recent
آخر المقالات

أفضل 15 بوت تيليجرام مفيد ومجاني

أفضل بوت تيليجرام
خدمة بوت تيليجرام تعتبر واحدة من أقوى مميزات تطبيق Telegram التي يمكنك الاستفادة منها، فمن خلال مجموعة نقرات بسيطة سوف تتمكن من القيام بالكثير من الأمور المميزة كما سنتعرف في هذا المقال إن شاء الله. والبوت هو عبارة عن أداة مبرمجة آليًا لتنفيذ مجموعة المهام عندما تتلقى مجموعة من الأوامر، مثلًا بوت يقوم بالترجمة سيطلب منك إدخال النص المُراد ترجمته واختيار لغة الترجمة لكي يقوم بإنجاز المهمة، فقط يجب عليك معرفة أوامر بوت تيليجرام الذي تستخدمه. وقد تعرفنا في مقال سابق على أفضل قنوات تيليجرام مميزة يمكنك الانضمام إليها والاستفادة من المحتوى الذي تقدمه. وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل بوتات تلجرام يمكنك استخدامها.

1- بوت الموسوعة الإسلامية

- نبدأ معكم هذه القائمة بهذا البوت المميز الذي يمكنك من خلالها الاستماع إلى القرآن الكريم بعدد كبير من أصوات القراء، فقط تقوم بالدخول إلى البوت ثم اختيار القرآن الكريم، ثم اختيار القارئ والسورة ثم تشغيلها بعد ذلك. أيضًا يمكنك تصفح العديد من كتب السنة النبوية وأذكار الصباح والمساء. فهذا البوت يعتبر بديل عن استخدام تطبيقات إسلامية على هاتفك.

2- بوت الترجمة

- يمكنك ترجمة النصوص بسهولة من خلال موقع ترجمة النصوص الشهير ياندكس باستخدام هذا البوت، فقط تقوم باختيار لغة النص setmylang ثم لغة الترجمة tolang ثم تقوم بإرسال النص المُراد ترجمته.

3- بوت تحويل الصور إلى PDF

- يمكنك باستخدام هذا البوت تحويل الصور إلى PDF أو العكس بسهولة أو دمج مجموعة ملفات PDF في ملف واحد، بالإضافة إلى إمكانية إضافة علامة مائية للملف وتجميل الصور وغير ذلك. فقط قم بالدخول إلى البوت ثم ستجد قائمة بهذا الرمز / اضغط عليها واختر مثلًا photo/ ثم أرسل الصورة وسيتم تحويلها إلى ملف PDF.

4- بوت استخراج النص من الصور

- إذا أردت نسخ الكلام من الصور يمكنك القيام بذلك بسهولة مع هذا البوت، فقط قم باختيار اللغة بالضغط على Language/ ثم قم بإرسال الصورة، بعد ذلك اختر الصيغة التي تريد نص الصورة به.

5- بوت تحويل الصوت إلى نص

- إذا كنت تريد كتابة مقال أو رسالة طويلة وتريد القيام بذلك بأسهل طريقة فيمكنك تحويل الصوت إلى نص بسهولة والكتابة بصوتك مع هذا البوت الرائع، فقط تقوم باختيار اللغة من خلال الضغط على Language/ ثم اختيار اللغة العربية ويمكنك بعد ذلك تسجيل الصوت وإرساله للبوت ليقوم بتحويله إلى نص.

6- بوت نطق الكلمات

- إذا كنت تتعلم لغة أجنبية جديدة مثلًا تتعلم الإنجليزية فيمكنك الاعتماد على هذا البوت لتعلم نطق الكلمات بشكل صحيح وهو يدعم 84 لغة، فقط تقوم باختيار اللغة بالضغط على Language/ لاختيار اللغة ثم Pronounce/ وكتابة الكلمة أو الرسالة التي تريد الاستماع إلى نطقها.

7- بوت لمعرفة أسعار العملات الرقمية

- إذا كنت من المهتمين بسوق العملات الرقمية وتريد طريقة دقيقة تساعدك على معرفة أسعار العملات الرقمية لحظة بلحظة بسهولة يمكنك استخدام هذا البوت، فقط تقوم بكتابة p/ ثم اسم العملة مثلا p bitcoin/ وسيعرض لك أحدث سعر للعملة وأهم المعلومات عنها، كما يمكنك عرض رسم بياني لها من خلال هذا الأمرc bitcoin/ على سبيل المثال.

8- بوت تحميل الميديا

- يمكن من خلال هذا البوت تحميل ملفات الفيديو والصوت من أكثر من 2000 موقع على الإنترنت بسهولة مثل تحميل الفيديو من الفيس بوك وانستجرام وغيره، ويمكنك تحميل الفيديو من أي موقع بصيغة MP3 بسهولة، كما يمكنك اختيار الجودة التي تريد التحميل بها. فقط قم بالدخول إلى البوت ثم اضغط Start وأرسل رابط الملف الذي تريد تحميله.

9- بوت لتغيير الصوت

- يمكن من خلال هذا البوت تغيير الصوت الخاص بالتسجيلات وإضافة التأثيرات عليه بسهولة، فقط تقوم بالدخول إلى البوت ثم اختيار اللغة الإنجليزية وإرسال الملف الصوتي ثم اختيار التأثيرات التي تريد إضافتها.

10- بوت لفحص الفيروسات أون لاين

- إذا قمت بتحميل ملف وتريد التأكد من سلامته من الفيروسات قبل فتحه يمكنك فحص الفيروسات أون لاين لهذا الملف من خلال هذا البوت. فقط قم بالدخول إليه ثم أرسل الملف ليتم فحصه وإخبارك بالنتيجة.

11- بوت تحويل صيغ الملفات

- هذا البوت المميز يساعدك على تحويل صيغ الملفات من أي صيغة إلى أي صيغة بسهولة، فقط قم بالدخول إلى البوت ثم أرسل الملف الذي تريد تحويله، بعد ذلك قم باختيار الصيغة التي تريد التحويل إليها.

12- بوت اختصار الروابط

- إذا كنت تريد مشاركة رابط ما مع أحد أصدقائك أو على الإنترنت؛ لكن الرابط طويل يمكنك استخدام موقع اختصار الروابط مجانا من خلال هذا البوت، فقط أرسل الرابط وسيقوم البوت بتقصيره لك بسهولة.

13- بوت إيميل مؤقت

- إذا كنت تقوم بالتسجيل في أحد المواقع بشكل مؤقت ولا تريد استعمال إيميل حقيقي خاص بك؛ يمكنك الاعتماد على هذا البوت من أجل الحصول على إيميل وهمي لاستلام رسائل التفعيل عليه وإنشاء أي حسابات تريدها بكل سهولة.

14- بوت الطقس

- يمكنك من خلال هذا البوت معرفة حالة الطقس في أي مدينة حول العالم بسهولة وتوقعات الطقس لها في الأيام الثلاثة القادمة، فقط قم بالدخول إلى البوت ومن الإعدادات اختر اللغة العربية، ثم اضغط على الطقس، ويمكنك تحديد حالة الطقس بدقة من خيار مشاركة موقعك الجغرافي مع البوت من خلال التطبيق.

15- بوت ألعاب

- يمكنك الاستمتاع بمجموعة ألعاب خفيفة ومسلية مع هذا البوت على تيليجرام مع الكثير من تصنيفات الألعاب المتوفرة بالإضافة إلى إمكانية اللعب مع الأصدقاء والكثير من المميزات المتوفرة داخل هذا التطبيق.

** إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم وضعه في تعليق **
** تقديرًا لجهودنا ودعمًا للموقع.. يُرجى مشاركة المقال عبر أزرار المشاركة الاجتماعية بالأسفل **
***** تم بحمد الله *****
author-img
Muhammad Elmasry

تعليقات

5 تعليقات
إرسال تعليق
  • Unknown photo
    Unknown14 مارس 2021 في 5:14 م

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا أستاذ محمد
    محتاجة مساعدة لو ممكن إجابة على بعض الاستفسارات

    حذف التعليق
  • rtools857 photo
    rtools85711 ديسمبر 2021 في 11:06 ص

    أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    حذف التعليق
    • rtools857 photo
      rtools85711 ديسمبر 2021 في 11:08 ص

      أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

      حذف التعليق
      • غير معرف11 مارس 2024 في 7:42 ص

        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        رجاء من حضرتك أستاذ محمد، توافق علي انضمامي لجروب الفيس بوك ، فطلبي في الإنتظار من شهور

        حذف التعليق
        google-playkhamsatmostaqltradent