recent
آخر المقالات

نصائح للحفاظ على كفاءة بطارية هاتفك لأطول فترة ممكنة

في خلال السنوات الأخيرة ومع التطور الشديد الذي شهدته صناعة الهواتف الذكية والتنافس الشرس بين الشركات الكبري المنخرطة في صناعة الهواتف الذكية، نجد أن هناك اهتمامًا كبيرًا من جانب المستهلكين ببطارية تلك الهواتف ومدى جودتها وحجم استيعابها وأقصى فترة عمل للبطارية، خاصةً وأن هناك هواتف تعمل ببطاريات غير قابلة للإزالة، وقد تحدثنا في موضوع آخر على كيفية الحفاظ على بطارية اللابتوب، واليوم سوف نتحدث عن مجموعة نصائح هامة للغاية للحفاظ على كفاءة بطاريات الهواتف لأطول فترة ممكنة وكذلك تصحيح بعض المفاهيم والعادات الخاطئة عن بطاريات الهواتف والتي يقوم بها الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية.
أهم-النصائح-للحفاظ-علي-كفاءة-بطارية-هاتفك-لأطول-فترة-ممكنة

مفاهيم وعادات خاطئة عن بطاريات الهواتف

- هناك بعض المفاهيم والمعلومات الخاطئة والتي يعتقد بها الكثير من المستخدمين سواءً كونها عادات إيجابية أوسلبية التأثير على بطارية الهاتف، سنحاول تفنيد هذه المعلومات وتصحيحها للمستخدمين.

1- شحن هاتفك باستخدام شاحن آخر

- لا يضر بهاتفك مادام الشاحن المستخدم من النوع الجيد فمنذ عام 2007م أصبح فرق الجهد للشواحن متساويًا.

2- ترك الهاتف ليقوم بالشحن ليلًا وحتى الصباح

- هذا الأمر يضر بالبطارية، فبالرغم من أن الشاحن يقوم بالفصل تلقائيًا عند وصول الهاتف لـ 100% إلا أن بعض الدراسات أكدت أن هذا الأمر يؤدي إلى إضعاف البطارية على المدى الطويل نتيجة للضغط القوي الذي تتعرض له أيونات الليثيوم.

3- شحن الهاتف عن طريق الحاسوب

- هذه من العادات الخاطئة حيث يستغرق الهاتف وقتًا أطول للقيام بعملية الشحن نتيجة اختلاف الطاقة التي تمر من التيار الكهربائي مباشرة عن التي تمر من فتحة USB في الحاسوب، لذلك عليك بشحن هاتفك من التيار الكهربائي مباشرة.

4- الانتظار حتى تفرغ البطارية تقريبًا لإعادة شحنها

- شحن الهاتف بانتظام أمر جيد للبطاريات، لذلك لا تتردد في شحن هاتفك حتى لو كان 70%-80%.

نصائح للحفاظ على كفاءة بطارية هاتفك

- بعدما تعرفنا على بعض المعلومات الخاطئة حول بطاريات الهواتف سنتعرف الآن على بعض النصائح الهامة للحفاظ على قوة بطارية الهاتف وضمان استخدمها لأطول فترة ممكنة بكل كفاءة.

1- لا تستخدم ميزة الشحن السريع إذا لم تكن في حاجة إليها

- هذه الميزة تأتي مع بعض الهواتف الذكية، ولكنها تؤثر أيضًا على بطارية الهاتف على المدى الطويل، لذلك تجنب استخدامها إذا لم تكن في حاجة إليها.

2- استهلك البطارية حتى تفرغ ثم أعد شحنها حتى الامتلاء مرة واحدة في الشهر

- القيام بهذا الأمر بمثابة إعادة تشغيل للبطارية وهو أمر إيجابي بالنسبة لها.

3- حافظ على درجة حرارة متوسطة للبطارية

- تجنب أن تسخن درجة حرارة الهاتف أو البطارية لدرجة شديدة فهذا خطر على الهاتف وإذا زادت حرارة الهاتف قم بإخراج الهاتف من الجراب الواقي فورًا.

4- اتباع أفضل طريقة لشحن الهواتف

- يؤكد الموقع الإلكتروني "باتيري يونيفرسيتي" التابع لشركة "كاديكس" لتصنيع البطاريات أن الطريقة الأفضل لشحن الهواتف هي أن يتم وضع الهاتف في الشحن عندما يفقد 10% فقط من الطاقة، وطبعًا لصعوبة الأمر بالنسبة للكثيرين، فكل ما عليك هو وضع الهاتف في الشحن كلما تسنى لك الأمر، فوضع الهاتف في الشحن عدة مرات في اليوم لا يضر بالبطارية .

5- استخدام وضع توفير الطاقة

- عند عدم الحاجة لاستخدام الهاتف من الأفضل أن يتم ضبطه علي وضع توفير الطاقة فهو يساعد في الحفاظ على كفاءة بطارية الهاتف.

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- أشياء يجب القيام بها بعد تثبيت ويندوز
- الفرق بين الهارد HDD والهارد SSD
- أشياء ضرورية عليك شرائها للاب توب
- أشياء يجب فعلها قبل عمل روت لهاتفك
- كيف تقوم بتسريع حاسوبك بدون برامج؟

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
google-playkhamsatmostaqltradent