recent
آخر المقالات

أفضل 11 موقع تصميم بالذكاء الاصطناعي مجانا 2024

تصميم صور بالذكاء الاصطناعي
تصميم صور بالذكاء الاصطناعي أصبح من أكثر الأمور الشائعة في الفترة الأخيرة مع الطفرة الهائلة التي حدثت في توليد المحتوى المرئي بسهولة واحترافية عالية فقط من خلال وصف نصي، دون حاجة إلى استخدام برامج تصميم من أي نوع، أو حتى خبرة في التصميم أو البرمجة أو غير ذلك. فقط من خلال وصف الصورة أو الصور التي تريها بكلمات؛ يمكنك تحويل صورتك بالذكاء الاصطناعي احترافية بكل سهولة. في هذا المقال سنتعرف على أفضل 11 موقع تصميم بالذكاء الاصطناعي مجانا يمكنك استخدامها بكل سهولة.

1- أداة SDXL

موقع تصميم بالذكاء الاصطناعي
- نموذج Stable Diffusion يُعد حاليًا أحد أفضل نماذج عمل صور بالذكاء الاصطناعي مفتوحة المصدر؛ إن لم يكن أفضلهم. إصدار XL يمكن اعتباره أحدث إصدار مستقر بعد الإصدار رقم 1.5، وهو مبني على تقنية الانتشار المستقر، وهي طريقة جديدة لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي على المهام المعقدة.

- أهم مميزات هذا النموذج أنه مجاني ومفتوح المصدر. فيمكنك تحميله إلى جهازك مع واجهة مثل ComfyUI أو Automatic1111 واستخدامه لتوليد الصور باستخدام الهاردوير الخاصّ بالحاسوب، وبدون حاجة إلى الاتصال بالإنترنت. يمكن أيضًا الاعتماد على أداة موقع الذكاء الاصطناعي للصور ونماذج الـ AI المختلفة HuggingFace لتجربة هذا النموذج مجانًا من المتصفح، بدون حاجة إلى تحميل أي شيء أو حتى إنشاء حساب على الموقع.

- قم بالدخول إلى رابط أداة إنشاء صور بالذكاء الاصطناعي من هذا الرابط وستجد واجهة بهذا الشكل.
موقع الذكاء الاصطناعي للصور

- ستقوم بكتابة وصف الصور التي تريد إنشائها في مربع "Enter your prompt" ثم ستقوم باختيار نوع أو نمط التصميم من أنواع تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي المتوفرة، ثم ستقوم بإضافة وصف لأمور لا تريد إضافتها في مربع Enter your negative prompt. مثلًا إذا كنت لا تريد أن يكون تصميم الصورة كارتونيًا؛ قم بإضافة كلمة cartoon.

- يمكنك استخدام الكلمات التالية للحصول على أفضل نتائج:
3d, cartoon, anime, (deformed eyes, nose, ears, nose), bad anatomy, ugly

- انتظر قليلًا حتى يتم تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي ويمكنك بعد ذلك معاينة الصور أو تحميلها للحاسوب الخاصّ بك.
موقع تصميم بالذكاء الاصطناعي مجانا

* باستخدام هذه الأداة المميزة يمكنك تصميم صور بالذكاء الاصطناعي بجودة عالية، وبأنماط مختلفة، وبدون حاجة إلى تحميل أي برامج أو إنشاء أي حسابات على الموقع. يمكنكم مراجعة هذا المقال لمزيد من المعلومات عن كيفية استخدام موقع تصميم بالذكاء الاصطناعي مجانا لأداة SDXL، وبعض الحيل التي يمكنك الاعتماد عليها لإخراج الصور بأعلى جودة ممكنة.

2- أداة Midjourney

عمل صور بالذكاء الاصطناعي
- أدة Midjourney هي أداة مميزة يجب تجربتها إذا كنت تبحث عن عمل صور بالذكاء الاصطناعي باستخدام وصف نصي. بالرغم من أن أداة Midjourney لا تزال في مرحلة التجربة، لكنها أصبحت أحد أشهر أدوات للرسم بالذكاء الإصطناعي بما في ذلك المناظر الطبيعية والصور الفنية والتجريدية وغير ذلك بدون استخدام أي برامج تصميم.

- لاستخدام ميدجورني تحتاج إلى إنشاء حساب على تطبيق Discord، ثم الدخول إلى خادم التطبيق وكتابة وصف للصورة التي ترغب في إنشائها في مربع النص. ستقوم الأداة بعد ذلك بتوليد مجموعة من الصور تتطابق مع وصفك. بعد ذلك، يمكنك اختيار الصورة التي تعجبك أكثر وتنزيلها إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

- تتميز هذه الأداة أيضًا بتوفير الكثير من المعرفات التي يمكن استخدامها من أجل التحكم في الصورة المولّدة من حيث نمط التصميم أو أبعاد الصور. أبرز عيوب هذه الأداة أنها تستغرق وقتًا طويلًا لإنشاء الصور في النسخة المجانية بسبب شدة الإقبال عليها.

3- أداة كانفا AI

موقع الذكاء الاصطناعي للصور
- منصة كانفا هي واحدة من أشهر منصات تصميم فيديو أنيميشن وإنشاء العروض التقديمية وتصاميم الجرافيك، بالإضافة إلى وتحرير الصور ومقاطع الفيديو، لكنها أيضًا توفر موقع تصميم بالذكاء الاصطناعي مجانا لرسم الصور بتقنيات الـAI باحترافية شديدة، حيث يمكن استخدام الأداة لإنشاء صور من وصف النصوص.

- لاستخدام مولد صور AI في كانفا، ببساطة قم ببدء مشروع تصميم جديد وانقر على تطبيق "النص إلى صورة" من الشريط الجانبي. ثم، اكتب وصفًا للصورة التي ترغب في إنشائها في مربع النص. ستقوم كانفا بتوليد مجموعة من الصور تتطابق مع وصفك. بعد ذلك، يمكنك اختيار الصورة أو الصور الأفضل وتحميلها إلى جهازك، أو استخدامها في تصميمك على الموقع.

- حاول قدر الإمكان في وصفك النصي استخدم كلمات رئيسية ذات صلة بالصورة التي ترغب في إنشائها. كلما زودت بمزيد من التفاصيل، كلما كانت النتائج أفضل.

4- أداة Image Creator

الذكاء الاصطناعي للصور مجانا
- أداة Image Creator هو أداة صنع صور بالذكاء الاصطناعي مجانية تتوفر في متصفح Microsoft Edge، واحد من أفضل إن لم يكن أفضل متصفح إذا كنت تبحث عن تنزيل متصفح سريع وحديث للكمبيوتر.

- توفر أداة Image Creator للمستخدمين إمكانية رسم صور بالذكاء الاصطناعي من وصف النصوص. لاستخدام الأداة ما عليك سوى كتابة وصف للصورة التي ترغب في إنشائها في مربع النص والنقر على زر "إنشاء صورة". ستقوم Image Creator بتوليد مجموعة متنوعة من الصور تتطابق مع وصفك. يمكنك بعد ذلك اختيار الصورة التي تعجبك وتحميلها إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

- من مميزات أداة Image Creator أنها لا مجانية ومدمجة بشكل افتراضي مع متصفح Edge. كما توفر لك القدرة على تصميم صور إبداعية وفريدة إلى المستندات، وكذلك لعمل العروض التقديمية ومنشورات التواصل الاجتماعي الخاصة بك. فهي أداة قوية يمكنها مساعدتك في تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي بجودة مذهلة في دقائق.

5- أداة DALL·E

«اضغط على الصورة بالأسفل لتشغيل الفيديو»
- يُعد موقع DALL·E أحد أدوات تصميم صور بالذكاء الاصطناعي، وهو من إنتاج شركة OpenAI؛ نفس الشركة التي طوّرت أدوات AI كثيرة أشهرها أداة المحادثة ChatGPT والتي سبق وتحدثنا عنها على موقعنا.

- DALL·E هي نموذج ذكاء اصطناعي تم تطويره بواسطة شركة OpenAI. يعتبر DALL·E نموذجًا مولدًا للصور يعتمد على تقنيات التعلم العميق للآلة والشبكات العصبية العميقة، ويتميز بقدرته على التعديل على الصور مثل أي موقع فوتوشوب أو إنشاء صور فريدة تمامًا وغير موجودة سابقًا بناءً على الوصف النصي المعطى له. فمن خلال تقديم وصف محدد لصورة تريد إنشائها، يمكن لـ DALL·E إنشاء صورة تتوافق مع الوصف.

تم تدريب DALL·E باستخدام كمية كبيرة من الصور والنصوص من الإنترنت، وذلك لتعلم العلاقات بين الصور والنصوص وكيفية توليد صور تتوافق مع الوصف المعطى. يعتمد النموذج على الشبكات العصبية التي تتميز بقدرتها على استخلاص وفهم الأنماط والعلاقات المعقدة.

DALL·E لديه تطبيقات واسعة في مجالات مختلفة مثل التصميم والإبداع الفني، حيث يمكن استخدامه لإنشاء صور فريدة ومبتكرة. يمكن أيضًا استخدامه في تطبيقات أخرى مثل محرك ألعاب أو الرسوم المتحركة وغير ذلك.

- يمكنك استخدام هذه الأداة بسهولة وبشكل مجاني إذا كان لديك حساب على موقع OpenAI. إذا لم يكن لديك حساب يمكنك مشاهدة الفيديو بالأعلى لمعرفة كيفية إنشاء حساب بكل سهولة.

6- أداة Stable Diffusion

انشاء صور بالذكاء الاصطناعي
- Stable Diffusion هو عبارة نموذج عمل صور بالذكاء الاصطناعي يستند إلى تقنية التفاوت أو الانتشار المستقر. تقنية التفاوت المستقر هي أسلوب في توليد الصور يستخدم عمليات تفاوتية للتحكم في عملية تكوين الصورة. يتم تطبيق هذه العمليات على الصورة المولدة بشكل تدريجي ومتتابع للحصول على صورة نهائية مستقرة.

- باستخدام Stable Diffusion، يمكن توليد صور بجودة استثنائية وتفاصيل غنية، مما يمنح المصممين والفنانين والباحثين إمكانية إنشاء صور جذابة ومبتكرة. يعد Stable Diffusion جزءًا من التقدم الحديث في مجال توليد الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي ويمثل تطورًا هامًا في مجال معالجة الصور والرؤية الحاسوبية.

- هذه الأداة مشابهة للأداة التي ذكرنها في بداية مقالنا عن أفضل طرق تصميم صور بالذكاء الاصطناعي لكنها توفر خصائص وتحكم أعلى مثل تحديد بذرة للصورة وعدد أكبر من الأنماط وغير ذلك من المميزات.

- يمكنك استخدام هذه الأداة بأكثر من طريقة، سواءً التحميل والاستخدام مباشرةً على الكمبيوتر مثل أي برامج تصميم متوفرة حاليًا، أو يمكن استخدام الأداة مباشرةً من المتصفح من خلال الرابط التالي.

7- أداة DreamStudio

صنع صور بالذكاء الاصطناعي
- إذا كنت تبحث عن موقع الذكاء الاصطناعي للصور مجانًا فيجب عليك تجربة موقع DreamStudio. يستخدم DreamStudio تقنيات تعلم الآلة والشبكات العصبية العميقة لإنشاء صور PNG احترافية واقعية وفنية من النصوص.

- يتيح موقع DreamStudio للمستخدمين إنشاء تأثيرات بصرية رائعة، وتعديل الصور والفيديو، وتطبيق تحسينات مذهلة على المحتوى المرئي. يمكن للمستخدمين استخدام أدوات التحرير المتقدمة لتحسين الإضاءة، أو تعديل ألوان الصور، وإضافة تأثيرات خاصة، وتطبيق تصميمات إبداعية، وتوليد محتوى جديد بأساليب فريدة.

- عند استخدام موقع DreamStudio يمكن للمستخدمين إدخال وصف مكتوب للصورة التي يرغبون في إنشائها، ثم يقوم النظام بتحليل النص واستخلاص المعلومات الرئيسية منه. بعد ذلك يستخدم DreamStudio نماذج الذكاء الاصطناعي لإنشاء الصور المطابقة للوصف المعطى.

- توفر الخدمة مجموعة متنوعة من الأنماط والأساليب للاختيار من بينها، بما في ذلك الأساليب الواقعية والفنية والكرتونية والتجريدية وغيرها. يمكن للمستخدمين اختيار الأسلوب الذي يفضلونه والحصول على الصورة المناسبة وتنزيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بهم. تحتاج إلى إنشاء حساب مجانًا على الموقع لاستخدامه.

8- أداة Craiyon

موقع ذكاء اصطناعي للصور
- أداة Craiyon عبارة عن نموذج AI يستطيع صنع صور بالذكاء الاصطناعي من النصوص، وكانت هذه الأداة تُعرف باسم DALL-E Mini لأنه تم تطويرها لتكون نسخة أخف من DALL-E التابعة لشركة OpenAI، وتم تطويره ليكون سهل الاستخدام مثل DALL-E الأصلي.

- تم تدريب Craiyon على مجموعة ضخمة من النصوص والصور، ويمكنه إنشاء صور بأنماط متنوعة، بما في ذلك الواقعية والكرتون والتجريدية، وكل ما تحتاجه لاستخدام الأداة هو الدخول للرابط من الأسفل، ثم كتابة وصف للصورة التي ترغب في إنشائها في مربع النص. ستقوم Craiyon بعد ذلك بتوليد مجموعة من الصور تتطابق مع وصفك. بعد ذلك، يمكنك اختيار الصورة التي تعجبك أكثر وتنزيلها إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

- يمكن أيضًا رفع صور للأداة من أجل التعديل عليها، بدلًا من التصميم من الصفر. أداة Craiyon أداة مجانية، لكنها توفر خيارات اشتراك مدفوعة لأولئك الذين يهتمون بالاستخدام التجاري وتوليد الصور خلال فترات انتظار أقل.

9- أداة DeepAI

تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي
- موقع DeepAI هو موقع تصميم بالذكاء الاصطناعي مجانا يوفر مجموعة متنوعة من الخدمات والأدوات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة. يهدف الموقع إلى تمكين المستخدمين من الوصول إلى تقنيات متقدمة في مجال معالجة الصور والفيديو والتعامل مع البيانات.

- يمكن للمستخدمين تحميل الصور أو إدخال روابط للصور من الويب واستخدام مجموعة واسعة من الأدوات والخوارزميات لتحسين الصور وتطبيق التأثيرات المرئية والتعديلات عليها. يتضمن ذلك تحسين الجودة، وتغيير الألوان، وإزالة الخلفية، وتطبيق تصفية الصور، والعديد من الخيارات الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك، توفر أدوات لتوليد النصوص وترجمتها وتحليلها، بما في ذلك توليد الشرح التلقائي للصور وترجمة النصوص بين اللغات المختلفة وتحليل المشاهدة الكمية للنصوص. كما يمكن البحث بالصور التي قام المستخدمون الآخرون بتوليدها للحصول على أفكار منها.

10- أداة Dezgo

مواقع الذكاء الاصطناعي للتصميم مجانية
- أداة Dezgo هي أداة تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي وإنشاء صور عالية الجودة من أي وصف نصي. يستخدم مزيجًا من تقنية الذكاء الاصطناعي وتقنية أخرى تُسمى DPMSeed لإنشاء الصور.

- توفر الأداة أكثر من نسخة من تقنية Stable Diffusion يمكن للمستخدم الاختيار منها من أجل إنشاء صورة بالمواصفات التي يريدها، كما يمكن تعديلها لتتناسب بشكل أكثر صرامة مع الوصف النصي أو لتوفير مزيد من الحرية في التفسير.

- يمكن للمستخدم أيضًا تحديد نسبة العرض إلى الارتفاع للصورة، مثل الشكل الرأسي أو المربع أو الأفقي. ولتحسين الصورة بشكل أكبر، يمكن للمستخدم تقديم وصف سلبي، يصف ما يجب عدم تضمينه في الصورة.

- يمكن أيضًا استخدام الأداة من أجل إنشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي أو صور Gif أو تصميم صورة مشابهة لصورة أخرى، وغيرها من الأدوات المميزة.

11- أداة PicsArt

مواقع تصميم بالذكاء الاصطناعي
- نختم معكم قائمة أفضل أدوات ومواقع تصميم صور بالذكاء الاصطناعي مجانًا بأداة مولّد الصور من PicsArt، وهو موقع فوتوشوب أون لاين لتصميم وتعديل الصور.

- يوفر الموقع أداة PicsArt AI Image Generator وهي أداة تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة لتوليد صور عالية الجودة من الوصف النصي. المميز في هذه الأداة هي إمكانية تحميل الصور بجودة تصل إلى 8K بشكل مجاني.

- ستحتاج إلى إنشاء حساب على الموقع من أجل استخدام أداة توليد الصور بالذكاء الاصطناعي. فقط قم بالدخول إلى الموقع وإنشاء حساب، ثم قم بكتابة وصف الصورة التي تريد توليدها، ثم اختر الأسلوب الفني للتصميم واضغط Generate Images.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent