recent
آخر المقالات

أفضل مواقع بيع الكتب الإلكترونية والربح منها

أفضل-مواقع-بيع-الكتب-الإلكترونية-على-الإنترنت
مع التطور الشديد الذي شهده الإنترنت وانتشار كافة أنواع الدورات والكورسات العلمية في شتى المجالات وكذلك ظهور الكتب الإلكترونية كيديل للكتب التقليدية، حيث أصبحت الكتب الإلكترونية من أهم مصادر التعلم والمعرفة على الإنترنت، وكذلك تعتبر مصدر هام يمكن الاعتماد عليه في الربح على الانترنت بعدة طرق، فيمكنك إنشاء كتاب إلكتروني عن موضوع معين بحيث يكون الكتاب الخاص بك شامل على كل جوانب الموضوع ثم القيام بتسويق كتابك وبيعه، وسوف نتعرف في هذا الموضوع عن أفضل مواقع لبيع الكتب الإلكترونية على الإنترنت، يمكنك من خلال بيع مؤلفاتك على تلك الموقع وتحقيق أرباح منها.

1- موقع Payhip

مواقع-بيع-كتب-موقع-Payhip
- سوف نبدأ قائمتنا لهذا الموضوع بالموقع المميز Payhip.هذا الموقع يختص ببيع كافة المنتجات الإلكترونية، حيث أن أي شئ قابل للتحميل يمكنك بيعه عبر هذا الموقع، ولكن ما يهمنا هنا أننا نستطيع بيع الكتب الإلكترونية والربح منها عبر هذا الموقع. ما يُميز الموقع أيضًا أنك تستطيع حماية كتبك من القرصنة عبر نسخ إيميل المشتري على كل صفحة من صفحات كتابك قبل أن يقوم المشتري بتحميله.

- التسجيل في الموقع مجاني تمامًا ويمكنك الحصول على أرباحك على حساب باي بال بدون حد أدنى فمع كل نسخة تقوم ببيعها تقوم بسحب أموالك ويحصل الموقع على نسبة 5% فقط من كل عملية بيع تحصل عليها من خلال الموقع، فيجب أن يكون هذا الموقع هو خيارك الأول.
* للدخول لموقع Payhip اضغط هنا

2- موقع نيل وفرات

أفضل-المواقع-لبيع-الكتب-العربية
- إذا كنت تبحث عن موقع متخصص في بيع الكتب الإلكترونية العربية فيجب عليك أن تستخدم موقع نيل وفرات. هذا الموقع المميز والذي يعتبر من أقدم وأكبر المكتبات العربية المتخصصة في بيع الكتب والمطبوعات الورقية وكذلك الإلكترونية، وقد قمنا بإضافة هذا الموقع في قائمتنا لأفضل مواقع شراء كتب أون لاين عربية أو أجنبية.

- لكي تقوم بعرض كتاب على الموقع يجب أن تقوم بالدخول إلى الرابط في الأسفل لتجد معلومات التواصل مع إدارة الموقع وتطلب منهم عرض كتابك الإلكتروني على منصتهم، وإذا كان محتوى كتابك مناسب ستقوم الإدارة بالرد عليك بالقبول إن شاء الله وتبدأ في منحك المعلومات حول العملية والأرباح وما إلى ذلك، وإذا تم عرض كتابك الإلكتروني فستضمن الوصول إلى آلاف القراء بسهولة في شتى أنحاء الوطن العربي، فهو بالتأكيد واحد من أفضل المواقع لبيع الكتب العربية.
* للدخول لموقع نيل وفرات اضغط هنا

3- موقع Amazon Kindle

مواقع-لبيع-الكتب-موقع-Amazon-Kindle
- موقع Amazon Kindle يتبع موقع التسوق الشهير أمازون لكنه مختص في بيع الكتب الإلكترونية ويعتبر هذا الموقع أحد أكبر مواقع شراء الكتب حول العالم فبمجرد وضع كتابك على الموقع سيحصل على مئات الآلاف من المشاهدات وبالتالي سيزيد فرص حصولك على مبيعات ضخمة عبر الموقع، بالإضافة إلى إمكانية توفير الكتاب بأكثر من نسخة.

