recent
آخر المقالات

أفضل برامج تعديل الصور للآيفون مجانا باحترافية 2021

برنامج تعديل الصور للايفون
برامج تعديل الصور للآيفون هي واحدة من أهم التطبيقات التي يجب أن تمتلكها على هاتفك، حيث يمكنك باستخدامها تحسين وعمل تأثيرات للصور، وضبط الألوان والإضاءة وإزالة الشوائب وغيرها من الأمور. وقد تعرفنا في مقالات سابقة على مجموعة من التطبيقات المميزة للصور، فتعرفنا على كيفية إخفاء الصور في الآيفون بدون برامج، وتعرفنا كذلك على أفضل برنامج قفل الصور للآيفون لحماية صورك من المتطفلين. في مقال اليوم إن شاء الله سنتحدث عن أفضل برامج تعديل الصور للآيفون ومميزات كل برنامج والأدوات التي يوفرها وما هو أفضل برنامج تعديل الصور للآيفون.

1- برنامج Picsart

برامج تعديل الصور للايفون
- البرنامج الأول معنا في هذه القائمة هو البرنامج الشهير Picsart الذي يُعتبر أشهر برنامج تعديل صور للآيفون. حصل هذا البرنامج على أكثر من 590 ألف تقييم بإجمالي تقييمات ممتاز. ويوفر البرنامج الكثير من الأدوات الاحترافية التي يمكن استخدامها من أجل تحرير الصور والتعديل عليها وحتى تصميم الصور من الصفر. 

- ليس هذا وحسب؛ بل يعتبر تطبيق Picsart أفضل برنامج مونتاج فيديو احترافي للآيفون مجانا يمكن الاعتماد عليه لتحرير الفيديو وإضافة التأثيرات عليه بسهولة.

مميزات برنامج Picsart

  1. برنامج مجاني ويدعم اللغة العربية
  2. نستطيع تحسين الصور من خلال الفلاتر بسهولة
  3. إمكانية الكتابة على الصور بأكثر من 200 خط مختلف
  4. القدرة على إزالة خلفية الصورة وتركيب خلفية أخرى من اختيارنا
  5. نستطيع إزالة الكتابة من الصور أو أي عنصر لا نريد وجوده بسهولة
  6. إمكانية تحميل صور مجانية من قاعدة بيانات التطبيق واستخدامها
  7. يوفر التطبيق مجموعة ضخمة من تأثيرات الصور التي يمكن استخدامها
  8. مجموعة ضخم من تأثيرات الفيديو ومكتبة مجانية من المؤثرات الصوتية
  9. يوفر أداة دمج الصور في صورة واحدة مع إمكانية اقتصاص وتدوير الصور
  10. يمكن عمل تركيز على عنصر معين داخل الصورة وإخفاء باقي أجزاء الصورة
  11. يمكن استخدام التطبيق للرسم باستخدام مجموعة من أدوات الرسم الاحترافية
  12. يمكن تصميم مقاطع الفيديو عبر التطبيق وإضافة الصور والصوت إليها بسهولة
  13. يمكن تطبيق نفس التعديلات على أكثر من صورة بدون حاجة إلى تكرار نفس الخطوات

2- برنامج Photoshop Express

تعديل الصور للايفون
- إذا كنا بصدد الحديث عن التصميم أو تحرير الصور فلابد لنا أن نذكر الشركة العملاقة أدوبي Adobe فهي من الشركات الرائدة التي تمتلك أفضل برامج تصميم في المجال، وبتطبيقاتها المخصصة من أجل مستخدمي الآيفون فإنها توفر لكم العديد من المميزات، فهذا التطبيق عبارة عن برنامج فوتوشوب للآيفون.

 - يوفر برنامج Photoshop Express Photo Editor الكثير من الأدوات التي يمكن الاعتماد عليها من أجل إخراج صورة في غاية الاحترافية تمامًا كما تريد. يحتوي التطبيق على الكثير من الأدوات مثل القص وضبط الألوان والإضاءة، وأيضًا إمكانية دمج مجموعة من الصور في صورة واحدة، وكذلك إمكانية إضافة الكثير من الفلاتر على الصور والكثير من الأدوات الأخرى.

مميزات برنامج Photoshop Express

  1. إزالة العناصر الغير مرغوبة من الصور
  2. إضافة تأثيرات على جزء محدد من الصورة
  3. دمج مجموعة من الصور في صورة واحدة
  4. توضيح وتحسين الصور وإزالة الضبابية منها
  5. إزالة خلفية الصورة واستبدالها بخلفية أخرى
  6. تحويل الصورة الحقيقية إلى صور كرتونية لطيفة
  7. التعديل على إضاءة الصور وضبط الألوان بسهولة
  8. إمكانية تحسين الوجه وإزالة الشوائب وتنعيم البشرة
  9. إصلاح عيب العيون المغلقة أثناء التصوير بلمسة واحدة
  10. إضافة مجموعة مميزة من الفلاتر العصرية إلى الصورة
  11. إضافة تركيز على عنصر داخل الصورة وعمل بلور للخلفية
  12. إضافة حدود للصورة والكتابة عليها بخطوط وألوان مختلفة

3- برنامج Snapseed

افضل برنامج تعديل الصور للايفون
- تطبيق Snapseed هو برنامج لتعديل الصور للآيفون مجانًا طورته شركة جوجل، ويمتلك هذا التطبيق الكثير من أدوات تصميم الصور وتحريرها، كما يتميز بأنه مجاني تمامًا، بدون وجود أي اشتراكات أو خطط مدفوعة. فيمكن الاستمتاع بكل مميزات التطبيق بدون قيود.

- يوفر البرنامج الكثير من المميزات؛ حيث يمكنك القيام بضبط الإضاءة والألوان في الصور، عمل قطع وتدوير للصور، إضافة إطارات ونصوص، بالإضافة إلى الكثير من الفلاتر التي يمكن إضافتها إلى الصور، وتبقي الميزة الأهم في تطبق Snapseed هي إمكانية نسخ التعديلات التي قمت بها على صورة معينة وتطبيقها على صورة أخرى بدلًا من القيام بإجراء نفس التعديلات من جديد، تأكد من تجربة هذا التطبيق.


مميزات برنامج Snapseed

  1. برنامج مجاني تمامًا ويدعم اللغة العربية
  2. يحتوي على أكثر من 29 أداة لتحرير الصور
  3. إمكانية إزالة العناصر الغير مرغوب بها من الصور
  4. إمكانية الكتابة على الصور وإضافة نصوص بشكل احترافي
  5. تحسين ظهور الوجه في الصور وإزالة الشوائب وتنعيم البشرة
  6. سهولة عمل بلور على الصور لإبراز أهم العناصر الموجودة بها
  7. إمكانية حفظ مجموعة تأثيرات وإضافتها لمجموعة مختلفة من الصور
  8. إضافة تأثير Vintage للصور لكي تظهر بالأبيض والأسود كالصور العتيقة
  9. موازنة الألوان لكي تظهر الصور بشكل طبيعي مع ضبط احترافي للإضاءة
  10. إمكانية دمج صور في صورة واحدة مع الكثير من تصميمات الدمج المذهلة

4- برنامج Afterlight

ايديت الايفون
- إذا كنت تبحث عن برنامج تأثيرات الصور الأفضل للآيفون فيجب عليك تجربة برنامج Afterlight. هذا البرنامج يوفر لنا أكثر من 130 فلتر مختلف يمكن استخدامها لتغيير ستايل الصور وألوانها بشكل كامل وتغيير كيفية ظهورها حسب ما نريد.

- يوفر البرنامج أيضًا 20 أداة مختلفة يمكن الاعتماد عليها من أجل تعديل الصور على الآيفون والتحكم في الإضاءة والألوان وإزالة العناصر من الصور والكتابة عليها والكثير من الاستخدامات المميزة الأخرى.

مميزات برنامج Afterlight

  1. 20 أداة لتحرير وتعديل الصور كما نريد
  2. يوفر أكثر من 130 فلتر مختلف لتحسين الصور
  3. سهولة ضبط الألوان ودرجة التشبع والإضاءة في الصور
  4. سهولة إضافة حدود للصور أو تركيب إطارات بأشكال مميزة
  5. أداة ممتازة من أجل إزالة الخلفية الخضراء "الكروما" من الصور
  6. أكثر من 120 خط مختلف يمكن استخدامهم للكتابة على الصور

5- برنامج Carbon

افضل برامج تعديل الصور للايفون
- برنامج Carbon هو واحد من برامج تعديل الصور للآيفون المميزة خصوصًا لمن يبحث عن برنامج لعمل فلاتر مميزة للصور. أهم ما يميز هذا التطبيق هو إمكانية استخدامه في تغيير لون الصور أو عمل تأثيرات الأبيض والأسود على الصور بأكثر من 50 تأثير مختلف.

- هذا التطبيق سيكون الاختيار المناسب لك في حالة ما أردت البحث عن تطبيق لإضافة فلاتر وتأثيرات للصور بدون التعديل عليها بشكل فعلي. فإذا كنت تريد فقط إضافة لمسة جمالية للصور فهذا هو التطبيق المناسب.

مميزات برنامج Carbon

  1. إضافة تأثيرات الأبيض & الأسود إلى الصور
  2. أكثر من 50 تأثير لتحويل الصور إلى صور عتيقة
  3. إمكانية إضافة حدود إبداعية للصور وإضافتها إلى إطار
  4. سهولة إضافة الكثير من تأثيرات الزخارف وتلوين الصور
  5. لا تحتاج إلى خبرة في التصميم من أجل استخدام هذا التطبيق

6- برنامج VSCO

أفضل برامج تعديل الصور للايفون
- يُعد برنامج VSCO واحدًا من أقوى برامج تعديل الصور للآيفون المجانية بالإضافة إلى الفيديو أيضًا. حيث يمكنك استخدام هذا التطبيق في ضبط الإضاءة، اقتصاص الصور، تعديل الألوان، إضافة فلاتر مختلفة. مع باقة من أفضل أدوات احترافية للتعديل على الصور وحفظها بجودة عالية.

- من خلال تطبيقVSCO يمكن التحكم الكامل في كل مواصفات الصورة، تحميل فلاتر إضافية من التحديثات، مشاركة الصور المعدلة على شبكات التواصل والكثير من المميزات التي جعلت من هذا التطبيق واحد من أفضل التطبيقات المجانية التي يمكن الاعتماد عليها من أجل عمل إيديت للصور للآيفون.

7- برنامج Adobe Lightroom

برامج تعديل الصور للايفون مجانا
- نعود مرة أخرى إلى برامج أدوبي وهذه المرة سنتحدث عن تطبيق مختلف وهو تطبيق Adobe Lightroom. من يعرف هذا التطبيق أو يستخدمه على الحاسوب سيعلم أنه أفضل برنامج مخصص لتحرير وتعديل الصور الفوتوجرافية التي تم التقاطها بواسطة الكاميرا. فهو التطبيق المناسب لك للتعديل على الصور بعد التقاطها.

- يستخدم هذا التطبيق في الأساس لتحسين إضاءة وألوان الصور وضبطها بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، كما يمكن إزالة الشوائب بسهولة ودون ظهور تأثير الإزالة على الصور. يمكن التحكم بسهولة في تدرج اللون ودرجة التشبع والكثير من الأدوات الرائعة لتحسين الصور.

8- تطبيق Google Photos

افضل برنامج لتعديل الصور للايفون
- تطبيق Google Photos هو إحدى المنتجات المميزة لشركة جوجل، وهذا التطبيق يمكن الاعتماد عليها بالدرجة الأولى في التخزين السحابي للصور والملفات في حالة استهلكت كامل مساحة آي كلاود المجانية. ومن أهم مميزات التطبيق سهولة عمل ألبومات للصور وتقسيمها وهو ما يجعل عملية البحث عنها أكثر سهولة.

- بالإضافة إلى المميزات السابقة يوفر برنامج Google Photos مجموعة أدوات يمكن الاعتماد عليها في تحرير وتعديل الصور بشكل غير محدود، ويمكن كذلك تصميم صور متحركة GIFS من الصور الخاصّة بك، مع إمكانية منح حق الوصول إلى صورك لأشخاص آخرين، والاحتفاظ بنسخة احتياطية من صورك والكثير من المميزات الأخرى.

9- تطبيق Prisma

برنامج تعديل الصور للايفون مجانا
- تطبيق Prisma يختلف عن التطبيقات السابقة فهو لا يمكن تصنيفه برنامج تعديل الصور للآيفون لأنه لا يحتوي على الكثير من الأدوات اللازمة للتعديل على الصور، لكن هذا التطبيق يستخدم بصورة أكبر في تحويل الصور إلى لوحات فنية مرسومة من خلال عشرات الفلاتر العصرية المميزة التي تقوم بذلك.

- هذا التطبيق من أشهر التطبيقات التي تقوم بتحويل الصور إلى لحات مرسومة بطريقة يدوية، حيث يستخدمه أكثر من 120 مليون مستخدم، ويتميز التطبيق بسهولة الاستخدام فكل ما عليك فعله هو استيراد الصورالمراد تعديلها واختيار الفلتر المناسب لها مع أكثر من 300 فلتر وتأثير احترافي.

10- برنامج Pixlr

برنامج تعديل الصور للايفون مجاني
- نختم معكم قائمة أفضل برامج تعديل الصور للآيفون بتطبيق بيكسلر Pixlr. هذا البرنامج مناسب لك في حالة أردت تحسين الصور وإزالة الشوائب والعين الحمراء بسبب إضاءة الكاميرا وتنعيم البشرة وتبييض الأسنان وعمل تركيز على الوجه وعمل بلور على باقي الصورة. كما يمكن التعديل على ألوان الصورة وضبطها بستخدام التطبيق.

- يحتوي هذا التطبيق أيضًا على الكثير من الإمكانيات الأخرى، حيث يمكنكم القيام بتغيير خلفية الصورة، دمج مجموعة من الصور، تحويل صورك إلى صور مرسومة بالقلم الرصاص أو الحبر، إضافة تأثيرات على الصور، وضع قناع على الصور، تغيير حجم الصور بسهولة، الكتابة على الصور مع القدرة على الاختيار بين مجموعة متنوعة من الخطوط المميزة، مشاركة الصور مباشرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elghdban

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent