404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

4‏/7‏/2018

كيفية شراء عملة الريبل Ripple عبر الإنترنت

Mohamed Elghdban
7/04/2018
عملة الريبل Ripple متوقع لها أن تصبح واحدة من أهم العملات الرقمية المتداولة على الإطلاق، حتى إنها أصبحت عملة معتمدة في التعاملات المالية في بعض البنوك وأصبح معترف بها رسميًا، وكنا قد تحدثنا في موضوع سابق عن بداية هذه العملة ومميزاتها وكذلك مستقبل عملة الريبل، واليوم سوف نكمل معكم الحديث في هذا الموضوع وسوف نتعرف على طريقة شراء الريبل من الإنترنت سواءً عبر منصات التداول أو حتى شرائها بشكل مباشر وتخزينها في المحفظة الخاصة بالعملة، والكثير من المعلومات حول كل طريقة ومميزاتها وكيفية الاعتماد عليها في هذا الموضوع إن شاء الله.
كيفية-شراء-عملة-الريبل-Ripple

كيف تشتري عملة الريبل؟

- الحصول على العملة ليس أمرًا صعبًا كما يتخيله البعض وإنما يحتاج إلى بعض الخطوات حتى تتمكن من الحصول على العملة، وهي خطوات قد تكون قمت بها من قبل ولكن على أي حال دعنا نتعرف عليها.

1- امتلاك رصيد من العملات الرقمية

- الشئ الهام الذي يجب القيام به هو امتلاك رصيد من العملات وبالأخص "البتكوين والإيثريوم" لكي تستطيع من مبادلته برصيد ريبل، وطبعًا هذه الرصيد سوف تستخدمه في عمل إيداع داخل المنصات أو مواقع الشراء والحصول على مقابله ريبل، وهذه الخطوة هامة للغاية يمكنك شراء رصيد من خلال منصة Coinbase أو يمكنك متابعة هذا الموضوع لمعرفة كيفية شراء البتكوين بطريقة سهلة.

2- إنشاء محفظة ريبل Ripple Wallet

- في البداية وقبل شراء العملة يجب أن يكون لديك محفظة تستطيع السحب إليها وتخزين العملة فيها، هناك العديد من محافظ الريبل التي يمكنك الاعتماد عليها في ذلك ولكن تعتبر محفظة GateHub، فيمكنك من خلالها تخزين العملة وتداولها كذلك وحتى شرائها لكنها تحتاج إلى تفعيل وغير ذلك من الخطوات، فنحن نعتمد عليها لتخزين العملة فقط، إذا لم يكن لديك محفظة للعملة يمكنك متابعة هذا الموضوع لمعرفة كيفية إنشاء محفظة ريبل بطريقة صحيحة وكيفية تأمينها.

شراء عملة الريبل عبر منصات التداول

- الطريقة الأولى التي يمكنك الاعتماد عليها للحصول على العملة هي شرائها من خلال منصات تداول العملات الرقمية، وهذه الطريقة أسهل إذا كان لديك حسابات على هذه المنصات، وإذا لم يكن لديك حساب يمكنك التسجيل فيها والاستفادة من المميزات الرائعة التي توفرها للمستخدمين وشراء الكثير من العملات الجديدة والاستثمار فيها.

1- شراء الريبل عبر منصة CEX.IO

شراء-الريبل-عبر-منصة-CEX.IO
- المنصة الأولى التي يمكنك الاعتماد عليها هي منصة CEX.IO، وحقيقةً أردت أن أبدأ بهذه المنصة لأنها توفر الكثير من الجهد عليك لاقتناء العملة حيث تسمح لك المنصة بشراء العملة مباشرةً عبر الفيزا، كل ما عليك فعله هو التسجيل في المنصة من هذا الرابط ثم الدخول إليها والضغط على Buy/Sell والقيام بتحديد حجم العملات الذي تريد شراءه والضغط على Buy ثم كتابة معلومات الفيزا وإكمال عملية الدفع وسوف تظهر العملات في حسابك، يمكنك الاحتفاظ بها على المنصة أو سحبها إلى المحفظة الخاصة بك أو تداولها بعملات أخرى، طبعًا الحد الأدنى للشراء هو 200$ إذا كنت تريد الشراء بمبلغ أقل تابع باقي الطرق.

