U3F1ZWV6ZTc5MjM5MTExMjlfQWN0aXZhdGlvbjg5NzY2OTgzNTEx
recent
آخر المقالات

تحميل أفضل 10 برامج لترجمة النصوص مجانا

من أهم الأشياء التي يستخدمها رواد الإنترنت هي مواقع الترجمة حيث يستفيد الكثير من تلك الخدمات في ترجمة أخبار أو مقالات من لغة إلى لغة أخرى، وكنا قد تحدثنا في موضوع سابق عن أفضل مواقع ترجمة علي الويب والتي يمكنك الاعتماد عليها للحصول على ترجمة احترافية بدون أخطاء، وتعرفنا على خصائص ومميزات كل موقع، لكن في موضوع اليوم سنتحدث عن أفضل برامج الترجمة المجانية والتي يُمكنك استخدامها في ترجمة والنصوص والمقالات بشكل رائع، سنتعرف في هذا المقال على كل برنامج بشكل جيد وسنوضح خصائص ومميزات كل برنامج.
تحميل برامج ترجمة النصوص للكمبيوتر مجانا
- توفر لك برامج الترجمة إمكانية معرفة معاني الكلمات والمصطلحات الأجنبية مع القدرة على ترجمة الجمل والنصوص ترجمة جيدة، لكن إذا كنت تريد ترجمة مستند هام أو الحصول على ترجمة حرفية يمكنك استخدامها بشكل رسمي، فستجد على موقع مستقل أفضل المترجمين العرب الذين يمكنهم ترجمة ما تريد من النصوص بمختلف اللغات بشكل احترافي دقيق.

1- برنامج OmegaT

تحميل برنامج OmegaT للترجمة
- برنامج OmegaT هو أفضل برنامج ترجمة من وجهة نظري للكثير من الأسباب.. حيث يدعم البرنامج أنظمة التشغيل الثلاثة لينكس وماك وويندوز، يستخدم البرنامج العديد من التقنيات المتقدمة التي تساعد على توفير ترجمة احترافية من خلال محاولة فهم سياق النص وعرض المعنى الملائم، ويدعم أيضًا اللغات التي تبدأ من اليمين إلى اليسار مثل العربية.

- يمكنك من خلال البرنامج الترجمة من الانجليزية للعربية ويدعم أكثر من 30 صيغ للملفات منها ملفات برامج مايكروسوفت أوفيس بحيث تستطيع ترجمة المستندات بشكل مباشر عبر البرنامج، ويحتوي البرنامج على واجهة خاصة يمكنك استخدام ترجمة جوجل من خلالها، ويدعم البرنامج جميع نسخ ويندوز من نسخة 98 وحتى نسخة ويندوز 10 سواءً كان النظام 32 بت أو 64 بت
* لتحميل برنامج OmegaT اضغط هنا

2- برنامج QTranslate

تحميل-برنامج-QTranslate-للترجمة
- من البرامج المميزة أيضًا في مجال الترجمة، حيث يستند البرنامج على قواعد الترجمة الخاصة بأكثر من 6 خدمات مثل مايكروسوفت وجوجل وياهو. برنامج QTranslate سهل الاستخدام كما أنه مجاني ويمكنك استخدامه في ترجمة المقالات، والبرنامج يدعم كافة نسخ الويندوز إلا أنه يحتاج إلى توفير اتصال بالإنترنت من أجل العمل بشكل جيد.

- المميز في هذا البرنامج أنه يحصل على تحديثات دائمة لتحسين قاعدة بياناته وهو يدعم لغات جديدة في كل تحديث، كما يمكن استخدام البرنامج في استخراج النصوص من الصور بسهولة، كما يقوم بتصحيح الأخطاء في الكلمات المكتوبة ويدعم اقتراح الكلمات واستكمالها تلقائيًا. فهو برنامج مميز وصغير الحجم يمكنك الاعتماد عليه بالتأكيد.
* لتحميل برنامج QTranslate اضغط هنا

3- برنامج Golden Al Wafi

تحميل برنامج Golden Al-Wafi للترجمة
- يعتبر برنامج الوافي الذهبي من أفضل برامج الترجمة المجانية على الإطلاق، حيث يحتوي قاموس الوافي على أكثر من 2 مليون كلمة بالإضافة إلى ناطق للكلمات ويُمكنك من خلاله ترجمة النصوص والمقالات الطويلة أو التعرف على مفردات الكلمات دون الحاجة إلى وجود إنترنت، وتستطيع تشغيل أداة الاستماع في البرنامج من أجل معرفة نطق الكلمات الإنجليزية بطريقة صحيحة.

