U3F1ZWV6ZTc5MjM5MTExMjlfQWN0aXZhdGlvbjg5NzY2OTgzNTEx
recent
آخر المقالات

ما هي عملة ستيلر Stellar ومميزاتها؟ وكيفية شرائها

عملة ستيلر Stellar هي واحدة من أقوى العملات الرقمية الواعدة في الوقت الحالي والذي يتوقع لها مستقبل ناجح، وقد صنفنا العملة ضمن القائمة الخاصة بموقعنا حينما تحديثنا عن أفضل عملات رقمية للاستثمار، وكما هي عادتنا في طرح المقالات حول العملات الإلكترونية وتبسيط طبيعتها وتفنيد مميزاتها كما فعلنا من قبل مع عملات أخرى مثل عملة المونيرو Monero وكذلك عملة سيا كوين المميزة وغيرها من العملات، سنتعرف اليوم على عملة ستيلر الرقمية XLM وطبيعة عملها ومستقبل العملة وكذلك سعر عملة ستيلر الحالي وتوقعات أداءه في المستقبل وكيفية شراء عملة Stellar عبر الإنترنت.
ما-هي-عملة-ستيلر-Stellar-ومميزاتها-وكيفية-شرائها

ما هي منصة ستيلر Stellar؟

- قبل أن نتحدث عن عملة ستيلر يجب أن نتحدث عن المنصة التي تقف خلف هذه العملة، فمنصة Stellar هي عبارة عن منصة توفر نظام لا مركزي مفتوح المصدرللعملات الرقمية، حيث يعمل هذا النظام على تسهيل وتحسين سرعة إنهاء المعاملات المالية العابرة للحدود بين أي زوجين من العملات. ويساهم هذا النظام في تسهيل تدفق الأموال حول العالم بالإضافة إلى الحد من بعض المشاكل الاقتصادية مثل التضخم المالي خصوصًا في الدول الفقيرة. هذا النظام لديه القدرة على تحويل أي مبلغ مالي من مكان إلى مكان آخر في وقت قصير مع معالجة مسألة اختلاف نوع العملات، بالإضافة إلى تحويل العملات بأقل قدر ممكن من الرسوم، ولهذه المميزات نجحت المنصة في إتمام أكثر من 450 مليون معاملة تمت من ثلاثة ملايين مستخدم.

- في عام 2014م قام جد مكالب Jed McCaleb وهو أحد أشهر المبرمجين النشطين في مجال العملات الإلكترونية وحلول الدفع الرقمي بإطلاق مؤسسة Stellar Development وهي مؤسسة غير ربحية تعمل على دعم وتطوير بروتوكول Stellar. فبعد أن قام بالمساهمة في تطوير عملة الريبل والتي تشبه في بعض خصائصها عملة ستيلر قرر العمل على إنشاء هذا النظام بالتعاون مع المدير التنفيذي لشركة سترايب Stripe وهي أيضًا من شركات معالجة المدفوعات عبر الإنترنت.

ما هي عملة ستيلر Stellar؟

ما-هي-عملة-ستيلر-Stellar
- عملة ستيلر هي العملة الرقمية الخاصة بمؤسسة Stellar Development، وهي من العملات البديلة التي يمكن الاعتماد على هذه العملة في الدفع والاستقبال تقريبًا بدون رسوم، فهي تتطلب فقط 1 سنت لكي تقوم بإتمام 600 ألف معاملة مالية باستخدام العملة أي ما يساوي 1 من المليون لكل دولار. وفي الحقيقة أن اسم العملة هو Stellar Lumens واختصاره XLM، وتمتلك العملة الكثير من مميزات عملة Ripple لكن تختلف معها في أنها عملة لا مركزية. وتستخدم العملة تقنية البلوك شاين لكن بنظام أفضل بكثير من العملات الأخرى بما فيهم عملة Bitcoin.

- حيث تمتلك العملة نظام مختلف يسمح لها بتأكيد العملات Proof of Work بشكل سريع للغاية، حيث تبلغ المدة الزمنية لتأكيد المعاملات من 3 إلى 5 ثواني فقط، نضع هذا مع الرسوم التي لا تكاد تُذكر، فنجد أن هذه العملة تمتلك ميزتين لا توجد في غيرها من العملات، مع الأخذ في الحسبان باقي المميزات التي توفرها العملة ومنصتها والتي سنتعرف عليها في الفقرة التالية.

مميزات عملة ستيلر Stellar

مميزات-عملة-ستيلر-Stellar
  1. منصة العملة منصة لا مركزية مفتوحة المصدر
  2. سرعة تأكيد المعاملات تستغرق فقط ثواني معدودة
  3. رسوم شبه معدومة بواقع 1 في المليون من كل 1 دولار
  4. تدعم العملة تكنولوجيا رائعة من أجل تحويل الأموال حول العالم
  5. العملة لا تتحكم بها أي مؤسسة، فهي مملوكة لمستخدميها فقط
  6. مناسبة تمامًا للأشخاص الذين يبيعون منتجات بأسعار رخيصة على الإنترنت
  7. يمكنك التحويل من وإلى أي عملة بسهولة ويتم تطبيق أقل رسوم للتحويل
  8. سعر العملة الحالي 0.065$ فهي من العملات المناسبة للاستثمار طويل الأجل

مستقبل عملة ستيلر Stellar؟

مستقبل-عملة-ستيلر-Stellar
- مستقبل عملة XLM يبدو واعدًا من خلال المؤشرات التي ذكرناها في الفقرات السابقة، فالتكنولوجيا التي تعتمد عليها العملة من خلال منصتها Stellar تعتبر من أفضل التقنيات المتوفرة في مجال معالجة المدفوعات نظرًا للسرعة التي توفرها وانخفاض الرسوم على التحويلات. كما أن هناك شركات قوية تدعم المنصة مثل شركة IBM وشركة Stripe وغيرها.

- أيضًا إذا نظرنا إلى الوضح الحالي ماليًا للعملة فسنجد أنها تحتل المرتبة رقم 11 من حيث القيمة السوقية بين باقي العملات، وأغلب التوقعات تصب في صالح هذه العملة وتوقعات بزيادة أسعارها بعد مرور الأيام.

كيفية شراء عملة ستيلر Stellar

كيفية-شراء-عملة-ستيلر-Stellar
- هناك الكثير من المواقع والمنصات التي توجد عليها العملة ويمكنك الاعتماد عليها في اقتناء العملة، كل ما عليك فعله هو التسجيل في أحد هذه المنصات إن كنت لا تمتلك حسابًا ثم قم بشحن رصيد لحسابك على المنصة بأي عملة رقمية أخرى أو من خلال البطاقات الائتمانية ثم قم بشراء العملة، والمواقع التالية تعتبر أفضل منصات شراء العملات الرقمية الموثوق فيها والتي يمكن شراء عملة ستيلر من خلالها.

  1. منصة Binance: تعتبر أكبر وأشهر منصات تداول العملات الإلكترونية على الإنترنت
  2. منصة Poloniex: من المنصات المميزة أيضًا والتي يمكن من خلالها شراء العملة كذلك
  3. منصة Bittrex: من خلال هذه المنصة يمكنك شراء أكثر من 250 عملة مختلفة منها XLM

أفضل محفظة لعملة ستيلر Stellar

- هناك العديد من المحافظ الإلكترونية الآمنة والمميزة والتي يمكنك الاعتماد عليها في تخزين العملة بشكل آمن حتى يرتفع سعرها، سواءً كنت تبحث عن محفظة ستيلر للكمبيوتر أو الهاتف.

  1. محفظة Blockchain: تعتبر من أقوى المحافظ ويمكن تخزين عدد آخر من العملات عليها
  2. محفظة Ledger Nano S: أقوى محفظة هاردوير لتخزين العملات الرقمية وأكثرهم أمانًا
  3. محفظة Coinbase: هذه المحفظة يمكن الاعتماد عليها في تخزين العملات المختلفة وشرائها كذلك

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- تعرف على عملة NAGA
- عملة Viacoin فرصة لاستثمار مربح
- تعرف على عملة فيسبوك ليبرا Libra
- برنامج تعدين البيتكوين على الكمبيوتر

الاسمبريد إلكترونيرسالة