recent
آخر المقالات

شرح كيفية فتح حساب باي بال تجاري بشكل صحيح 2024

فتح حساب باي بال تجاري
تعتبر خدمة PayPal واحدة من أشهر خدمات الدفع حول العالم، وهي من الخدمات التي يجب أن تقوم بتوفيرها لعملائك إذا كان لديك نشاط تجاري عبر الإنترنت؛ نظرًا للمزيا والخدمات التي يمكنك الاستفادة منها. وقد تحدثنا في مقالات سابقة عن حلول وطرق أخرى للمدفوعات للأنشطة التجارية مثل سترايب أشهر بوابة دفع على الإنترنت، وكذلك بوابة الدفع المحلية Paymob وفي هذا المقال إن شاء الله سنتحدث عن خدمة باي بال التجارية ومميزاتها وكيف يمكنك الاستفادة منها، وكيفية فتح حساب باي بال تجاري.

حساب باي بال تجاري

- توفر شركة PayPal حلولًا للدفع بالنسبة للأعمال والمتاجر عبر خدمة PayPal Business، حيث يسمح لك امتلاك حساب باي بال تجاري بتلقي المدفوعات مقابل الخدمات أو المنتجات التي يقدمها عملك عبر حساب باي بال أو حتى عبر البطاقات الائتمانية تمامًا مثل بوابات الدفع الإلكتروني المعروفة كسترايب وغيرها.

- يتم استخدام حساب باي بال تجاري في حالة كانت معاملاتك مرتبطة بنشاط تجاري، وهذا شيء يجب الانتباه إليه، لأن استخدام حساب باي بال شخصي في معاملات تجارية قد يعرض حسابك للإيقاف.

- يوفر لك حساب باي بال التجاري أيضًا الكثير من المميزات من منها وفرة الدمج مع منصات إنشاء متجر إلكتروني مثل شوبيفاي ووكومرس وغيرها، مع تتبع وإدارة أفضل للمعاملات المالية للنشاط التجاري، وكذلك تحصيل الفواتير والمدفوعات وغيرها من المزايا.

مميزات حساب باي بال تجاري

الفرق بين الحساب التجاري والشخصي باي بال
  1. تلقي مدفوعاتك بشكل آني.
  2. يدعم أكثر من 100 عملة مختلفة.
  3. فتح حساب باي بال تجاري يتم مجانًا.
  4. لا توجد رسوم على فتح أو امتلاك الحساب.
  5. تلقي المدفوعات عبر البطاقات الائتمانية المختلفة.
  6. خدمة مدعومة في أكثر من 200 دولة حول العالم.
  7. سهولة الدمج مع متجرك الإلكتروني على المنصات المختلفة.
  8. إمكانية إرسال فواتير للعملاء وتحصيل مدفوعاتك عبر الحساب.
  9. حماية تلقائية من عمليات الاحتيال والمدفوعات المزيفة بسهولة.

الفرق بين الحساب التجاري والشخصي باي بال

حساب باي بال تجاري
- هذا السؤال يتكرر كثيرًا عند الحديث عن حسابات باي بال التجارية. باختصار؛ الحساب الشخصي هو حساب يجب استخدامه للمعاملات الشخصية فقط، يعني التحويلات بين الأفراد، تلقي مدفوعات من مواقع للعمل عبر الإنترنت مثل مواقع العمل الحر، وغير ذلك من الاستخدامات الشخصية.

- سياسة شركة PayPal تحظر استخدام الحسابات الشخصية في التعاملات التجارية. يعني إذا كان لديك نشاط تجاري، وتستخدم حساب شخصي في معاملات هذا النشاط؛ فأنت بذلك تخالف سياسة الشركة، وقد يتعرض حسابك للإيقاف في حالة تم اكتشاف ذلك.

- إذا كان لديك نشاط تجاري، مثلًا تبيع منتج أو خدمة على نطاق واسع كما يحدث في مجال الدروب شيبنج على سبيل المثال. في هذه الحالة يجب أن تعتمد على حساب باي بال تجاري في معاملاتك.

تحويل حساب باي بال من شخصي إلى تجاري

- يمكن تحويل حساب باي بال من شخصي إلى تجاري بسهولة من خلال الدخول إلى حسابك ثم الإعدادات ثم اختيار Upgrade to a Business account لترقية حسابك الشخصي إلى حساب تجاري. ستحتاج إلى كتابة بيانات النشاط التجاري الخاصّة بك كما سيظهر أمامك.

- بالنسبة إلى تحويل حساب باي بال من تجاري إلى شخصي فهذا غير ممكن. فقط التحويل من الحسابات الشخصية إلى التجارية هو المتاح حاليًا.

- لاحظ أنه يمكنك امتلاك حساب باي بال شخصي وحساب آخر تجاري بدون مشاكل، وهذا غير مخالف لسياسة باي بال. فيمكنك إنشاء حساب باي بال جديد لنشاطك التجاري بدلًا من تحويله.

فتح حساب باي بال تجاري

- من أجل فتح حساب باي بال تجاري يجب أن تمتلك معلومات نشاط تجاري ويكون لديك شركة. أفضل خيارين بالنسبة للمستخدمين العرب هما تأسيس شركة في بريطانيا وهذا الأمر سبق أن شرحناه بالتفصيل، ووضحنا كل المعلومات والتكاليف الخاصّة به.

- الخيار الثاني هو فتح شركة أمريكية للنشاط التجاري الخاصّ بك والاعتماد عليها من أجل فتح حساب باي بال تجاري، ويمكنك استخدام هذه المعلومات فتح حسابات بنكي في خدمات مثل Mercury أو وايز وغيرها من الخدمات. ميزة الشركة الأمريكية أنك لن تدفع ضرائب على دخلك من النشاط التجاري.

- بعد تأسيس شركة يمكنك الآن فتح حساب باي بال تجاري بالطريقة التي تم شرحها في الفيديو بالأعلى، ويمكنك الآن استخدام حسابك كبوابة دفع على متجر شوبيفاي أو Opencart أو استخدامه لاستلام التحويلات عبر باي بال أو المدفوعات بالفيزا والماستركارد.

رسوم حساب باي بال تجاري

  • لا رسوم على فتح حساب.
  • لا رسوم على استخدام الحساب.
  • رسوم المعاملات بالبطاقات الائتمانية: 2.59% + 48 سنت.
  • رسوم المعاملات عبر تحويلات باي بال: 3.49% + 49 سنت.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent