recent
آخر المقالات

أفضل مواقع كتب صوتية مجانية عربية وأجنبية 2024

كتب صوتية مجانية عربية
الكتب الصوتية واحدة من أفضل الوسائل التي يمكن الاعتماد عليها للاستفادة من وقتك في التعلم والمعرفة أثناء القيام بعمل آخر. مع كثرة مشاغل الحياة وصعوبة إيجاد وقت فراغ كبير من أجل شراء كتب ورقية وقرائتها؛ يصبح الاعتماد على الاستماع إلى كتب صوتية أيسر وأكثر ملائمةً لنا. في هذا المقال إن شاء الله سنتعرف على أفضل منصات توفر كتب صوتية مجانية عربية وأجنبية، وأفضل مواقع كتب مسموعة مجانية ومدفوعة في مختلف الأقسام والمجالات.

1- قناة كتب صوتية

- قناة كتب صوتية هي قناة على تطبيق تليجرام توفر كتب صوتية عربية مجانية يمكن للمستخدمين الاستماع إليها وتحميلها بسهولة. توفر القناة مجموعة واسعة من الكتب المسموعة في مجالات متنوعة، بما في ذلك الأعمال الأدبية والعلمية والتاريخية والتنمية البشرية والدينية وغيرها.

يعتبر توفير الكتب الصوتية على هذه القناة خدمة مهمة للأشخاص الذين لا يملكون الوقت الكافي للقراءة، أو الذين يعانون من ضعف في البصر، أو الذين يفضلون الاستماع إلى الكتب أثناء القيادة أو العمل أو القيام بالأعمال المنزلية.

- تعتبر هذه القناة واحدة من أفضل قنوات التليجرام التي يمكنك الاستفادة منها إذا كنت تبحث عن كتب صوتية مجانية عربية، وستجد تفاصيل خاصّة عن كل كتاب مثل الاسم والتصنيف وعدد الصفحات ومدة الكتاب الصوتية والمؤدي الصوتي، وكذلك حجم الكتاب الصوتي. فإذا كنت تبحث عن أفضل موقع لتحميل الكتب الصوتية العربية نرشح لك هذه القناة.

2- موقع Archive

مواقع كتب مسموعة مجانية
- موقع Archive يُعد أحد أهم مواقع الإنترنت وأكبر مكتبة محتوى مجاني على الإطلاق. يمكن للمستخدمين تنزيل هذه الملفات الصوتية مجانًا للاستماع إليها في أي وقت، أو يمكنهم استخدام تطبيقات الصوت على الهواتف الذكية للاستماع إليها أثناء التنقل أو القيادة أو القيام بالأعمال المنزلية.

- بالدخول إلى رابط قسم الكتب الصوتية على موقع Archive يمكن الاستماع مباشرةً إلى الكتب الإلكترونية أو البحث في التصنيفات عبر فلاتر البحث، والتي توفر إمكانية تحديد الكتب عبر اللغة أو التصنيف أو سنة الإصدار. لا يوجد في هذا الموقع الكثير من الكتب المسموعة العربية للأسف.

- يعتبر هذا القسم مفيدًا بشكل خاص للمهتمين بالشعر والأدب، سواء كانوا محبين للقراءة أو الاستماع. يمكن للمستخدمين الاستماع إلى أعمال شعرية من جميع الأنواع والتعرف على أساليب مختلفة للشعر، بما في ذلك الشعر الحديث والشعر الكلاسيكي. كما يمكن أيضًا استخدام هذه المواد الصوتية في الدراسات الأكاديمية، حيث يمكن للباحثين الاستفادة من المواد الصوتية كمصادر أساسية للأبحاث.

3- تطبيق إقر لي

تطبيق كتب صوتية مجاني
- إذا كنت تبحث عن تطبيق كتب صوتية عربية للأندرويد والآيفون نرشح لك تطبيق إقر لي. يتميز هذا التطبيق بتوفيره لآلاف الكتب الصوتية باللغة العربية، ويمكن استخدامه بدون حاجة إلى الاتصال بالإنترنت.

- يحتوي التطبيق على مكتبة كتب صوتية مميزة من مختلف الأنواع والتصنيفات، بما في ذلك الروايات الأدبية، والكتب التاريخية، والكتب الدينية، والكتب التعليمية، والكتب المتخصصة في العلوم والتكنولوجيا وغير ذلك. يمكن الاستمتاع بكافة الكتب ومميزات التطبيق من خلال شراء اشتراك التطبيق الذي يكلف حوالي 70 جنيهًا في الشهر.

- يتميز التطبيق بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام، مما يجعله مناسباً لجميع الفئات العمرية، ويمكن للمستخدمين الاستماع إلى الكتب الصوتية بسلاسة وسهولة دون الحاجة إلى تحميل كتاب إلكتروني مسبقاً، ويدعم التطبيق ميزة الاستماع في الخلفية، مما يسمح للمستخدمين بالقيام بأنشطتهم الأخرى في نفس الوقت أثناء الاستماع إلى الكتب الصوتية.


4- تطبيق أخضر

ملخصات كتب صوتية
- تطبيق أخضر هو تطبيق ملخصات كتب صوتية مسموعة عربية يوفر محتوى مميز من ملخصات الكتب الصوتية في مجالات الصحة والعلوم والتكنولوجيا والإنترنت والترفيه والأدب وغيرها من المجالات، وهو يوفر ملخصات للكتب مدتها حوالي 10 دقائق على شكل نصوص مكتوبة ومسموعة.

- يتميز تطبيق أخضر بواجهة مستخدم سهلة وجذابة، وتنظيم المحتوى بشكل مناسب يساعد على العثور على المواد بسهولة وسرعة. كما يوفر التطبيق خاصية التفاعل، مما يتيح للمستخدمين إضافة تعليقاتهم وآرائهم وتقييماتهم على المواد المنشورة.

- يوفر التطبيق عضوية مجانية بمميزات محدودة، ويمكنك تجربة التطبيق لمدة 3 أيام مجانًا.. وإذا وجدت محتواه مفيد يمكنك شراء اشتراك في التطبيق بتكلفة 20 جنيهًا في الشهر، ويمكن الدفع عبر أنواع الفيزا والماستركارد المختلفة.

5- تطبيق Storytel

كتب صوتية عربية
- نختم معكم قائمة أفضل منصات كتبر صوتية عربية بتطبيق Storytel وهو تطبيق يهدف إلى توفير الكتب الصوتية والإلكترونية للمستخدمين على هواتفهم الذكية. يقدم التطبيق عددًا كبيرًا من الكتب الصوتية والإلكترونية، ويتيح للمستخدمين الوصول إلى مكتبة كبيرة من الكتب الأكثر مبيعًا في العالم.

- يتميز التطبيق بواجهة سهلة الاستخدام ويسهل البحث عن الكتب والتصفح من خلالها، ومن بين الميزات الرئيسية للتطبيق هي إمكانية الوصول إلى الكتب الصوتية والإلكترونية من أي مكان وفي أي وقت، ويمكن للمستخدمين تنزيل الكتب وحفظها على هواتفهم الذكية للاستماع إليها في وقت لاحق دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت. كما يتميز التطبيق بميزة الاستماع المتواصل بدون انقطاع للقراءة أثناء القيادة أو العمل أو أي نشاط آخر.

- التطبيق يوفر خطة مدفوعة تصل تكلفتها إلى 60 جنيهًا شهريًا في الخطة السنوية، ويمكن تجربة التطبيق مجانًا لمدة 7 أيام.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent