U3F1ZWV6ZTc5MjM5MTExMjlfQWN0aXZhdGlvbjg5NzY2OTgzNTEx
recent
آخر المقالات

شرح كيفية فتح نزاع في بايبال PayPal بشكل صحيح

تحدثنا من قبل عن بنك البايبال هذا البنك العملاق الذي يستخدمه الملايين حول العالم في التسوق وشراء المنتجات عبر الإنترنت، وقد شرحنا من قبل كيفية التسجيل في بايبال وتعرفنا على أفضل طرق تفعيل الباي بال في الدول العربية، ولكن اليوم سنشرح ميزة مهمة جدا في بايبال وقد تحدثنا عنها في مزايا هذا البنك وهي كيفية استعادة أموالك في حالة تعرضت للنصب من قبل أحد الأشخاص أو المواقع أو إذا قمت بشراء سلعة ما ولم تتوصل بها أو كانت مواصفات السلعة مخالفة لما قمت بشراءه، هنا سياسة البايبال صارمة للغاية عندما يتعلق الأمر بالمستهلك، حيث يمكنك فتح قضية في البايبال واسترداد أموالك مرة أخرى.
شرح-كيفية-فتح-نزاع-في-بايبال-PayPal-بشكل-صحيح-واسترداد-أموالك-كاملة
** في البداية يجب أن نذكّر بسياسة البايبال فيما يتعلق بشروط فتح النزاعات، يجب أن يكون البائع أو الطرف الآخر في المعاملة قد خالف شروط البايبال فيما يتعلق بإتمامه للجزء الخاص به من المعاملة، فمثلًا إذا قمت بشراء سلعة بمواصفات معينة وحصلت على سلعة بمواصفات أخرى ولم يستجب البائع لطلبك بتغيير السلعة أو استرجاعها يحق لك فتح نزاع في بايبال واسترداد أموالك، وينطبق هذا الأمر على الكثير من المعاملات المالية عبر الإنترنت، ولكن يجب عليك أن تتأكد أنك تمتلك دلائل على أنك لم تحصل على السلعة أو الخدمة التي قمت بالشراء من أجلها وحينها سوف يتدخل البايبال لصالحك **

1- الخطوة الأولي هي تسجيل الدخول إلى حساب باي بال ثم البحث عن الصفقة التي تم إجرائها بعد الضغط عليها يتم إظهار المعلومات وفي الأسفل اضغط على "بلغ عنها باعتبارها معاملة غير مفوض بها".

** يمكنك الضغط علي الصور لتكبيرها **

2- ستظهر صفحة جديدة حدد على نزاع في الخيار الأول ثم اضغط على Continue.

3- قم بتحديد الخيار الأول "لم أتلقى البند الخاص بي" ثم اضغط على Continue.

4- اختيار نوع لبند مثلًا خدمات Service:
ثم كتابة رسالة للبائع مثلًا: لم أتوصل من هذا البائع بالبند المتفق عليه "I have not yet found the item from this seller agreed" ثم اضغط على Continue.

5- بعدها قم بإنهاء الإتصالات مع البائع وتصعيد النزاع وفي سؤال باي بال عن تصعيد هذه المطالبة أو النزاع الاختيار الرابع: "أنا لا أعتقد أنه يمكنني أن أتوصل إلى حل ودي مع البائع" ثم بالتعليم على المربع الصغير لتقديم معلومات صحيحة وصادقة إلى باي بال من أجل قيام بايبال بإنهاء النزاع في أقرب وقت وأسفلها تقديم معلومات إضافية حول الصفقة مثلًا: هذا البائع لا يفي بالتزاماته "This seller does not comply with its obligations".

6- قم بالضغط على تصعيد المطالبة.

7- وفي النهاية يقوم باي بال بإشعار البائع بهذا النزاع ويدعوه للإجابة في أقرب وقت قد ترد الإجابة في أي لحظة ويتم تسوية النزاع في أقل من 30 يومًا.

8- يمكنكم عرض حالة النزاع والرد على الرسالة في حال قام البائع بالرد عبر الضغط على راجع الحالة أو قم بالرد كما في الصورة.

9- تظهر بعدها هذه الصفحة اضغط على مشاهدة أو View.

10- قد يرد جواب من البائع على النزاع أو لا يقوم بالرد.

11- تمت تسوية النزاع من طرف باي بال واسترداد مبلغ 100 دولار بعد عدم الرد من البائع في قضية النزاع الذي دام تقريبًا 11 يومًا.

12- وهكذا يظهر المبلغ المسترد في رصيد الحساب مرة أخرى.
تعديل المشاركة
author-img

Muhammad Elghdban

تعليقات
    5 تعليقات
    إرسال تعليق
    • News photo
      News31 يوليو 2018 6:13 م

      شكرا جزيلا لكم على كل المواضيع التي أفضل تقديم الخدمات بايبل شكرآ تقم تقني

      إرسال تعليقحذف التعليق
      • SoRyan photo
        SoRyan10 أغسطس 2019 6:25 م

        شكراً جزيلاً تحياتي. ولكن مثلاً لو كنت ارسلت ليه مبلغ معين جراء الاتفاق على خدمه في لعبه اونلاين يعني المفروض اشتري منه عملات في لعبه وبعتله الفلوس ومش اعطاني العملات في اللعبه ازاي اقدر افتح نزاع في الموضوع ده؟ مثلاً بمثال آخر: لعبه اونلاين بها اموال وتحتاج شحن وهو بيبيع العملات دي من حسابه ف بعتله الفلوس وما رد عليا لحد دلوقتي ويتجاهلني !! ومر اكثر من 11 يوم ازاي اقدر افتح نزاع واكسبه لصالحي؟

        إرسال تعليقحذف التعليق
        • Muhammad Elghdban photo
          Muhammad Elghdban11 أغسطس 2019 12:54 ص

          العفو أخي.. فقط اتبع نفس الخطوات السابقة وسينتهي النزاع لصالحك بسهولة.

          حذف التعليق
        • Unknown photo
          Unknown19 سبتمبر 2020 8:48 م

          مرحبا اخي اريد ان استفيد من خبرتك اذا كان ممكنا في حل مشكلتي مع الباي بال لقد قمت بالبيع البيتكوين والدفع كان عن طريق باي بال وبعد انتهاء الصفقة بنجاح ومرور 10 أيام على الصفقة قام المشترون الذين قمت بالبيعهم البيتكوين بفتح نزاع عند باي بال وقد قدمت كل اثباتاتي والأدلة التي كانت في دردشة المحادثات الصفقة ولكن باي بال قد حكمت القضية لصالح هؤوالاء المحتالون وانا الان لا اعرف ماذا افعل

          إرسال تعليقحذف التعليق
          • Muhammad Elghdban photo
            Muhammad Elghdban19 سبتمبر 2020 10:07 م

            للأسف هذا كان خطأ منك، لا يجب أن تبيع العملات الرقمية مقابل رصيد في بنك إلكتروني يمكن فيه النزاع وخصوصًا باي بال. ما دام النزاع تم الحكم فيه لا يوجد شيء يمكن فعله بعد ذلك للأسف.

            حذف التعليق
          الاسمبريد إلكترونيرسالة