404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

5‏/11‏/2018

10 طرق فعالة لربح المال من الإنترنت للمبتدئين

Mohamed Elghdban
11/05/2018
يعتبر ربح المال من الإنترنت من أكثر الموضوعات التي يبحث عنها المستخدمون على الإنترنت بين من يبحث عن تحسين حياته المادية وبين من يسعى إلى الاستقلال المادي التام، وقد طرحنا على موقعنا عشرات الموضوعات حول كيفية الربح من الانترنت بطرق مختلفة، لكن في هذا الموضوع سنستعرض معكم أفضل طرق الربح من الإنترنت للمبتدئين، هذه الطرق مناسبة لمن يقرأ عن المجال للمرة الأولى وكذلك لمن حاول الدخول لهذا المجال من قبل لكن لم يحالفه النجاح، الطرق الواردة في المقال لن تحتاج منك أي شيء، حيث يمكنك الربح من الإنترنت بدون رأس مال أو خبرة.
الربح-من-الانترنت-للمبتدئين

هل الربح من الإنترنت حقيقي؟

- حقيقةً هذا السؤال يصلني كثيرًا وهو من أكثر الأسئلة التي أشعر بالضيق منها، وللأسف ما زال هناك من لا يصدق بوجود مثل هذا الأمر وأنا لا ألوم هؤلاء الأشخاص بشكل كامل، فمنهم من قد تعرض للمحتوى المضلل والرديء الذي يوجد بشكل كبير في الويب العربي، مثل من ينشر عن "كيفية الربح بدون مجهود" أو "طريقة ربح 100$ يوميًا" وما إلى ذلك، طبعًا لا يوجد شيء اسمه ربح بدون مجهود ولا يوجد شخص مبتدئ في المجال سيتمكن من تحقيق 100$ في يوم في بداية دخول المجال لكنه قد يتمكن من تحقيق أضعاف هذا المبلغ يوميًا عندما يمتلك الخبرة الكافية.

- إذا سألت أي شخص محترف في العمل على الويب حاليًا سيخبرك أنه بدأ بالعمل في إحدى مجالات المبتدئين، فمنهم من كان يعمل في مجال النقر على الإعلانات ومنهم من عمل في رفع الملفات وهكذا، ميزة العمل في المجالات الصغيرة في البداية أنك تحصل على خبرة في طبيعة العمل على الإنترنت بشكل عام وكيفية التعامل المالي على الويب، أيضًا توفر لك هذه الطرق القدرة على تكوين رأس مال يمكنك أن تعتمد عليه لاحقًا في الدخول لمجالات العمل المتقدمة ونقل مستوى أرباحك إلى مستوى أعلى، تابع بتركيز الطرق التالية واختر أفضلها بالنسبة لك للعمل فيها، ستجد شرح مختصر لكل طريقة وتوضيح طبيعة العمل فيها ثم ستجد رابط لشرح شامل للطريقة على موقعنا قم بالذهاب إليه لمعرفة كل شيء عن الطريقة.

الربح من الإنترنت بدون رأس مال أو خبرة

- سنبدأ معكم بخمسة طرق يمكنكم الاعتماد عليها في حالة إذا لم يكن هناك أي خبرة على الإطلاق في استخدام الإنترنت أو ليس لديك مهارة ما يمكنك استخدامها في جني المال بكل سهولة.

1- الربح من رفع الملفات

الربح-من-رفع-الملفات
- طبعًا هذه أفضل طريقة ربح المال للمبتدئين، رفع الملفات من المجالات التي يوجد من يحقق منها الكثير من الأموال فهي ليست حكرًا على المبتدئين فقط، في كل دقيقة تمر في اليوم هناك آلاف الملفات التي يتم تحميلها من الإنترنت، يجب أن يكون لك حصة في هذه التحميلات التي ستعود عليك بربح جيد إذا نجحت في احتراف المجال.

- مواقع الربح من رفع الملفات هي عبارة عن مواقع تقوم باستضافة الملفات التي نقوم برفعها وعندما يأتي الزائر لتحميل الملف تعرض له الإعلانات والتي هي المصدر الأساسي للدخل لتلك المواقع، وهكذا تقوم هذه المواقع باقتسام أرباحها مع الأشخاص الذين يأتون بالزيارات والتحميلات إليها، تابع الموضوع التالي للتتعرف على استراتيجية الربح من رفع الملفات بأفضل طرق ممكنة.

2- الربح من اختصار الروابط

الربح-من-اختصار-الروابط
- اختصار الروابط هي طريقة مرتبطة برفع الملفات بحيث يمكنك الربح منهم سويًا، فعندما تقوم برفع الملف ستحصل على الرابط الذي يمكن التحميل من خلاله، هنا تقوم أنت باختصار هذا الرابط باستخدام أحد المواقع التي تقدم هذه الخدمة، وبالتالي فربحك يكون مزدوج حيث تربح من كل شخص قام بتجاوز الرابط المختصر وكذلك تربح من كل تحميل للملف.

- العمل على هذه المواقع سهل للغاية، كل ما عليك هو عمل اختصار لرابط تحميل الملف ونشر الرابط المختصر، وهذه المواقع تربح أيضًا بنفس طريقة مواقع التحميل وذلك من خلال عرض الإعلانات للزائر، يمكنكم متابعة الموضوع التالي لمعرفة أفضل مواقع الربح من اختصار الروابط التي تدفع أعلى عائد.

3- الربح من جمع الساتوشي

الربح-من-جمع-الساتوشي
- ربما قد سمعت من قبل عن عملة البيتكوين، حسنًا أنت يمكنك ربح البيتكوين بشكل مجاني من خلال جمع الساتوشي وهو الوحدة الصغيرة المكونة للعملة، يمكنك الاعتماد على هذه الطريقة التي لن تأخذ من وقتك الكثير حيث ستكلفك بضع دقائق من وقتك يوميًا من أجل جمع ربحك من المواقع وتستطيع سحب رصيدك من العملات إلى محفظتك.

- طريقة عمل المواقع سهلة للغاية فهي مثل الطرق السابقة تعتمد على عرض الإعلانات على الموقع ثم جذب الزوار لمشاهدة الإعلانات من خلال تخصيص مكافأة عبارة عن جزء صغير من عملة البيتكوين يحصل عليه المستخدم عند كل زيارة للموقع، طبعًا هناك طرق أخرى توفرها بعض مواقع ربح الساتوشي مثل مشاهدة الإعلانات أو القيام ببعض المهام الصغيرة، تابع الموضوع التالي لمعرفة أفضل مواقع ربح البيتكوين على الإنترنت.

4- الربح من مواقع استطلاعات الرأي


- طريقة أخرى مميزة يمكنك الاعتماد عليها في الربح من الانترنت للمبتدئين، هذه الطريقة تعتمد على قيامك بالإجابة عن مجموعة من الأسئلة العاملة التي يتم طرحها عليك وهي أسئلة تتحدث عن الحياة العامة وعاداتك الشرائية وغيرها من المعلومات العامة، مقابل كل استبيان تقوم بالإجابة عليه يتم منحك نقاط يمكنك تحويلها بعد ذلك إلى أموال حقيقية.

- طبيعة عمل هذه المواقع هي أنها مؤسسات حقيقية تقوم بتلقي أموال من الشركات لإجراء مسح للسوق لجمع معلومات تستخدمها هذه الشركات في تحسين استهداف شرائح المجتمع وزيادة مبيعاتها وتحسين وضعها الاقتصادي، ما يهم هنا هو أننا نحصل على مكافأة عن كل استطلاع نقوم بالإجابة عليه، يمكنكم متابعة الموضوع التالي لمعرفة أفضل مواقع الاستبيانات المدفوعة العربية التي يمكنك الاعتماد عليها.

5- الربح من تعدين العملات الرقمية

- تعرفنا في الطريقة الثالثة على كيفية ربح البيتكوين من خلال تجميع الساتوشي، لكن ماذا عن طريقة أفضل من ذلك؟ إذا كنت تمتلك حاسوب فأنت تستطيع أن تربح المال بطريقة سهلة للغاية وهي أن تستخدم قوة حاسوبك في التنقيب عن العملات الرقمية، ميزة هذه الطريقة أن حاسوبك سيقوم بالعمل وأنت فقط تقوم بضبط الإعدادات وسحب الأرباح.

- هذه الطريقة تعتمد على حاجة الكثير من العملات الإلكترونية لموارد حوسبية من أجل إنتاج العملة، باختصار أنت تترك برنامج صغير على حاسوبك يعمل ويجب أن تترك الكمبيوتر نشط ويكون متصلًا بالإنترنت، وكلما كان جهازك أقوى من حيث الإمكانيات والفترة التي تتركه فيها يعمل تكون كبيرة سوف تحقق أرباح جيدة، يمكنكم متابعة الموضوع التالي لمعرفة كل شيء عن الربح من تعدين العملات الرقمية وكيفية القيام بذلك.

الربح من الإنترنت عبر العمل الحر للمبتدئين

- القسم الثاني من الشرح سيكون مخصص لمن لديه مهارة يمكنه استغلالها وترويجها على الإنترنت، طبعًا هذه الطريقة أفضل وأكثر ربحًا لكنها قد تحتاج إلى وقت من أجل فهم طبيعة منصات العمل الحر وكيفية عملها.

6- الربح من كتابة المقالات

الربح-من-كتابة-المقالات
- تعتبر الكتابة أحد المهارات المنتشرة والتي يمكن الاستفادة منها بشكل كبير في ربح المال وخاصةً أنها أحد أكثر المهارات المطلوبة في مجال العمل الحر، إذا كنت تستطيع الكتابة بشكل منظم وبدون أخطاء إملائية فأنت تستطيع الاستفادة من هذه المهارة وتحويلها إلى عمل يُدر عليك ربح يزيد زيادةً طرديةً كلما زادت شهرتك وعدد الأعمال التي قمت بتنفيذها.

- إذا أردت أن تتميز في المجال فيمكنك القراءة قليلًا عن قواعد السيو والتي ستفيدك في زيادة قوة ملفك الشخصي من خلال تقديم مقالات متوافقة مع محركات البحث وهذا سيعطيك أفضلية على الآخرين، يمكنكم قراءة هذا الموضوع الذي سيوضح بشكل كبير كيفية كتابة مقال يتماشى مع قواعد السيو، وهكذا كلما كانت مقالاتك أقوى لغويًا وأقل أخطاءًا وأكثر توافقًا مع محركات البحث فستحصل على عمل أكبر وأرباح أكثر، يمكنكم متابعة المقال التالي حول طرق الربح من الكتابة بشكل مفصل.

7- الربح من تصميم الجرافيك

الربح-من-تصميم-الجرافيكس
- هناك الكثير من الذين يتقنون برامج التصميم سواءً الفوتوشوب أو غيرها دون الاستفادة منها بأي شيء، فقط يقضون الساعات لتصميم صور للمشاهير أو تصميم الكوميكس أو غير ذلك دون أن يستغلوا هذه المهارة في الربح من الإنترنت، وإذا لم تكن محترفًا بما فيه الكفاية فهناك الكثير من الدورات المجانية لتعليم التصميم بكل سهولة.

- الميزة لمن لديه مهاراة التصميم أن مجالات عمله كبيرة جدًا وكلها مربحة، حيث يستطيع من خلال هذه المهارة تحقيق الاستقلال المادي بشكل كامل والاعتماد على العمل الحر في حياته، كل ما تحتاجه هو أن تستطيع إتقان برنامج تصميم يمكنك استخدامه في تنفيذ الأعمال المطلوبة، بعد ذلك يمكنكم متابعة هذا الموضوع لمعرفة كيفية ربح المال من التصميم بكافة الطرق الممكنة.

10- الربح من الترجمة

الربح-من-الترجمة
- هذه الطريقة مميزة جدًا وهي تعتمد على امتلاكك لأكثر من لغة والقيام بتقديم خدمة الترجمة من لغة إلى أخرى بمقابل مادي، طبعًا هناك الكثير من الأشخاص يتقنون اللغة الإنجليزية مع العربية ولا يستخدمون هذه المهارة في تحقيق أرباح كبيرة جدًا، أيضًا هناك من يتقن اللغة العربية مع الفرنسية وخصوصًا في دول شمال إفريقيا ولا يستفيدون من هذه المهارة.

- إذا كنت تمتلك لغة ثانية أيًا كانت هذه اللغة يمكنك الاستفادة من هذه المهارة والاشتراك في مواقع الترجمة المدفوعة على الإنترنت والتي يمكنك من خلالها تقاضي أرباح ممتازة مقابل الترجمة التي تقدمها، شاهدوا هذا الموضوع والذي يتحدث عن كيفية الربح من ترجمة النصوص والمقالات خطوة بخطوة وأفضل المواقع لذلك.

9- الربح من اليوتيوب

الربح-من-اليوتيوب
- يعتبر يوتيوب ثاني أكبر محرك بحث على الإنترنت، ملايين المشاهدات تتم كل ساعة على هذه المنصة وآلاف اليوتيوبرز يربحون منه الكثير من الأموال، يمكنك من خلال اليوتيوب الربح من الإنترنت بدون رأس مال، فأنت لا تحتاج أن تنفق أي شيء فقط تحتاج إلى حساب على جوجل وأداة للتصوير أو التسجيل وتبدأ في إنشاء قناة على المنصة.

- طبعًا السبب الأهم الذي يجعل النجاح متفاوت من شخص لآخر هو مدى جودة المحتوى الذي يقدمه هذا الشخص، وبالرغم من أن النسبة الأكبر من المحتوى الأكثر مشاهدة على يوتيوب هو محتوى تافه، إلا أنك كقناة ناشئة ستحتاج إلى تقديم محتوى مميز يجذب المشاهدين بغض النظر عن مجال قناتك، اضغط على الرابط التالي لمعرفة كيفية الربح من اليوتيوب وبدء العمل على المنصة.

10- الربح من التصوير الفوتوجرافي

الربح-من-التصوير-الفوتوجرافي
- من أكثر المهن التي انتشرت بشكل كبير في الفترة الأخيرة هي التصوير الفوتوجرافي، إذا كنت ممن ينشطون في هذا المجال أو لديك معرفة بفنون وتقنيات التصوير يمكنك أن تبدأ في هذه الطريقة، فقط المهم هنا أن تمتلك أداة تصوير حتى لو كانت هاتف ذكي فقط تستطيع بعد ذلك أن تقوم ببيع صورك على الإنترنت بمقابل مادي.

- طبعًا هناك شركات تحتاج إلى استخدام صور في دعاياتها أو في إنشاء إعلانات أو غير ذلك، هذه الصور يجب أن تمتلك الشركة رخصة بحق الاستخدام، لهذا تقوم آلاف الشركات بشراء حقوق صور من الإنترنت حتى تتمكن من استخدامها، يمكنكم متابعة الموضوع التالي لمعرفة كيفية الربح من التصوير وطرق بيع الصور على الإنترنت بشكل مفصل.

**** الخلاصة ****
- كانت هذه أفضل طرق من وجهة نظري يمكن من خلالها الربح من الإنترنت للمبتدئين، طبعًا أنصح بالاعتماد على طريقة واحدة على الأقل من الطرق الخمسة الثانية لأنه ستفتح لك مجال عمل أوسع بالإضافة إلى الاستفادة من باقي الطرق التي يمكنك العمل عليها، لا تنس أن تشاركنا برأيك حول المقال.

10 طرق فعالة لربح المال من الإنترنت للمبتدئين Mohamed Elghdban 5 of 5
يعتبر ربح المال من الإنترنت من أكثر الموضوعات التي يبحث عنها المستخدمون على الإنترنت بين من يبحث عن تحسين حياته المادية وبين من يسعى إلى ا...
واتساب

الكاتب:

مدوّن مصري، مؤسس موقع نتاوي، عاشق للتكنولوجيا، أعمل كمدوّن ومسوّق إلكتروني، أحب البرمجة والتصميم والتدوين، وأسعى بكل جهدي لتقديم محتوى مميز يثري المجال التقني العربي.

0 تعليق على موضوع : 10 طرق فعالة لربح المال من الإنترنت للمبتدئين

  • إضافة تعليق
  • "مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"



    advertising

    advertising

    advertising

    ** تابعونا على فيسبوك لتصلكم أحدث المقالات **

    ** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
    ** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
    ***** تم بحمد الله *****

    advertising