404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

18‏/10‏/2016

تحميل أفضل 10 برامج لترجمة النصوص مجاناً

Mohamed Elghdban
10/18/2016
من أهم الأشياء التي يستخدمها رواد الإنترنت هي مواقع الترجمة حيث يستفيد الكثير من تلك الخدمات في ترجمة أخبار أو مقالات من لغة إلى لغة أخرى، وكنا قد تحدثنا في موضوع سابق عن أفضل مواقع الترجمة علي الويب والتي يمكنك الاعتماد عليها للحصول على ترجمة احترافية بدون أخطاء، وتعرفنا على خصائص ومميزات كل موقع، لكن في موضوع اليوم سنتحدث عن أفضل برامج الترجمة المجانية والتي يُمكنك استخدامها في ترجمة والنصوص والمقالات بشكل رائع، سنتعرف في هذا المقال على كل برنامج بشكل جيد وسنوضح خصائص ومميزات كل برنامج.
أفضل-برامج-لترجمة-النصوص
** هناك الكثير من البرامج التي تقدم خدمات الترجمة، ولكن بعد فحص الكثير من تلك البرامج سأقدم لك أفضل 10 برامج ترجمة يمكنكم استخدامهم بسهولة في ترجمة الكلمات والجمل وحتى المقالات كبيرة الحجم بشكل مجاني تمامًا **

1- برنامج Golden Al Wafi
تحميل-برنامج-Golden-Al-wafi
- يعتبر برنامج الوافي الذهبي من أفضل برامج الترجمة المجانية على الإطلاق، حيث يحتوي قاموس الوافي على أكثر من 2 مليون كلمة بالإضافة إلى ناطق للكلمات ويُمكنك من خلاله ترجمة النصوص والمقالات الطويلة أو التعرف على مفردات الكلمات دون الحاجة إلى وجود إنترنت، ويعتبر البرنامج من أقدم البرامج في هذا المجال وتم تطويره بشكل كبير خلال الأعوام الماضية، يوفر لك البرنامج ترجمة احترافية وهو كذلك يمتاز بسهولة الاستخدام.
* لتحميل برنامج Golden Al wafi اضغط هنا

2- برنامج QTranslate
تحميل-برنامج-Q-Translate
- من البرامج المميزة أيضًا في مجال الترجمة، حيث يستند البرنامج على قواعد الترجمة الخاصة لمترجم مايكروسوفت وجوجل وياهو، برنامج QTranslate سهل الاستخدام كما أنه مجاني ويمكنك استخدامه في ترجمة المقالات، البرنامج يدعم كافة نسخ الويندوز إلا أنه يحتاج إلى توفير اتصال بالإنترنت من أجل العمل بشكل جيد، المميز في هذا البرنامج أنه يحصل على تحديثات دائمة لتحسين قاعدة بياناته وهو يدعم لغات جديدة في كل تحديث، برنامج مميز وصغير الحجم يمكنك الاعتماد عليه بالتأكيد.

3- برنامج King Translate
تحميل-برنامج-King-Translate
- برنامج كينج ترانسلايت من البرامج المجانية لترجمة النصوص، وما يُميز هذ البرنامج إمكانية الترجمة لأكثر من مائة لغة، حيث يُمكنك استخدامه لترجمة المصطلحات والجمل وكذلك المقالات من لغة لأخرى بشكل سهل وسريع، والبرنامج يحتوي على قاموس ناطق، وهو كذلك يدعم كافة نسخ ويندوز ويمكنك استخدامه بكل سهولة.
4- برنامج Global Translator
تحميل-برنامج-Global-Translator
- برنامج المترجم العالمي هو برنامج مجاني لترجمة النصوص من وإلى 14 لغة مختلفة من بينها العربية والإنجليزية والألمانية، ويمتاز بسهولة استخدامه وبساطة واجهته وكذلك يُمكنك استخدامه في إرسال الترجمة إلى بريدك الإلكتروني وترجمة النصوص المختلفة، يمكنك كذلك القيام بحفظ النصوص المترجمة بشكل مباشر عبر البرنامج، والكثير من المميزات الرائعة ستجدها مع هذا البرنامج.
5- برنامج Ace Translator
تحميل-برنامج-Ace-Translator
- من البرامج المميزة أيضًا في مجال الترجمة، حيث يحتوي برنامج Ace Translator على 50 لغة مختلفة، وما يُميز هذا البرنامج هو إمكانية حفظ النصوص المترجمة بصيغة MP3 أي على شكل ملفات صوتية والاستماع لها، ويحتوي البرنامج على مجموعة من اللغات النادرة والتي لا توجد في بعض البرامج الأخرى، برنامج جيد وترجمته جيدة كذلك.
6- برنامج LangOver
تحميل-برنامج-LangOver
- برنامج مجاني أيضًا يُمكنك استخدامه في الترجمة من لغة إلى أخرى ببساطة، يُمكنك تغير اللغة عبر زر "F10" في لوحة المفاتيح والاستمتاع بترجمة النصوص، البرنامج كذلك لديه ميزة خاصة به حيث يستطيع تحويل الكتابة الخاطئة إلى كلام مفهوم، فإذا قمت بكتابة نص واكتشفت بعد الانتهاء انك كنت تكتب بلغة خاطئة فيمكنك تحويل هذا النص إلى اللغة الصحيحة دون إعادة كتابته مرة أخرى مع هذا البرنامج.
7- برنامج Lingoes Translator
لتحميل-برنامج-Lingoes-Translator
- يحتوي قاموس Lingoes Translator على أكثر من 80 لغة مختلفة يُمكنك استخدامها في ترجمة النصوص وكذلك فالبرنامج يُمكنه التنبؤ بالكلمة قبل إكمال كتابتها، وكذلك فيُمكنك البحث عن الكلمة في قواميس البرنامج، وهو يدعم حوالي 43 لغة مختلفة يمكنك الترجمة منها وإليها، البرنامج يدعم كافة نسخ ويندوز وهو مجاني كذلك.
8- برنامج EuroTraductor
تحميل-برنامج-EuroTraductor
- من البرامج الرائعة أيضًا للترجمة EuroTraductor يتيح لك الترجمة للعديد من اللغات وهو سهل الاستخدام وخفيف الوزن وذو واجهة بسيطة، ويدعم الترجمة لحوالي 35 لغة مختلفة، وهو سريع في توفير الترجمة للنص المطلوب وكذلك فهو يحصل على تحسينات مستمرة لقواعد بياناته من أجل توفير ترجمة أفضل للمستخدمين.

9- برنامج Translator
تحميل-برنامج-Translator
- برنامج المُترجم يُساعدك على ترجمة النصوص إلى لغات أخرى، يحتوي البرنامج على الكثير من اللغات التي يُمكنك الترجمة منها وإليها وهو مجاني أيضًا، ويمكنك استخدامه عبر مجموعة من الاختصارات على لوحة المفاتيح لنسخ النصوص ولصقها وتغيير اللغة المُستخدمة، ويمكنك باستخدامه ترجمة الملفات النصية بشكل كامل.

10- برنامج TroDictionary
تحميل-برنامج-TroDictionary
- من البرامج المميزة أيضًا، والذي يُتيح لك العديد من اللغات لاستخدامها في الترجمة والتي من ضمنها اللغة العربية، وهو سهل الاستخدام ومجاني أيضًا، البرنامج يحتوي على ناطق صوتي من أجل النطق الصحيح للكلمات، ولديه قاعدة بيانات ضخمة يتم تحديثها بشكل دورى لتحسين عمل البرنامج وتوفير ترجمة أفضل.
تحميل أفضل 10 برامج لترجمة النصوص مجاناً Mohamed Elghdban 5 of 5
من أهم الأشياء التي يستخدمها رواد الإنترنت هي مواقع الترجمة حيث يستفيد الكثير من تلك الخدمات في ترجمة أخبار أو مقالات من لغة إلى لغة أخرى، ...
واتساب

الكاتب:

مدوّن مصري، مؤسس موقع نتاوي، عاشق للتكنولوجيا، أعمل كمدوّن ومسوّق إلكتروني، أحب البرمجة والتصميم والتدوين، وأسعى بكل جهدي لتقديم محتوى مميز يثري المجال التقني العربي.

4 تعليق على موضوع : تحميل أفضل 10 برامج لترجمة النصوص مجاناً

  • إضافة تعليق
  • "مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"



    advertising

    advertising

    advertising

    انضموا إلينا على جروب الموقع على فيسبوك
    ** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
    ** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
    ***** تم بحمد الله *****

    advertising