404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

أقوى خطوات تسريع الواي فاي للأندرويد وتقوية الإشارة

Mohamed Elghdban
10/30/2019
إذا كنت تعاني من بطء سرعة النت على هاتفك فبالتأكيد أنت تحتاج إلى القيام بعمليات تحسين سواءً على هاتفك أو على الشبكة التي تتصل بها، فهناك الكثير من الأسباب التي قد تحول بينك وبين سرعة واي فاي عالية، وقد تعرفنا في موضوع سابق عن بعض الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها في تسريع النت على الكمبيوتر بوسائل ممتازة وبدون برامج، لكن اليوم حديثنا سيكون عن الهواتف وتحديدًا هواتف Android، حيث سنتعرف على أفضل طرق يمكن من خلالها تقوية استقبال إشارة الواي فاي للأندرويد بحيث تتمتع بسرعة إنترنت عالية على هاتفك.
زيادة-سرعة-الواي-فاي-للاندرويد

1- قياس سرعة الإنترنت

- قبل أن تقوم بتطبيق أي شيء من الحلول التالية يجب قياس سرعة الانترنت التي تصلك على الهاتف لمعرفة مكان الخلل سواءً أن الإشارة التي تصلك على الهاتف ضعيفة وهذا يعني أنك تحتاج إلى تحسين سرعة الراوتر، أو أن السرعة تصلك بشكل جيد ولكن المشكلة في هاتفك، وهنا سيكون عليك تطبيق تحسينات على الهاتف.

- يمكنك معرفة السرعة التي تصلك على هاتفك بعدة طرق مختلفة أسهلها على الإطلاق هي استخدام أحد مواقع قياس سرعة النت على الهاتف والتي يمكنك الدخول إليها بكل سهولة من هاتفك بدون الحاجة إلى استخدام أي برامج، فقط قم بالدخول إلى أحد هذه المواقع وبضغطة زر ستتمكن من معرفة السرعة الحقيقية التي تصلك.

- طريقة أخرى يمكنك الاعتماد عليها لكن هذه الطريقة أدق حيث يمكنك قياس سرعة النت من الراوتر ذاته، بحيث يمكنك التأكد إذا كانت السرعة التي تدفع اشتراكها هي نفسها السرعة التي تصلك، يمكنك متابعة الرابط الخاص بكل طريقة وستجد شرحًا وافيًا لكيفية تطبيق كل طريقة.

2- زيادة سرعة الواي فاي

- بعد تطبيق طرق الفحص السابقة، إذا وجدت أن هناك مشكلة في الرواتر أو أن السرعة التي تصله جيدة لكن إشارة الشبكة الخاصة به والتي يبثها لباقي الأجهزة ضعيفة فستحتاج إلى القيام بتحسينات على جهاز الراوتر الخاص بك من أجل الحصول على سرعة أفضل، وقد قمنا بتغطية هذا الموضوع بشكل شامل على موقعنا في موضوع منفصل.

- حيث تعرفنا على أفضل طرق يمكن من خلالها تعزيز شبكة الواي في وتقوية الإشارة عبر مجموعة طرق مميزة مثل معرفة الوضع الصحيح للراوتر وكيفية تحديث نظام التشغيل الخاص به وتغيير الدي إن إس وما هو أفضل تردد لقناة الواي فاي بحيث تحصل على أقصى سرعة ممكنة والكثير من الأمور قمنا بشرحها في هذا الموضوع، يمكنكم اتباع الرابط التالي لمعرفة كيفية زيادة سرعة الواي فاي من الراوتر بأفضل طرق ممكنة.

3- اختيار قناة بث مناسبة

- كما نعلم فإن الأجهزة اللاسلكية تقوم ببث إشارتها عبر قنوات ترددية، هذه القنوات كلما كثرت الإشارات المارة بها فإنه يؤثر عليها سلبيًا، حيث يؤدي ذلك إلى تداخل الإشارات وبالتالي يضعف كلٌ منهم الآخر، لذلك عليك أن تتأكد أن القناة التي تستخدمه فارغة أو على الأقل غير مزدحمة بالشبكات الأخرى القريبة منك، ولكي تقوم بذلك يمكنك استخدام الطريقة التالية.

1- قم بالضغط على الرابط التالي لتحميل تطبيق Wi-Fi Analyzer.
2- بعد تثبيت التطبيق سيظهر لك بهذا الشكل وستجد كافة المعلومات التي نحتاجها عن الشبكات المتاحهة وأهمها Broadcast Channels أو قنوات البث.

3- قم بالدخول إلى الخيار الثالث أو رمز العين في التطبيق ثم اختر خيار Channel Rating.

4- ستقوم الآن باختيار شبكة الواي فاي الخاص بك أو التي تتصل بها.

5- سيقوم التطبيق بفحص الشبكة وسيعرض لك أفضل قنوات مناسبة للبث.

6- بعد معرفة أفضل قنوات مناسبة قم بالتغيير إليها من الراوتر هكذا.
تغيير-قناة-البث-WiFi-Channel
* ستلاحظ تحسين سرعة النت على هاتفك إن شاء الله.

4- اختيار وضع جيد للراوتر

- تحدثنا عن هذه النقطة في الجزء الخاص بتحسين سرعة الراوتر، لكن سنقوم بتقديم مجموعة خطوات عملية يمكنك القيام بها من أجل الحصول على أفضل سرعة باستخدامه هذه الطريقة المميزة وهي ضبط تموقع الراوتر لإعطاء أفضل إشارة ممكنة.

