recent
آخر المقالات

عملات رقمية رخيصة لها مستقبل 2022

عملات رقمية رخيصة لها مستقبل 2022
إذا كنت تبحث عن أفضل عملات رقمية لها مستقبل للاستثمار فيها فأنت في المكان المناسب. سنتعرف في هذا المقال إن شاء الله على قائمة تضم مجموعة من أفضل عملات رقمية لها مستقبل يمكنك الاستثمار فيها وشرائها بسعر منخفض حاليًا والاستفادة من ارتفاع أسعارها المتوقع في المستقبل. سنتعرف على مشروع كل عملة والمميزات والخصائص التي تجعل هذه العملة متوقع لها مستقبل جيد، وسنتعرف أيضًا على كيفية شراء عملات رقمية بالفيزا من العملات التي سنذكرها باستخدام أفضل منصات تداول العملات الرقمية الموثوقة على الإنترنت. دعونا الآن نتعرف على إجابة سؤال ما هي أفضل عملات رقمية رخيصة لها مستقبل 2022.

1- عملة كاردانو ADA) Cardano)

عملة كاردانو Cardano
- العملة التالية معنا في قائمة أفضل عملات رقمية للاسثمار هي Cardano الرائعة، وهي عملة مشفرة لامركزية مفتوحة المصدر، تم إطلاقها في 09/2017 وهي مبنية على تقنية Blockchain، وهي تحاول بناء منصة متطورة لإنشاء العقود الذكية Smart Contracts أفضل من المنصات المتوفرة حاليًا، بالإضافة إلى دعم التطبيقات المالية وتوفير وسيلة مشفرة وآمنة لاستخدام الأموال عليها، فهي تعتبر منصة لارسال واستقبال الأموال إلكترونيًا بسهولة.

مستقبل عملة Cardano

- بالنسبة لأداء العملة في سوق التداول، فقد حققت أرقام مبهرة حتى الآن، فقيمتها السوقية تقترب من 1 مليار دولار وهي تأتي في المرتبة الحادية عشر 11# بين أعلى العملات في القيمة الإجمالية، وحاليًا فإن سعر عملة Cardano هو 0.038$ للعملة في وقت كتابة هذا المقال (فبراير 2019)، وهو سعر مغري للغاية ومشجع على الاستثمار، فهي من العملات الرقمية رخيصة الثمن والتي يتوقع لها مستقبل جيد.

*** تحديث ***
- بتاريخ تحديث هذا المقال (2021/06) وصل سعر عملة Cardano إلى 1.70$ بزيادة 4200% تقريبًا عن وقت كتابة المقال.

*** تحديث ***
- بتاريخ التحديث الثاني لهذا المقال (2021/10) وصل سعر عملة Cardano إلى 2.30$ بزيادة أكثر من 6,000% تقريبًا عن وقت كتابة المقال.

كيفية شراء عملة Cardano


2- عملة ألجوراند Algorand (ALGO)

عملات رقمية لها مستقبل
- العملة الثانية معنا في قائمة أفضل عملات رقمية رخيصة لها مستقبل 2022 هي عملة Algorand. مشروع هذه العملة عبارة عن شبكة لا مركزية مبنية على تقنية البلوك تشين وتدعم مجموعة واسعة من التطبيقات ومجالات الاستخدام. مؤسس هذه العملة هو "سيلفيو ميكالي" وهو بروفيسور في علوم الكمبيوتر في معهد MIT، وقد حصل على جوائز عديدة نظرًا لإسهاماته في تطوير المعاملات المالية الآمنة وتطوير بروتوكولات Blockchain.

مستقبل عملة Algorand

- عملة Algorand تستند على مشروع قوي يدعم الكثير من التطبيقات والمجالات ويوفر لها حلول لإتمام المعاملات بشكل آمن. كما أنها تتفوق على البتكوين من حيث سرعة إثبات المعاملات؛ وعدم الحاجة إلى التعدين الإلكتروني لأنها تعتمد على إثبات الحصة Proof of Stake. سعر عملة Algorand حاليًا هو 1.70$ بتاريخ تحديث هذا المقال 2021/02/10، ومن المتوقع أن يقفز سعر العملة إلى الضعف على الأقل قبل نهاية العام.


3- عملة إيوس EOS) EOS)

عملة إيوس EOS
- تعتبر عملة EOS هي أحد العملات الإلكترونية المميزة والتي يُنتظر لها مستقبل جيد، العملة تم إطلاقها في 06/2017 وتعتمد على تقنية البلوك شاين المستخدمة في الكثير من العملات الأخرى، وهي تعتمد على نظام تشغيل لامركزي، وتوفر سرعة أكبر في معالجة المعاملات المالية، ولدى مؤسسيها الكثير من الأهداف التي يسعون لتحقيقها من أجل تعزيز قيمة العملة وزيادة الإقبال عليها، وتعتبر هذه العملة من العملات المنافسة للإيثريوم، وهي واحدة من أقوى العملات الرقمية البديلة.

مستقبل عملة EOS

- بالنسبة لمعلومات للعملة، فهي تحتل حاليًا المركز الرابع 4# من حيث القيمة السوقية والتي تقدر بأكثر من 2 مليار دولار، كما أن سعر عملة EOS يعتبر مناسب للشراء، فهو حاليًا 2.40$ فقط في وقت كتابة هذا المقال (فبراير 2019)، وبالرغم من تعرض العملة لتقلبات في الأسعار خلال الشهور الماضية، إلا أنها ما زالت تعتبر خيارًا مميزًا للاستثمار طويل المدى.

*** تحديث ***
- بتاريخ تحديث هذا المقال (2021/06) وصل سعر عملة EOS إلى 6.10$ بزيادة 250% تقريبًا عن وقت كتابة المقال.

*** تحديث ***
- بتاريخ تحديث هذا المقال (2021/10) تراجع سعر عملة EOS إلى 4.44$ بزيادة 185% تقريبًا عن وقت كتابة المقال، وما زلت أثق في هذه العملة وأنها ستحقق قمة جديدة في سعرها.

كيفية شراء عملة EOS


4- عملة الريبل XRP) Ripple)

- بالطبع ستأتي عملة الريبل Ripple المميزة ضمن قائمة أفضل عملات إلكترونية لها مستقبل، هذه العملة المميزة والتي فصّلت لها ثلاث موضوعات كاملة حول مستقبلها وأفضل محفظة لها وكذلك طريقة شرائها، العملة تعتمد على شبكة مفتوحة المصدر تمامًا مثل البتكوين، وتم تطويرها على يد شركة Opencoin والتي قامت بإطلاقها في عام 2012م.

- نظرًا للتقنيات الواعدة التي تقدمها العملة حصلت على استثمارات هائلة من شركات مرموقة أبرزها شركة Google، فهي تعتبر ضمن قائمة أفضل عملات رقمية رخيصة لها مستقبل، بالإضافة إلى هذه الاستثمارات، أصبحت العملة مدعومة من قبل الكثير من البنوك والخدمات المالية التقليدية، وهذا يدل على قوة هذه العملة ومستقبلها الواعد.

مستقبل عملة الريبل

بالنسبة للجانب الرقمي للعملة، فإنها حاليًا تحتل المركز الثاني 2# على قائمة أعلى العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية بأكثر من 12 مليار دولار، والميزة الكبرى أن سعر عملة الريبل هو 0.30$ في وقت كتابة هذا المقال (فبراير 2019)، أي إنها ما زال سعرها رخيص ويمكن الاستثمار فيها لأصحاب رأس المال القليل، يمكنكم متابعة الرابط التالي للقراءة عن عملة الريبل بشكل أكبر، كما يمكنكم متابعة هذا المقال لمعرفة كيف تشتري عملة الريبل بأفضل الطرق المتاحة.

*** تحديث ***
- بتاريخ تحديث هذا المقال (2021/06) وصل سعر عملة الريبل إلى 1$ بزيادة 330% تقريبًا عن وقت كتابة المقال.
- في نهاية عام 2020 تم رفع دعوى قضائية من هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية والتي اتهمت الطرح الأولى للعملة المشفرة XRP بقيمة 1.3 مليار دولار بأنه "عرض أوراق مالية غير مسجل"، وقد تسبب هذا الأمر بزيادة القلق حول مستقبل عملة الريبل، وحتى الآن ما زالت القضية مستمرة، لكن الكفة راجحة حتى الآن لصالح العملة، وما زالت أثق بها.

كيفية شراء عملة الريبل


5- عملة ستيلر XLM) Stellar)

عملة ستيلر Stellar
- واحدة من العملات الرقمية التي لها مستقبل والصاعدة بقوة في سوق التداول هي عملة Stellar الجديدة، وهي عبارة عن عملة لامركزية مفتوحة المصدر، تحاول خلق تقنية جديدة للمعاملات المالية، حيث تسعى لمعالجة بعض مشاكل البنوك التقليدية أو الإلكترونية ومنها ارتفاع رسوم الدفع بالإضافة إلى البطء في إتمام المعاملات ووجود عطلات وغيرها من المشاكل، فسرعة معالجة المدفوعات باستخدام العملة تبلغ 5 ثواني، كذلك رسومها 1 سنت عن كل 600 ألف معاملة، فهي موجهة بشكل رئيسي للاستخدام الفردي.

- من مميزات هذه العملة أيضًا أنها تتجنب مشاكل تقنيات Blockchain عند تعدين العملات الرقمية والمتمثلة في إثبات العمل Proof of Work، والذي يستهلك طاقة حوسبية كبيرة جدًا للقيام بذلك، في المقابل تعتمد العملة على بروتوكول خاص بها يسمى Stellar Consensus والذي تم تطويره بالتعاون مع شركة IBM، وهو يتولى عملية معالجة المدفوعات، وهذا يؤدي لتوفير قدر كبير من الطاقة.

مستقبل عملة Stellar

- بالنسبة للجانب الرقمي، فالعملة حققت أرقام ممتازة بعد إطلاقها في عام 2014م، فهي حاليًا في المرتبة التاسعة 9# من حيث القيمة السوقية والتي تقدر بأكثر من 1.5 مليار دولار، وبالنسبة لسعر عملة ستيلر فهو حاليًا 0.08$ في وقت كتابة هذا المقال (فبراير 2019)، أي أنها فرصة ممتازة للحصول على العملة بهذا السعر المناسب، ومن المتوقع أن يزداد سعر العملة كثيرً في الأيام المقبلة.

*** تحديث ***
- بتاريخ تحديث هذا المقال (2021/06) وصل سعر عملة ستيلر XLM إلى 0.40$ بزيادة 500% تقريبًا عن وقت كتابة المقال.

كيفية شراء عملة Stellar

6- عملة ترون TRX) Tron)

عملة ترون Tron
- سنبدأ معكم قائمة عملات رقمية لها مستقبل بواحدة من العملات المميزة والصاعدة وهي عملة TRON، وهي تسعى إلى تعزيز فكرة الخصوصية عبر الإنترنت اللامركزي، وذلك عبر خطة محكمة من ستة مراحل، وقد امتلكت الشركة منصة بت تورنت BitTorrent الشهيرة والتي تختص بتطوير تقنيات التورنت والتي هي أحد الأعمدة الرئيسية لفكرة الإنترنت اللامركزي.

- من أحد الأمور التي دفعتني إلى وضع هذه العملة في المرتبة الأولى هي الأهداف التي تسعى المؤسسة المالكة إلى تحقيقها، هذه الأهداف ببساطة هي التي سيقوم عليها الإنترنت في المستقبل، لذلك فإن شراء عملة Tron هو استثمار جيد، ورقميًا أيضًا فالعملة تبدو واعدة للغاية، فبعد أن تم إطلاقها في شهر يونيو 2018 وصلت قيمتها السوقية إلى أكثر من 1.5 مليار دولار.

