recent
آخر المقالات

أفضل 5 مواقع لتحميل مجسمات 3D جاهزة للطباعة

مجسمات 3d جاهزة
إذا كنت تبحث عن طريقة تحميل تصميمات أو مشاريع 3D Max جاهزة فسنتعرف في هذا المقال إن شاء الله على أفضل مواقع يمكنك من خلالها تحميل تصاميم 3D جاهزة للطباعة فورًا. وقد تحدثنا في مقالات سابقة عن بعض مواقع التصميم المميزة، فتعرفنا على أفضل موقع تصميم فيديو أنيميشن مجانا ومميزاته، وتعرفنا أيضًا على أفضل مواقع تعديل الصور أون لاين بشكل مجاني. وفي هذا المقال سنتعرف على مواقع يمكن من خلالها تحميل مجسمات 3D جاهزة للتعديل أو الطباعة بشكل فوري، وما هي أفضل مواقع تصاميم 3D؟ وما هو أفضل موقع تصميم 3D أون لاين.

1. موقع Thingiverse

تصاميم 3d
- الموقع الأول معنا في هذه القائمة هو موقع Thingiverse، وهو يعتبر أكبر مستودع موجود على الإنترنت لتحميل تصميمات ثلاثية الأبعاد جاهزة بشكل مجاني تمامًا بأكثر من 2 مليون تصميم. يوفر الموقع العديد من المميزات الرائعة منها أن جميع التصميمات المتوفرة عليه هي تصميمات مجانية ويمكن تحميلها بشكل مباشر بسهولة، كما يتواجد على الموقع الكثير من المصممين المحترفين الذين يعرضون أعمالهم بشكل دوري على الموقع للتحميل.

- يمكن البحث داخل الموقع بالقسم الذي تبحث عن تصميمات فيه مهيئة من أجل الطباعة ثلاثية الأبعاد مثل تصميمات الألعاب، الإكسسوارات، الحيوانات، وكذلك تصميم واجهات المنازل وغيرها، ويمكن أيضًا البحث عن التصميمات الأكثر تحميلًا أو التصميمات الأحدث في النشر، ويمكن باستخدام الموقع أيضًا تحميل مشاريع 3D Max جاهزة للطباعة الفورية.

2. موقع Cults

موقع 3d
- الموقع الثاني في هذه القائمة هو موقع Cults المميز، وهو أيضًا يوفر لك القدرة على تحميل تصميمات ثري دي جاهزة للطباعة، ولكن التصميمات على الموقع ليست جميعها مجاني مثل الموقع السابق، فهناك المجاني منها والمدفوع، وقد تأسس الموقع في عام 2014م، وهو حاليًا يحتوي على أكثر من 120 ألف تصميم 3D وآلاف المصممين الذين يعملون على توفير التصميمات عليه، بالإضافة إلى أكثر من مليون عضو مسجل.

- يمكن البحث بسهولة داخل الموقع سواءً عن تصميمات معينة بالاسم؛ أو حتى البحث من خلال قسم معين، فهو من المواقع المميزة التي يمكن الاعتماد عليها في تحميل تصاميم جاهزة 3D Max وأيضًا مجسمات 3D جاهزة للالعاب مجانًا وطباعتها باستخدام أي نوع من أنواع الطابعات ثلاثية الأبعاد المتوفرة في الأسواق.

3. موقع CGTrader

تصميمات 3d
- موقع CGTrader هو موقع تصميم 3D يعتبر من أقوى المواقع في هذا المجال، حيث يوفر أكثر من مليون تصميم جاهز في جميع الأقسام، كما أنه يحتوي على أكثر المصممين المبدعين الذين يعملون عليه باعتباره أحد مواقع العمل الحر التي يمكنهم من خلالها بيع موديلات 3D للمستخدمين، أو تنفيذ أعمال يحتاجها بعد الأشخاص أو الشركات، وبالتالي يمكنهم بيع تصميم 3D من خلال الموقع.

- يتميز الموقع أيضًا بأنه يعرض لك خصائص التصميم وما إذا كان قابل للتحريك على برامج الأنيميشن أو يستخدم ضمن مشاريع تعتمد على تقنية الواقع الافتراضي VR. طبعًا الموقع يغلب عليه التصميمات المدفوعة، لكن يوجد عليه آلاف التصميمات المجانية التي يمكن تحميلها بسهولة، فقط يجب عليك الدخول للموقع ثم من قائمة 3D Models اختر الخيار الأخير Free 3D Models وسيعرض لك الموقع جميع التصميمات المجانية المتوفرة عليه والتي يمكنك تحميلها، أو يمكنكم الدخول للقسم المجاني من الرابط التالي مباشرةً.

4. موقع Pinshape

تصاميم طابعة 3d
- موقع Pinshape هو أيضًا من المواقع المميزة التي يمكن استخدامها من أجل تحميل ملفات STL مجانًا. ويوفر الموقع تصميمات مجانية وكذلك تصميمات مدفوعة، لكن يوجد عليه آلاف التصميمات المجانية التي يمكنك تحميلها بكل سهولة، ويمكن أيضًا الربح من التصميم من خلال هذا الموقع إذا كنت متقنًا للتصميم ثلاثي الأبعاد، فيمكنك عرض أعمالك للبيع على الموقع والربح منها.

- يوجد على الموقع تصميم ثلاثي الأبعاد للمنازل وللألعاب والحُليّ وكذلك الأداوت المنزلية وغيرها، ويعد هذا الموقع من مواقع تحميل بلوكات 3D Max مجانًا بروابط مباشرة.

5. موقع Yeggi

موقع تصميم 3d
- نختم معكم قائمة أفضل مواقع لتحميل تصميمات 3D جاهزة للطباعة بموقع Yeggi المميز، وهو ليس موقع تصميم 3D مثل باقي المواقع الموجودة في هذه القائمة، ولكنه عبارة عن أحد محركات البحث القوية المتخصصة في الزحف لمواقع ومجتمعات التصميم ثلاثي الأبعاد على الإنترنت وفهرسة جميع التصميمات التي يتم نشرها وعرضها داخل الموقع، تمامًا كما يحدث مع مواقع صور png التي تزحف للإنترنت لتجميع الصور من عدة مصادر.

- باختصار؛ يمكنك من خلال هذا الموقع البحث داخل أشهر مواقع التصميمات 3D في وقتٍ واحد، وبعد العثور على التصميم المناسب لك يمكنك الضغط عليه لتتوجه إلى المصدر وتقوم بعملية التحميل. ويعتبر هذا الموقع بديل الموقع الصيني لتحميل البلوكات 3D66.

موقع تصميم 3D أون لاين

- إذا كنت لا تريد تحميل مجسمات 3D جاهزة وتريد التصميم بنفسك لكن بدون استخدام برامج تصميم 3D أو تحميل أي شيء، يمكنك الاعتماد على موقع Vectary وهو موقع تصميم 3D مجاني يوفر الكثير من المميزات لعمل تصاميم 3D جاهزة للطباعة بكل سهولة.

- يمكن من خلال هذا الموقع تصميم Vectors ثري دي بدون حاجة إلى استخدام برامج تصميم أو جرافيك. كما يمكن معاينة التصميمات باستخدام نظارات الواقع الافتراضي واستخدام خطوط عربية وأجنبية داخل التصميم. الموقع أيضًا يدعم التصميم عبر تكوين العناصر والسحب والإسقاط بسهولة. فهو موقع تصميم 3D أون لاين مميز ومجاني يجب عليك تجربته.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent