recent
آخر المقالات

أفضل 10 قنوات يوتيوب لتعليم الفوتوشوب والتصميم

تعلم الفوتوشوب يعتبر أحد أكثر المهارت التي يجب عليك أن تحترفها، حيث أن مجال التصميم يعتبر من أكثر المجالات المطلوبة في سوق العمل على الإنترنت، ونختص بالذكر أكثر برامج التصميم شعبية على الإطلاق وهو برنامج الفوتوشوب، والذي يمكنك باستخدامه القيام بأنواع لا حصر لها من التصميمات الإبداعية وهو أكثر البرامج احترافية في المجال على الإطلاق، وقد تعرفنا معكم في موضوع سابق عن طرق الربح من الفوتوشوب وكيفية العمل كمصمم مستقل على الإنترنت وإنشاء عملك الخاص، لكن في هذا الموضوع سنتعرف على أفضل قنوات يوتيوب لتعليم الفوتوشوب من الصفر إلى الاحتراف، سواءً القنوات العربية أو الأجنبية والتي يمكنك أن تبدأ معها بدون أي خبرة مسبقة في التصميم على الإطلاق.
أفضل-قنوات-يوتيوب-لتعليم-الفوتوشوب

أفضل قنوات مجانية لتعليم الفوتوشوب على اليوتيوب

- سنبدأ معكم هذه القائمة بأفضل قنوات أجنبية يمكنكم الاعتماد عليها في احتراف التصميم ببرنامج فوتوشوب، طبعًا سنبدأ بالقنوات الأجنبية نظرًا لأنها أفضل بمراحل من حيث المحتوى المقدّم، كما أنك لا تحتاج أن تكون متقن للإنجليزية لمتابعة الشرح وكيفية استخدام أدوات البرنامج في التصميم.

1- قناة PHLEARN

- تعتبر قناة PHLEARN أكبر قناة لتعليم التصميم بالفوتوشوب على اليوتيوب، القناة التي تمتلك أكثر من 1.5 مليون مشترك وتقترب من تحقيق 100 مليون مشاهدة تقدم دروس متنوعة تناسب المصورين الذين يحتاجون إلى تنمية مهاراتهم في الفوتوشوب من أجل أفضل مظهر للصور الخاصة بهم.

- دروس القناة أيضًا تساعد من يريد احتراف التصميم بالبرنامج من خلال دروس متقدمة في كيفية استخدام أدوات البرنامج، فهي من القنوات الرائعة التي يمكنك الاعتماد عليها في تطوير مهاراتك في استخدام البرنامج بشكل كبير.
* لدخول قناة PHLEARN اضغط هنا

2- قناة TutVid

قناة-TutVid
- القناة الثانية معنا هي قناة TutVid وهي أحد أشهر القنوات التي تقدم شروحات لتعلم التصميم، القناة التي حصدت أكثر من 700,000 مشترك وتجاوزت مشاهداتها 75 مليون مشاهدة لا تختص فقط في تقديم شروحات لكيفية التصميم باستخدام الفوتوشوب، ولكن تقدم شروحات لبرامج التصميم الأخرى التابعة لعائلة أدوبي Adobe.

- بالإضافة إلى شروحات الفوتوشوب Photoshop ستجد شروحات لبرامج تصميم أخرى مثل أدوبي إليستريتور Adobe Illustrator وبرنامج فوتوشوب لايت رووم Photoshop Lightroom وبرنامج أفتر إفكتس After Effects وكذلك برنامج أدوبي أوديشن Adobe Audition وغيرها، فهي قناة متكاملة لعشاق التصميم.
* لدخول قناة TutVid اضغط هنا

3- قناة Blue Lightning TV

- قناة Blue Lightning TV من القنوات الرائعة أيضًا والتي تقدم دروس ممتازة ومتقدمة لاحتراف برنامج الفوتوشوب، القناة يتابعها أكثر من 700 ألف مشترك وحققت أكثر من 70 مليون مشاهدة على اليوتيوب، وهو ما يعكس جودة الدروس التي تقدمها القناة لمتابعيها من أجل المزيد من التقدم في تعلم كافة أسرار البرنامج.

- أغلب دروس الموقع يتم تطبيقها على برنامج Photoshop، حيث يتم عرض نماذج لتصميمات مختلفة ومشهورة على الإنترنت وشرح كيف يمكن عمل تصميمات مشابهة أو كيف تمت هذه التصميمات.
* لدخول قناة Blue Lightning TV اضغط هنا

4- قناة Arunz Creation

قناة-Arunz-Creation
- من القنوات المميزة أيضًا والتي تستطيع تعلم الكثير منها في مجال التصميم قناة Arunz Creation، القناة التي يتابعها أكثر من نصف مليون مستخدم على اليوتيوب وتجاوز عدد مشاهداتها 50 مليون مشاهدة تقدم لك مجموعة من الدروس المتقدمة في مجال التصميم باستخدام مجموعة أدوبي أيضًا مثل قناة TutVid.