مستقبل عملة Tron

- احتلت العملة المرتبة الثامنة 8# في قائمة أعلى العملات من حيث القيمة، بالإضافة إلى ذلك فإن سعرها مميز، في وقت كتابة هذه السطور (فبراير 2019) يقف سعر عملة TRX عند 0.027$ أي أنه أقل من ثلاث سنتات للعملة الواحدة، فهي خيار جيد لاستثمار طويل المدى.

*** تحديث ***
- بتاريخ تحديث هذا المقال (2021/06) وصل سعر عملة TRX إلى 0.08$ بزيادة 300% تقريبًا عن وقت كتابة المقال.

كيفية شراء عملة TRON

- يمكنكم شراء عملة ترون من خلال أكثر من منصة. أنصحكم بالمنصة الأولى وهي منصة CEX المميزة. يمكنكم مراجعة الرابط التالي لمشاهدة شرح منصة cex.io وكيفية الشراء منها.

7- عملة هولو HOT) Holo)

- عملة هولو واحدة من افضل العملات الرقمية للاستثمار في الوقت الحالي. مشروع Holochain هو عبارة عن مشروع يحاول وضع أساس لفكرة الإنترنت اللا مركزي من خلال تطوير لمفهوم سلاسل الكتل Blockchain ولكن على نطاق أوسع وبمميزات أكثر ومشاكل أقل، كما أن المشروع أوجد الكثير من الحلول للعيوب التي تعاني منها تقنية البلوك تشين والتي تظهر بشكل واضح في عملات مثل عملة البيتكوين وغيرها.

مستقبل عملة HOT

- عملة هولو هي أرخص عملة ضمن قائمة عملات رقمية لها مستقبل لهذا المقال، فسعرها الحالي وقت تحديث المقال (2021/06) أقل من 1 سنت 0.01$ وهو ما يجعلها ضمن أفضل عملات رقمية رخيصة لها مستقبل 2022، كما أن مشروع العملة واعد ويوفر تكنولوجيا يحتاج إليها عالم الإنترنت بشدة.

- مشروع Holochain يتضمن أيضًا توفير خدمات تخزين سحابي لا مركزي للشركات عبر أجهزة يستطيع المستخدمون شرائها والحصول على عملات كمكافأة مقابل استخدام المشروع لهذه المساحات التخزينية. فهي تشبه إلى حدٍ ما مشروع عملة SC الذي سبق وتحدثنا عنه، وهي من أفضل العملات للاستثمار طويل الأجل وسعرها حاليًا فقط 0.005$.

*** تحديث ***
- بتاريخ التحديث الثاني لهذا المقال (2021/10) وصل سعر عملة HOT إلى 0.008$ بزيادة 160% تقريبًا عن وقت كتابة المقال.

كيفية شراء عملة HOT


8- عملة زيليكا ZIL) Zilliqa)

عملة زيليكا Zilliqa
- مشروع Zilliqa هو عبارة عن الجيل الجديد من البلوك تشين يقوده فريق من الباحثين والأكاديميين لتطوير نظام مالي أفضل من النظام الذي يقدمه الجيل الأول والثاني من البلوك تشين متمثلًا في البتكوين والإيثريوم على التوالي، وهذه المشاريع دائمًا ما تحمل توقعات تطوير عالية خصوصًا أن المشروع تم إطلاقه عام 2017 وما زال حتى الآن يتطور بشكل مستمر، وهو ما ينعكس على سعر العملة كما سنرى.

مستقبل عملة Zilliqa

- في وقت تحديث المقال (2021/06) وصل سعر عملة Zilliqa إلى 0.12$ مع توقعات بارتفاع سعر العملة أكثر مع إطلاق فريق المشروع لمزيد من التحديثات والتطويرات للعملة في هذا العام والعام القادم، كما أن العملة يمكن تعدينها وهذا يساعد على خلق مجال لعدد أكبر من المستخدمين لتعدين العملة والاستثمار فيها.

شراء عملة Zilliqa


9- عملة بت تورنت BTT) BitTorrent)

عملة بت تورنت BitTorrent
- عملة BitTorrent أيضًا واحدة من أفضل عملات رقمية رخيصة لها مستقبل، وهي تعتمد على مشروع بروتوكول التورنت، أشهر بروتوكول مستخدم حاليًا لنقل ومشاركة الملفات بسهولة بالاعتماد على اللا مركزية، حيث يمكن للأعضاء المشاركين في هذا المشروع على توفير الملفات التي قاموا بتحميلها لمستخدمين آخرين داخل الشبكة، ويمكنهم أثناء هذه العملية ربح عملات BitTorrent باستخدام برنامج تورنت مثل برنامج BitTorrent أو uTorrent.

مستقبل عملة BTT

- بتاريخ تحديث هذا المقال (2021/06) كان سعر عملة إلى 0.004$ وهو ما يجعلها واحدة من أرخص عملات رقمية متوفرة في الوقت الحالي، ويتوقع للعملة أن تستمر في الصعود لاعتمادها على أفضل تكنولوجيا لمشاركة الملفات متاحة حاليًا والتي لا تعتمد على مواقع رفع ملفات، وإنما تعتمد على اللامركزية، وبالرغم من التوقعات الكثيرة التي تشير إلى صعود سعر العملة لكن أغلب هذه التوقعات تشير إلى أنها استثمار طويل الأجل.

شراء عملة BTT


10- عملة الإيثريوم ETH) Etherum)

- سنختم معكم قائمة أفضل عملات رقمية لها مستقبل بهذه العملة المميزة وهي عملة الإيثريوم أو الإيثر كما قد يطلق عليها. طبعًا هذه العملة غنية عن التعريف وهي العملة المستخدمة في أشهر معاملات العقود الذكية، وهي حاليًا ثاني أكبر عملة من حيث القيمة السوقية بعد عملة البتكوين. وبالرغم من أن سعر هذه العملة حاليًا يتخطى 2,000$ على عكس جميع العملات التي في المقال والتي تعمدت أن تكون رخيصة حتى يمكن الاستثمار فيها، لكن لا يمكن كتابة مقال عن عملات رقمية لها مستقبل بدون ذكر عملة الإيثريوم.

توقعات سعر الإيثريوم

- في يناير عام 2020 كان سعر الإيثريوم في حدود 140 دولار، ثم في يناير عام 2021 وصل سعر الإيثريوم إلى حدود 750$، وفي وقت تحديث هذا المقال (2021/06) فإن سعر الإيثريوم تخطى 2700$، مع العلم أن الإيثريوم كان قد كسر حاجز 4,000$ في مايو 2021.

- السبب في ارتفاع سعر العملة هو الإقبال على سوق شراء وبيع الأشياء الافتراضية كالرسومات ومقاطع الفيديو وغيرها عبر تقنية NFT أو Non-Fungible Tokens والتي تعتمد على العقود الذكية وعملة الإيثريوم، ومن المتوقع أن تشهد العملة ارتفاعًا مستمرًا في سعرها خلال الفترة القادمة.

*** تحديث ***
- بتاريخ التحديث الثاني لهذا المقال (2021/10) وصل سعر عملة ETH إلى 3,440$ بزيادة أكثر من 127% تقريبًا عن وقت كتابة المقال.

كيفية شراء عملة الإيثريوم


عملات رقمية لها مستقبل 2022

عملات رقمية رخيصة لها مستقبل 2022
- حرصت قبل تجميع هذه القائمة وللإجابة عن سؤال ما هي العملات الرقمية التي لها مستقبل؟ أن يكون سعر جميع العملات أقل من 3 دولار حتى تكون مناسبة لمن يبحث عن عملات رقمية رخيصة لها مستقبل 2022 وذلك مع استثناء الإيثريوم. الآن أريد أن أذكر مجموعة من أفضل العملات الرقمية التي لها مستقبل ولكن سعرها أعلى من 10$.

