعديل عليه عبر الموقع.

4- موقع Animoto

أفضل برنامج لعمل فيديو كرتون
- الموقع التالي معنا في هذه القائمة هو موقع Animoto. هذا الموقع ليس مثل المواقع السابقة المتخصصة في صنع رسوم متحركة 3D، ولكن الموقع متخصص في تصميم مقاطع الفيديو التي تناسب المجال الإعلاني أكثر من أي مجال آخر، حيث يحتوي الموقع على الكثير من القوالب الجاهزة التي يمكن التعديل عليها بسهولة لتلائم الغرض منها.

- يمكن عبر هذا الموقع صنع فيديو احترافي مع مكتبة جيدة من المحتوى المرئي الذي يمكن استخدامه، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على الفيديو بجودة 720p وهي جودة لا توفرها معظم المواقع المشابهة في الخطة المجانية.

- يعيب هذا الموقع أيضًا محدودية استخدامه في تصميم فيديو أنميشن؛ بالإضافة إلى وضع علامة مائية على الفيديو، لكنه سيكون اختيارًا جيدًا لمن يبحث عن صنع فيديو ترويجي بشكل مجاني.

5- موقع Powtoon

مواقع صنع افلام كرتون
- آخر موقع معنا ضمن قائمة أفضل مواقع عمل فيديوهات كارتون أنيميشن مجانًا هو موقع Animatron. هذا الموقع هو أفضل موقع لمن يبحث عن طريقة عمل فيديو أنيميشن السبورة البيضاء، حيث يوفر لنا هذا الموقع منصة مثالية من أجل إنشاء الشروحات المصورة بشكل تعليمي على سبورة بيضاء كما نرى على كثير من مقاطع الفيديو على يوتيوب.

- يوفر لنا الموقع إمكانية تصميم فديو أنيميشن بشكل مجاني يمكن استخدامها لأي غرض وليس فقط للأغراض التعليمية، مع وجود الكثير من المئات من القوالب الجاهزة التي يمكن استخدامها في صناعة المحتوى. يعيب الموقع محدودية طول الفيديو الذي يمكن تصميمه بشكل مجاني بثلاثة دقائق فقط.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent