404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

11‏/8‏/2015

أهم مواصفات ومميزات هاتف آيفون iPhone 7 القادم

Mohamed Elghdban
8/11/2015
يترقب العالم عامة وعشاق منتجات شركة آبل الامريكية خاصة، الإصدار الجديد من سلسلة الهواتف الذكية آيفون الخاصة بالشركة، سنقدم اليوم تقرير شامل عن الآيفون 7 ومواصفات ومميزات الهاتف الجديد من شركة آبل آيفون 7، والتي من المتوقع أن تكون المواصفات الرسمية للهاتف وهى المواصفات التي تسريبها بشكل غير رسمي.
أهم-مواصفات-ومميزات-هاتف-ايفون

مواصفات هاتف Apple iPhone 7

* كاميرا خلفية بدقة 14 MP
* الهاتف بمعالج رباعى النواة A8
* ذاكرة داخلية تصل إلى 128 GB و 256GB
* تطوير البطارية لتتمكن من الصمود لفترات أطول
* دعم الهاتف بعارض ضوئى مثل الموجود بهاتف سامسونج Galaxy Beam
* شاشة بقياس 5.5 بوصة مصنوعة من الياقوت الصلب المقاوم للخدوش والكسر
* جسم الهاتف معدنى قوى لإصلاح مشكلة الانحناء التى تعرض لها هاتف آيفون 6 بلس


مميزات Apple iPhone 7

1- عمر البطارية

- تستمر معاناة مستخدمي هواتف شركة آبل ، من مشكلة سرعة استهلاك البطارية، وهو ما تحاول دائمًا الشركة جاهدة إيجاد حل لها، حيث انتشرت شائعة قبل بضعة أشهر أن الإصدار الجديد من الهاتف سيأتي ببطارية أكبر لتكون ذات سعة كهربائية أكبر، ولكن سرعان ما تم نفي تلك الشائعة، حيث ان ذلك سيتسبب في زيادة حجم وسماكة الهاتف، وهو أكثر ما تخشاه الشركة ، ولكن يتوقع ان يكون للشركة حل مع تلك المشكلة، وهذا ما تؤكده أجهزة MacBook الأخيرة، حيث قامت الشركة بتطوير بطارياتها لتزيد سعتها بنسبة 35% مع الحفاظ على حجم البطارية.

2- نظام تشغيل أفضل

- تقوم شركة آبل بتطوير نظام تشغيل جديد لكل إصدار من إصدارات سلسلة آيفون، والتي كان آخرها اصدار iOS 8 الذي تم إصداره بالهاتف آيفون 6 الأخير، وقامت شركة آبل بالفعل بتوفير النسخة التجريبية Beta من نظام التشغيل iOS 9 والذي يتوقع ان يحل بعض المشاكل البرمجية كما سيوفر امكانية استهلاك أقل للبطارية وسرعة استجابة أكبر للأوامر.

3- ميزة Force Touch

- الميزة التي سبق وأعلنت عنها الشركة في ساعتها الذكية iwatch، وهي عبارة عن استجابة لأمر الجديد وهو زيادة مدة الضغط، فاذا قام المستخدم باللمس الخفيف، يعطي الامر الاعتيادي للمس. اما إذا قام المستخدم بزيادة مدة اللمس، فهنا يكون امرا جديد، يتم برمجته بحسب التطبيق. مثال، إذا قام المستخدم بالضغط الخفيف علي أحد الرسائل البريدية، فسيتمكن من قراءتها، اما إذا ضغط طويلاً فسيتمكن من تخطي قراءتها والرد عليها مباشرة. وبذلك يكون المستخدم اختصر بعض الوقت والاوامر بضغطة واحدة.

4- بطاقات خلوية SIM مدمجة

- من المتوقع ان تقدم شركة آبل ميزة قوية في الهاتف القادم، حيث ستوفر الشركة ميزة البطاقات الخلوية المدمجة برمجياً، بحيث لن يضطر المستخدم فك الهاتف واستخراج البطاقات SIM البلاستيكية لاستبدالها بل كل ما يحتاجه هو تحديد الشبكة المراد استخدامها بطريقة برمجية. تلك الميزة توفر العناء الذي يلاقيه الأشخاص الذين يستخدمون عدة شركات اتصال في وقتٍ واحد.


5- دقة صوت أكبر

- هاجمت شركة آبل العديد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية، بسبب عدم الاهتمام بدقة صوت المكالمات، بحسب صحيفة "The Weak"، لذا من المتوقع أن يتم الاهتمام بذلك الجانب، وتطوير سماعات الاتصال لجعل الصوت أكثر دقة.

6- كاميرا أمامية أفضل

- انتشرت عدة أخبار من عدة مصادر مختلفة توضح مدى اهتمام شركة آبل بالكاميرا الأمامية في الاصدار القادم من السلسلة، حيث يتوقع أن تقوم الشركة بزيادة دقة الكاميرا الأمامية مع تحسين إمكانية التقاط الفيديوهات بالكاميرا، فضلًا عن توفير فلاش LED وذلك لتحسين مكالمات الفيديو التي تجري من خلال تطبيقات التواصل المختلفة.

7- تحسين نظام الملاحة

- نشرت عدة تقارير تفيد بعزم شركة آبل تطوير تطبيق الخرائط الخاص بها، وذلك بتوفير العديد من المساعدات للمستخدمين، ومنها توفير التفاصيل اللازمة لمساعدة المستخدمين أثناء التنقل، مثل وسائل المواصلات ومواعيدها، التحديد بدقة أسهل وأقرب الطرق للوصول لمكان ما بالإضافة لمراعات التزاحم المروري في عدة مدن مختلفة.

أهم مواصفات ومميزات هاتف آيفون iPhone 7 القادم Mohamed Elghdban 5 of 5
يترقب العالم عامة وعشاق منتجات شركة آبل الامريكية خاصة، الإصدار الجديد من سلسلة الهواتف الذكية آيفون الخاصة بالشركة، سنقدم اليوم تقرير شامل...
واتساب

الكاتب:

مدوّن مصري، مؤسس موقع نتاوي، عاشق للتكنولوجيا، أعمل كمدوّن ومسوّق إلكتروني، أحب البرمجة والتصميم والتدوين، وأسعى بكل جهدي لتقديم محتوى مميز يثري المجال التقني العربي.

0 تعليق على موضوع : أهم مواصفات ومميزات هاتف آيفون iPhone 7 القادم

  • إضافة تعليق
  • "مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"



    advertising

    advertising

    advertising

    انضموا إلينا على جروب الموقع على فيسبوك
    ** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
    ** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
    ***** تم بحمد الله *****

    advertising