404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

4‏/2‏/2019

أفضل عملات رقمية واعدة للاستثمار في 2019

Mohamed Elghdban
2/04/2019
افضل-عملات-رقمية-للاستثمار-في-2019
الاستثمار في العملات الرقمية أصبح من المجالات الربحية المنتشرة بشكل كبير على الإنترنت، كما أنه بدء يحصل على زخم في الوطن العربي، حيث يوفر هذا المجال القدرة على تحقيق أرباح طائلة في فترات وجيزة لمن يستطيع التعامل معه بشكل صحيح، وكما نعلم جميعًا فهناك الكثير من العملات الرقمية الشهيرة والتي تحدثنا عنها من قبل على موقعنا، وطبعًا على رأسها عملة بتكوين والإيثريوم وغيرها من العملات التي أثبتت نفسها في أسواق التداول، لكن الاستثمار في هذه العملات أصبح أصعب بسبب ارتفاع أسعارها، لذلك موضوع اليوم سيكون عن أفضل عملات رقمية رخيصة صاعدة، والتي من المتوقع أن ترتفع أسعارها في المستقبل، فهي أفضل فرص للاستثمار في العملات الرقمية.

1- عملة TRX) TRON)

عملة-TRX-TRON
- سنبدأ معكم قائمة أقوى العملات الإلكترونية للاستثمار بواحدة من العملات المميزة والصاعدة وهي عملة TRON، وهي تسعى إلى تعزيز فكرة الخصوصية عبر الإنترنت اللامركزي، وذلك عبر خطة محكمة من ستة مراحل، وقد امتلكت الشركة منصة BitTorrent الشهيرة والتي تختص بتطوير تقنيات التورنت والتي هي أحد الأعمدة الرئيسية لفكرة الإنترنت اللامركزي.

- من أحد الأمور التي دفعتني إلى وضع هذه العملة في المرتبة الأولى هي الأهداف التي تسعى المؤسسة المالكة إلى تحقيقها، هذه الأهداف ببساطة هي التي سيقوم عليها الإنترنت في المستقبل، لذلك فإن شراء عملة TRON هو استثمار جيد، ورقميًا أيضًا فالعملة تبدو واعدة للغاية، فبعد أن تم إطلاقها في 06/2018 وصلت قيمتها السوقية إلى أكثر من 1.5 مليار دولار، واحتلت بذلك المرتبة الثامنة 8# في قائمة أعلى العملات من حيث القيمة، بالإضافة إلى ذلك فإن سعرها مميز، ففي وقت كتابة هذه السطور يقف سعر عملة TRX عند 0.027$ أي أنه أقل من ثلاث سنتات للعملة الواحدة، فهي خيار جيد لاستثمار طويل المدى.

2- عملة XRP) Ripple)

عملة-XRP-Ripple
- بالطبع ستأتي عملة الريبل Ripple المميزة في المرتبة الثانية، هذه العملة المميزة والتي فصّلت لها ثلاث موضوعات كاملة حول مستقبلها وأفضل محفظة لها وكذلك طريقة شرائها، العملة تعتمد على شبكة مفتوحة المصدر تمامًا مثل البيتكوين، وتم تطويرها على يد شركة Opencoin والتي قامت بإطلاقها في عام 2012م، ونظرًا للتقنيات الواعدة التي تقدمها العملة حصلت على استثمارات هائلة من شركات مرموقة أبرزها شركة Google.

- بالإضافة إلى هذه الاستثمارات، أصبحت العملة مدعومة من قبل الكثير من البنوك والخدمات المالية التقليدية، وهذا يدل على قوة هذه العملة ومستقبلها الواعد، وبالنسبة للجانب الرقمي للعملة، فإنها حاليًا تحتل المركز الثاني 2# على قائمة أعلى العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية بأكثر من 12 مليار دولار، والميزة الكبرى أن سعر عملة الريبل هو 0.30$ حاليًا، أي إنها ما زال سعرها رخيص ويمكن الاستثمار فيها لأصحاب رأس المال القليل، يمكنكم متابعة الرابط التالي للقراءة عن عملة الريبل بشكل أكبر.

3- عملة XLM) Stellar)


- واحدة من العملات الرقمية الصاعدة بقوة في سوق التداول هي عملة Stellar الجديدة، وهي عبارة عن عملة لامركزية مفتوحة المصدر، والتي تسعى لخلق تقنية جديد للمعاملات المالية، حيث تسعى لمعالجة بعض مشاكل البنوك التقليدية أو الإلكترونية ومنها ارتفاع رسوم الدفع بالإضافة إلى البطئ في إتمام المعاملات ووجود عطلات وما إلى ذلك، فسرعة معالجة المدفوعات باستخدام العملة تبلغ 5 ثواني، كذلك رسومها 1 سنت عن كل 600 ألف معاملة، فهي موجهة بشكل رئيسي للاستخدام الفردي.

- من مميزات هذه العملة أيضًا أنها تتجنب مشاكل تقنيات Blockchain عند تعدين العملات الرقمية والمتمثلة في إثبات العمل Proof of Work، والذي يستهلك طاقة حوسبية كبيرة جدًا للقيام بذلك، في المقابل تعتمد العملة على بروتوكول خاص بها يسمى Stellar Consensus والذي تم تطويره بالتعاون مع شركة IBM، وهو يتولى عملية معالجة المدفوعات، وهذا يؤدي لتوفير قدر كبير من الطاقة.

- بالنسبة للجانب الرقمي، فالعملة حققت أرقام ممتازة بعد إطلاقها في عام 2014م، فهي حاليًا في المرتبة التاسعة 9# من حيث القيمة السوقية والتي تقدر بأكثر من 1.5 مليار دولار، وبالنسبة لسعر عملة Stellar فهو حاليًا 0.08$ أي أنها فرصة ممتازة للحصول على العملة بهذا السعر المناسب، ومن المتوقع أن يزداد سعر العملة كثيرً في الأيام المقبلة.

4- عملة ADA) Cardano)

عملة-ADA-Cardano
- العملة التالية معنا في قائمة أفضل عملات رقمية للاسثمار هي Cardano الرائعة، وهي عملة مشفرة لامركزية مفتوحة المصدر، تم إطلاقها في 09/2017 وهي مبنية على تقنية البلوك تشين، وهي تحاول بناء منصة للعقود الذكية Smart Contracts أفضل من المنصات المتوفرة حاليًا، بالإضافة إلى دعم التطبيقات المالية وتوفير وسيلة مشفرة وآمنة لاستخدام الأموال عليها، فهي تعتبر منصة لارسال واستقبال الأموال إلكترونيًا بسهولة.

- بالنسبة لأداء العملة في سوق التداول، فقد حققت أرقام مبهرة حتى الآن، فقيمتها السوقية تقترب من 1 مليار دولار وهي تأتي في المرتبة الحادية عشر 11# بين أعلى العملات في القيمة الإجمالية، وحاليًا فإن سعر عملة Cardano هو 0.038$ للعملة، وهو سعر مغري للغاية ومشجع على الاستثمار، فهي من العملات الرقمية رخيصة الثمن والتي يتوقع لها مستقبل جيد.

5- عملة EOS) EOS)

عملة-EOS
- تعتبر عملة EOS هي أحد العملات الإلكترونية المميزة والتي يُنتظر لها مستقبل جيد، العملة تم إطلاقها في 06/2017 وتعتمد على تقنية البلوك شاين المستخدمة في الكثير من العملات الأخرى، وهي تعتمد على نظام تشغيل لامركزي، وتوفر سرعة أكبر في معالجة المعاملات المالية، ولدى مؤسسيها الكثير من الأهداف التي يسعون لتحقيقها من أجل تعزيز قيمة العملة وزيادة الإقبال عليها، وتعتبر هذه العملة هي المنافس الرئيسي لعملة الإيثريوم.

- بالنسبة للمعلومات الرقمية للعملة، فهي تحتل حاليًا المركز الرابع 4# من حيث القيمة السوقية والتي تقدر بأكثر من 2 مليار دولار، كما أن سعر عملة EOS يعتبر مناسب للشراء، فهو حاليًا 2.40$ فقط، وبالرغم من تعرض العملة لتقلبات في الأسعار خلال الشهور الماضية، إلا أنها ما زالت تعتبر خيارًا مميزًا للاستثمار طويل المدى.

6- عملة MIOTA) IOTA)

عملة-MIOTA-IOTA
- ربما سمعت من قبل عن مصطلح إنترنت الأشياء Internet of Things أو IOT، وهو يعبر عن الأجهزة الذكية التي تعتمد على الإنترنت في القيام بالكثير من المهام، فعملة IOTA تم تطويرها لكي تخدم هذا المجال، فهي عبارة عن عملة إلكترونية مفتوحة المصدر، تم إطلاقها في عام 2015م، تعمل على توفير بيئة آمنة لمعالجة المدفوعات المالية التي تتم بين أجهزة إنترنت الأشياء، وهي تعتمد على تقنية DAG) Directed Acyclic Graph) بدلًا من تقنية البلوك تشين.

- توفر العملة إمكانية معالجة المدفوعات بشكل متزامن، سريع، آمن، مجاني، والتقنية التي تستخدمها العملة ستساعد في زيادة سرعة العمليات كلما زاد عدد المستخدمين لها، وبالنظر إلى مدى تطور تقنية إنترنت الأشياء وزيادة عدد مستخدميها بشكل هائل، فإن هذه العملة تعتبر خيار ممتاز لاقتنائها والربح من خلالها.

- أداء العملة رقميًا أيضًا ممتاز، فالقيمة السوقية الحالية لها هي 700 مليون دولار تقريبًا، وتأتي في المرتبة الرابعة عشرة 14# بين باقي العملات، وبالنسبة لسعر عملة IOTA فهو 0.249$ في الوقت الحالي، وهو أيضًا من مميزاتها، فالسعر في المتناول ويمكن شراء العملة والاستفادة من ارتفاع سعرها المتوقع.

7- عملة XEM) NEM)

عملة-XEM-NEM
- عملة أخرى مميزة يمكنك الاعتماد عليها للربح من الاستثمار في العملات الرقمية الرخيصة وهي NEM، والتي تعتبر منصة نظير لنظير P2P تعتمد على تقنية بلوك تشاين، وتم إطلاقها في مارس من العام 2015م، وتختلف هذه العملة عن غيرها من العملات الرقمية في كونها لا يتم تعدينها، كما أنها تتميز بسرعة فائقة في إتمام المعاملات تبلغ 6 ثوان، أيضًا رسومها منخفضة جدًا، فهي تحصل على نسبة 0.01% من قيمة المعاملة، أي 10 سنتات عن كل 1000$.

- بالنسبة للأداء الفعلي للعملة، فهي حاليًا تحتل المرتبة الثامنة عشرة 18# بين العملات الأخرى بقيمة تناهز 350 مليون دولار، وبالنسبة لسعر عملة NEM فهو حاليًا 0.038$ وهو ما يعتبر حافز لشراء العملة في ظل هذا السعر المنخفض على أمل ارتفاع سعر العملة في المستقبل وتحقيق ربح كبير من الفرق بين سعر البيع والشراء.

نصائح قبل الاستثمار في العملات الرقمية

- بعد ان انتهينا من استعراض 7 عملات رقمية رخيصة يمكنك شرائهم الآن قبل ارافع أسعارهم، يجب أن نذّكر أن "أي استثمار تقوم به يكون على مسؤليتك الشخصية"، لأن هذه المجال فيه خسارة كما فيه ربح، فيجب أن تدرس العملات جيدًا وأدائها قبل اقتنائها، كما يجب عليك فهم الفرق بين الاستثمار طويل وقصير الأجل، فيمكن أن تشتري عملات وتبيعها في اليوم التالي إذا ارتفع سعرها وهذا هو الاستثمار قصير الأجل، وعادةً ما يكون ربحه أقل، أما طويل الأجل فيمكنك أن تحتفظ بالعملة لشهور وربما لسنوات قبل أن تقوم ببيعها لتحصل على فارق ضخم بين سعر البيع والشراء وهو يكون ربحك.

- بالنسبة لطريقة شراء العملات المذكورة في هذا المقال، فيجب عليك في البداية أن تنضم لمواقع تداول العملات على الإنترنت، يمكنك متابعة الموضوع التالي لمعرفة أفضل منصات تداول العملات الرقمية الموثوقة، بعد ذلك يجب أن تمتلك محفظة تدعم الكثير من العملات لكي تحتفظ بهم في مكان واحد، يمكنك أن تستخدم محفظة Ledger، ستجد في الرابط التالي شرح محفظة Ledger Nano وكيفية الحصول عليها واستخدامها.

أفضل عملات رقمية واعدة للاستثمار في 2019 Mohamed Elghdban 5 of 5
الاستثمار في العملات الرقمية أصبح من المجالات الربحية المنتشرة بشكل كبير على الإنترنت، كما أنه بدء يحصل على زخم في الوطن العربي، حيث يوفر...
واتساب

الكاتب:

مدوّن مصري، مؤسس موقع نتاوي، عاشق للتكنولوجيا، أعمل كمدوّن ومسوّق إلكتروني، أحب البرمجة والتصميم والتدوين، وأسعى بكل جهدي لتقديم محتوى مميز يثري المجال التقني العربي.

إرسال تعليق



advertising

advertising

advertising

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****

advertising