recent
آخر المقالات

أفضل محركات البحث عن فيديو على الإنترنت مجانا

البحث عن فيديو
إذا كنت تريد البحث عن فيديو على الإنترنت فهناك محركات بحث مخصصة لذلك، وتعد أفضل الأدوات التي يمكنك الاعتماد عليها من أجل إجراء بحث عن الفيديو تريد الوصول إليه أو حتى إذا كنت تريد البحث عن مصدر الفيديو الأصلي. وكما تعرفنا في مقالات سابقة على بعض المحركات المشابهة مثل محركات البحث عن شخص عن طريق صورته وكذلك أفضل محركات بحث الديب ويب؛ سنتحدث في مقال اليوم على أفضل محركات البحث عن فيديو وكذلك البحث بالفيديو مجانًا وبكل سهولة.

1- محرك يوتيوب YouTube

بحث عن الفيديو
- الموقع الأول معنا اليوم في قائمة أفضل محركات البحث عن فيديو هو محرك يوتيوب. الموقع الذي تأسس عام 2005م يعتمد على خوارزمية بحث متطورة مثل التي يعمل بها محرك بحث جوجل، بالإضافة إلى كون الموقع أكبر موقع على الإنترنت يحتوي على مقاطع فيديو، فهو لديه القدرة على عرض النتائج التي تريدها بدقة، بالإضافة إلى ذلك يمكنك استخدام الفلاتر التي يوفرها الموقع للحصول على الفيديو الذي تبحث عنه في ثوان معدودة.

- يمكنك البحث باستخدام تاريخ رفع الفيديو كما يمكنك تحديد ما تبحث عنه سواءً كان قائمة تشغيل أو قناة يوتيوب أو مقطع فيديو، تستطيع أيضًا تحديد مدة الفيديو وكذلك الجودة المتوفر بها سواءً HD أو 3D أو 4K أو غيرها، يمكنك أيضًا الاعتماد على بعض خدع اليوتيوب المتوفرة والتي ستجعلك تصل إلى ما تبحث عنه من المرة الأولى.

2- محرك ياندكس Yandex

البحث بالفيديو
- ياندكس Yandex هو موقع روسي للبحث عن الصور والفيديوهات من تطوير شركة Yandex التي تقدم العديد من الخدمات عبر الإنترنت، بما في ذلك خدمة البحث عن فيديو عبر خدمة Yandex Video، وهي تمكن المستخدمين من البحث عن الفيديو والمحتوى المتعلق بالمحتوى المرئي عبر الإنترنت.

- يقدم محرك Yandex Video نتائج بحث متعددة تحتوي على مقاطع فيديو من مصادر متنوعة على الويب، بما في ذلك منصات التواصل الاجتماعي الخاصّة بمشاركة الفيديو مثل YouTube و Vimeo ومواقع أخرى. يمكن للمستخدمين البحث بواسطة كلمات مفتاحية أو مصادر محددة أو تصفية النتائج وفقًا لمجموعة متنوعة من المعايير.

3- موقع FaganFinder

البحث عن الفيديوهات
- يُعد موقع Fagan Finder أقوى أداة يمكن استخدامها من أجل البحث بالفيديو أو البحث عن مصدر الفيديو الأصلي، حيث يوفر الموقع إمكانية إجراء البحث عبر أكبر محركات البحث من مكان واحد. فقط قم بكتابة عبارة البحث أو قم بعمل بحث بالصوت واختر المصدر الذي تريد البحث فيه وستظهر لك النتائج بدقة، وبطريقة أسهل بكثير من البحث عنه باستخدام الطرق التقليدية.

- طريقة التعامل مع الموقع سهلة للغاية فالموقع مقسم إلى مجموعة تصنيفات أو أقسام مثل المجال التعليمي، البث المباشر، مواقع الفيرال وغيرها، كل ما عليك فعله اختيار موقع من المواقع الظاهرة أمامك ثم كتابة ما تريد البحث عنه في مربع البحث وبعد ذلك ستضغط أيقونة البحث وسيتم فتح صفحة جديدة بعبارة البحث على الموقع الذي قمت بتحديده. يمكن استخدام هذه الطريقة من أجل البحث عن الأشخاص في مقاطع فيديو معينة.

4- محرك بينج Bing

البحث عن مصدر الفيديو الأصلي
- الموقع التالي في هذه القائمة هو محرك البحث بالفيديو Bing. طبعًا محرك بينج والذي ظهر في عام 2009م وهو أحد أشهر محركات البحث في الوقت الحالي يوفر إمكانية البحث عن مقاطع الفيديو باستخدامه بطريقة مميزة، مدعومًا بتقنيات الذكاء الاصطناعي ومساعد ChatGPT حيث يمكنك عمل معاينة للفيديو قبل فتح الفيديو كما يمكنك معرفة مدة الفيديو والدقة المتوفر بها وعدد المشاهدات دون فتحه.

- يمكنك أيضًا تشغيل فلاتر المحرك لتصغير نطاق البحث من خلال تحديد طول مقطع الفيديو الذي تبحث عنه بالدقائق ويمكنك أيضًا تحديد تاريخ صدوره والدقة المتوفر بها على الإنترنت، واستخدام خدمات ترجمة النصوص التي يوفرها.

5- محرك برايف Brave

بحث بالفيديو
- المصدر الأخير معنا في هذه القائمة الذي يمكنك الاعتماد عليه من أجل البحث عن فيديو معين هو محرك بحث متصفح الإنترنت الشهير Brave.. وهو محرك حديث النشأة، لكنه يوفر الكثير من المزايا منها خصوصية البحث، وعدم عرض الإعلانات المزعجة وتتبع نشاط المستخدمين، بالإضافة إلى توفير سرعة التحميل والأمان أثناء تصفح الإنترنت.

- يمكنك استخدام متصفح Brave للوصول إلى أي نتائج بحث عن الفيديو الذي تريده، واختيار أن يتم البحث من مواقع معينة مثل جوجل أو يوتيوب أو غيره من المواقع، أيضًا يمكنك اختيار الدولة التي يتم عرض النتائج منها.
** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent