404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

25‏/12‏/2018

أفضل 10 مواقع لقياس سرعة الإنترنت بالميجا

Mohamed Elghdban
12/25/2018
مواقع-قياس-سرعة-النت-بالميجا
إذا كنت تبحث عن موقع لقياس سرعة النت الخاصة بك فسوف نوفر لك اليوم أفضل مواقع يمكنك الاعتماد عليها في ذلك بحيث تستطيع معرفة مقدار السرعة الحقيقية التي تحصل عليها من مزود خدمة الإنترنت الذي تستخدمه، وقد تعرفنا في موضوع سابق على كيفية قياس سرعة النت الحقيقية بدون استعمال برامج، وشرحنا طريقة معرفة القيام بذلك عبر الراوتر، لكن في موضوع اليوم سنتعرف على طريقة مميزة يمكنك معرفة سرعة الانترنت في ثوان وبضغطة زر واحدة وذلك باستخدام أفضل مواقع اختبار سرعة الإنترنت للكمبيوتر والأندرويد والآيفون وكذلك لمعرفة سرعة الرفع والتحميل وأيضًا البينج Ping.

1- موقع Speed Test


- الموقع الأول الذي سنبدأ به هذه القائمة المميزة هو موقع سبيد تست SpeedTest الذي يمنحك القدرة على معرفة السرعة الحقيقية التي تمتلكها بالميجا بايت، كما يوفر لك الموقع إمكانية معرفة سرعة الداونلود Download والأبلود Upload بدقة، وأيضًا يمكنك معرفة البينج الذي تستخدمه وهو سرعة انتقال البيانات من وإلى الحاسوب الخاص بك.

- هذا الموقع يعتبر أحد أقوى المواقع وأدقها في تحديد السرعة الخاصة بك، كل ما عليك فعله هو الدخول إلى رابط الموقع ثم الانتظار لثوان حتى يقوم بتحديد سيرفر للقيام بعملية الفحص ثم ستضغط على Go لبدأ العملية، بعد ذلك سيبدأ الموقع في تحديد السرعة الخاصة بك في الرفع والتحميل وقياس البينج لتحصل على نتيجة دقيقة.

2- موقع Bandwidth Place

موقع-Bandwidth-Place
- الموقع الثاني في هذه القائمة هو موقع Bandwidth Place والذي يعتبر أفضل موقع لقياس سرعة الإنترنت، يتميز هذا الموقع باعتماده على تقنية HTML5 في عملية فحص سرعة النت، وذلك بدلًا من استخدام التطبيقات التي تعتمد على الجافا أو الفلاش وذلك يوفر دقة أكبر في عملية القياس، أيضًا تستطيع اختيار السيرفر الذي تريد استخدامه في عملية القياس.

- كل ما ستفعله هو الدخول إلى الموقع ثم الضغط على Start لتبدأ عملية قياس الانترنت، ستنتظر حتى تنتهي عملية الفحص حيث ستظهر لك نتائج العملية، ستتعرف على البينج الخاص كما ستتعرف سرعة التحميل والرفع الخاصة بك، يمكنك أيضًا الضغط على My Results لمعرفة المزيد من التفاصيل حول عملية الفحص ونتائجها.
* لدخول موقع Bandwidth Place اضغط هنا

3- موقع Google Fiber Speed Test

موقع-Google-Fiber-Speed-Test
- من الأدوات المميزة التي يوفرها لنا جوجل هي أداة Speed Test التي نستطيع من خلالها قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا، وطبعًا تتسم جميع أدوات جوجل بالدقة في أي مجال لذلك فهي أداة رائعة يمكنك الاعتماد عليها بالتأكيد في هذا المجال، فمن خلال ضغطة زر واحدة سوف تعرف الكثير من المعلومات حول اتصال الإنترنت الخاص بك.

- في البداية ستقوم بالدخول إلى الموقع والانتظار حتى يظهل لك زر التشغيل ثم ستقوم بالضغط عليه للقيام بعملية القياس، ستنتظر لحظات حتى تنتهي العملية وستظهر لك بعد ذلك نتائج العملية من قياس Ping وسرعة Upload وكذلك سرعة Download، فهو من المواقع المميزة التي يجب أن تستخدمها.

4- موقع Fast

موقع-Fast
- يعتبر هذه الموقع من مواقع اختبار سرعة الإنترنت المميزة، حيث يمكنك استخدامه في قياس سرعة النت على الكمبيوتر والهاتف على أنظمة الأندوريد والآيفون، حيث يتميز بعدم وجود الكثير من الإعدادات والتفاصيل في الموقع فقط قم بالدخول إليه للقيام بعملية الفحص، فهو من المواقع المميزة التي يمكنك الاعتماد عليها في ذلك.

- عند دخولك لرابط الموقع سوف تبدأ عملية الفحص بشكل مباشر، بعد انتهاء الفحص يمكنك الضغط على "عرض المزيد من المعلومات" لمعرفة المزيد من المعلومات حول عملية الفحص مثل البينج وسرعة التحميل وما إلى ذلك.
* لدخول موقع Fast اضغط هنا

5- موقع SpeedSmart

موقع-SpeedSmart
- من المواقع الممتازة أيضًا التي تستطيع الاعتماد عليها في معرفة سرعة الانترنت لديك هو موقع SpeedSmart، هذا الموقع أيضًا يعتمد على تقنية HTML في عملية القياس أيضًا، وهو من أكثر المواقع التي توفر الدقة في عملية الفحص، كما يوفر تطبيق لهواتف iOS وكذلك Android بحيث يمكنك استخدامه في تحديد السرعة على هاتفك.

- كل ما ستفعله هو الدخول إلى الموقع حتى ثم الضغط على Start Speedtest، بعد ذلك ستنتظر حتى تنتهي عملية القياس وتظهر لك النتائج، وسيعرض لك الموقع سرعة التحميل وسرعة الرفع، يمكنك تغيير السيرفر الخاص بالفحص، كما يمكنك التسجيل في الموقع لحفظ تاريخ عمليات الفحص التي تقوم بها على الموقع.
* لدخول موقع SpeedSmart اضغط هنا

6- موقع Telstra Speed Test

موقع-Telstra-Speed-Test
- موقع آخر مميز يمكنك الاعتماد عليه وهو موقع Telstra Speed Test، يمكنك من خلال هذا الموقع فحص سرعة النت لديك سواءً على الكمبيوتر من خلال اتصال ADSL أو حتى على بيانات الهاتف من أجل قياس سرعة النت على الموبايل، هذا الموقع من المواقع الدقيقة أيضًا التي توفر لك دقة في عملية الاختبار.

- قم بالدخول إلى الموقع ثم اضغط على ابدأ Start لكي تقوم بالفحص، وستنتظر حتى ينتهي الموقع من عملية الاختبار لتظهر لك نتائج قياس سرعة الرفع والتحميل والبينج لديك.
* لدخول موقع Telstra Speed Test اضغط هنا

7- موقع Xfinity Speed Test

موقع-Xfinity-Speed-Test
- يوفر موقع Xfinity أداة تستطيع من خلالها فحص قوة الإنترنت لديك بشكل دقيق، كل ما عليك فعله هو الدخول إلى الموقع ثم الضغط على Start Test لكي تبدأ عملية اختبار الإنترنت، ستظهر لك بعد ذلك معلومات عن السرعة المتوفرة في جهازك، يمكنك الضغط على Advanced Settings لكي تختار الخادم الذي تريد القيام بعملية الفحص باستخدامه.
* لدخول موقع Xfinity Speed Test اضغط هنا

8- موقع Speed Of Me

موقع-Speed-Of-Me
- موقع SpeedOfMe تستطيع من خلاله أيضًا فحص سرعة اتصالك بالإنترنت كذلك عبر الحاسوب بكافة أنظمته أو هواتف الآيباد والآيفون والأندرويد، الموقع يعتمد على استخدام HTML5 في عملية الفحص بعيدًا عن تقنيات الجافا والفلاش، وهذه الطريقة أكثر دقة في القياس.

- قم بالدخول إلى الموقع ثم اضغط Start Test وانتظر حتى ينتهي الاختبار لتظهر لك سرعات التحميل والرفع المتوفرة لديك، يمكنك الضغط على القائمة الجانبية لتنزيل نتيجة الفحص كصورة أو ملف PDF.
* لدخول موقع SpeedOfMe اضغط هنا

9- موقع TestMy

موقع-TestMy
- موقع آخر تستطيع الاعتماد عليه في فحص الإنترنت لديك وهو موقع TestMy، طريقة عمل هذا الموقع مختلفة عن المواقع الأخرى فهو لا يقدم عملية فحص شاملة لكافة سرعات الإنترنت لديك، فيمكنك اختيار أن تقوم بفحص سرعة الرفع فقط أو سرعة التحميل فقط أو فحص الاثنين معًا Combined.

- فقط قم بالدخول إلى الموقع ثم اضغط على Test My Internet واختر طبيعة الاختبار الذي تريده، وستبدأ عملية الفحص لكنها ستسغرق بعض الوقت حيث يقوم الموقع بتحميل أحجام مختلفة من البيانات، بعد الانتهاء ستظهر لك السرعة الخاصة لك.
* لدخول موقع TestMy اضغط هنا

10- موقع Open Speed Test

موقع-Open-Speed-Test
- نختم معكم قائمة أفضل مواقع قياس سرعة النت بهذا الموقع الرائع وهو موقع Open Speed Test، الموقع الذي يعمل بتقنية HTML5 في عملية الفحص والتي تعطي دقة أكبر، فبضغطة زر واحدة ستتعرف على السرعات المتوفرة لديك.

- قم بالدخول إلى الموقع ثم اضغط على Start Testing Speed لتبدأ عملية الفحص، ثم انتظر تنتهي العملية وتظهر لك سرعة التحميل وسرعة الرفع التي تستخدمها.

أفضل 10 مواقع لقياس سرعة الإنترنت بالميجا Mohamed Elghdban 5 of 5
إذا كنت تبحث عن موقع لقياس سرعة النت الخاصة بك فسوف نوفر لك اليوم أفضل مواقع يمكنك الاعتماد عليها في ذلك بحيث تستطيع معرفة مقدار السرعة ...
واتساب

الكاتب:

مدوّن مصري، مؤسس موقع نتاوي، عاشق للتكنولوجيا، أعمل كمدوّن ومسوّق إلكتروني، أحب البرمجة والتصميم والتدوين، وأسعى بكل جهدي لتقديم محتوى مميز يثري المجال التقني العربي.

إرسال تعليق



advertising

advertising

advertising

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****

advertising