404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

28‏/8‏/2018

شرح كيفية التسجيل والعمل على موقع آب ورك Upwork

Mohamed Elghdban
8/28/2018
يعتبر موقع Upwork أحد أشهر مواقع العمل الحر على الإنترنت والذي يعمل عليه معظم المستقلين حول العالم ويعتمدون عليه في الربح من الإنترنت وتحقيق دخل مادي مستمر، المميز في منصة آب وورك أنها أكبر منصة يتجه إليها الباحثون عن مستقلين للقيام ببعض الخدمات لذلك فنجد أن فرص العمل المتوفرة على الموقع تكون أكثر من أي موقع آخر، وقد تعرفنا في موضوع سابق على أحد المواقع المميزة في المجال وهو موقع Fiverr واليوم سنتعرف اليوم إن شاء الله على شرح شامل للموقع وكيفية التسجيل في Upwork وإنشاء حساب، أيضًا سنتعرف على كيفية تكوين ملف شخصي بشكل مميز يساعد على قبولك في الموقع وأخيرًا سنتعرف على كيفية الحصول على أعمال لتنفيذها والربح من خلالها وطريقة سحب أرباحك من الموقع.
شرح-موقع-آب-ورك-Upwork

نبذة عن موقع آب ورك

- تعتبر منصة Upwork أكبر منصات العمل الحر على الإطلاق، بدأت هذه المنصة في عام 2005م تحت مسمى oDesk قبل أن تندمج مع منصة أخرى للعمل الحر وهي منصة Elance في عام 2015م وتتحد المنصتان تحت مسمى Upwork، الموقع يوفر للعملاء أكثر من 3,500 مهارة مختلفة لمن يبحث عن محترفين للقيام بالخدمات على الموقع، بالإضافة إلى ملايين الوظائف التي يتم الإعلان عنها على الموقع بشكل سنوي ويجني العاملون على الموقع أكثر من مليار دولار سنويًا، وتعتبر المنصة أحد أكثر المشاريع نجاحًا ونموًا خلال السنوات الأخيرة، دعونا نتعرف معكم على كيفية العمل على الموقع.

مميزات موقع Upwork

  1. أكبر منصة للعمل الحر على الإنترنت ما يعني فرص عمل أكثر
  2. كافة الأعمال التي يمكن القيام بها عبر الإنترنت متوفرة على الموقع
  3. مرونة في تحديد تكلفة العمل سواءً تكلفة ثابتة إجمالية أو تكلفة بالساعة
  4. يمكنك العمل على الموقع حتى ولو لم يتم قبولك من خلال التعيين المباشر
  5. الانضمام للموقع والعمل عليه يكون بشكل مجاني مع توفر عضوية مدفوعة
  6. يمكنك بناء سمعة من خلال الموقع وتلقي الأعمال بشكل مباشر من العملاء
  7. لا يوجد حد أدنى أو أقصى على أسعار الأعمال فأنت فقط من تحدد قيمة العمل
  8. يمكنك تصفح الموقع والتقديم على الأعمال عبر الهاتف من خلال تطبيقات الموقع
  9. إذا نجحت في بناء ملف شخصي قوي يمكن أن تحصل على الأعمال بدون التقديم عليها
  10. تستطيع التواصل مع العملاء خارج الموقع عبر Skype مثلًا لتفهم المطلوب بشكل أفضل

العضويات على موقع آب ورك Upwork

العضويات-على-موقع-آب-ورك-Upwork
- يوفر الموقع عضوتين فقط للمستقلين وهي العضوية المجانية والعضوية المدفوعة، الفرق الأبرز بينهما هو عدد Connects، وهي ببساطة عبارة عن عملة رمزية يتم استخدامها في التقديم على الوظائف، حيث تنفق 1-5 عملات على كل طلب وهذه وسيلة من الموقع لزيادة الجدية في التقديم على الأعمال.

العضوية المجانية على Upwork

- هذه هي العضوية الافتراضية التي نبدأ بها العمل على الموقع، توفر هذه العضوية 60 Connects شهريًا يمكنك استخدامهم في التقديم على الأعمال، أيضًا توفر هذه العضوية حماية حتى تتقاضى أجرك بعد الانتهاء من العمل سواءً كان العمل بأجر ثابت أو بالساعة، طبعًا يمكنك العمل بهذه العضوية على الموقع دون حاجة للعضوية المدفوعة.

العضوية المدفوعة على Upwork

- العضوية الأخرى هي المدفوعة على الموقع وثمنها 10$ تدفع شهريًا، هذه العضوية توفر بعض المميزات الأخرى مثل الحصول على 70 Connects شهريًا وإمكانية رؤية مزايدات الأعضاء على الأعمال، أيضًا ترحيل Connects التي لم يتم استخدمها إلى الشهر التالي بحد أقصى 140 عملة وبعض المميزات الأخرى، هذه العضوية مناسبة لمن ثبّت نفسه في الموقع وحصل على أعمال كثيرة وأصبح قادر على دفع قيمة العضوية بدون مشاكل.

كيفية التسجيل في موقع آب ورك Upwork


- سنتعرف الآن على كيفية إنشاء حساب على الموقع وكافة المعلومات المطلوبة، يمكنكم متابعة الفيديو لمشاهدة طريقة التسجيل بشكل عملي أو متابعة الشرح المصور بالأسفل.

1- قم بالضغط على هذا الرابط للدخول إلى صفحة التسجيل.
2- سنقوم بكتابة الاسم والبريد الإلكتروني ثم نضغط Get Started.

3- بعد ذلك سنقوم بكتابة باسورد واختيار إنشاء حساب كفريلانسر ثم نقوم باختيار اسم مستخدم مع الموافقة على شروط الاستخدام ثم Next.

4- سنقوم بالذهاب إلى البريد الإلكتروني الذي سجلنا به ونضغط على رابط التفعيل الذي وصل.
* وهكذا نكون قد انتهينا من التسجيل في Upwork.

كيفية إنشاء ملف شخصي احترافي وتقديم طلب انضمام على Upwork

- هذه الخطوة هي أهم خطوة على الإطلاق والتي من خلالها سوف نحصل على قبول طلب الانضمام للموقع وأيضًا جذب الكثير من العملاء والحصول على أعمال وأرباح أكثر، لذلك سنقوم بالخطوات اللازمة من أجل بناء ملف شخصي قوي على الموقع.

1- بعد الضغط على رابط التفعيل سيتم تحويلك إلى المسار الذي ستقوم من خلاله ببناء ملفك الشخصي، في البداية ستظهر لك هذه الصفحة والتي من خلالها سنقوم بوضع المهارة الأساسية التي نتقنها مثلًا الكتابة أو التصميم أو الترجمة وما إلى ذلك.

- عند تحديد المهارة الأساسية سوف تنبثق لك مجموعة مهارات فرعية تندرج تحتها، يمكن تحديد حتى أربع مهارات فرعية.

- بعد ذلك سوف نقوم بكتابة بعض المهارات التي نتقنها، يمكن كتابة حتى 10 مهارات.

- أخيرًا ستقوم بتحديد درجة الإتقان لهذه المهارة سواءً مستوى المبتدئ أو المتوسط أو المحترف، يجب أن يتم تحديد المستوى بأمانة فوضع مستوى أعلى لا يعني الحصول على أعمال أكثر ما دام هذا المستوى غير حقيقي، بعد الانتهاء سنقوم بالضغط Save & Continue.

2- في الخطوة الثانية سوف نأتي إلى المعلومات الشخصية، جميع البيانات المطلوبة هي بيانات هامة لا تهمل أي شيء منها، أولًا سنقوم برفع صورة شخصية يظهر الوجه فيها بوضوح.
- بعد ذلك سنقوم بكتابة عنوان وظيفي احترافي مثل Visual Brand Designer أو Web Developer وما إلى ذلك، يجب أن يكون العنوان مختصرًا وأن يستهدف المجال الذي نعمل به بشكل مصغر، مثلًا مجال التصميم لا تكتب Graphic Designer ولكن كن أكثر دقة واكتب Logo Designer إذا كنت تستهدف سوق تصميم الشعارات ونفس الأمر على باقي المجالات.

- الخطوة التالية هامة للغاية حيث ستقوم بوضع نبذة تعريفية عنك، ستقوم بالحديث عن مهاراتك ونقاط القوة التي تتمتع بها وخبرتك في المجال والمشاريع التي عملت بها إن وجد، تذكر يجب أن يكون كل شيء حقيقي لا تقم بكتابة شيء غير حقيقي، تأكد أيضًا من خلو هذه الفقرة من أي أخطاء لغوية في الكتابة.
- بعد ذلك ستقوم بكتابة الدرجة العلمية التي حصلت عليها.
- بعد ستقوم بكتابة أي وظائف سابقة لك في المجال.
- ستقوم بتحديد مستواك في اللغة الإنجليزية بشكل حقيقي.

3- سنقوم بعد ذلك بتحديد أجرك بالساعة، طبعًا هذا الأمر يرجع لك ولطبيعة العمل الذي تقوم به، لكن كنصيحة يُفضل تحديد أجر منخفض في البداية حتى يتم الحصول على أعمل وبناء سمعة ويمكن حينها زيادة هذا الأجر.
* ملاحظة: الموقع يخصم 20% على المقابل المادي أقل من 500$ ويخصم 10% إذا كان الأجر بين 501$-1000$ ويخصم 5% فما فوق ذلك.

4- ستقوم بعد ذلك بتحديد مدى توفرك وعدد الساعات التي يمكنك عملها أسبوعيًا ونوع المشاريع التي تريدها سواءً مشاريع ممتدة +3 أشهر أو مشاريع مصغرة أقل من 3 أشهر.

5- بعد ذلك ستقوم بوضع العنوان الخاص بك ورقم الهاتف وبعد الانتهاء قم بالضغط على Review Application.

6- أخيرًا قم بالضغط على Submit Application ليتم تقديم طلب انضمامك للموقع وسيتم الرد عليك خلال 24 ساعة.

أمور تساعد على قبول حسابك في Upwork

- هناك بعض الأمور التي يجب القيام بها فور تقديمك لطلب الانضمام إلى الموقع من أجل زيادة فرص قبول طلب انضمامك إلى الموقع، تأكد من إتمامك لهذه الخطوات.

1- قم بإضافة حساباتك على مواقع التواصل

- قم بالدخول إلى هذا الرابط وفي أسفل الصفحة ستجد روابط مواقع التواصل قم بإضافة جميع الحسابات المتوفرة التي تمتلكها.

2- معرض الأعمال Portfolio

- إذا كان لديك نماذج لأعمال سابقة قم بالدخول إلى ملفك الشخصي ومن قسم Portfolio قم بإضافة نماذج لأعمالك.

3- خوض الاختبارات Tests

- من الأمور الهامة أيضًا التي تساعد على عملية القبول خوض اختبارات في المهارات التي تتقنها على الموقع وخاصةً اللغة الإنجليزية، حاول إتمام أكبر قدر ممكن من الاختبارات بعد تقديم الطلب.

4- إضافة الشهادات Certifications

- إذا كان لديك أي شهادات في أي مجال سواءً اللغة الإنجليزية أو مجالا الحاسوب مثل شهادات ICDL أو أي شهادات أخرى، تأكد من رفعها على الموقع لزيادة فرص قبولك.

كيف تحصل على عملك الأول على آب ورك Upwork


- بعد اتباعك هذه النصائح وقبولك على الموقع إن شاء الله، نأتي إلى الخطوة التالية وهي كيفية البحث عن فرص عمل، سنتعرف على كيفية القيام بذلك وبعض المعلومات التي تحتاج أن تعرفها، يمكنك أيضًا مشاهدة الفيديو لمتابعة الشرح بشكل عملي.

البحث عن أعمال للمبتدئين

- طريقة مميزة لا يعلمها الكثير ستساعدك 100% في الحصول على أول عمل لك على الموقع وهو البحث عن عملاء يبحثون عن مبتدئين، نعم هناك من يستهدف العمل مع مستقلين في بداية عملهم على الموقع فقط قم بالذهاب لمربع البحث واكتب هذه الكلمة Newbie، ستظهر لك مجموعة وظائف متاحة قم بالبحث عن الأعمال في مجالك وابدء بالتقديم عليها.

البحث عن الأعمال بمقابل منخفض

- قم بالبحث عن الأعمال ذات الميزانيات المنخفضة، هذا النوع من الأعمال يتميز بأنه لا يجذب الكثير من الأشخاص خاصةً المحترفين لذلك تكون فرصتك في القبول أكبر، كما أنها ستساعدك في بناء ملفك الشخصي وتحقيقي معدل نجاح مرتفع، من مربع البحث قم بالضغط على Filters ثم ضع قيمة صغيرة للميزانية وابحث وإذا لم تجد أعمال متاحة قم بزيادة الميزانية حتى تجد أعمال بميزانيات منخفضة تساعدك في الحصول على عملك الأول.

البحث عن العملاء المبتدئين

- كما أن هناك مستقلين مبتدئين فهناك أيضًا عملاء مبتدئين انضموا حديثًا للموقع ولم يقوموا بعد بشراء أي خدمة، هذه فرصة جيدة أيضًا لك بالرغم من وجود نسبة مخاطرة كون أن العملاء الجدد لا يكون لديهم سمعة أو عمليات دفع مسبقة لكنها أسهل وأسرع وسيلة حتى تحصل على أول عمل لك، ميزة العملاء الجدد أن خبرتهم تكون قليلة في الموقع لذلك يبتعد عنهم المحترفون، لذلك فهي فرصة للمبتدئين على الموقع للحصول على الوظيفة، سنتبع نفس الطريقة السابقة تقوم بالبحث عن المجال الخاص بك ثم من الفلتر تقوم بضبط خيار No Hires لكي تحصل على الوظائف المقدمة من العملاء الجدد.

البحث عن أعمال لا تتطلب خبرة

- كما تابعنا أثناء إنشاء الملف الشخصي على الموقع وتعرفنا أنك تقوم بتحديد المستوى الذي تتقن فيه الخدمة التي ستقدمها على الموقع من ثلاث مستويات "المبتدئ، المتوسط، الاحترافي" هناك وظائف تُعرض على الموقع تستهدف المستوى المبتدئ وهذا سيكون مناسب لك لتضمن عملك الأول، بنفس الطريقة السابقة قم بوضع الكلمة المفتاحية ثم من الفلتر قم بتحديد خيار Entry Level ثم قدم عروض على الوظائف المناسبة التي ستظهر لك.

البحث عن الأعمال قصيرة المدة

- واحدة من أهم النصائح التي أقدمها لمن يعمل على الموقع للمرة الأولى هي البحث عن الوظائف ذات الأجل القصير، هذا النوع من الأعمال سوف يساعدك كثيرًا في الحصول على أعمال بشكل أسرع وكذلك بناء ملفك الشخصي والحصول على تقييمات إيجابية إذا سلمت العمل كما عرضت، وبالتالي خلال فترة قصيرة سوف يكون لديك ملف شخصي قوي تستطيع من خلاله التقديم على أعمل ذات الأجل الطويل، للبحث عن هذا النوع من الأعمل قم بتحديد خيار Less than 1 week من الفلتر.

كيفية تقديم عرض عمل على موقع آب ورك Upwork

- تعرفنا في الفقرة السابقة على كيفية البحث بشكل فعال عن عمل مناسب على الموقع تكون لدينا فيه فرصة كبيرة للحصول عليه، سنتعرف الآن على كيفية تقديم العروض بشكل صحيح على الموقع لضمان الموافقة بنسبة كبيرة.

1- بعدما قمتُ بتطبيق الفلاتر التي ذكرتها في السابق قمتُ باختيار هذه الوظيفة كمثال، هذه الوظيفة هي فرصة جيدة فالعميل جديد لم يشتر أي خدمة من قبل، الخدمة تم نشرها قبل أقل من ساعة وهذا الخيار أيضًا يجب أن تحدده من الفلتر وهو خيار Newest للبحث عن الوظائف حسب أحدث وقت، العمل مستمر لأقل من أسبوع ويحتاج لشخص في مستوى مبتدئ.
* ملاحظة: هناك طريقتين لتحديد سعر العمل على الموقع:
  • ثابت Fixed: السعر يكون ثابت أي يطلب الشخص عمل شيء ما مقابل سعر معين
  • بالساعة Hourly: يتم تحديد أجرك عن كل ساعة عمل، فيجب تحديد الساعات المطلوبة بدقة

- في الوظيفة السابقة الأجر يحدد بالساعة وهذا يرجع لك وللأجر الذي تظن أنك تستحقه عن كل ساعة لإتمام هذا العمل، قم بقراءة المطلوب جيدًا في العمل حتى لا يحدث مشاكل بينك وبين العميل.

2- بعد فهم متطلبات الوظيفة قم بالضغط على Submit A Proposal، الآن يجب أن نقوم بكتابة خطاب لطلب الحصول على الوظيفة للعميل، هذه الخطوة هامة جدًا وهي الفيصل في قبول أو رفض طلبك.
  • تأكد من فهمك جيدًا لمتطلبات العميل وأنك تمتلك المؤهلات المطلوبة للعمل
  • اجعل خطابك قصير قدر الإمكان بدون حشو يحتوي فقط على المعلومات الهامة
  • قم بالإجابة على أي سؤال أو طلب طرح العميل لاختبار قدرتك على القيام بالعمل
  • ركز على ذكر حصولك على مؤهل أو شهادة معتمد في مجال العمل الذي تقدم عليه
  • لا تقم بالمغالاة في المزايدة على الوظيفة خاصةً في بداياتك على الموقع لتعزيز فرصك
  • حاول التركيز على ميزة تفيد العميل لم يذكرها في طلبه فهذا يعطيك أفضلية عن الآخرين

3- ستقوم بوضع العرض الخاص بك حسب ما تراه مناسبًا.
4- إذا قام العميل بقبول طلبك سيقوم الموقع بعمل عقد Contract بينك وبين العميل لتبدأ في القيام بالعمل.
5- بعد تسليمك للعمل ينتهي العقد وتحصل على قيمة العمل مخصومًا منه نسبة الموقع.

كيفية سحب الأرباح من موقع آب ورك Upwork

- يوفر الموقع عدة طرق يمكنك من خلالها تحويل أرباحك من الموقع، طبعًا الطرق المتوفرة ليست جميعها صالحة للمستخدمين العرب فقط بايونير وباي بال، سنتعرف على كيفية إضافة وسيلة دفع وتفعيل الدفع التلقائي على الموقع.

1- في البداية سنقوم بإكمال الملف الضريبي W-8BEN على Upwork، قم بالدخول إلى هذا الرابط ثم اضغط على Edit.

2- قم بكتابة اسمك ثلاثي ثم قم بتفعيل الخيار بالأسفل واضغط على Save.

3- قم بالعودة إلى صفحة إعداد وسيلة السحب من هنا ومن قسم Payment details اضغط على Set Up.

4- كما نرى في الصورة الخيارات المتاحة لنا وهي السحب عبر باي بال أو بايونير.
* إذا لم يكن لديك حساب على أي بنك تابع هذا الموضوع لمعرفة كيفية التسجيل في بايونير وهذا الموضوع لمعرفة كيفية إنشاء حساب في باي بال.

5- قم بالضغط على الوسيلة المناسبة لك مثلًا باي بال، يمكنك تغير البريد إذا لم يكن البريد الخاص بحسابك على بايبال ثم نضغط على Next.

6- تقوم بعد ذلك بتحديد خيارات السحب مثل الدفع التلقائي كل مدة معينة مثلًا شهريًا أو أسبوعيًا وكذلك الحد الأدنى لعملية السحب ثم تضغط Next.

* وهكذا تم ضبط إعدادات الدفع على Upwork وستصلك مدفوعات بشكل تلقائي فور الوصول للحد الأدنى والميعاد الذي تم تحديده.

نصائح للنجاح على موقع آب ورك Upwork

  1. قم بمشاهدة هذا الكورس المقدم من الموقع للمبتدئين
  2. قدّم على الأعمال التي تستطيع القيام بها بشكل ممتاز
  3. احرص دائمًا على الحصول على تقييمات إيجابية من العملاء
  4. حاول عمل فيديو تعريفي بنفسك ووضعه على ملفك الشخصي
  5. قم بتسليم العمل من خلال الموقع لتجنب أي مشاكل في التسليم
  6. لا تقم بالاتفاق على عمل خارج الموقع مع شخص لم تتعامل مع مسبقًا
  7. احرص على التركيز على نيتش مصغر أي جزء فقط من المجال الذي تعمل به
  8. ضع الكلمات المفتاحية الخاصة بمجالك في النبذة التعريفية لتظهر في البحث
  9. وجود أخطاء إملائية في النبذة التعريفية أو في العرض تقلل من فرص تعيينك
  10. اجعل ملفك الشخصي مكتمل بنسبة 100% وأضف كل المعلومات المتوفرة لديك

** الخاتمة **
- كان هذا شرحًا شاملًا لموقع آب ورك وأهم النقاط والمعلومات التي معرفتها، أتمنى أن يكون الشرح قد أفادكم ولا تنسوا متابعتنا عبر فيسبوك من الأسفل لتصلكم الكثير من المقالات المميزة، وإذا كان لديكم أي استفسار عن الموقع يمكنك وضع تعليق به وسيتم الرد عليكم في أقرب فرصة.

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- كيفية الربح من كتابة المقالات
- الربح من ترجمة النصوص والمقالات
- كيفية الربح من موقع فايفر Fiverr
- شرح موقع iWriter وطريقة الربح منه
- شرح موقع Teespring للربح من تصميم التيشرتات

شرح كيفية التسجيل والعمل على موقع آب ورك Upwork Mohamed Elghdban 5 of 5
يعتبر موقع Upwork أحد أشهر مواقع العمل الحر على الإنترنت والذي يعمل عليه معظم المستقلين حول العالم ويعتمدون عليه في الربح من الإنترنت وتح...
واتساب

الكاتب:

مدوّن مصري، مؤسس موقع نتاوي، عاشق للتكنولوجيا، أعمل كمدوّن ومسوّق إلكتروني، أحب البرمجة والتصميم والتدوين، وأسعى بكل جهدي لتقديم محتوى مميز يثري المجال التقني العربي.

0 تعليق على موضوع : شرح كيفية التسجيل والعمل على موقع آب ورك Upwork

  • إضافة تعليق
  • "مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"



    advertising

    advertising

    advertising

    ** تابعونا على فيسبوك لتصلكم أحدث المقالات **

    ** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
    ** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
    ***** تم بحمد الله *****

    advertising