- ستجد دروس كثيرة عن التصميم باستخدام برنامج إليستريتور وفوتوشوب لايت رروم وكذلك أفتر إفكتس وغيرها، بحيث يمكنك إتقان كافة أنواع التصميم باستخدام هذه البرامج وبشكل مجاني.
* لدخول قناة Arunz Creation اضغط هنا

5- قناة Photoshop Training

- قناة أخرى جيدة ستجد عليها الكثير من الدروس الرائعة وهي قناة Photoshop Training، القناة التي يتابعها أكثر من نصف مليون مستخدم على اليوتيوب بمجموعة مشاهدات تخطت 20 مليون مشاهدة تقدم دروس خاصة في التلاعب بالصور والنصوص وإضافة التأثيرات المختلفة فقط باستخدام برنامج فوتوشوب.

- ستجد على القناة مجموعة من الدروس الهامة التي نحتاج إليها جميعًا سواءً للتلاعب بالصور الخاصة بنا أو لتصميم صور مميزة للأعمال الشخصية، قناة مميزة تأكد من متابعتها.
* لدخول قناة Photoshop Training اضغط هنا

6- قناة Photoshop Tutorials

قناة-Photoshop-Tutorials
- من القنوات الرائعة أيضًا قناة Photoshop Tutorials والتي تقدم دروس متقدمة ستجعلك تقوم بتصميم صور خرافية بالتأكيد، القناة يتابعها أكثر من 800,000 مستخدم على يوتيوب وحققت أكثر من 30 مليون مشاهدة للدروس المقدمة عليها، فهي واحدة من القنوات التي سوف تستفيد منها بشكل كبير.

- القناة تعتبر مناسبة للمبتدئين وكذلك أصحاب المستوى المتقدم في استخدام البرنامج، وتقدم القناة أيضًا شروحات باستخدام برنامج Photoshop CC المميز والذي يمكنك الاعتماد عليها أيضًا في التصميم.
* لدخول قناة Photoshop Tutorials اضغط هنا

7- قناة Howard Pinsky

- قناة أخرى جيدة يمكنك الاعتماد عليها في احتراف البرنامج وإتقان استخدام أدواته وهي قناة Howard Pinsky، القناة يتابعها أكثر من 400,000 شخص وحققت ما يزيد عن 60 مليون مشاهدة لدروس التصميم المقدمة عليها، وهي تقدم الكثير من الدروس المفيدة خاصة في مجالات التصميم الغير شائعة باستخدام البرنامج.

- القناة تقدم دروس للتصميم باستخدام فوتوشوب في مجالات متعددة مثل تصميم الويب وواجهة المستخدم UI وتصميم التطبيقات، بالإضافة إلى دروس تصميم الصور والتلاعب بها وتطبيق التأثيرات المختلفة بطريقة احترافية.
* لدخول قناة Howard Pinsky اضغط هنا

8- قناة Serge Ramell

قناة-Serge-Ramell
- نختم معكم قائمة قنوات اليوتيوب الأجنبية لتعليم الفوتوشوب بقناة مميزة وهي قناة Serge Ramelli، هذه القناة خاصة بمصور فرنسي وهي موجهة بالأساس للمصورين لتعليمهم كيفية استخدام برامج أدوبي في تقديم أفضل شكل ممكن للصور وكيفية إضافة التأثيرات عليها والكثير من الأمور الهامة.

- الدروس المقدمة على القناة باللغة الإنجليزية وهي تعتمد على برنامج Lightroom وأيضًا Photoshop، فإذا كنت تعمل كمصور أو تريد احتراف تعديل الصور فستستفيد من هذه القناة بالتأكيد.
* لدخول قناة Serge Ramell اضغط هنا

قنوات يوتيوب عربية لتعليم الفوتوشوب

قنوات-يوتيوب-عربية-لتعليم-الفوتوشوب
- وحتى يكون هذا الموضوع كاملًا ومفيدًا لكافة التوجهات سأقوم بتوفير قناتين تقدمان الدروس بالعربية لتعلم البرنامج، وهذا بسبب قلة القنوات التي تقدم دروس في المجال أو ضعف محتوى القنوات الموجودة، إذا كنت تريد شيء أكثر احترافية فأنصح بمتابعة هذا الموضوع الذي يضم أفضل كورسات مجانية لتعليم الفوتوشوب باللغة العربية من الصفر إلى الاحتراف.

9- قناة Yousif TUT

- تعتبر أكبر قناة عربية متخصصة في دروس التصميم باستخدام برامج فوتوشوب وإليستريتور، ستجد عليها مجموعة دروس لكيفية تصميم الشعارات وعمل دمج بين الصور وكذلك دروس لكيفية التعديل على الصور وإضافة تأثيرات إليها.
* لدخول قناة Yousif TUT اضغط هنا

10- قناة NassmatGFX

- نختم معكم قائمة أفضل قنوات لتعليم الفوتوشوب على اليوتيوب بقناة NassmatGFX، وهي من القنوات الجيدة أيضًا والتي تقدم دروس تصميم باللغة العربية للمبتدئين، ستجد على القناة دروس لتعلم التصميم بالبرنامج وكيفية تصميم الشعارات، أيضًا ستجد دروس لكيفية التصميم ببرنامج Illustrator ومجموعة دروس أخرى جيدة.
* لدخول قناة NassmatGFX اضغط هنا

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- تعلم برمجة تطبيقات الأندرويد
- مواقع تحميل صور PNG بدون خلفية
- أفضل مصادر مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية
- قنوات يوتيوب عربية لتعلم اللغة الإنجليزية
- أفضل قنوات يوتيوب لتعلم اللغة الإنجليزية

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Unknown photo
    Unknown2 مارس 2019 في 10:53 م

    أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent