recent
آخر المقالات

موقع لمعرفة من يستخدم صورك الشخصية على الإنترنت

هل هناك شخص يستخدم صورك الشخصية على الإنترنت؟ يمكنك الوصول إليه بسهولة ومعرفة من قام بسرقة صورك الشخصية واستخدامها في إنشاء حسابات وهمية على مواقع التواصل أو استخدمها بشكل آخر، فمع انتشار منصات التواصل الاجتماعي خصوصًا التي تعتمد على الصور مثل انستجرام وفيسبوك تطورت عملية سرقة الصور الشخصية وانتحال أشخاص لصفات أشخاص آخرين باستخدام صورهم، وقد تعرفنا في موضوعات سابقة عن طرق البحث بالصور لمعرفة من استخدم صورك، وسنتعرف في هذا الموضوع على كيف تكتشف من يستخدم صورك الشخصية على الإنترنت؟ وذلك عبر موقع Berify.
معرفة-من-يستخدم-صورك-الشخصية-على-الإنترنت

أهمية التأكد من عدم سرقة صورك على الإنترنت

- طبعًا كما ذكرنا في الفقرة السابقة، فحماية صورك الشخصية هو شيء ضروري للغاية حتى لا يقوم أحد بانتحال شخصيتك ببساطة من خلال استخدام الصور التي قمت برفعها على الإنترنت، وقد قام موقع فيسبوك بتوفير هذه الميزة بحيث تستطيع معرفة من قام بسرقة صورك وذلك من خلال تفعيل التعرف على الوجه على فيسبوك وهي الخاصية التي ستتمكن من خلالها من معرفة أي حساب قام باستخدام صورك على الموقع.

- طبعًا تستطيع القيام بنفس الأمر من الطريقة التي سنقدمها في هذا الموضوع، وإذا عثرت على شخص يستخدم صورة لك يمكنك مراسلة هذا الموقع والإبلاغ عن الحساب أنه ينتحل شخصيتك مع إثبات ذلك وسيقوم الموقع بحذف حساب الشخص المنتحل.

نبذة عن موقع Berify

موقع-Berify
- موقع Berify يعتبر أحد أكبر المواقع التي تحتوي على قاعدة بيانات صور على الإطلاق، يضم الموقع في قاعدته أكثر من 800 مليون صورة يتم إجراء البحث فيها، وهو موقع للبحث بالصور، حيث يمكنك استخدام الموقع في البحث في مواقع التواصل الاجتماعي وكافة المواقع عبر الإنترنت، كما يمكنك البحث عن صورك أو تصميماتك المسروقة على الإنترنت.

- ويصنف الموقع على كونه محرك بحث يستخدم تقنية "Reverse Image Search" في عملية البحث، وهو ليس متخصص في الصور فقط بل يمكنك استخدامه في البحث عن الفيديوهات المسروقة أيضًا على الإنترنت، فهو من المواقع الرائعة التي يمكنك الاعتماد عليها في معرفة أي شخص قام باستخدام صورة أو فيديو مملوكة لك بدون إذن منك.

كيفية معرفة هل شخص آخر يستخدم صورتك الشخصية


- سنتعرف الآن على شرح للموقع وطريقة استخدامه وبكل سهولة، طبعًا الموقع يوفر البحث بشكل مجاني كما سنرى، يمكنكم متابعة الشرح في الفيديو بالأعلى وبشكل عملي.

1- قم بالدخول إلى صفحة التسجيل في الموقع من هذا الرابط.
2- ستقوم بالضغط على الخطة المجانية ثم Sign Up.

3- بعد ذلك ستقوم بكتابة البيانات التي يطلبها الموقع منك.

4- الآن ستقوم بالدخول للموقع وتضغط على Search لتظهر لك نافذة تحميل، قم برفع الصورة التي تريد البحث عنها.

5- انتظر حتى يتم تحميل الصورة ومعالجتها.

6- الآن سيبدأ البحث عن الصورة الخاصة بك في قاعدة بيانات الموقع.

7- عند الانتهاء سيظهر لك الصور المطابقة لصورتك Exact Match وكذلك الصور المشابهة Similar Matches، قم بالضغط على الصورة لمشاهدة النتائج.

8- الآن ستظهر لك النتائج مع رابط للصفحة على الإنترنت التي تستخدم نفس الصورة.
* وهكذا سوف تتمكن من معرفة أي شخص يستخدم صورك أو إيجاد شخص من خلال صورته، النسخة المجانية من الموقع تمنحك القدرة على البحث بخمس صور مختلفة، يمكنك إنشاء حساب جديد بعد تخطي الخمسة صور والبحث من جديد.

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- موقع للبحث عن الصور الأصلية
- موقع لترجمة الصور إلى العربية
- موقع الاستماع إلى الراديو مباشر
- موقع لمعرفة الدول التي يمكنك السفر إليها بدون فيزا

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent