recent
آخر المقالات

شرح فتح حساب في بنك Wise في مصر + أفضل بديل 2024

بنك wise في مصر
بنك وايز يُعد من أفضل البنوك الإلكترونية التي يمكن استخدامها لإرسال واستقبال الأموال من دولة لأخرى بكل سهولة، وهو من البنوك التي استخدمها بشكل شخصي نظرًا لمميزاته الكثيرة التي سنتعرف عليها في هذا المقال إن شاء الله. إذا كنت تبحث عن بدائل لطرق تحويل الأموال الحالية مثل موني جرام أو ويسترن يونيون أو غيرها، أو تبحث عن موقع لاستقبال رصيدك من مواقع العمل الحر أو غير ذلك يمكنك متابعة هذا المقال الذي سنشرح بنك Wise، وسنركز في المقال على كيفية فتح حساب وايز في مصر من أجل إرسال واستلام الأموال بسهولة.

هل Wise يعمل في مصر؟

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»
تحديث
- للأسف قام بنك وايز بإيقاف إمكانية فتح حساب وايز في مصر وبعض الدول الأخرى للمستخدمين الجدد، وأصبح الحساب الذي يوفره البنك لا يقدم سوى حساب بنكي بعملة الجنيه المصري، ولم يعد بالإمكان فتح حسابات بنكية بعملات مختلفة.

- في هذه الحالة لديك حلين:

1. فتح حساب وايز تجاري: هذا الحل يتطلب امتلاك شركة من الدول المدعومة في وايز. فيمكنك تأسيس شركة أمريكية واستخدامها لفتح حساب تجاري، وهذه الطريقة يعتمد عليها معظم من يريد فتح حساب وايز في مصر وتجاوز الحظر. يمكنك معرفة كيفية فتح حساب تجاري على وايز من هذا الفيديو.

2. استخدام بديل وايز: حاليًا لا توجد الكثير من الخدمات البنكية الداعمة للدول العربية يمكن ترشيحها، لكن الخيار الأبرز الذي يمكنك استخدامه كبديل بنك وايز هو بنك دوكاسكوبي وهو بنك سويسري يوفر إمكانية فتح حسابات بنكية بعملات مختلفة، بالإضافة إلى بطاقات دفع يمكن استخراجها في بعض الدول.

- يمكنكم الدخول إلى الرابط التالي لمشاهدة مراجعة بنك دوكاسكوبي ومميزاته، وكيفية فتح حساب عليه، كما يمكنكم مراجعة شرح البنك من الفيديو في بداية الفقرة.

ما هو Wise؟

- بنك وايز هو عبارة عن خدمة تحويلات مالية بريطانية تدعم الكثير من الدول حول العالم. توفر هذه الخدمة إمكانية فتح حساب بنكي بعملات مختلفة مثل الدولار واليورو والجنيه الاسترليني وغيرها، وتسمح لك باستلام التحويلات من أشخاص من دول مختلفة حول العالم، أو من أي مواقع أو منصات تعمل عليها بمميزات أفضل من الخدمات المشابهة مثل ويسترن يونيون وغيرها.

- من أهم المميزات التي يوفر لك بنك Wise مصر أنك تستطيع استخدامه لإنشاء عدة حسابات بنكية باستخدام حساب وايز واحد فقط، ويمكنك التحويل لحسابات وايز أخرى بشكل فوري، كما أن حدود السحب والإيداع فيه مرتفعة ومناسبة لمن يتعامل بمبالغ مالية كبرى، وطبعًا من أهم المميزات التي يوفرها البنك أنك تستطيع استخدام بنك Wise في مصر بدون مشاكل.

مميزات Wise مصر

فروع بنك وايز في مصر
  1. فتح الحساب مجاني تمامًا.
  2. يمكنك فتح حسابات بعملات مختلفة.
  3. يدعم السحب إلى الحسابات البنكية في مصر.
  4. أفضل الخدمات المتاحة من حيث سرعة التحويل.
  5. يوفر بنك وايز أفضل معدل تحويل بين العملات المختلفة.
  6. أفضل خدمة من ناحية انخفاض رسوم السحب والتحويلات.
  7. يمكن استخدامه في السحب من المواقع الربحية والعمل الحر.
  8. يمكن استخدام حساب وايز لعمل مدفوعات خارجية (لتجنب حدود الدفع الحالية).
  9. تستطيع ربط حساب باي بال بحسابك على بنك Wise في مصر والسحب من باي بال إليه.

استخدام بنك Wise في مصر

- كما ذكرنا في الفقرة السابقة يدعم بنك وايز مصر ومعظم الدول العربية، ولكي تستطيع استخدام بنك Wise في مصر يجب امتلاك:
1- جواز سفر: سيطلب منك البنك تقديم صورة من جواز السفر الخاصّ بك لتفعيل الحساب
2- بطاقة مصرفية / حساب بنكي: ستحتاج إلى فيزا أو حساب بنكي لشحن حسابك بقيمة 20$ من أجل تفعيل الحساب (هذا المبلغ سيدخل لحسابك)

- بالنسبة للبطاقة المصرفية فهذه الخطوة تعد مشكلة لأن أغلب البنوك في مصر تحظر استخدام بطاقاتها على البنوك الإلكترونية وكذلك على منصات تداول العملات الرقمية.

- بعض المستخدمين نجحوا في استخدام بطاقات من بنوك مختلفة مثل البنك الأهلي وبنك مصر، لكن حاليًا لا توجد بطاقة معينة يمكن استخدامها على بنك وايز بشكل مؤكد وبدون مشاكل.

- يمكنك تجربة أي أنواع الفيزا أو الماستركارد المتوفرة لديك في الوقت الحالي لاستخدامها في شحن حساب Wise في مصر، أو يمكنك الاعتماد على أي بطاقات أجنبية تستطيع الوصول إليها.

فتح حساب Wise في مصر

- خطوات التسجيل من أجل فتح حساب Wise في مصر بسيطة. فقط تحتاج إلى المتطلبات التي ذكرتها في الفقرة السابقة، بعد ذلك يمكنك الدخول إلى رابط التسجيل من هنا واتباع الشرح المصور في الفيديو بالأعلى لمعرفة كيفية إنشاء حساب على البنك.

- في حالة لم تستطع الدفع باستخدام بطاقة مصرفية ستحتاج إلى القيام بتحويل بنكي من أجل تفعيل الحساب لكي تتمكن من استخدام بنك وايز.

السحب من بنك وايز مصر

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»
- بعد فتح حساب Wise في مصر يمكنك سحب الأموال الموجودة في حسابك على وايز إلى حسابك البنكي في مصر، لكن يجب الانتباه إلى نقطة قبل السحب وهي أن بنك Wise حاليًا لا يدعم التحويلات إلى مصر بعملة الدولار الأمريكي.

- إذا أردت السحب لحسابك يمكنك اختيار السحب بعملة مثل اليورو عن طريق تحويل رصيدك من الحساب الدولار إلى حساب اليورو داخل وايز. بعد ذلك تقوم بالسحب من حساب وايز باليورو إلى حسابك البنكي المحلي.

- بالنسبة لعملة الحساب البنكي المحلي؛ إذا كانت باليورو فلا مشكلة لأن السحب يتم بنفس عملة الحساب. إذا كانت بعملة مختلفة عن اليورو فيجب الرجوع إلى البنك للتأكد من دعم البنك للتحويلات بعملة مختلفة عن عملة الحساب، وذلك طبعًا يجب أن يتم قبل السحب.

- لمعرفة كيفية السحب من بنك وايز إلى حسابك البنكي في مصر قم بمراجعة الفيديو في بداية الفقرة والذي شرحت فيه كيف تتم عملية السحب، والمعلومات التي تحتاج إليها للقيام بذلك.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
google-playkhamsatmostaqltradent