recent
آخر المقالات

تحميل أفضل برامج ترجمة للكمبيوتر احترافية مجانية 2024

تحميل برنامج ترجمة للكمبيوتر مجانا
إذا كنت تبحث عن تحميل برنامج ترجمة للكمبيوتر مجاني ولا يحتاج إلى الاتصال بالإنترنت، فسنتعرف في هذا المقال إن شاء الله على أفضل برامج ترجمة احترافية مجانية يمكنك الاعتماد عليها لترجمة أي نصوص تريدها. وقد سبق وتحدثنا عن الكثير من أدوات الترجمة المميزة، فتعرفنا على أفضل مواقع ترجمة علي الويب يمكنك الاعتماد عليها للحصول على ترجمة احترافية بدون أخطاء، وتعرفنا أيضًا على أفضل موقع ترجمة الفيديوهات إلى العربية بسهولة، وفي هذا المقال سنتعرف إن شاء الله على كيفية تحميل برنامج ترجمة للكمبيوتر وما هو أفضل برنامج ترجمة نصوص احترافي.

- توفر لك برامج الترجمة إمكانية معرفة معاني الكلمات والمصطلحات الأجنبية مع القدرة على ترجمة الجمل والنصوص ترجمة جيدة، لكن إذا كنت تريد ترجمة مستند هام أو الحصول على ترجمة حرفية يمكنك استخدامها بشكل رسمي، فستجد على موقع مستقل أفضل المترجمين العرب الذين يمكنهم ترجمة ما تريد من النصوص بمختلف اللغات بشكل احترافي دقيق.

1- برنامج Microsoft Translator

برنامج ترجمة للكمبيوتر
- برنامج Microsoft Translator هو برنامج ترجمة للكمبيوتر مجاني احترافي يوفر هذا البرنامج الكثير من المميزات الرائعة، فيمكنك من خلالها تحويل النص إلى كلام منطوق أو العكس لأنه من برامج الترجمة الصوتية، ويمكنك استخدام البرنامج في الترجمة من وإلى أكثر من 60 لغة عالمية مختلفة منها العربية والصينية والألمانية والكورية واليابانية وغيرها.

- أهم مميزات هذا البرنامج المجاني أنك تستطيع من خلاله الحصول على ترجمة فورية في المحادثات التي تقوم بها مع أصدقائك من حول العالم حتى 100 صديق، كما يمكنك أيضًا ترجمة الصور عبر البرنامج بسهولة، ويمكن تحميل حزم الترجمة الخاصة به من الإنترنت حتى تستمتع بترجمة احترافية بدون إنترنت للنصوص وملفات PDF وغيرها، ولكن البرنامج لا يعمل إلى على أحدث نسخة من نظام التشغيل وهي Windows 10.

2- برنامج Bard

برامج ترجمة احترافية
- يُعد Bard مثل ChatGPT أحد أدوات الذكاء الاصطناعي المميزة التي يمكن الاعتماد عليها لمن يبحث عن برنامج ترجمة نصوص احترافي يدعم اللغة العربية. المميز في أداة Bard أنها أداة مجانية تمامًا ولا تحتاج إلى إنشاء حساب منفصل مثل ChatGPT؛ حيث يمكن استخدامها والاستفادة منها بسهولة من خلال امتلاك حساب جوجل فقط.

- أيضًا من أهم مميزات Bard أنه يدعم اللغة العربية الفصحى والعامية، بالإضافة إلى دعمه 26 لغة أخرى، وبالطبع يدعم الترجمة من وإلى كل تلك اللغات. لكي تستخدم Bard على الحاسوب لا تحتاج إلى تحميل أي شي، فقط يمكنك الدخول إلى واجهة البرنامج عبر أي متصفح سريع للكمبيوتر.

3- برنامج OmegaT

تحميل برنامج ترجمة للكمبيوتر
- برنامج OmegaT هو يجب أن يكون خيارك الأول إذا كنت تبحث عن تحميل برنامج ترجمة للكمبيوتر مجانا للكثير من الأسباب.. حيث يدعم البرنامج أنظمة التشغيل الثلاثة لينكس وماك وويندوز، يستخدم البرنامج العديد من التقنيات المتقدمة التي تساعد على توفير ترجمة احترافية من خلال محاولة فهم سياق النص وعرض المعنى الملائم، ويدعم أيضًا اللغات التي تبدأ من اليمين إلى اليسار مثل العربية.

- يمكنك من خلال البرنامج الترجمة من الانجليزية للعربية ويدعم أكثر من 30 صيغ للملفات منها ملفات برامج مايكروسوفت أوفيس بحيث تستطيع ترجمة المستندات بشكل مباشر عبر البرنامج، ويحتوي البرنامج على واجهة خاصة يمكنك استخدام ترجمة جوجل من خلالها، ويدعم البرنامج جميع نسخ ويندوز من نسخة 98 وحتى نسخة ويندوز 10 سواءً كان النظام 32 بت أو 64 بت

4- برنامج QTranslate

برنامج ترجمة نصوص احترافي
- يُعد برنامج QTranslate أحد أفضل برامج ترجمة احترافية يمكنك استخدامها، حيث يستند البرنامج على قواعد الترجمة الخاصة بأكثر من 6 خدمات مثل مايكروسوفت وجوجل وياهو. برنامج QTranslate سهل الاستخدام كما أنه مجاني ويمكنك استخدامه في ترجمة المقالات، والبرنامج يدعم كافة نسخ الويندوز إلا أنه يحتاج إلى توفير اتصال بالإنترنت من أجل العمل بشكل جيد.

- المميز في هذا البرنامج أنه يحصل على تحديثات دائمة لتحسين قاعدة بياناته وهو يدعم لغات جديدة في كل تحديث، كما يمكن استخدام البرنامج في استخراج النصوص من الصور بسهولة، كما يقوم بتصحيح الأخطاء في الكلمات المكتوبة ويدعم اقتراح الكلمات واستكمالها تلقائيًا. فهو برنامج ترجمة نصوص احترافي مميز وصغير الحجم يمكنك الاعتماد عليه بالتأكيد.

5- برنامج Golden Al Wafi

برنامج ترجمة
- يعتبر برنامج الوافي الذهبي من أفضل برامج ترجمة مجانية على الإطلاق، حيث يحتوي قاموس إنجليزي عربي الوافي على أكثر من 2 مليون كلمة بالإضافة إلى ناطق للكلمات ويُمكنك من خلاله ترجمة النصوص والمقالات الطويلة أو التعرف على مفردات الكلمات دون الحاجة إلى وجود إنترنت، وتستطيع تشغيل أداة الاستماع في البرنامج من أجل معرفة نطق الكلمات الإنجليزية بطريقة صحيحة.

- يوفر لك البرنامج ترجمة احترافية وهو كذلك يمتاز بسهولة الاستخدام، ويمنحك البرنامج قواميس مختلفة للبحث عن معاني الكلمات الخاصة المستخدمة في مجال معين مثلًا الطب والهندسة وما إلى ذلك، ويعتبر البرنامج من أقدم برامج الترجمة وتم تطويره بشكل كبير خلال الأعوام الماضية.

6- برنامج ChatGPT

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»

- أداة ChatGPT تُعد أحد أقوى الأدوات التقنية التي ظهرت في السنوات الأخيرة، والتي أحدثت ثورة في مجال البحث والمعرفة. يمكن لهذه الأداة مساعدة المستخدم على القيام بالكثير من الأمور سواءً البحث عن معلومات أو القيام بأمور معينة مثل كتابة نصوص أو حل معادلات رياضية، وأيضًا ترجمة النصوص والمقالات.

- من خلال هذه الأداة المميزة يمكننا ترجمة النصوص والمقالات بشكل دقيق مع الحفاظ على سياق النص للحصول على ترجمة مميزة، كما أن الأداة تدعم اللغة العربية، وتدعم الترجمة منها وإليها، مع دعمها لمعظم اللغات الأجنبية.

- إذا كنت لا تريد تحميل برنامج ترجمة للكمبيوتر وتريد استخدام أداة مباشرةً عبر الإنترنت؛ يمكنك استخدام أداة ChatGPT بسهولة، كما يمكنك الحصول على البرنامج الخاصّ بها على الأندرويد وكذلك iOS.

7- برنامج Ginger

تحميل برامج ترجمة مجانية
- إذا كنت تبحث عن برامج ترجمة للكمبيوتر فهذا البرنامج سيكون مفيد لك بشكل مميز، حيث يدعم هذا البرنامج 40 لغة مختلفة، مع توضيح المعاني الخاصة بالتعريفات والمصطلحات الخاصة باللغة بالإضافة إلى تصحيح الأخطاء التي تحدث في قواعد اللغة، ويمكنك استخدام البرنامج على ويندوز بشكل مجاني.

- أيضًا يوفر البرنامج تطبيق خاص بهواتف iOS وهو يعتبر أحد تطبيقات الترجمة للآيفون المميزة، وبالرغم من أن البرنامج يوفر نسخة مدفوعة بها مميزات أكثر مثل إعادة صياغة الجمل وما إلى ذلك، إلا أن النسخة المجانية رائعة ومتوفر بها جميع المميزات التي سبق الحديث عنها في هذه الفقرة. يمكنك تحميل برنامج ترجمة للكمبيوتر مجانا من الرابط التالي.

8- برنامج SRT-File Translator

- هذا البرنامج مختلف قليلًا عن برامج الترجمة السابقة التي تحدثنا عنها، حيث يقوم هذا البرنامج بترجمة الملفات بصيغة SRT وهي الملفات التي تظهر بها ترجمة فيديو يوتيوب أو الأفلام وغيرها، حيث يمكنك ترجمة ملف كامل لأكثر من 50 لغة مختلفة، فقط من بضغطة واحدة يمكنك الحصول على ترجمة لأي شيء تريده.

- برنامج المُترجم يُساعدك على ترجمة النصوص إلى لغات أخرى، يحتوي البرنامج على الكثير من اللغات التي يُمكنك الترجمة منها وإليها وهو مجاني أيضًا، ويمكنك استخدامه عبر مجموعة من الاختصارات على لوحة المفاتيح لنسخ النصوص ولصقها وتغيير اللغة المُستخدمة، ويمكنك باستخدامه ترجمة الملفات النصية بشكل كامل.

9- برنامج Lingoes Translator

افضل برنامج ترجمة للكمبيوتر
- يحتوي قاموس Lingoes Translator على أكثر من 80 لغة مختلفة يُمكنك استخدامها في ترجمة النصوص، وكذلك فالبرنامج يُمكنه التنبؤ بالكلمة قبل إكمال كتابتها، فيُمكنك البحث عن الكلمة في قواميس البرنامج، وهو يدعم حوالي 43 لغة مختلفة يمكنك الترجمة منها وإليها في حالة كان النص طويلًا أو في حالة استخدام مستندات.

- يوفر البرنامج إمكانية ترجمة ملفات الوورد، بالإضافة إلى خاصية تسمح لك بترجمة أي محتوى على الشاشة، كما يمكنك الاعتماد على البرنامج في نطق الكلمات من أجل تعلم اللغة الإنجليزية أو أي لغة تريدها، والبرنامج يدعم كافة نسخ ويندوز حتى النسخة رقم 8. إذا كنت تبحث عن تحميل برنامج ترجمة للكمبيوتر مجانا فيمكنك تجربة هذا البرنامج.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

10 تعليقات
إرسال تعليق
google-playkhamsatmostaqltradent