1- قم بتحميل تطبيق Wi-Fi Heatmap من هذا الرابط.
2- سيظهر لك التطبيق بهذا الشكل، حيث سيعرض بعض المعلومات عن الشبكة المتصل بها.

3- قم بالنزول حتى تصل إلى خيار Create HeatMap.

4- قم باختيار مكانك حسب وجودك داخل أو خارج المكان الموجود به الراوتر.

5- إذا كنت داخل المنزل وقمت باختيار Indoor ستقوم بتحديد موضعك داخل المكان ليظهر لك أفضل محيط يمكنك أن تحصل فيه على سرعة واي فاي ممتاز على الأندوريد.

6- بعد تحديد موقعك قم بالضغط على الزر في المنتصف لتحديد نطاق الشبكة الممتاز.
* ويمكنك بذلك معرفة أفضل مكان ستحصل فيه على إشارة قوية من الجهاز.

5- إيقاف التطبيقات في الخلفية

- تحدثنا في موضوع سابق عن فيروسات الأندرويد وتعرفنا على أنه من الصعب أن تصاب هواتف Andriod بفيروسات، ولكن هذا الأمر ما زال ممكنًا، بل والخطر ليس من الفيروسات فقط، فهناك الكثير من التطبيقات الخبيثة التي تتخفي في شكل خدمات على متجر التطبيقات لكن عند تحميلها لهاتفك يكون لها عمل آخر مثل جمع معلوماتك وإرسالها لخوادم خارجية أو إزعاجك بالإعلانات بل وقد تعرض الإعلانات في خلفية الهاتف بدون علمك، وهناك من قد يقوم باستغلال جهازك في تعدين العملات الرقمية بدون علمك.

- لذلك يجب أن تتأكد من أن هاتفك لا يحتوي على أي تطبيقات مشبوهة، ولكن قبل أن تقوم بذلك قم بحذف أي تطبيقات لا تحتاج إليها فهذا يساعد أيضًا، بعد ذلك يمكنك تطبيق الخطوات التالية.

معرفة التطبيقات التي تعمل في الخلفية

1- قم بتفعيل وضع خيارات المطورين إذا لم يكن مفعلًا في هاتفك عبر هذه الخطوات.

2- بعد التنفعيل قم بالدخول إلى "خيارات مطور البرامج" Developer Options ثم "إحصائيات العمليات" Running services.

3- ستجد أكثر التطبيقات نشاطًا في الخلفية خلال الساعات الماضية، إذا رأيت تطبيقًا لم تستخدمه أو لاحظت أن نشاطه غير عادي قم بحذفه من هاتفك.

معرفة التطبيقات الأكثر استهلاكًا للبيانات

* خطوة أخرى يجب القيام بها وهي من خلال معرفة أكثر التطبيقات استهلاكًا لبيانات الهاتف عند الاتصال بالواي فاي، ويمكنك معرفة ذلك عبر الخطوات التالية.

1- من إعدادات اللاسلكي والشبكات قم بالدخول إلى خيار "استخدام البيانات" Data Usages.

2- قم بالانتقال إلى تبويب الواي فاي.

4- ستجد أكثر التطبيقات التي تستهلك بيانات وتسحب سرعة الواي فاي.
* إذا وجدت تطبيق مشبوه أو لا تستخدمه قم بحذفه فورًا.

6- حماية الواي فاي من السرقة

- نختم معكم مجموعة طرق تسريع الواي فاي للأندرويد بهذه الطريقة المميزة، حيث تعتبر سرقة الواي فاي من أكثر المشاكل التي تسبب بطء سرعة الإنترنت لديك لأن هناك شخص وأحيانًا عدة أشخاص يقومون بسحب سرعة الواي فاي من صاحب الشبكة، سنتعرف على كيفية معرفة الأشخاص على الشبكة الخاصة بك وكيفية طردهم.

1- قم بتحميل هذا التطبيق الرائع من هذا الرابط.
2- بعد تثبيت التطبيق قم بتشغيله وقم بعمل فحص للشبكة كما في الفيديو التالي لمعرفة من يقوم بسرقة الشبكة الخاصة بك.

3- لعلاج هذه المشكلة فستحتاج أولًا إلى تغيير كلمة السر الخاصة بالشبكة حتى تقوم بطرد أي شخص غير مرغوب به من الشبكة الخاصة بك، يمكنك متابعة الرابط التالي لمعرفة كيفية تغيير باسورد الواي فاي بسهولة.

4- الخطوة التالية هي أيضًا خطوة مميزة لتأمين الشبكة وذلك عن طريق إخفائها بحيث لا تظهر لأي شخص عند البحث عن شبكات واي فاي متاحة، يمكنك أيضًا متابعة الموضوع التالي لمعرفة طريقة إخفاء شبكة الواي فاي بشكل تام.

5- أخيرًا يجب أن تقوم بمتابعة هذا الموضوع لمعرفة كيفية الاتصال بالشبكة الخاصة بك بعد إخفائها، تابع الرابط التالي لمعرفة طريقة الاتصال بواي فاي مخفي على الأندرويد.

أقوى خطوات تسريع الواي فاي للأندرويد وتقوية الإشارة Mohamed Elghdban 5 of 5
إذا كنت تعاني من بطء سرعة النت على هاتفك فبالتأكيد أنت تحتاج إلى القيام بعمليات تحسين سواءً على هاتفك أو على الشبكة التي تتصل بها، فهناك ال...
واتساب
  1. يعم احنا بنسرق wifiداخل تنصحهم علشان يقطعوا علينا والنعمه انا زعلان منك ينتاوي ياخويا

    ردحذف



advertising

advertising

advertising

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****

advertising