404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

19‏/11‏/2018

أفضل 10 قنوات لتعلم اللغة الإنجليزية على اليوتيوب

Mohamed Elghdban
11/19/2018
ما زلنا نتحدث عن طرق تعليم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت والتي يمكنك الاعتماد عليها في الوصول إلى مستوى متقدم في اللغة وتحسين النطق وفهم القواعد بشكل كامل وكذلك اكتساب قدر كبير من الجمل والكلمات التي ستساعدك في المحادثات، وبعد أن تعرفنا في الموضوع السابق عن أفضل قنوات يوتيوب عربية لتعلم الإنجليزية وهي القنوات المناسبة للمبتدئين والمستوى دون المتوسط، سنتعرف الآن على أفضل قنوات يوتيوب لتعلم اللغة الإنجليزية، هذه القنوات ستجعلك تنتقل لمستوى أعلى في إتقانك للإنجليزية وستلاحظ الفرق الكبير قبل وبعد متابعتك لهذه القنوات المميزة.
أفضل-قنوات-لتعلم-اللغة-الإنجليزية-على-اليوتيوب

تعلم اللغة الإنجليزية عبر اليوتيوب

- قبل أن نتحدث معكم عن قائمة القنوات سننوه سريعًا على أهمية هذه الطريقة في إتقان اللغة، أولًا هناك جزء من اللغة يمكن تعلمه بشكل نظري مثلًا حفظ الجمل والتعبيرات أو دراسة القواعد وتمارين الكتابة وغير ذلك، لكن هناك جزء لا يمكن تعلمه بشكل نظري بل يحتاج إلى تدريب عملي وهو الجزء الخاص بالنطق والاستماع، حيث ستحتاج إلى سماع النطق الصحيح للكلمات حتى تستطيع نطقها بشكل صحيح أيضًا، وبالتالي فقنوات اليوتيوب تعتبر من أفضل وسائل تعلم الإنجليزية بالصوت والصورة.

- المميز في هذه الطريقة أيضًا أنها طريقة تفاعلية بحيث يتحدث المعلّم للمتدرب كما أنها مجانية تمامًا، يمكنك بعد التدرب على هذه القنوات الاتجاه إلى أحد مواقع تبادل اللغات والبحث عن شريك للتدرب معه على النطق من أجل زيادة قوة اللغة الخاصة بك والقضاء على الشعور بالخجل عند التحدث بالإنجليزية خاصةً إذا كنت لم تحسن من لهجتك بعد، أيضًا ميزة هذه الطريقة أنك سوف تستمع إلى أشخاص يتحدثون الإنجليزية كلغة أولى Native أي أنك ستسمتع إلى النطق الصحيح ومع الاستمرار سوف تمتلك لهجة جيدة عند الحديث.

أفضل قنوات لتعلم الإنجليزية على اليوتيوب

- سنبدأ معكم الآن بالحديث عن أفضل 10 قنوات في هذا المجال، طبعًا هناك الكثير من القنوات المميزة لكن سنكتفي بأقوى 10 قنوات وسيتم ترتيبها من حيث جودة المحتوى ودرجة التفاعل، وجميع القنوات الواردة في المقال هي قنوات تابعة لأشخاص أو مؤسسات متخصصة في تعليم اللغة بأساليب أكاديمية.

1- قناة BBC Learning English

قناة-BBC-Learning-English
- القناة الأولى في قائمة اليوم هي قناة مقدمة من هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي BBC، هذه القناة تعتبر من أهم مصادر تعلم الإنجليزية على الإطلاق، القناة التي تضم أكثر من 1.5 مليون مشترك والمئات من مقاطع الفيديو توفر لك إمكانية تطوير مستواك في اللغة من خلال نشر فيديو بشكل شيه يومي للحديث عن شيء جديد عن اللغة.

- المميز أيضًا أن القناة تقوم باستعراض الفيديوهات على أساس مرتب، فمثلًا يوم الإثنين خاص بالتمارين والإعداد للاختبارات ويوم الثلاثاء يكون فيديو عرض لكيفية استخدام اللغة في عرض الأخبار وهكذا، فهي من القنوات المميزة التي يجب أن تتابعها.
* لدخول قناة BBC Learning English اضغط هنا

2- قناة Listen and Learn English

قناة-Listen-and-Learn-English
- بالرغم من أن هذه القناة لم تحصل على شهرة كافية حتى هذا الوقت إلا أن قناة Listen and Learn English تعتبر واحدة من أفضل قنوات اليوتيوب لتعلم الإنجليزية، الطريقة المستخدمة على القناة تتميز بالبساطة والسهولة في الفهم والحفظ بجانب استخدام الرموز الصور من أجل سهولة التذكر، أيضًا يتم ترجمة معظم التعبيرات إلى عدة لغات داخل الفيديو.

- القناة تعتبر شاملة فهي تغطي معظم جوانب تعلم اللغة وتحتوي على الكثير من الدروس في القراءة والكتابة النطق والاستماع والتعبيرات الهامة، فهي من القنوات المميز التي أنصح بمتابعتها كما أنها مناسبة للمستوى دون المتوسط.
* لدخول قناة Listen and Learn English اضغط هنا

3- قناة Daily English Conversation

قناة-Daily-English-Conversation
- إذا كنت تبحث عن مصدر يركز على تعليم المحادثات بالإنجليزية فهذه القناة مناسبة لك، قناة Daily English Conversation ستساعدك بشكل كبير على تنمية مهارات التحدث والاستماع، حيث ستصبح أكثر قدرة على فهم الجمل والتعبيرات من الشخص المتحدث حتى وإن كان يتحدث بسرعة وفي نفس الوقت تقوم بالترجمة وفهم مسار الحديث.

- القناة أيضًا تركز على زيادة قدرتك على النطق والتحدث باللغة، في هذه الدروس ستجد نفسك تتدرب على أشياء أخرى مثل النطق الصحيح للألفاظ وأيضًا القواعد وستجد فيديوهات على شكل امتحانات لمهاراتك.
* لدخول قناة Daily English Conversation اضغط هنا

4- قناة A.J. Hoge


- يعتبر A.J. Hoge أحد أكثر مدربي اللغة شهرة على مستوى العالم في التدريب على اللغة الإنجليزية وهو صاحب أحد أشهر الكورسات في تعليم اللغة وهو كورس The Effortless English، ويعرف A.J. Hoge باستخدام أساليب مبتكرة في تعليم اللغة بدون الاعتماد على الأساليب التقليدية المتّبعة فالدراسة معه تكون أكثر متعة.

- ستنجح في حفظ الكلمات والتعبيرات واستخدام قواعد اللغة بشكل أكثر سهولة من خلال التعلم بطريقة طبيعية تفاعلية، سوف تستفيد كثيرًا من متابعتك لهذه القناة، وستساعدك على تجاوز الكثير من عقبات تعلم اللغة التي قد تواجهك.
* لدخول قناة A.J. Hoge اضغط هنا

5- قناة Rachel's English

قناة-Rachel's-English
- من أشهر قنوات تعلم الإنجليزية على YouTube قناة Rachel's English، تعتبر هذه القناة أفضل وسيلة لك يمكن الاعتماد عليها في تعلم اللهجة الأمريكية، حيث يتم تصوير معظم مقاطع الفيديو بشكل مقرّب لتوضيح طريقة النطق الصحيحة للكلمات والتركيز على مخارج الحروف بحيث يمكن إدراك الصوت الخاص بكل حرف وطريقة نطقه بشكل صحيح.

- القناة حاليًا تمتلك شهرة واسعة على منصة يوتيوب بأكثر من 1.6 مليون مشترك ومشاهدات تخطت 90 مليون مشاهدة، إذا كنت تخطط لدراسة الإنجليزي الأمريكي أو ترغب في الحصول على شهادة TOEFL فأنصحك بمتابعة هذه القناة.
* لدخول قناة Rachel's English اضغط هنا

6- قناة Simple English Videos

قناة-Simple-English-Videos
- من القنوات الجيدة أيضًا والتي تقدم محتوى رائع قناة Simple English Videos، هذه القناة مناسبة لمن يبحث عن إتقان لهجة سواءً الأمريكية أو البريطانية، ستجد في القناة الكثير من مقاطع الفيديو التي تقوم بمقارنة اللهجتين معًا ومعرفة الفرق في النطق لكل لهجة وكذلك المصطلحات المستخدمة في لهجة ولا تستخدم في الأخرى.

- القناة أيضًا تتبع نهج المقارنة في التدريس فستجد أغلب الدروس تقوم بمقارنة تعبيرات معًا لمعرفة الفرق في استخدامها ونفس الأمر مع الأزمنة، هذه الطريقة من أفضل طرق تعليم اللغة الانجليزية بسهولة كما ستساعدك على التذكر بشكل أفضل.
* لدخول قناة Simple English Videos اضغط هنا

7- قناة Learn American English Online

قناة-Learn-American-English-Online
- إذا كنت من عشاق المدرسة التقليدية "الشرح على السبورة" فقناة LearnAmericanEnglishOnline هي ما تبحث عنه، ستجد على القناة مجموعة ممتازة من مقاطع الفيديو التي تشرح قواعد اللغة وطرق بناء الجمل والتخاطب مع الآخرين، كما ستجد طريقة الشرح جيدة وسهلة الفهم والاستيعاب فهي من أفضل القنوات في تعليم قواعد اللغة الانجليزية.

- ستجد موضوعات منوعة تتحدث عنها القناة، كما ستتمكن من تطوير مهارات الاستماع والنطق بشكل كبير عبر الدروس المقدمة، فهي من القنوات المميزة التي يجب عليك متابعتها والاستفادة منها.
* * لدخول قناة Learn American English Online اضغط هنا

8- قناة engVid

قناة-engVid
- هذه القناة هي عبارة عن شبكة قنوات مجتمعة تابعة لموقع engVid المختص في تعليم اللغة الإنجليزية للمبتدئين، القناة تضم 11 قناة على اليوتيوب كل قناة يشرح فيها شخص مختلف بأسلوب ودروس مختلفة، ستجد أي شيء تبحث عنه لتعلم اللغة سواءً القواعد أو النطق أو التدرب على الاستماع وغير ذلك من مهارات اللغة المختلفة.

- القنوات تغطي أيضًا التعبيرات واللهجات وغيرها، أهم ما يميز القناة هو أن هناك الكثير من الاهتمام بأشهر شهادات اللغة وهي شهادة IELTS وكذلك TOEFL حيث ستجد الكثير من الدروس التي تتحدث عن هذه الشهادات والاختبارات التي ستخوضها، تابع القناة لتحصل على تعليم من 11 شخص يتحدث الإنجليزية بشكل أصلي.
* لدخول قناة engVid اضغط هنا

9- قناة VOA Learning English

قناة-VOA-Learning-English
- تعتبر قناة VOA Learning English وهي اختصار لجملة Voice of America من أفضل الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها في تعلم الانجليزية بالصوت والصورة، المميز في هذه القناة أنها تتبع أسلوب في التدريس وذلك مقاطع من 1-4 دقائق فقط يتم فيها استعراض موقف من المواقف الحياتية أو شيء ورد في الأخبار أو التلفاز أو غير ذلك وستتعرف فيه على تعبيرات وجمل جديدة وكيف تقوم باستخدامها.

- هذه الطريقة سوف تساعدك على تنمية مهاراتك اللغوية في استعمال المفردات والتعبيرات التي تمتلكها وتوظيفها بشكل صحيح في المحادثات، كما ستساعدك أيضًا في اكتساب تعبيرات جديدة وذلك من خلال موقف تفاعلي وهو ما يجعل تذكرك للتعبيرات وطريقة استخدامها أسهل بكثير من طريقة الحفظ العادية، قناة مميزة أنصح بمتابعتها.
*لدخول قناة VOA Learning English اضغط هنا

10- قناة Learn English with EnglishClass101

قناة-Learn-English-with-EnglishClass101
- قناة Learn English with EnglishClass101 هي أحد أكثر قنوات تعليم الإنجليزية على اليوتيوب حصولًا على مشتركين بأكثر من 2 مليون مشترك، وهي قناة تم إنشائها لموقع يحمل الإسم ذاته ومختص بتعليم اللغة، أيضًا توفر القناة تطبيق يعتبر من أفضل تطبيقات تعلم اللغات على الهاتف، وهي من المصادر التي يجب عليك متابعتها.

- القناة تقدم محتوى مميز يركز على تطوير المهارات الأساسية في تعلم اللغات وهي النطق والقراءة والكتابة، الدروس المقدمة على القناة ذات محتوى رائع وتقدم بطريقة مسلية ستساعدك على الاستيعاب بسهولة وعدم الشعور بالملل.
* لدخول قناة Learn English with EnglishClass101 اضغط هنا

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- مواقع لتعلم البرمجة بالعربية
- أفضل المنصات العربية للتعليم الذاتي
- أفضل المنصات العالمية للتعليم الذاتي
- أفضل قنوات يوتيوب لتعليم الفوتوشوب
- موقع لنطق الكلمات باللهجة الأمريكية والبريطانية

أفضل 10 قنوات لتعلم اللغة الإنجليزية على اليوتيوب Mohamed Elghdban 5 of 5
ما زلنا نتحدث عن طرق تعليم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت والتي يمكنك الاعتماد عليها في الوصول إلى مستوى متقدم في اللغة وتحسين النطق وفهم ا...
واتساب

الكاتب:

مدوّن مصري، مؤسس موقع نتاوي، عاشق للتكنولوجيا، أعمل كمدوّن ومسوّق إلكتروني، أحب البرمجة والتصميم والتدوين، وأسعى بكل جهدي لتقديم محتوى مميز يثري المجال التقني العربي.

إرسال تعليق



advertising

advertising

advertising

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****

advertising