recent
آخر المقالات

شرح كيفية استخدام بنك Wise في مصر | TransferWise مصر

بنك wise في مصر
بنك وايز يُعد من أفضل البنوك الإلكترونية التي يمكن استخدامها لإرسال واستقبال الأموال من دولة لأخرى بكل سهولة، وهو من البنوك التي استخدمها بشكل شخصي نظرًا لمميزاته الكثيرة التي سنتعرف عليها في هذا المقال إن شاء الله. إذا كنت تبحث عن بدائل لطرق تحويل الأموال الحالية مثل موني جرام أو ويسترن يونيون أو غيرها، أو تبحث عن موقع لاستقبال رصيدك من مواقع العمل الحر أو غير ذلك يمكنك متابعة هذا المقال الذي سنشرح بنك Wise أو TransferWise سابقًا، وسنركز في المقال على كيفية استخدام بنك Wise في مصر من أجل إرسال واستلام الأموال بسهولة.

ما هو Wise؟

- بنك وايز هو عبارة عن خدمة تحويلات مالية بريطانية تدعم الكثير من الدول حول العالم. توفر هذه الخدمة إمكانية فتح حساب بنكي بعملات مختلفة مثل الدولار واليورو والجنيه الاسترليني وغيرها، وتسمح لك باستلام التحويلات من أشخاص من دول مختلفة حول العالم، أو من أي مواقع أو منصات تعمل عليها بمميزات أفضل من الخدمات المشابهة مثل ويسترن يونيون وغيرها.

- من أهم المميزات التي يوفر لك بنك Wise مصر أنك تستطيع استخدامه لإنشاء عدة حسابات بنكية باستخدام حساب وايز واحد فقط، ويمكنك التحويل لحسابات وايز أخرى بشكل فوري، كما أن حدود السحب والإيداع فيه مرتفعة ومناسبة لمن يتعامل بمبالغ مالية كبرى، وطبعًا من أهم المميزات التي يوفرها البنك أنك تستطيع استخدام بنك Wise في مصر بدون مشاكل.

مميزات Wise مصر

transferwise مصر
  1. فتح الحساب مجاني تمامًا
  2. يمكنك فتح حسابات بعملات مختلفة
  3. يدعم السحب إلى الحسابات البنكية في مصر
  4. أفضل الخدمات المتاحة من حيث سرعة التحويل
  5. يوفر بنك وايز أفضل معدل تحويل بين العملات المختلفة
  6. أفضل خدمة من ناحية انخفاض رسوم السحب والتحويلات
  7. يمكن استخدامه في السحب من المواقع الربحية والعمل الحر
  8. يمكن استخدام حساب وايز لعمل مدفوعات خارجية (لتجنب حدود الدفع الحالية)
  9. تستطيع ربط حساب باي بال بحسابك على بنك Wise في مصر والسحب من باي بال إليه

استخدام بنك Wise في مصر

- كما ذكرنا في الفقرة السابقة يدعم بنك وايز مصر ومعظم الدول العربية، ولكي تستطيع استخدام بنك Wise في مصر يجب امتلاك:
1- جواز سفر: سيطلب منك البنك تقديم صورة من جواز السفر الخاصّ بك لتفعيل الحساب
2- بطاقة مصرفية / حساب بنكي: ستحتاج إلى فيزا أو حساب بنكي لشحن حسابك بقيمة 20$ من أجل تفعيل الحساب (هذا المبلغ سيدخل لحسابك)

- بالنسبة للبطاقة المصرفية فهذه الخطوة تعد مشكلة لأن أغلب البنوك في مصر تحظر استخدام بطاقاتها على البنوك الإلكترونية وكذلك على منصات تداول العملات الرقمية.

- بعض المستخدمين نجحوا في استخدام بطاقات من بنوك مختلفة مثل البنك الأهلي وبنك مصر، لكن حاليًا لا توجد بطاقة معينة يمكن استخدامها على بنك وايز بشكل مؤكد وبدون مشاكل.

- يمكنك تجربة أي أنواع الفيزا أو الماستركارد المتوفرة لديك في الوقت الحالي لاستخدامها في شحن حساب Wise في مصر، أو يمكنك الاعتماد على أي بطاقات أجنبية تستطيع الوصول إليها.

التسجيل في بنك Wise في مصر

- خطوات التسجيل وإنشاء حساب على بنك وايز بسيطة. فقط تحتاج إلى المتطلبات التي ذكرتها في الفقرة السابقة، بعد ذلك يمكنك الدخول إلى رابط التسجيل من هنا واتباع الشرح المصور في الفيديو بالأعلى لمعرفة كيفية إنشاء حساب على البنك.

- في حالة لم تستطع الدفع باستخدام بطاقة مصرفية ستحتاج إلى القيام بتحويل بنكي من أجل تفعيل الحساب لكي تتمكن من استخدام بنك وايز.

السحب من بنك وايز في مصر

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»
- يمكنك سحب الأموال الموجودة في حسابك على وايز إلى حسابك البنكي في مصر، لكن يجب الانتباه إلى نقطة قبل السحب وهي أن بنك Wise حاليًا لا يدعم التحويلات إلى مصر بعملة الدولار الأمريكي.

- إذا أردت السحب لحسابك يمكنك اختيار السحب بعملة مثل اليورو عن طريق تحويل رصيدك من الحساب الدولار إلى حساب اليورو داخل وايز. بعد ذلك تقوم بالسحب من حساب وايز باليورو إلى حسابك البنكي المحلي.

- بالنسبة لعملة الحساب البنكي المحلي؛ إذا كانت باليورو فلا مشكلة لأن السحب يتم بنفس عملة الحساب. إذا كانت بعملة مختلفة عن اليورو فيجب الرجوع إلى البنك للتأكد من دعم البنك للتحويلات بعملة مختلفة عن عملة الحساب، وذلك طبعًا يجب أن يتم قبل السحب.

- لمعرفة كيفية السحب من بنك وايز إلى حسابك البنكي في مصر قم بمراجعة الفيديو في بداية الفقرة والذي شرحت فيه كيف تتم عملية السحب، والمعلومات التي تحتاج إليها للقيام بذلك.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent