404
لا يوجد أي شيء هنا ! الصفحة الرئيسية

23‏/12‏/2018

أفضل 5 مواقع ديب ويب تقدم خدمات رائعة

Mohamed Elghdban
12/23/2018
مواقع-ديب-ويب
الإنترنت الخفي أو العميق هو أحد الموضوعات المحيرة التي شغلت الكثير وبحثوا عنها وعن أسرارها وخفاياها، وقد تحدثنا معًا في عدة مقالات سابقة على موقعنا عن ما هو الديب ويب وكيف يمكن الدخول إليه؟ أيضًا تعرفنا على مجموعة من أهم محركات بحث الويب العميق التي يمكنك من خلالها البحث عن روابط مواقع الانترنت المظلم بعبارات البحث المختلفة، لكن في هذا الموضوع سوف نتحدث عن مجموعة من أهم مواقع الديب ويب الموجودة على هذه الشبكة المظلمة والتي توفر محتوى غير موجود على الويب العادي سوف يقدم فائدة كبيرة لك، دعونا نتعرف معكم على هذه المواقع.

1- موقع Facebook Onion

موقع-Facebook-Onion
- جميعنا يعلم أهمية منصة فيسبوك الشبكة الاجتماعية الأكبر على مستوى العالم، والتي توفر لك الوصول إلى الكثير من الفئات والأشخاص بكل سهولة، لكن من عيوب هذه المنصة أنها تبالغ في تتبع المستخدمين ونشاطتهم على الإنترنت حتى بدون تسجيل الدخول للموقع، وقد تعرفنا في موضوع سابق على طريقة منع تجسس الفيسبوك عليك بعدة طرق مختلفة، لكن الطريقة التالية من أفضل الطرق حيث ستمنحك حرية استخدام الموقع دون قلق من عملية التتبع سواءً من الفيسبوك أو غيره.

- الفيسبوك أطلق نسخة من الموقع موجهة لمستخدمي الديب ويب بحيث يمكنهم الدخول إلى الموقع مباشرةً ولكن برابط مختلف عن الرابط المعروف، هذه الميزة موجهة لمن يريد استخدام المنصة مع البقاء مجهولًا بشكل كامل، أيضًا هي موجهة للنشطاء في كل المجالات الذين قد يحدث لهم تعقب من أي جهة أخرى من أجل التعرف على هوياتهم، أيضًا موقع الفيسبوك على الديب ويب يتيح للذين يعانون من حجب الموقع في بلدانهم مثل الصين الدخول إلى الموقع واستخدامه بسهولة.

2- موقع Sci-Hub

موقع-Sci-Hub
- يعتبر موقع Sci-Hub أحد أفضل المواقع العلمية التي تخدم الباحثين والأكاديميين على الإطلاق، حيث يعتبر الموقع أكبر مستودع للأبحاث والأوراق العلمية المنشورة على الإنترنت، حيث يحتوي على أكثر من 70 مليون ورقة علمية في كافة المجالات العلمية والأكاديمية، الموقع الذي انطلق في عام 2011م ومنذ ذلك الحين يتم إضافة المزيد من الأبحاث يومًا بعد يوم، الموقع يقدم هذه القاعدة الضخمة من المحتوى الذي لا يقدر بثمن مجانًا للمستخدمين.

- وطبعًا بسبب وجود مؤسسات في نفس المجال تعرض نفس المحتوى ولكن بشكل مدفوع كانت هناك الكثير من القضايا التي رفعها على الموقع وهو ما تسبب في إغلاقه وتحول النطاق الخاص به لعدة نطاقات أخرى قبل أن يقوم بإنشاء نسخة خاصة على الانترنت المظلم لكي يستطيع المستخدمون الوصول إليه بكل سهولة وتحميل أي أبحاث علمية تساعدهم في دراساتهم بشكل مجاني تمامًا.

3- موقع TorBox

موقع-TorBox
- على ذكر الحماية والأمان، هل فكرت يومًا في استخدام أحد خدمات البريد الإلكتروني المعروفة ولكنك تخشى من استخدامها في مراسلات خاصة حتى لا تترك أي معلومة عنك؟ أو ربما حاولت استخدام خدمات بريد إلكتروني مشفر لكنك ما زلت غير مقتنع بقوة هذه الخدمات من حيث إخفاء هويتك بشكل كامل، هناك حل مثالي لك وهو استخدام خدمة إيميل عبر الويب الخفي والتي لن تحتاج فيها إلى كتابة أي معلومة وستظل مجهول بشكل كامل بالنسبة للمرسل.

- هناك الكثير من الخدمات التي توفر لك إنشاء إيميل على الديب ويب خاص بك، أفضل هذه الخدمات هي موقع TorBox والذي يمنحك القدرة على إنشاء إيميل فقط بكتابة اسم مستخدم وباسورد، ولا يمكن الدخول لهذا البريد إلى عبر متصفح تور وذلك لضمان عدم تعرف أي أحد على هويتك، هذه الخدمة تضمن لك التمتع بحرية إرسال واستقبال الرسائل الإلكترونية بشكل مجاني ومجهول تمامًا.

4- موقع Blockchain Onion

موقع-Blockchain-Onion
- عندما تحدثنا في الموضوع السابق عن ماهية الديب ويب، ذكرنا أن من أحد أسباب انتشار هذه الشبكة وزيادة عدد مستخدميها وصعوبة إغلاق هذه الشبكة هو أن المستخدمين يعلمون تمامًا كيفية البقاء بشكل مجهول على الموقع، من ضمن هذه الحيل هو استخدام العملات المشفرة وخصوصًا عملة البيتكوين في التعاملات التي تتم على الشبكة، حيث أن هذه المعاملات تضمن بقاء كلا الطرفين بشكل مجهول وعدم وجود أي معلومات لمشاركتها.

- طبعًا هذه الخدمة متوفرة أيضًا على الشبكة العادية لكن معظم الخدمات المشهورة تحجب الاتصالات القادمة من متصفح تور عن استخدام منصتها لأسباب أمنية، لكن منصة Blockchain تتيح للمستخدمين إنشاء محفظة على منصتها عبر شبكة تور بحيث يضمن المستخدمون القيام بالتعاملات المالية بشكل آمن بعيدًا عن أي عملية تتبع قد تقع لهم.

5- موقع DuckDuckGo

موقع-DuckDuckGo
- نختم معكم قائمة أفضل مواقع الديب ويب بمحرك DuckDuckGo المميز الذي يمكنك من خلاله البحث عن محتوى خاص بويب العميق من خلاله، يتميز هذا المحرك بكون من محركات البحث الآمنة التي لا تتبع نشاط المستخدم أو تسجل عمليات البحث عكس الكثير من محركات البحث الأخرى، لذلك فهو يستحق أن يكون المحرك الافتراضي المستخدم على متصفح Tor.

- أيضًا هذا المحرك يتميز بالدقة الكبيرة في عرض نتائج البحث وكذلك في منع الإعلانات والمواقع من تتبع نشاطك على المحرك، وكما يمكنك استخدامه في التصفح العادي تستطيع استخدامه من أجل عرض النتائج المناسبة لك من محتوى الديب ويب.
* روابط المواقع السابقة
* نبرئ ذمتنا أمام الله من أي استخدام لهذا العلم فيما يغضب الله ويخالف الشريعة الإسلامية.

* يُمكنكم أيضًا مشاهدة:
- مواقع تعليم الهكر بالعربي
- أفضل مواقع البحث بالصور
- أفضل محركات البحث بالفيديو

أفضل 5 مواقع ديب ويب تقدم خدمات رائعة Mohamed Elghdban 5 of 5
الإنترنت الخفي أو العميق هو أحد الموضوعات المحيرة التي شغلت الكثير وبحثوا عنها وعن أسرارها وخفاياها، وقد تحدثنا معًا في عدة مقالات سابقة ...
واتساب



advertising

advertising

advertising

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****

advertising