- يوفر لك البرنامج ترجمة احترافية وهو كذلك يمتاز بسهولة الاستخدام، ويمنحك البرنامج قواميس مختلفة للبحث عن معاني الكلمات الخاصة المستخدمة في مجال معين مثلًا الطب والهندسة وما إلى ذلك، ويعتبر البرنامج من أقدم البرامج في هذا المجال وتم تطويره بشكل كبير خلال الأعوام الماضية.
* لتحميل برنامج Golden Al wafi اضغط هنا

4- برنامج Microsoft Translator

تحميل برنامج Microsoft Translator للترجمة
- واحد من الأدوات المميزة أيضًا التي يمكن الاعتماد عليها في المجال برنامج Microsoft Translator، حيث يوفر هذا البرنامج الكثير من المميزات الرائعة، فيمكنك من خلالها تحويل النص إلى كلام منطوق أو العكس لأنه من برامج الترجمة الصوتية، ويمكنك استخدام البرنامج في الترجمة من وإلى أكثر من 60 لغة عالمية مختلفة منها العربية والصينية والألمانية والكورية واليابانية وغيرها.

- أهم مميزات هذا البرنامج المجاني أنك تستطيع من خلاله الحصول على ترجمة فورية في المحادثات التي تقوم بها مع أصدقائك من حول العالم حتى 100 صديق، كما يمكنك أيضًا ترجمة الصور عبر البرنامج بسهولة، ويمكن تحميل حزم الترجمة الخاصة به من الإنترنت حتى تستمتع بترجمة احترافية بدون إنترنت للنصوص وملفات PDF وغيرها، ولكن البرنامج لا يعمل إلى على أحدث نسخة من نظام التشغيل وهي Windows 10.
* لتحميل برنامج Microsoft Translator اضغط هنا

5- برنامج Ginger

تحميل-برنامج-Ginger-للترجمة
- إذا كنت تبحث عن برامج ترجمة للكمبيوتر فهذا البرنامج سيكون مفيد لك بشكل مميز، حيث يدعم هذا البرنامج 40 لغة مختلفة، مع توضيح المعاني الخاصة بالتعريفات والمصطلحات الخاصة باللغة بالإضافة إلى تصحيح الأخطاء التي تحدث في قواعد اللغة، ويمكنك استخدام البرنامج على ويندوز بشكل مجاني.

- أيضًا يوفر البرنامج تطبيق خاص بهواتف iOS وهو يعتبر أحد تطبيقات الترجمة للآيفون المميزة، وبالرغم من أن البرنامج يوفر نسخة مدفوعة بها مميزات أكثر مثل إعادة صياغة الجمل وما إلى ذلك، إلا أن النسخة المجانية رائعة ومتوفر بها جميع المميزات التي سبق الحديث عنها في هذه الفقرة.
* لتحميل برنامج Ginger اضغط هنا

6- برنامج SRT-File Translator

تحميل برنامج SRT File Translator للترجمة
- هذا البرنامج مختلف قليلًا عن برامج الترجمة السابقة التي تحدثنا عنها، حيث يقوم هذا البرنامج بترجمة الملفات بصيغة SRT وهي الملفات التي تظهر بها ترجمة فيديو يوتيوب أو الأفلام وغيرها، حيث يمكنك ترجمة ملف كامل لأكثر من 50 لغة مختلفة، فقط من بضغطة واحدة يمكنك الحصول على ترجمة لأي شيء تريده.

- برنامج المُترجم يُساعدك على ترجمة النصوص إلى لغات أخرى، يحتوي البرنامج على الكثير من اللغات التي يُمكنك الترجمة منها وإليها وهو مجاني أيضًا، ويمكنك استخدامه عبر مجموعة من الاختصارات على لوحة المفاتيح لنسخ النصوص ولصقها وتغيير اللغة المُستخدمة، ويمكنك باستخدامه ترجمة الملفات النصية بشكل كامل.
* لتحميل برنامج SRT-File Translator اضغط هنا

7- برنامج Lingoes Translator

تحميل برنامج Lingoes Translator للترجمة
- يحتوي قاموس Lingoes Translator على أكثر من 80 لغة مختلفة يُمكنك استخدامها في ترجمة النصوص، وكذلك فالبرنامج يُمكنه التنبؤ بالكلمة قبل إكمال كتابتها، فيُمكنك البحث عن الكلمة في قواميس البرنامج، وهو يدعم حوالي 43 لغة مختلفة يمكنك الترجمة منها وإليها في حالة كان النص طويلًا أو في حالة استخدام مستندات.

- يوفر البرنامج إمكانية ترجمة ملفات الوورد، بالإضافة إلى خاصية تسمح لك بترجمة أي محتوى على الشاشة، كما يمكنك الاعتماد على البرنامج في نطق الكلمات من أجل تعلم اللغة الإنجليزية أو أي لغة تريدها، والبرنامج يدعم كافة نسخ ويندوز حتى النسخة رقم 8 وهو مجاني كذلك.
* لتحميل برنامج Lingoes Translator اضغط هنا

8- برنامج Ace Translator

تحميل برنامج Ace Translator للترجمة
- من البرامج المميزة أيضًا في مجال الترجمة، حيث يحتوي برنامج Ace Translator على أكثر من 50 لغة مختلفة يمكنك استخدامها، وما يُميز هذا البرنامج هو إمكانية حفظ النصوص المترجمة بصيغة MP3 أي على شكل ملفات صوتية والاستماع لها، ويحتوي البرنامج على مجموعة من اللغات النادرة والتي لا توجد في بعض البرامج الأخرى، برنامج جيد وترجمته جيدة كذلك.
* لتحميل برنامج Ace Translator اضغط هنا

9- برنامج Global Translator

تحميل برنامج Global Translator للترجمة
- برنامج المترجم العالمي هو برنامج مجاني لترجمة النصوص من وإلى 14 لغة مختلفة من بينها العربية والإنجليزية والألمانية، ويمتاز بسهولة استخدامه وبساطة واجهته وكذلك يُمكنك استخدامه في إرسال الترجمة إلى بريدك الإلكتروني وترجمة النصوص المختلفة.

- ويوفر البرنامج أيضًا برنامج ترجمة للأندرويد يعتبر من أفضل البرامج المتوفرة، ومن خلال البرنامج يمكنك كذلك القيام بحفظ النصوص المترجمة بشكل مباشر عبر البرنامج، والكثير من المميزات الرائعة ستجدها مع هذا البرنامج.
* لتحميل برنامج Global Translator اضغط هنا

10- برنامج LangOver

تحميل برنامج LangOver للترجمة
- نختم معكم قائمة أفضل برامج الترجمة المجانية على الكمبيوتر ببرنامج LangOver وهو برنامج مجاني أيضًا يُمكنك استخدامه في الترجمة من لغة إلى أخرى ببساطة، حيث يُمكنك استخدامه لترجمة المصطلحات والجمل وكذلك المقالات من لغة لأخرى بشكل سهل وسريع، والبرنامج يحتوي على قاموس ناطق وهو سريع في توفير الترجمة للنص المطلوبة.

- يُمكنك تغير اللغة عبر زر "F10" في لوحة المفاتيح والاستمتاع بترجمة النصوص، البرنامج كذلك لديه ميزة خاصة به حيث يستطيع تحويل الكتابة الخاطئة إلى كلام مفهوم، فإذا قمت بكتابة نص واكتشفت بعد الانتهاء انك كنت تكتب بلغة خاطئة فيمكنك تحويل هذا النص إلى اللغة الصحيحة دون إعادة كتابته مرة أخرى مع هذا البرنامج.
* لتحميل برنامج LangOver اضغط هنا


الاسمبريد إلكترونيرسالة