- يمكنك استخدام الموقع لبيع الكتب الإلكترونية والربح منها حيث ستحصل على نسبة تصل لـ 70% عندما تتم عملية الشراء من أمازون ويمكنك سحب أرباحك من مبيعات كُتبك على الموقع عبر شيك أو تحويل بنكي.
* للدخول لموقع Amazon Kindle اضغط هنا

4- موقع Shopify

بيع-الكتب-الالكترونية-موقع-Shopify
- موقع Shopify هو عبارة عن منصة شهيرة من أفضل منصات المتاجر الإلكترونية وهي تتيح للأشخاص عبر الإنترنت إنشاء متجر خاص بمنتجاتهم عبر الإنترنت ثم التسويق لها والبدء في عملية الربح، وهي تعتبر من أشهر المنصات في مجال الدروب شيبنج، ولكن في هذه الحالة ستحتاج إلى الترويج لإعمالك بنفسك من أجل الحصول على مبيعات.

- يُمكنك التسجيل في الموقع والحصول على فترة مجانية مدتها "14 يوم" تقوم برفع كُتبك عليها وتصميم متجرك الخاص وبعد ذلك سيكون عليك دفع اشتراك شهري 29$ لكنك في ذلك الوقت سوف تكون بدأت بجني الأرباح من كًتبك المباعة عبر منصة الموقع، فهي خيار مميز لعرض كُتبك للبيع على الإنترنت بدون جهد.
* للدخول لموقع Shopify اضغط هنا

5- موقع Lulu

موقع-بيع-كتب-موقع-Lulu
- موقع Lulu هو موقع متخصص في بيع الكتب الالكترونية، الموقع يتمتع بعدة مميزات حيث يقدم دليل شامل للمبتدئين عن كيفية صنع الكتب الإلكترونية باحترافية، ولديه قاعدة ضخمة من القراء حول العالم، بالإضافة إلى مساعدتك في تسويق كتبك في العديد من المواقع الشريكة، حيث يتعاون الموقع مع مجموعة منصات مشهورة على الإنترنت لتسويق الكتب الخاصة بالأعضاء.

- التسجيل في الموقع مجاني تمامًا ويمكنك من خلاله الربح من الكتابة بنسبة تصل إلى 80% من كل عملية بيع تتم لكُتبك، فهو خيار مميز لك لكي تبدأ بعرض كُتبك للبيع عبر الإنترنت، كما يمكنك توفير كتبك مطبوعة من خلال تولي الموقع عملية الطباعة كذلك، فهو من المواقع التي يجب عليك تجربتها.
* للدخول لموقع Lulu اضغط هنا

6- موقع Blurb

مواقع-بيع-الكتب-موقع-Blurb
- يوفر لك موقع Blurb إمكانية إنشاء الكتب الإلكترونية مباشرة عبر منصة الموقع والتي تحتوي على العديد من الأدوات المميزة والتي سوف تُساعدك على عمل كتاب إلكتروني احترافي بتصاميم مميزة ثم طرحها للبيع عقب الانتهاء من الكتاب، حيث يوفر لك الموقع إمكانية تسويق كتبك الإلكترونية عبر العديد من المنصات المشهورة.

- عملية التسويق التي يقوم بها الموقع سوف تساعدك على الوصول إلى أكبر عدد من القرّاء وزيادة مبيعات كُتبك، التسجيل في الموقع مجاني وستحصل على نسبة 80% من كل عملية بيع تتم لكُتبك عبر الموقع، يمكنك التسجيل في الموقع والاعتماد عليه في الربح من الكتب الإلكترونية عبر بيعها.
* للدخول لموقع Blurb اضغط هنا

7- موقع SmashWords

موقع-لبيع-الكتب-موقع-SmashWords
- إذا كنت تبحث عن موقع بيع كتب إلكترونية أو مطبوعة فيجب عليك تجربة موقع SmashWords وهو موقع ممتاز جدًا ويتوفر على ميزة في غالية الأهمية؛ حيث عند قيامك بنشر كتابك على الموقع يقوم الموقع تلقائيًا بنشره على مجموعة من أشهر منصات بيع الكتب الإلكترونية على الإنترنت مثل iBooks, Barnes & Noble من أجل الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور.

- كذلك فسيتم تحويل كتابك إلى عدة صيغ مختلفة لكي يصبح أسهل للقراء الحصول عليه، بالإضافة إلى امتلاك الموقع للكثير من دور النشر حول العالم، الموقع يقوم بدفع أرباحك شهريًا حيث ستحصل على نسبة 60%-80% من أرباح مبيعاتك.
* للدخول لموقع SmashWords اضغط هنا

8- موقع Kobo

بيع-الكتب-على-الإنترنت-موقع-Kobo
- موقع مميز آخر يمكن الاعتماد عليه في بيع الكتب على الإنترنت وهو موقع Kobo. يساعد هذا الموقع المؤلفين في الحصول على عدة صيغ لكُتبهم من أجل تمييزها على المنصات الأخرى، بالإضافة إلى أن الموقع يحتوي على آلاف القراء ومشتري الكتب الإلكترونية، فيمكنك الوصول إلى القرّاء بسهولة عبر الموقع.

- يمكنك حماية محتوى كتبك من النسخ عبر الموقع عبر بعض الأدوات التي يوفرها لك، كذلك فالموقع يقدم خدماته بالمجان حيث يمكنك التسجيل وعرض كتبك على هذا الموقع بشكل مجاني وتحقيق الربح من الانترنت بدون رأس مال، ويحصل الموقع على نسبة من مبيعاتك تصل إلى 20% فقط، وتحصل أنت على باقي الأرباح.
* للدخول لموقع Kobo اضغط هنا

9- موقع NOOK Press

مواقع-بيع-الكتب-الالكترونية-موقع-NOOK-Press
- من المواقع المميزة أيضًا في هذا المجال موقع NOOK Press، حيث يُساعدك هذا الموقع على الوصول إلى ملايين القراء من منصة لـ Barnes & Noble، حيث ستكون لديك فرصة عظيمة لبيع كُتبك إلى مثل هذا الجمهور المستهدف، واستخدام كافة الأدوات التي يوفرها الموقع لتعظيم أرباحك من الكتب.

- التسجيل في الموقع مجاني تمامًاً، وستحصل على نسبة 60% من أرباح مبيعاتك ويُمكنك زيادة النسبة إذا حصلت كُتبك على حجم مبيعات كبيرة، كما يمكنك طباعة كتبك من خلال الموقع، فهو من المواقع الجيدة التي يمكن تجربتها أيضًا.
* للدخول لموقع NOOK Press اضغط هنا

10- موقع Scribd

بيع-الكتب-على-الانترنت-موقع-Scribd
- نختم معكم قائمة أفضل مواقع بيع كتب إلكترونية بموقع سكريبد Scribd. هذا الموقع مصمم بشكل مختلف عن المواقع السابقة فهو عبارة عن منصة للقراءة مقابل اشتراك يدفعه المستخدمون شهريًا؛ وكلما قام قارئ بقراءة كتابك على الموقع تحصل على نسبة من الأرباح، كذلك فالموقع يوفر لك أيضًا الربح من الكتب الصوتية بنفس النظام.

- يمكنك أيضًا بيع الكتب على الموقع لكن غالبية الناشرين يعتمدون على نظام الموقع الافتراضي وهو الحصول على نسبة أرباح من المشتركين، وهذا النظام أسهل بكثير، فلن تحتاج إلى تحقيق مبيعات من أجل الربح، فقط من خلال القراءة في كتابك. قم بالانضمام إلى الموقع وتأكد من اشتراكك في نظام الأرباح.
* للدخول لموقع Scribd اضغط هنا

نصائح للنجاح في بيع الكتب الإلكترونية

نصائح-للنجاح-في-بيع-الكتب-الإلكترونية

1- قم بإنشاء كتاب احترافي

- العامل الأول لكي تنجح في بيع كتابك على الإنترنت هو أن يكون الكتاب ذو محتوى ممتاز وهادف، فنحن لا نعتمد على النجاح في البيع بل نريد أن يقوم المشترون بترشيح الكتاب إلى أصدقائهم وبالتالي زيادة المبيعات، وكلما كان محتوي الكتاب ذو جودة عالية كلما انتشر كتابك فيحصل على تقييمات عالية وتحصل أنت على الشهرة ويصبح أي كتاب لاحق لك يسهل الحصول على مبيعات له بكل سهولة.

2- اهتم بتصميم الكتاب

- العامل الثاني الهام هو تصميم الكتاب وهو يتلخص في عدة عوامل بداية من الإسم حيث يجب أن يكون اسم الكتاب مميز وجذاب ويعبر عن مضمون الكتاب مرورًا بغلاف الكتاب الذي يجب أن يكون مميز وخاطف للعين، وطبعًا يجب أن يكون المحتوى منسق في داخل الكتاب، ويجب أن تتجنب استخدام خطوط كثيرة حيث أن هذه الخطوط قد لا تتوافر عند القرّاء وبالتالي سيظهر المحتوى بشكل غير مفهوم.

3- تفاعل مع القراء

- من شروط نجاحك أن تكون دائمًا حاضرًا مع القراء تستقبل رسائلهم ونقدهم للكتاب، تستمع إلى نصائحهم والأشياء التي كان يجب أن تقوم بتعديلها، تقوم بشكرهم على ثنائهم وتشاركهم أفكارك فهذا من شأنه أن يكون لك قطاع كبير من الجمهور الذي سيكون حريص على اقتناء كُتبك فور صدورها.

4- داوم على إنشاء الكتب

- يجب أن تكون مداوم على إصدار الكتب الإلكترونية فهذا من شأنه أن يساعد على توسيع أعمالك وزيادة أرباحك واستمرار تواصلك مع الجمهور، وكذلك حتى لا ينسي الجمهور أعمالك أو يتوقف عن متابعتك، يجب أن تقدم للجمهور محتوى متجدد باستمرار ويجب أن يكون كل كتاب أفضل من الكتاب السابق له.

5- السعر المناسب

- من أكبر الأخطاء التي يقع فيها مؤلفوا الكتب فيها هي المبالغة في السعر المعروض للكتاب الإلكتروني، أعلم عزيزي الكاتب أن الكتاب الإلكتروني سهل الحصول عليه مجانًا بطرق مختلفة عبر الإنترنت، لذلك لا تدفع القارئ للتفكير بهذا الشكل، يجب عليك أن تحدد سعر معقول لكتابك يدفع القارئ لشراءه بشكل مباشر.

6- لغة الكتاب

- أهم نصيحة قد أقدمها لك أنه إذا كنت تُجيد اللغة الإنجليزية فلا تتردد في إنشاء كتابك بالإنجليزية لأسباب كثيرة، فالكتاب باللغة الإنجليزية تستهدف كافة دول العالم بالإضافة إلى أن الأجانب يدفعون مقابل تلك الكتب بشكل كبير، وبالتأكيد ستكون أرباحك أفضل بكثير عن أي لغة أخرى.

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- أفضل بدائل ادسنس
- مواقع عربية للعمل عبر الإنترنت
- أفضل مواقع الربح من رفع الملفات
- مواقع عربية مربحة لكتابة المقالات
- أفضل مواقع استطلاعات الرأي المدفوعة

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elghdban

تعليقات

19 تعليقًا
إرسال تعليق
  • طائر الحب الحزين photo
    طائر الحب الحزين18 يوليو 2018 في 10:46 ص

    السلام عليكم .. بارك الله بكم على هذا الشرح الوافي .. عندي سؤال من فضلك .. ما ورد هنا من مواقع تسويق الكتب والمقالات كلها كما يبدو مواقع اجنبية ليس من بينها موقع عربي لتسويق الكتاب الكترونيا .. فهل يوجد موقع عربي لتسويق الكتاب ؟

    حذف التعليق
    • Muhammad Elghdban photo
      Muhammad Elghdban18 يوليو 2018 في 2:01 م

      عليكم السلام.. لا يوجد موقع عربي مختص بهذا المجال لكن إذا كان لديك كتاب وتريد تسويقه يمكنك الاتجاه إلى مواقع الخدمات المصغرة وأبرزها خمسات فهي أفضل وسيلة لبيع الكتب على موقع عربي.

      حذف التعليق
    • Unknown photo
      Unknown20 مارس 2019 في 1:41 ص

      السلام عليكم
      جزاك الله خير على شرحك والله يوفقك
      انا اسعى لتحسين دخلي المادي فاانا محتاجه جدا للدخل المادي من اجل اولادي

      هل المقصود بالكتاب الاكتروني هو نفسه الكتب الموجوده بالمكتبات انا ارفعها على النت وابيعها بالمواقع ؟؟ او ماهو المقصود بالكتب الاكترونيه ؟؟

      حذف التعليق
      • Muhammad Elghdban photo
        Muhammad Elghdban20 مارس 2019 في 4:02 م

        عليكم السلام ورحمة الله.. المقصود بالكتاب الإلكتروني هو ببساطة ملف نصي غالبًا بصيغة PDF يمكن أن يقرأ من الحاسوب أو الهاتف، وللاعتماد على الطريقة التي وردت في هذا المقال يجب أن يكون الكتاب حصري ومن ثم يمكن بيعه على هذه المنصات.

        حذف التعليق
      • عبدالحميد الهاشمي photo
        عبدالحميد الهاشمي3 مايو 2019 في 7:49 م

        بارك الله فيك

        حذف التعليق
      • Ghannam photo
        Ghannam21 نوفمبر 2019 في 2:21 ص

        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

        جزاك الله خير وعندي استفسار هل اذا أنشت كتاب الكتروني عن طريق موقع blurb احصل على حقوق ملكية وهل استطيع بيعه على باقي المنصات كا امازون كيندل وباقي المنصات ام البيع يكون محصورا على موقعهم ..

        وتقبل خالص النقدير والشكر ..

        حذف التعليق
        • Muhammad Elghdban photo
          Muhammad Elghdban22 نوفمبر 2019 في 4:57 م

          عليكم السلام ورحمة الله وبركاته.. شكرًا أخي الكريم.
          بالنسبة لاستفسارك أعتقد أن الموقع لا يحصل على الحقوق الحصرية للكتاب، لكن الأفضل أن تقوم بإنشاء كتابك بطريقة يدوية مثل الوورد لكي لا تتعرض لأي مشكلة فيما بعد عن نشر الكتاب وعرضه للبيع.

          حذف التعليق
        • Unknown photo
          Unknown28 فبراير 2020 في 11:24 م

          من أجمل وأوضح وأدق الشروحات التي رأيتها في حياتي
          ألف شكر على هذا المجهود العظيم
          استفدت كثيرا وانا ممتن جدا
          وأرجو أن تستمروا في العطاء وفي هذا المستوى العالي

          مع كل الود والتقدير والمحبة

          حذف التعليق
        • Unknown photo
          Unknown27 مارس 2020 في 4:55 ص

          يعطيك العافية مهندس. هل مسموح لي ان اضع شعار خاص بي اثناء الكتابة في الصفحات الوورد حتى اتجنب سرقة لكتاب ؟؟

          حذف التعليق
          • Muhammad Elghdban photo
            Muhammad Elghdban28 مارس 2020 في 2:09 ص

            العفو.. نعم يمكنك القيام بذلك لكن حاول ألا يأخذ الشعار حيز كبير يشتت انتباه القارئ.

            حذف التعليق
          • Sarah New photo
            Sarah New12 مايو 2020 في 4:06 ص

            Thank You

            http://usanews.over-blog.com

            حذف التعليق
            • jaafar photo
              jaafar19 يونيو 2020 في 7:56 م

              شكرا على الشرح الجميل
              لكن عندي سوال بخصوص موقع scribd
              كيف اربح منه ؟
              نزلت كتب وفي قراءات لكن ما اعرف طريقه الربح
              بحثت على يوتيوب ومافي نتيجه
              فيك تنزل شرح او بترد عليه !!!!!!!!!!!

              حذف التعليق
              • Muhammad Elghdban photo
                Muhammad Elghdban20 يونيو 2020 في 2:58 ص

                العفو.. الربح يكون من خلال الاشتراك في البرنامج المدفوع على الموقع والذي يحصل على اشتراكات من القراء مقابل إتاحة الكتب لهم، وفي المقابل يعطي جزء من الأرباح لمؤلفي الكتب.

                حذف التعليق
              • كتيب حملمي photo
                كتيب حملمي8 أغسطس 2020 في 11:30 م

                حيّاك الله
                هل يمكن نشر و بيع الكتاب الإلكتروني باللغة العربية على تلك المواقع الأجنبية ؟ أم تفرض أن يكون الكتاب بلغتها الأم أو الأجنبية..
                مشكور على الرد

                حذف التعليق
                • Muhammad Elghdban photo
                  Muhammad Elghdban9 أغسطس 2020 في 4:47 ص

                  وإياكم أخي الكريم,
                  في الغالب لا تكون لغة الكتاب شرطًا، ويمكنك الاستفادة من عرض كتابك على المنصة العربية المدرجة في القائمة.

                  حذف التعليق
                • katiba mimi photo
                  katiba mimi29 أكتوبر 2020 في 1:02 م

                  1المقال رائع بارك الله فيك
                  2لدي سؤال لو تسمح و هو كيف اقوم بتحميل الكتب الى الموقع هل هناك تطبيق للكتاية يساعدني في ذلك وما هي الصيغة اللزمة للتحميل الكتب وشكرا

                  حذف التعليق
                  • Muhammad Elghdban photo
                    Muhammad Elghdban30 أكتوبر 2020 في 3:28 ص

                    يمكن إنشاء الكتب باستخدام برنامج الوورد أو أي تطبيق دعم إنشاء ملفات PDF، ويجب أن يكون الكتاب متوفر بنفس الصيغة PDF.

                    حذف التعليق
                  google-playkhamsatmostaqltradent