2- شراء الريبل عبر منصة Poloniex

شراء-الريبل-عبر-منصة-Poloniex
- منصة Poloniex هي الأخرى توفر لك إمكانية شراء العملة بسهولة وذلك عبر عمل تبادل بين عملة البتكوين والريبل، طبعًا في البداية يجب أن تقوم بإيداع رصيد بتكوين حتى تتمكن من عمل التبادل، إذا لم يكن لديك رصيد قم بشراء بتكوين من خلال إحدى الطرق التي ذكرناها في فقرة سابقة ثم قم بالتسجيل في منصة بولونيكس من هذا الرابط إذا لم يكن لديك حساب، ثم قم بالدخول إلى قسم Deposits&Withdrawals وقم بعمل إيداع بتكوين وبعد ظهور الرصيد في حسابك قم بالدخول إلى قسم التبادل Exchange ثم قم بوضع أمر شراء للريبل بالكمية التي تريدها.

أسهل طريقة لشراء الريبل


- الطريقة الأخيرة التي سنعتمد عليها في اقتناء العملة ستكون من خلال موقع يُتيح لك شراء العملة بشكل مباشر وتحويلها إلى المحفظة الخاصة بك دون حاجة إلى الخطوات الكثيرة التي نقوم بها في طريقة منصات التداول، فلن تحتاج إلى شحن حسابك ثم عمل تبادل ثم السحب إلى المحفظة والانتظار خلال هذه الخطوات، فهذه الطريقة سوف تساعدك على شراء العملة بشكل مباشر إلى محفظتك بكل سهولة وبأقل مجهود وتكاليف.

1- قم بالدخول إلى موقع شراء الريبل بالضغط على هذا الرابط.
2- قم بتحديد الكمية التي تريد شرائها من العملة ثم قم بتحديد طريقة الدفع، طبعًا الأفضل الدفع مقابل عملة إلكترونية أخرى لأنها أقل في العمولة، وكذلك الطرق الأخرى غير متوفرة في كثير من الدول العربية، ويمكنك أيضًا الدفع عبر الدفع عبر بيرفكت موني.

3- بعد ذلك قم بوضع البريد الخاص بك "اختياري" ثم ضع معلومات محفظة الريبل "العنوان".

4- قم بالنزول إلى الأسفل وحل كود الكابتشا ثم اضغط تقديم Submit.

5- بعد ذلك سوف يظهر لك معلومات الدفع الخاصة بالصفقة، قم بدفع المبلغ المطلوب للعنوان الظاهر أمامك، وبعد الدفع انتظر قليلًا حتى تتم المعاملة الخاصة بك ويتم إرسال العملات التي اشتريتها إلى محفظتك.

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- كيفية تعدين البيتكوين
- كيف تتم عملية تعدين العملات الرقمية؟

كيفية شراء عملة الريبل Ripple عبر الإنترنت Mohamed Elghdban 5 of 5
عملة الريبل Ripple متوقع لها أن تصبح واحدة من أهم العملات الرقمية المتداولة على الإطلاق، حتى إنها أصبحت عملة معتمدة في التعاملات المالية ف...
واتساب

الكاتب:

مدوّن مصري، مؤسس موقع نتاوي، عاشق للتكنولوجيا، أعمل كمدوّن ومسوّق إلكتروني، أحب البرمجة والتصميم والتدوين، وأسعى بكل جهدي لتقديم محتوى مميز يثري المجال التقني العربي.

0 تعليق على موضوع : كيفية شراء عملة الريبل Ripple عبر الإنترنت

  • إضافة تعليق
  • "مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"



    advertising

    advertising

    advertising

    انضموا إلينا على جروب الموقع على فيسبوك
    ** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
    ** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
    ***** تم بحمد الله *****

    advertising