404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

22‏/10‏/2015

كيفية معرفة إذا كان موقعك متوافق مع الهواتف الذكية

Mohamed Elghdban
10/22/2015
التوافق مع الهواتف الذكية أصبح عامل رئيسي من عوامل السيو الهامة والتي يجب على أصحاب المواقع التأكد منها، حيث أن نسبة الزوار من الهواتف الذكية أصبحت أكثر من نسبتهم من الحواسيب، وهو ما يُزيد من ضرورة الاهتمام بالزوار من الهاتف وتحسين الموقع لكي يتوافق معه الهواتف والأجهزة اللوحية، لذلك وفي هذا الدرس إن شاء الله تعالي سنتعرف على مواقع تمكنك من معرفة إذا ما كان موقعك متوافق مع الهواتف أم لا لكي تتأكد من هذا الامر .
كيفية-معرفة-اذا-ما-كان-موقعك-متوافق-مع-الهواتف-ام-لا
1- موقع Ready.Mobi :
* يعتبر من أشهر المواقع في هذا المجال ويمكنك من رؤية موقعك كيف يبدو على أكثر من جهاز وبمختلف قياسات وأبعاد الشاشات، كل ما عليك فعله هو اختيار نوع الجهاز المراد مشاهدته وكتابة رابط موقعك، وسوف يقوم الموقع بتحميل مدونتك من أجهزة مختلفة مثل الحاسوب والجهاز اللوحي والهواتف الذكية والهاتف العادي حتى يمكنك الاطلاع على كيف يبدو شكل موقعك .

2- موقع Responsive Design Checker :
* موقع رائع أيضًا كما تشاهدون يوفر جميع قياسات الشاشات تقريبًا، كل ما عليك فعله هو اختيار نوع الجهاز المراد مشاهدته وكتابة رابط موقعك، بعد ذلك سيبدأ موقعك بالظهور ويمكنك أن ترى إذا كان متوافق أم لا، وتستطيع أيضًا تجربة مظهر هاتفك من أجهزة مختلفة وشاشات مختلفة حتى تتأكد من أن موقعك متوافق مع كافة الأجهزة المختلفة .

3- موقع Responsinator :
* وهذا الموقع نفس نظام المواقع السابقة، يمكنك من خلاله فحص موقعك ومدى تجاوبه عبر تجربة الدخول إلى موقعك من عدة أجهزة وشاشات مختلفة للتأكد من أن موقع مناسب تمامًا لكافة الأجهزة والشاشات المختلفة .

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة :
أيهما أفضل بلوجر أم ووردبريس ؟
- كيفية فحص وتحليل قوة وسرعة أي موقع
- اختبر سرعة موقعك واحصل على تقرير كامل

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم ترك تعليق بالأسفل **
** لا تبخلوا علينا بمشاركة المقال عبر فيسبوك أو تويتر أو جوجل بلس من الأسفل **

***** تم بحمد الله *****
كيفية معرفة إذا كان موقعك متوافق مع الهواتف الذكية Mohamed Elghdban 5 of 5
التوافق مع الهواتف الذكية أصبح عامل رئيسي من عوامل السيو الهامة والتي يجب على أصحاب المواقع التأكد منها، حيث أن نسبة الزوار من الهواتف الذ...
واتساب

الكاتب:

مدوّن مصري، مؤسس موقع نتاوي، عاشق للتكنولوجيا، أعمل كمدوّن ومسوّق إلكتروني، أحب البرمجة والتصميم والتدوين، وأسعى بكل جهدي لتقديم محتوى مميز يثري المجال التقني العربي.

0 تعليق على موضوع : كيفية معرفة إذا كان موقعك متوافق مع الهواتف الذكية

  • إضافة تعليق
  • "مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"



    advertising

    advertising

    advertising

    advertising