عملة Solana (SOL)

- واحدة من العملات المميزة ذات مشروع ضخم. يصفها البعض بأنها ستنهي على الإيثريوم. سعرها حاليًا 172$.

عملة Polkadot (DOT)

- Polkadot هو بروتوكول متعدد السلاسل مفتوح المصدر يسهل عملية نقل أي بيانات أو أنواع أصول. سعر العملة حاليًا 32$.

عملة Cosmos (ATOM)

مشروع Cosmos يهدف إلى توفير نظام بديل لنظام إثبات العمل المستخدم في البلوك تشين لتقليل حجم الطاقة التي يحتاجها والتلوث البيئي الذي يسببه هذا النظام. سعر العملة حاليًا 38$.

عملة Avalanche (AVAX)

- مشروع Avalanche هو مشروع منافس للإيثريوم يشبه مشروع Solana، وكلاهما يطمح إلى إزاحة الإيثريوم واستبداله كالمنصة الأفضل فيما يتعلق بالعقود الذكية. سعر العملة حاليًا 67$.

عملة OMG Network (OMG)

- على عكس سولانا وAvalanche فإن مشروع OMG Network أو OmiseGo كما كان يعرف سابقًا يهدف إلى تطوير نظام الإيثريوم لإتمام معاملاته بشكل أرخص وأسرع. سعر العملة الحالي 15$.

عملة Internet Computer (ICP)

مشروع The Internet Computer هو واحد من المشروعات القوية في مجال العملات الرقمية ويهدف إلى تطوير العقود الذكية وتشغيلها بنفس سرعة الويب. هذه العملة سعرها كان قد وصل إلى 450$ لكنه هبط بشكل مفاجئ إلى 49$ حاليًا. فهي فرصة ممتازة للاستثمار في العملة.

أفضل العملات الرقمية للاستثمار (نصائح قبل الاستثمار)

- بعد أن انتهينا من استعراض أفضل عملات رقمية رخيصة للاستثمار يمكنك شرائهم الآن قبل ارتفاع أسعارهم، يجب أن نذّكر أن "أي استثمار تقوم به يكون على مسؤليتك الشخصية"، لأن هذه المجال فيه خسارة كما فيه ربح، فيجب أن تدرس العملات جيدًا وأدائها قبل اقتنائها، كما يجب عليك فهم الفرق بين الاستثمار طويل وقصير الأجل.

- يمكن أن تشتري عملات وتبيعها في اليوم التالي إذا ارتفع سعرها وهذا هو الاستثمار قصير الأجل، وعادةً ما يكون ربحه أقل، أما طويل الأجل فيمكنك أن تحتفظ بالعملة لشهور وربما لسنوات قبل أن تقوم ببيعها لتحصل على فارق ضخم بين سعر البيع والشراء وهو يكون ربحك.

- هناك عملات أخرى جيدة لم يتم ذكرها في المقال، حيث فضلت أن يقتصر المقال على 10 عملات فقط. إذا كان لديك توقع أو تريد السؤال عن توقعات لعملة رقمية لم يتم ذكرها في المقال يمكنك السؤال عنها في تعليق وسيتم الرد عليك بإذن الله.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elghdban

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • jaber6645 photo
    jaber664510 يونيو 2021 في 12:51 ص

    الافضل الربيل و الترون والكاردانو

    حذف التعليق
    • BeRoX photo
      BeRoX3 أكتوبر 2021 في 1:48 م

      هناك ايضا عملة eCash (XEC) و التي أعتقد أنه سيكون لها مستقبل جيد ولا يزال سعرها مناسبا جدا للاستثمار

      حذف التعليق
      google-playkhamsatmostaqltradent